زوجتي الحبيبه تريد الطلاق وعيناي تدمع - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-08-2015, 02:36 AM
leprof_86
عضو نشيط
leprof_86 غير متصل  
زوجتي الحبيبه تريد الطلاق وعيناي تدمع

زوجتي تريد الطلاق بعد عام من زواجنا زوجتي حامل بالشهر الرابع بطفلي لكنها لا تريد ان تكمل حياتها معي لاسباب اكاد ان اراها صغيره لاكنها تكبر مع الشكوى لعاءلتها انا احب زوجتي وتنازلت لها كثيرا واحاول ارضاءها بشتى الطرق لاسعدها لكن كل هذا يختفي بمجرد اصغر مشكله تنشب بيننا..زوجتي تجلس عند اهلها فترات طويله فوق العاده بحكم عملي واحيانا تطلب ان تنام عندهم واسمح لها لارضاءها اثناء حملها وغير اثناء حملها اساعدها بكل اعمال المنزل من تنظيف وتحضير للطعام واحيانا اقف لاغسل الاطباق من اجلها .. زوجتي طلبت مني الطلاق اكثر من مره وكل مره اظهر تمسكي بها ولا اطلقها احيانا كثيره تنشب بيننا الخلافات وانا اعصب منها واحيانا اتفوه بالصوت العالي والكلمات لكني لم اسبها مره ولم اضربها ولا اهين كرامتها..اخر موقف كان بسبب انها تريد السفر الى مصر لتغيير مزاجها من البلد المقيمين بها حيث العمل والمشقه لكنها لاتريد ان تعلم اهلي بالسفر واهلي مقيمين معي بنفس البلده بالخارج وانا اعترضت كثيرا على ذلك كيف تسافر زوجتي بدون علم اهلي وكيف اخبيء شي كهذا عن اهلي وكان ردها لو بالفعل تحبني سوف تفعل ذلك لاجلي قلت لها لكن اهلي سوف يتضايقون مني وهذا خارج عن تقاليدنا كمجتمع عربي .. كبرت السالفه وقالت تبي اهلك يتحكمون فيني وطلبت مني ان ارجعها بيت اهلها ووفعلت..يوم والثاني والثالث والرابع ولا اتصال ولا شي .. بعدين رحت عندهم امها جلست معاي قالت هذي صغيره لازم تفهمها خطءها باسلوب راقي ولا تعصب عليهها وانا والله ما اطلع عن طوري الا بسبب طلباتها المستحيله كان يوم شاق عندها بالبيت وهواش للصبح وبعدين رحت وثاني يوم رحت اخذتها وردت البيت بوجه عبس وقالت ترى رديت بيتك بس عشان امي لارضيها واختي الكبيره فقط لا احب ان اردها..يومين ثلاثه وصرنا زينين.. كنت ابي اسافر مصر لحضور عرس اختي ورحت على مصر وكان عندي شعور انه سوف يحدث بيني وبينها مشكله اثناء سفري وقمت اوصيها عن المشاكل وانا بعيد عنك..بغيت اوضح انها مع الحمل اامها رفضت سفرها عشان الحمل والضغط الجوي بالطياره لكن بعد ما ردت البيت ردت لطلبها تبي تسافر شرم الشيخ لتغيير جو قبل العام الدراسي لانها تعمل مدرسه وتريد ان تصفي ذهنها قبل العمل لكني عملت بوصيه امها حثتني عندما تطلب ابنتي منك طلبا قل لها ان شاء الله لمجر تبريد قلبها وبالفعل فعلت كما وصتني لكن انعكس الموقف ضدي وانا بمصر راحت للطبيب وصرح لها بالسفر وبدء الامر الواقع..زوجتي تريد ان تحجز طيران وتاتي اربع ايام في نهاية عطلتي بعد الخلاص من عرس اختي .. لكني لا املك نقودا كافيه لكل هذا قالت انا سوف اتكفل بالرحله بالكامل .. وللتوضيح زوجتي تكره اهلي كثيرا وتحديدا ابي واختي .. وتعمدت اختيار هذا الموعد لكي لا تحضر عرس اختي لاسباب اقسم بالله انها تافهه جدا جدا وحاولت توطيد العلاقه بينها وبين اختي دون جدوى منها ابدا..بعد العرس لم تتصل باختي لتبارك لها ولم تتصل باي احد من اهلي لتبارك لهم ولا اي احد من اهلها كل هذا بسبب ماذا ان اختها الكبيره جاءت من السفر ولا احد اتصل بها ليقول حمد لله على سلامتك لكن اقسم ان امي اتصلت باختها وبكل عاءلتها لتعمل الواجب معهم .. لكن زوجتي اريد كل افراد عاءلتي تتصل بهم.. بعدين لما حطتني زوجتي بالامر الواقع واريد المجيء بعيد عن اهلي بالقاهرة ولا تريد حتى الجلوس معهم بنفس المنزل لانني الى الان لا امتلك منزلا خاصا بي .. حاولت ان اعلم والدي بالسالفه وقلت له انا افكر بنزول زوجتي اربع ايام الى شرم الشيخ وكان رده جامح وقال يعني انت مدبر كل شي بمخك زوجتك ما حضرت عرس اختك يعني انت متعمد هذا التوقيت وما عندك فلوس وتاخذ مني عشان تمشي امورك وعندك فلوس تسافر شرم الشيخ اي منطق هذا !!! دقيت على زوجتي وفهمتها السالفه وقلت لها ابي حل يرضي جميع الاطراف شوفيلي حل انا مو قادر افكر انا مو رافض سفرك اكن ما اابي ازعل اهلي..قعدنا نتكلم شوي وقالت ما فيه نصيب بسفري كل ما ابي اسافر (..).. قلت لها بس فكري بحل وكلميني .. طبعا انا شاك بالكلام نبره صوتها مو طبيعيه كانها تقولي ابوك يتحكم فيك وفيني .. قعدت انطر انطر ما دقت بالليل دقيت فوق ال 4 مرات ما ترد ثاني يوم فوق ال 10 مرات ما ارد واتساب ومسجات ما ترد ودقيت على امها ترد علي باسلوب سيء جدا جظا تقولي انت تنقل كلام لابوك وانا رفضت سفر بنتي عشان حالتها الصحيه وانت تلف من ورانا ليش .. انت ليش تدق على بنتي .. قلت شنو ليش هذي زوجتي..قالت زوجتك معصبه منك حدها وابي تطلق منك الحين ابوها يرد من مصر وابوك يرد من مصر ويقعدون مع بعض ويتفقون على اجراءات الطلاق انا حذرتك اكثر من مره لا تعصب بنتي عشان الحمل وانت ما فيك فايده وما تسمع الكلام قلت بس هذا طلبك قلتيلي برد قلبها ولا ترفض شي يعني الحين الغلط عندي !! قالت خلاص يلا تبي شي الحين لمن ترد من مصر يصير خير..قتلها اوك مع السلامه طبعا كان اسلوبها طوال المكالمه مستفز جدا..الحين انا متضايق جدا اشعر بالوحده بدون زوجتي كيف لموضوع تافه كهذا يصل للطلاق .. انا دائما متمسك بزوجتي برغم المشاكل الكثيره بيني وبينها لكن دائما اشعر انها تستطيع هدم منزل زوجيتنا بكل بساطه والعوده لمنزل اهلها حيث الدلع وكل شيء مجاب .. لاول مره منذ زواجنا اشكي لاهلي وادخلهم بالمشكله التي حدثت عندما شعرت ان المشكله هذه المره اكبر مني..والله كنت اتضايق جدا عندما تحسبن الله امي عليهم وعلى افعالهم واقول بنفسي لماذا يا زوجتي اوصلتيني لادخل اهلي بالمشكله ويتكلمون عنكي وعن اعلك بهذه الطريقه .. والله اني حزين جدا واشعر بالوحده وانا سارد للدوله المقيم بها بعد اسبوعين لاني اجلت سفري كان من المفترض العوده بعد 4 ايام لاجل زوجتي كنا متفقين سويا اني سارد مبكرا قبل العوده لعملي ب 10 ايام لاجلها والجلوس معها لكن بعد تلك المشاكل ووصوله للطلاق اجلت سفري لاسبوعين اخرين وابي لا يريدني الذهاب هناك الا وهو معي من بعد ما سمع مني كل شيء وصعق عندما سمع مني افعالهم وافعالها ضدي ولاول مره بحياتي اشتكي لاهلي واصرح لهم ما يحدث حولي .. انا الان حزين جدا جدا ولا استمتع بحياتي ولا عطلتي التي انقلبت راسا على عقب من بعد سرور تام الى حزن تام وحسبي الله ونعم الوكيل في اي من يريد التفريق لا الاصلاح اشعر عندما ارد للدوله ساطلق زوجتي وهي لا ترد على مكالماتي ومتجاهله اتصالااتي ورسائلي تماما ولا ادري هل تأديبا لي ان فعلا تنوي الفراق وتذهب بذكرياتي الجميله وفلذه كبدي الى مقبره الذكريات .. انا اسف جدا جدا للاطاله واشكر كل من قرأ شكواي للنهايه دون ملل او كلل واتمنى نصائحكم ماذا افعل لان ابي يريد ان يذهبهو واهلي لكن لا ادري كيف ستنتهي تلك الجلسه المنتظره انا لا استطيع العيش الان باستمتاع كالسابق وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة اموت في اولادي ; 16-08-2015 الساعة 02:51 AM السبب: جملة غير لائقة بالله عز وجل
قديم 16-08-2015, 02:58 AM
السيد مهندس
عضو نشيط جدا
السيد مهندس غير متصل  
رد: زوجتي الحبيبه تريد الطلاق وعيناي تدمع

لا تطلقها ولا حاجة ولا تتصل عليها اعطيها مهلة شهر اذا ما استجابت لك اشتكي المحكمة وخذ حقك
قديم 16-08-2015, 04:10 AM
leprof_86
عضو نشيط
leprof_86 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مهندس مشاهدة المشاركة
لا تطلقها ولا حاجة ولا تتصل عليها اعطيها مهلة شهر اذا ما استجابت لك اشتكي المحكمة وخذ حقك
شكرا عزيزي .. الواحد كان يبي يبدأ بالطيبه والاخلاص والحب وما تربينا عالعنف والشدة لكن انقلب الزمان
قديم 16-08-2015, 04:20 AM
ريف الأشواق
موقوف
ريف الأشواق غير متصل  

الله يهديها

أتوقع نفسيتها سيئه من الحمل والتعب

قديم 16-08-2015, 05:07 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

اصبر عليها مشاكل اول الزواج زائد الحمل وشكله أمها مدلعتها ومش حازمه معها بس مافي اي مشكله تستدعي الطلاق والافضل انك تبعد اهلك من كلامك يعني موضروري اهلي بيزعلو اهلي بيضايقوا لاتبين لها هالشي وخلي القرار يصدر منك انت حتى لو كان ارضاء لاهلك
قديم 16-08-2015, 05:57 AM
££ سحاب ££
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ££ سحاب ££
££ سحاب ££ غير متصل  

دوبكم سنه بدري على الطلاق ولاتنسى انها حامل وتعبانه ومحتاجه تغير جوو خرجها مشيها كثير بنات بدايه حياتها طالعه نازله طلقني لكن ماتقصدها فعليا وبعد فتره حتلاحظ تعلقها ببيتها وطفلها وفيك ربي يفرج همك
قديم 16-08-2015, 06:45 AM
صاحبة السعاده
موقوف
صاحبة السعاده غير متصل  

اعانك الله اخي واصلح شأنك وزوجك وسخركما لبعض ...
طبعا يااخي لاتطلق ابدااااااا
وتجاهل هذا الطلب تماما ولاتفكر فيه
كثير من الزوجات تطلبه كاختبار لمدى تمسك الزوج بها
عندما تقول طلقني قل عفوا انا احبك ولااستطيع العيش بدونك ونجوم السماء اقربلك
حينها تأكد انها ستحبك اكثر وتطمئن لك اكثر
اتركها عند اَهلها حتى ترتاح
وكل فتره عاود الاطمئنان عليها وع حملها
ويااخي لاتكن معها واضحا وصريحا بشأن اهلك وخاصة في بداية الزواج
وقلة خبرة الزوجه وشدة غيرتها وحبها لتملك زوجها
افعل ماتراه مناسب للكل من دون كلام وكاانه نابع من قرارة نفسك ولااثر لأحد بهذا الفعل
مراعيا بذلك عقليتها وضعف خبرتها وحبها وغيرتها عليك وكذلك مع اهلك وسدد وقارب وعندما تكون معها اظهر انك تفعل ماتراه مناسبا لكما اكثر شيء وحسسها بحبك لها ومراعاتك لمشاعرها وكذلك افعل مع اهلك وخاصة والديك كن معسول الكلام تكسب الجميع ان شاء الله ولاتنسى ان تحتسب كل ذلك لوجه الله من بر بالوالدين واحسان للزوجه وادخال سرور ع أحب القلوب اليك ...
قديم 16-08-2015, 11:44 AM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

معليش انت ماعرفت تلم المشكله
بسبب تصرفاتك كبرتها ..

زوجتك تبغى تسافر وماتبغى اهلك يدرون عن السفر
ليش مصمم تخبر اهلك ؟
ايش هي الفائده من اخبارهم ؟

وبعد ماتمشكلت مع زوجتك كلمت والدك عنها وهو بدوره بيكرهها اكثر
وعادي كل حرمه تمشكل مع زوجها بس مايصغر عقله ويروح يعلم اهله بمشاكله مع زوجته..

(غلط واكبر غلط تخبر اهلك عن اسرار بيتك)

باختصار
تعلم تحل امورك بنفسك وتعلم تحفظ اخبار زوجتك
قديم 16-08-2015, 11:54 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

معليش يابنات تخيلي زوجك يوديك لمنطقه اهلك فيها ويقولك اهلك لايدرون بالله ايش ردة فعلك.....

الله يعينك اخوي مالك الا الصبر والدعاء وطفل واحد ولا ثلاث واربع والخيره فيما اختاره الله
قديم 16-08-2015, 12:11 PM
RENOL
عضو متألق
 الصورة الرمزية RENOL
RENOL غير متصل  

شوف اخي اخبار الاهل يزيد الطين بلة
دائما اجعلها قاعدة لترتاح في المستقبل لا تخبر اهلك بمشاكلك لانك و من الطبيعي لا تخبرهم بالمواقف التي كنت سعيد فيها مع زوجتك و بالتالي مهما توافقتم و اتفقتم انت و زوجتك في المستقبل ستكون بنظر اهلك انها منكدة عليك مسودة عيشتك انت مش سعيد معاها و لكن مجبور و بيتصرفون معاها علي هذا الاساس و تزيد الشقة و الخلاف....
ثانيا انت الرجل و انت رب الاسرة و انت الكابتن و قائد الدفة و زوجتك وجب عليها الطاعة و ان اخطأت خطأ جسيم ابلغ امها و هي سستصرف معها و اذا لم تقتنع بشئ لا تفعله و لا تجبر نفسك عليه ان لم يكن فيه ضرر
اول 5 سنوات تحتاج لصبر فاصبر و صابر فان الله معك

[img]http://im33.***********/edShu.gif[/img]

مواقع النشر