آه منك آه يا زوجتي لماذا عندما بدأت الإجازة أخفيتي جواز سفري؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-06-2006, 08:00 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon53 آه منك آه يا زوجتي لماذا عندما بدأت الإجازة أخفيتي جواز سفري؟

لقد بدأت الإجازة أو كادت تبدأ وبدأ كثير من الأزواج يسافرون مع رفاقهم ،إلى الشرق أو إلى الغرب دون زوجاتهم وأولادهم ، منهم من رحلته تابعة لعمله ، ومنهم من هدفه التنزه وتغيير الأجواء والترويح عن النفس بعد عناء أيام عمل أثقلت كواهلهم ، ومنهم من أهدافه كلها فسق ومجون ؛ و آخرون أهدافهم سامية ونبيلة هدفهم الدعوة إلى الله ، يختلفون في الأهداف والأخلاق والقيم ، منهم من هو مكثر لهذه الأسفار ، ومنهم من هو مقل جدا.

أما الزوجات فبقين يحرسن المدينة التي يعيشون فيها ، ويرقبن غبارها وحررها وتغير أجوائها إضافة إلى متابعة الأولاد أيام الإجازة ، لكن بينهن أخريات أقنعن أزواجهن في مرافقتهم فقلن (وين ما تروح رجلي على رجلك) فالتصقن بهم كما تلتصق لصقة ( جبسون على الظهر) لكن قد تمت تصفية هؤلاء الزوجات الملتصقات إلى النصف حيث لم يعبرهن الأزواج وذهبوا دون أن يعلمن متى الرحلة ، لكن فيهن من كن أكثر دهاء من الزوج ، فإحداهن أخفت جواز السفر وكأنه مفقود فبقي الزوج المسكين مع زوجته في الحراسة والترقب وأحرج أمام الرفاق فقال لهم ( هذه السنة لا أنوي السفر) وقالوا له ( ما الخطب يا هذا؟! لقد كنت أول المؤيدين والداعين إلى السفر) وأخرى تمارضت وبكت وقالت ( هل تذهب وتتركني هكذا ؟! أليس لك قلب ؟ ) هذه استغلت عواطف زوجها ، لكن أخرى خططت قبل الإجازة قبل أن يخطط ؛ فأنهكت ميزانيته بالشراء وتجديد التأثيث حتى لا يجد في إجازته ما يكفي لتذكرة رحلة حتى لو كانت داخلية.

الآن لي أسئلة أوجهها للزوجات ثم للأزواج ، ولا مانع أن يجيب الزوج على لسان الزوجة أو أن تجيب الزوجة على لسان الزوج:

أولا : للزوجات

1-هل زوجك كثير السفر في الإجازات ؟ وإن كان كذلك هل يسافر من دونك؟

2- ما هو شعورك حينما تعلمين بتخطيط زوجك للسفر ؟ وماذا تردين عليه؟

3-هل تثقين في زوجك حينما يسافر؟ ولماذا؟

4- هل تقنعينه بعدم السفر ؟ أم يقنعك بأنه سوف يسافر رضيتي أو انرضيتي؟

5-ما هي أعذار زوجك حينما يريد أن يسافر وكيف يبدأ في محادثتك ؟ وهل يسبق ذلك نوع من التدليع والخدمة والتمشية داخل المدينة؟ أم إنه يفرض الأمر الواقع ولا يهتم بمشاعرك؟

ممكن تضيفين أسئلة وتجيبين عليها ، ويمكنك الامتناع عن إجابة بعض الأسئلة.

ثانيا : للأزواج

1-هل تحب السفر مع رفاقك أم مع زوجتك ؟ ومع أيهما تسافر أكثر؟

2-هل تخبر زوجتك قبل أن تخطط للسفر ( استئذان بأسلوب الإخبار)؟ أم إن زوجتك آخر من يعلم ؟ وإن كانت آخر من يعلم هل تراعي ردة فعلها؟

3-هل تحس أنها تثق فيك ؟ وإن كان كذلك فكيف استطعت أن تجعلها كذلك؟

4-ما هي أعذارك حينما تخبر زوجتك ؟ وهل هي صحيحة؟ وهل تفعل ما يرضيها قبل أن تسافر؟

ممكن تضيف أسئلة وتجيب عليها ، ويمكنك الامتناع عن إجابة بعض الأسئلة .

وللجميع يمكن التعليق على موضوع سفر الزوج في الإجازة دون الإجابة على الاسئلة

تحياتي للجميع ،،،

قديم 07-06-2006, 08:27 PM
Nergis
عضو متألق
 الصورة الرمزية Nergis
Nergis غير متصل  
بصراحه موضوع اكثر من رائع

بالنسبه لي زوجي سافر مره وحده بس مع صديق له(مو ملتزم ابد مع انه ايقوللي صديقي هذا يفهم في الدين اكثر مني ومنك ؟ كيف يفهم في الدين ماادري ؟!) وكنت عاديه وراضيه ومامانعت ابدا ايغيرون جو مثل ماقال
بس بصراحه
رجع انســـــــــــــــــــــان ثاني

مع اني واثقه فيه ماسوى شي غلط اهناك بس بدايات انحراف بدت عليه
صار يسمع اغاني اللي من قبل حتى الموسيقى حرام
رجع يعرف اسماء المغنيات ومن قبل ماااااااااااايعرف وين الله حاطنهم
يؤخر الصلاه ...بالاضافه الى انه استسهل الحديث مع البنات في مكان شغله

ومن يومها الى الان ماسافر مع احد ...وبصراحه انا طول الوقت اذكره اذا سفريه وحده ولمدة اسبوع زمان غيرتك كذا؟ اجل كيف لو دايم اتسافر؟
ومن يومها احاول افضي حالي علشان انسافر سوا

اقتباس:
الرد هوا ....رجلي على رجلك

اقتباس:
بعد السفريه لالالا وهوا يدري ومقدر هالشي

اقتباس:
عادة مااقدر اتكلم لاانها سفريات مهمه بحكم عمله وماتطول اكثر من يومين ويكون مهلوك في الاحتماعات واللازم منو .
اقتباس:
5-ما هي أعذار زوجك حينما يريد أن يسافر وكيف يبدأ في محادثتك ؟ وهل يسبق ذلك نوع من التدليع والخدمة والتمشية داخل المدينة؟ أم إنه يفرض الأمر الواقع ولا يهتم بمشاعرك؟
اعرف رجال اول الصيف يسفرون حريمهم وتالي يرجعونهم ويرجعون هم لحالهم يسافرون مع اصدقاءهم وخلها تنطق الفقيره بيقول لها اشتبين بعد سفر وسفرناك وغيرنالك الجو اشتبين فكينا خللينا نتنفس:
15:
قديم 07-06-2006, 11:46 PM
جارةالقمر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية جارةالقمر
جارةالقمر غير متصل  

لا ليس كثير السفر مرتين سافر من دوني مع اصدقاءه وثلاث مرات مع بعض

لما يخطط للسفر اول شي اين وجه السفر ولماذا اذا كان السفر تغير جو فانا معك

لا ما اثق فيه لما يسافر مع اصدقاءه لاني اعرفهم زين والشيطان شاطر

احاول اقنعه بعدم السفر واذا لم يقتنع بكلامي اكيد راح يروح لكن ليش العناد اذا كان اهو مصر علي السفر
بس اوصيه انه يدق ويطمني عليه

العذر صديقي يريد قطع غيار للسياره او شراء سياره او بيع السياره فلان قال لي خلنا نسافر وسفرتك علي
علي حسابي ابي اغير جو وانتي دوامك او اكون حامل او نفاس ما تقدرين تروحين معاي وانا ما راح اطول كم يوم وارجع ويشوف طلباتنا وشنو محاتجين انا والعيال

بس الحمد الله زوجي مو كثير السفر ولله المنه واحنا دايم نخطط للسفر معا

قديم 08-06-2006, 12:45 AM
راماالجنوبية
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية راماالجنوبية
راماالجنوبية غير متصل  
زوجي يبغى يسافر مع أصحابه وأنا رافضه الفكره قلت له رجلي على رجلك يتعذر ويقول أستكشف المكان اناأول بعدين أخذك معاي المره الجايه
وطبعا ماأثق فيه لان الشيطان شاطر والمغريات منتشره وعيني عينك حتى المغمض يفتحوا عيونه بالقوه ويخله يشوف الحرام وكذاب الرجال اللي يقول بس نزه شريفه لابد إنه يمر على أشياء مشبوه من مراقص لكفتريات للللل......والله العالم إيش يسوي فيها...على العموم الله يهدي الجميع...

إذا الزوج يبصبص على الحريم في السوق مثلا وزوجته معه إيش حالة برا..........!!!!!!!!
قديم 08-06-2006, 01:02 AM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
موضوع قيم و اسئله مختاره بعنايه بارك الله بيك

اسئله اعجز عن الاجابه عليها لاني لم امر بها

كان الله في عونكم و حفظ الله بيوتكم من شياطين الانس و الجن
قديم 08-06-2006, 06:24 PM
اجمل احساس
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية اجمل احساس
اجمل احساس غير متصل  

زوجي لايسافر خارج المملكة الا للعمل سافر مرة بريطانيا وكانت اول سفراته وكان معه ماشاء الله ست شباب من العمل بالرغم من ان اغلبهم ملتزيمن الا انه جلس يحكي لي كيف كانوا يتكلموا مع جرسونات المطاعم العرب وكيف انهم عرفوا عنهم كل شيء في حياتهم , وخاصة اني اعرف زوجي خفيف اي شيء يضحكهوعلى طول يفطس ضحك مع خلق الله ومرة سافر دبي مع صديقين لكن ايضا للعمل , المرة الثالثة طلع لبنان لكن هذه المرة اخذني معه لكن كانت ايضا للعمل كان يوميا يطلع من الساعة 8 الى الساعة 5 عصرا بس بعد مارجعنا صرت اساله كم مرة جلست مع مديرة المكتب لوحدكم ؟. انت ماتعرف انه الشيطان كان ثالثكم يعني جرجرته في الحكي .
اغلب السفرات هو بعد مارجع قال توبة اسافر لوحدي حتى لو للعمل لاني اطفش لما ارجع الفندق.

بصراحة كنت اقول له رجلي على رجلك بعدين صار هو يقول رجلك على رجلي لانه زوجي بيتوتي ويحب يكن محله ومايحب الصرفدة .

اثق فيه حسب اللي طالع معهم

مرة اتكلمنا في هذا الموضوع هو مايحبذ انه يسافر لوحده والله اعلم باللي في النفوس

تعرفوا وحدة من قريبات زوجي المسكينة زوجها يقول لها انا ماعندي استعداد اتحمل بزورتك المزعجين لانه مرة سافرت مع زوجها وعيالها رموا لهم الجوازات من الشباك وكانوا يصارخوا وازعجوا اهل الفندق فرجعوا قبل ماينتهي اسبوع ورجعها وكمل سفره .
قديم 08-06-2006, 10:01 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
الآن الرد على الدفعة الأولى من الإجابات مع الشكر لكل الأخوات اللاتي أجبن على الأسئلة أو شاركن في الموضوع ، وأستغرب عدم وجود مشاركات رجالية ، وهذا دليل على أن هناك شيء ما لا أعلمه :

الأخت Nergis هذي المشكلة أنه قد يرجع إنسان ثاني ، لكن قد يكون السبب صغر سنه ذلك الوقت ، لكن مثل هذا ( رجلي على رجلك أسلم حل له)

أما حركة الأزواج الذين تقولين عنهم أنهم يسافرون مع زوجاتهم في الأول فهذه حركة يعملها الكثير وهي أسلم طريقة في تحاشي لسان الزوجة ، لكن الخسائر تزيد ، وعلى فكرة أنا أرى انه من حق الزوج أن يسافر دون عائلته بين كل فترة وأخرى لعدة أسباب منها تجديد الشوق في الحياة الزوجية بالإضافة إلى أن الإنسان يحتاج إلى وقت يجلسه مع رفاقه ويأخذون راحتهم بعيدا عن الزوجات بشرط ان يكون الرفاق صالحين لا يذهبون للفساد.

الأخت جارة القمر ، طيب أليس له حق في أن يغير جوا من دونك لتجديد الشوق ، لكن لك الحق في عدم الثقة ما دام رفاقه غير صالحين.

وحلوة منك أنك تطلبين منه يدق يطمنك عليه أحسن من الزعل وتنكيد السفرة عليه مثل ما يفعلن بعض النساء ، وأعذار زوجك واهية نوعا ما لكن لا تضطرينه للكذب عوديه على الصراحة بطريقة مناسبة ، ولا اكذب زوجك لكن تكرار العذر نفسه يولد الشك أحيانا ، لكني مصر أن للزوج الحق في تغيير الجو.

راما الجنوبية أعجبتني ( استكشف المكان أول) لكن يبدو أنك غير واثقة من زوجك بتاتا ، وأرى أن تعطيه نوعا من الثقة ليعطيك صراحة أكثر ، ويصلح لك تطبيق قاعدة رجلي على رجلك مع مثل هذا الزوج إذا كنتي تعرفين أن له غدرات ونزوات ، أما إن كانت المسالة مجرد شكوك مما تسمعينه من النساء فبعض النساء يقسن أزواجهن على ما يسمعنه من أخريات عن أزواجهن لأن الرجال تختلف أخلاقهم وطبائعهم.

أم أثير شكرا على إطراء الموضوع ، ولكن أعرف أنا أن زوجك لا يسافر عنك أبدا لأنكم تقيمون في الخارج ، ولذلك لم تذوقي تلك المرارة التي تذوقها بعض الزوجات اللاتي يسافر أزواجهن ويأتي الشيطان ويوسوس لها بالكثير من الأمور وقد يكون حقيقة وقد يكون غير ذلك. وجزاك الله خيرا على الدعاء للجميع .

أجمل إحساس : سبحان الله رغم أن زوجك طيب في التعامل مع الناس إلا انك استفدت من طيبته واستطعتي إقناعه ، والدليل عبارته ( رجلك على رجلي)

عبارتك أثق فيه حسب اللي طالع معهم أعجبتني كثيرا فالصاحب ساحب كما يقولون ، ولذلك فقد أثرت مع الأخوات نقطة مهمة أتمنى من الزوجات الإنتباه لها وهي ( مع من سوف يسافر زوجك؟) وعلى ذلك يمكن أن تعرفين هدف سفره.

تحياتي ، وأنتظر بقية المشاركات ، وأتمنى أن ننتهي بنتائج قيمة من الموضوع ، ونضعها على شكل توصيات .
قديم 08-06-2006, 10:27 PM
yallow
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية yallow
yallow غير متصل  
أولا : للزوجات

نعم كثير السفر, من قرابة أسبوعين رجع من الصين رحلة عمل, وأن شاء الله بعد أسبوعين راح يسافر معاي ماليزيا, وبعد فترة راح يسافر مع أصدقاءه

لا أمانع بس أقوله لازم يكون لي سفره خاصه ومرات ما أقول شي ومن نفسه يسفرني لأني ما ألح عليه, أحب أن زوجي يسافر مع ربعه على الأقل ما بيكون ملتزم فينا وراح يكون حر والحرية شعور حلو, بعيد عن الأطفال وعوار الراس مع إن عندي طفل واحد ههه.

نعم أثق الحمدلله, أولاُ أنا مش من النوع الشكاك وجداُ أثق في نفسي وأعرف أن يحبني , وبعد أدري أن تربيته كانت على يد والدين صالحين.

لا أقنعه ولا يقنعني بس أتناقش معاه حول الرحله ومنو راح يسافر معاه وكم يوم راح يقعد , وأروح معاه السوق واشتري له ملابس السفر وأرتبله شنطته.

يفتح الموضوع عادي لأن يعرفني

ثانيا : للأزواج

1-هل تحب السفر مع رفاقك أم مع زوجتك ؟ ومع أيهما تسافر أكثر؟

إلي أشوفه يحب يسافر معاي

2-هل تخبر زوجتك قبل أن تخطط للسفر ( استئذان بأسلوب الإخبار)؟ أم إن زوجتك آخر من يعلم ؟ وإن كانت آخر من يعلم هل تراعي ردة فعلها؟

أنا أول من يعلم, يقولي بأسلوب الأخبار بس أكيد ينظر في عيوني ليتأكد من رضاي يعني استئذان مبطن

3-هل تحس أنها تثق فيك ؟ وإن كان كذلك فكيف استطعت أن تجعلها كذلك؟

يعرف إني أثق فيه , صرت جذي لأن هو عطاني الثقة وأدري أن زوجي يثق فيني وأن يحبني
4-ما هي أعذارك حينما تخبر زوجتك ؟ وهل هي صحيحة؟ وهل تفعل ما يرضيها قبل أن تسافر؟

مرات يكون عنده شغل ومرات كشته مع الربع

التعديل الأخير تم بواسطة yallow ; 08-06-2006 الساعة 10:33 PM
قديم 08-06-2006, 11:09 PM
عـبـورهـ
عضو نشيط جدا
عـبـورهـ غير متصل  
زوجي يعشق السفر و أكثر سفرياته من دوني

اكيد أنقهر بالبداية و بعدين أقول يا بنت خليه يولي مع اني من جوا لسا مقهوره بس اطمن نفسي
و أطلب منه أي طلب ((سفره صغيره أو يوعدني بسفره كبيره العام المقبل يعني استغل الموقف))

مرات اثق فيه لأني أقدر و بسهوله اسحب المعلومات منه (( طبعا ما اقول هالكلام إلا عن تجارب ))
و مرات أبدأ أشك من كلام زميلاتي و القصص إللي أسمع

أكيد اجلس اقنعه وبعدين هو يقنعني انه بيسافر رضيت و إلا انرضيت

5-ما هي أعذار زوجك حينما يريد أن يسافر وكيف يبدأ في محادثتك ؟
عذر واحد دائما يكرره (( زملائي أجبروني وحتى حق التذكره هم اللي دفعوه))

وهل يسبق ذلك نوع من التدليع والخدمة والتمشية داخل المدينة؟ أم إنه يفرض الأمر الواقع ولا يهتم بمشاعرك؟

حسب اسلوبي معاه فلو سويت روحي مسكينه وحسسته انه مقصر معنا سوا لنا اللي نبي و مشانا وسفرنا سفره صغيره داخل البلد

و لو سويت فيها قويه وقلت ما فيه سفر يقول لي مالك شغل فيني بأسافر غصب عنك

فأحسن لي اتمشى وانبسط احسن من الهوشه و عوار الراس
قديم 09-06-2006, 02:15 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
-هل زوجك كثير السفر في الإجازات ؟ وإن كان كذلك هل يسافر من دونك؟

نعم كثير السفر من دوني

زمان اول كنت اعصب واثور واتهاوش معاه ورغم كل ذلك يسافر

والحين اجهز شنططتين وحده ملابسه واحده فاضيه

واقول لاتنسى تملاها هدايا ياحبيبي

جدا جدا

يسافر رضيت ولا تكسرت

5-ما هي أعذار زوجك حينما يريد أن يسافر وكيف يبدأ في محادثتك ؟ وهل يسبق ذلك نوع من التدليع والخدمةوالتمشية داخل المدينة؟ أم إنه يفرض الأمر الواقع ولا يهتم بمشاعرك

لاتدليع ولايحزنون

يقولي قبل الرحله بساعات وهو مستعد لااي هجوم مضاد

ا
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
موضوع مغلق

مواقع النشر