هل تفضل زوجتك موظفة ام لا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تفضل زوجتك أن تكون موظفة؟
نعم
39
35.45%
لا
53
48.18%
لا اعلم
18
16.36%
المصوتون: 110. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
قديم 06-06-2008, 03:20 PM
بنت شيخ
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت شيخ
بنت شيخ غير متصل  
هل تفضل زوجتك موظفة ام لا

للأزواج: هل تفضل زوجتك أن تكون موظفة؟

لماذا تفضلها موظفة ؟ ولماذا لا تفضلها موظفة؟

سؤالي نابع من تجربة أمر بها حالياً

قبل زواجي كنت موظفة في القطاع الخاص ، وتركته عشان الزواج وبعد مقر العمل عن منزل الزوجية وكذلك طول الدوام (يعني ما يسوى احتفظ بالوظيفة)

بعد الزواج جالسة في البيت، ومرتاحة ما عندي مشكلة ولا فكرت في الوظيفة ولا شي، بعد سنة من زواجي حملت وحصل اجهاض ، بعدها بفترة تعبت نفسيتي ، لأنه دايما يلح علي بالحمل، فلان حرمته حملت ،، وكلام كثير سبق وان طرحته في المنتدى

كان دايما يقول لي حتى قبل الحمل هذا ما شاء الله فلان زوجته موظفة راتبها على راتبه ، كم سنه ويأمنون بيت ، فلان زوجته مدرسة يا حظه ،، ياليتني متزوج مدرسة احسن لي

بعدين لما دخلنا في مسألة تأخر الحمل ، قالي ليش ما تتوظفين توسعين صدرك وتغيرين ،، وصار يحط شروط كثيرة ، ، اختلاط ما ابغى ،، وظيفة بمستشفى ما ابغى ( وظيفتي السابقة كانت بمركز صحي، وتخصصي ادارة مستشفيات)
قلت طيب ما عندي مشكلة ،، دورنا في المدارس الأهلية والجميعات،، وما كنت متحمسة مرة للوظيفة ، لأن لرواتب قليلةو مايسوى تعبها.

خلاص نسيت الموضوع ،، مرت مدة من الوقت وقالت لي اختي ديوان الخدمة طارحين وظايف لا يفوتك، ما اهتميت ،، لأني حاسة انها صعبة اني اتوظف وانا متزوجة ،،مع اني قبل الزواج اتمنى اتوظف وظيفة حكومية

بس بعد ما تزوجت صرفت نظر ،، المهم قلت لزوجي، قال يالله، رحت لقيت الوظايف نفس تخصصي بالضبط وقدمت اوراقي مع اني متأكدة مية بالمية انه بيرفض لانها بمستشفى ،، بس قلت يالله مادام اني جيت

وفعلا رفض وعصب ،قلت اصلا ما فيه امل ،، المتقدمين كثار ومستحيل يدقون علي ، بس سبحان الله مشيئةربي فوق كل شي ، اتصلوا فيني بعد شهر ، وصرت اراجع في معاملتي وانا اقوله ما فيه امل ديوان الخدمة بصعوبة يوظفون ،،، لين طلع قراري من وزارة الصحة وتعينت

طبعا في البداية تحمس شوي لا ن الراتب عالي،، ولف ادارة المستشفى عشان يحطوني في قسم نسائي بحت وقالي ترى مؤقت الين تحملين بعدين خلاص ورافض ان احد يدري بالوظيفة، لانه في نظره فشلة ان الناس يقولون زوجته تشتغل في مستشفى ويخاف من العين،، وعمل لي مشكلة يوم عرفوا الناس، لاني قلت لاهلي وهم قالوا لاقاربي،، من الفرحة لاني كنت اتمنى الوظيفة الحكومية من زمان واهلي نفس الشي لان ظروفهم شوي صعبة والوظيفة بتساعدهم كثير بس مع الاسف ما جت الا بعد الزواج ( لكني اساعدهم)

طبعا الحمل طول، لي سنة اللحين من توظفت

المشاكل بدت من بعد الوظيفة ،،، يعصب على اتفه الاسباب،،، واي شي يصير يقول كله من الوظيفة
انتي متزوجة الوظيفة \
واذا بغيت شي يقول اشتريه من راتبك ما لي دخل،، ومشوار الدوام ، لازم تهزيء الصبح وتهزيء الظهر

واذا قلت خلاص بقدم استقاله قال لا اصبري نشوف وش حنا عليه،،يعني الحمل

ومرات يقول اذا حملت باخذلك اجازة استثنائية،، ما ادري احسه متناقض، وذا قلت له تراني ما ابغى اترك الوظيفة خسارة راتبها زين وحنا محتاجين لها ،، يقول انتي ما تهتمين انتي طمعانه في الوظيفة ومن هالكلام

ما ادري وش اسوي ،، ما ابغى اخسر الوظيفة وفي نفس الوقت احس اني ما اقدر اوفق بين البيت والوظيفة ،، واهلي يقولون انتبهي تتركينها ،، حافظي عليها ،، في الزمن هذا الوظيفة مهمة

وما ابغى اخسر زوجي لانه رغم عيوبه ،، حبوب وحنون ويعاملني زين

صايرة اخبي عليه كثير من الامور ولا اصارحه بشي ، ولا اقدر افاتحه بأي موضوع دايما يفهمني خطأ ، وانا توني في بداية الحياة 3سنوات ونص زواج وحامل في الشهور الاولى ، ابغى اسير حياة بخط واضح ومعروف ما ابغى يجي الولد وبينا مشاكل وعدم وضوح ومصارحة ، ياربي والله محتارة ،،

ادري ازعجتكم بمشاكلي بس ابغى افضفض ،،

مهوب لازم تردون ،، عادي ،، الناس كلهم عندهم مشاكل واكبر من كذا بكثير

بس كنت حابة اعرف وجهة نظر الرجال تجاه وظيفة الزوجة؟
قديم 06-06-2008, 03:45 PM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
اختي الغالية

لكل شخص رأي في هذا الموضوع
وأنا رأيي

اذا كانت موظفة ولاتشوف حالها على زوجها لأن معها مصاري فهذا طيب لان كثير من البنات اذا صرفوا على انفسهم من رواتبهم تبدأ تمنن زوجها عند كل مشكلة واذا قال لها
لا في ايي موضوع
تقول منيح ماكنت ان عم تدفع المصاري وغيرها من العبارات

طبعا هذا قل الاولاد
اما عندما يأتوا الاولاد فلا والف لا من العمل للفتاة الا للضرورة القسوة

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يوفقك لفعل الخير ويرزقك الاواد الباريين الصالحين
قديم 06-06-2008, 11:44 PM
seafzead
عضو جديد
seafzead غير متصل  
الزوجه الموظفة مرهقة كثيرا للزوج.....اولا استيقاظ مبكر اهمال للابناء...لاتوفر شىء ...اهمال تتزوج ..عوده من العمل مرهقة بلاضافه ان الناحيه الماديه تجعلها فىحاله نفسية متغيره
ولامانع فى اخذ اجازة بدون راتب ربما تتبدل الاحوال
لكن على اى حال لاافضلها موظفه................... وشكرا
قديم 06-06-2008, 11:56 PM
حرم المرزوقي
عضو نشيط جدا
حرم المرزوقي غير متصل  
انا اقول ان الرجال ما منهم امان لو كان زووجج ..

وانا ريلي رافض فكره اني اشتغل .. والشغله فعصرنا مهمه ..

والله يسهل عليج وعليه وعلى الجميع يارب

اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولا حاجتاً من حوائج الدنيا الا قضيتها يا ارحم الراحمين
قديم 06-06-2008, 11:59 PM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
اختي الزواج نعمه لا يشعر بها اللي لم يحصل عليها صدقيني
اللي ينصحونك الوظيف مهمه لا يفهمون الحرمان العاطفي والراحه النفسيه
بما تن في زوجك خصال جيده حافظي عليه
اشعر ان الوظيفه تعب للزوجه
الوظيفه ليست مهمه للمتزوجه عندها مسؤوليات يجب ان تحافظ عليها
الوظيفه هل ستشاطرك الوحده طبعا لا

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح
قديم 07-06-2008, 12:04 AM
No#1
عضو مميز
No#1 غير متصل  
انا شخصيا ارفض الزواج من موظفة
لماذا الجواب هو
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=163896

اقتباس:
المرأة العاملة اكثر عرضة للطلاق من ربة البيت بثلاثة اضعاف !

--------------------------------------------------------------------------------

النساء العاملة اكثر بحثا عن الطلاق

في خبر نشر في جريدة الانديبنديت البريطانية في 15 يولية 2005 وجد الباحثون ان المرأة العاملة اكثر عرضة للطلاق من ربة البيت بثلاثة اضعاف !!

وايضا وجدوا علاقة كلما زادت ساعات عمل المرأة كلما تعرضت لتهديد الطلاق اكثر !!

لماذا المرأة تتعرض لتهديد الطلاق اذا خرجت للعمل ؟؟ الجواب غامض ولكن

احد التفسيرات هو ان المرأة العاملة منفصلة ماليا عن الرجل وللذلك اذا كانت غير سعيدة في زواجها قررت الانفصال وتتحمل تبعاته

الباحثون في جامعة فراجي في امستردام اقترحوا بان السبب هوا ان المرأة العاملة لازالت تحت الضغوط بان تكون ربة بيت رغم ساعات عملها..

ويقولون ان عمل المرأة قد يأودي الى التنافس والصراع مع دور الرجل يهدده كالممول الرئيس للعائلة

(نقدر نقول تهديد لقوامة الرجل التي يكتسبها بماله)

خروج كلا الجنسين الى ميدان العمل قد يفسر ارتفاع نسبة الطلاق مؤخر في بريطانيا التي ارتفعت بنسبة 3.7

% في عام 2003 الى 166700 حالة
وغير الدراسات الي تقول ان زوج الموظفة اكثر عرضة للاكتئاب وغير الدراسات التي تبين تاثير الوظيفة على الاطفال

الوظيفة لظرورة القصوى والاحتياج الشديد فقط
قديم 07-06-2008, 12:22 AM
القناصـ
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية القناصـ
القناصـ غير متصل  
من نا حيتي اصوت بشدة لزوجة العاملة

يعني تكون موظفة

للتعاون في الحياة الاسرية

تحيتي لكِ
قديم 07-06-2008, 12:27 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
سأرد نيابة عن زوجي: (لا للموظفة)

عزيزتي..

عندما تزوجت كنت قد أمضيت حوالي أحد عشر عاماً في الوظيفة .. ومكثت فيها ما يقارب العامين ونصف بعد الزواج بسبب التزام قانوني .. وهذين العامين ونصف كانا فرصة لاختبار قدرتي على الجمع بين كوني موظفة ومتزوجة .... وبصراحة كنت أعاني صعوبة كبيرة .. خاصةً على المستوى النفسي.

وفور انتهاء ذلك الالتزام قدمت استقالتي (رغم اقتراب زيادة رواتب الموظفين الحكومين في ذلك الوقت ).

قبل الزواج أنتِ حرة .. غير مرتبطة بمسؤوليات كبيرة ومعقدة .. تعودين إلى بيت أهلكِ .. تتناولين الغداء .. تنامين .. تجالسين أهلكِ أو حتى تمكثين لوحدكِ في غرفتك .. تزورين صديقاتكِ أو تخرجن كلكن معاً .. أنتِ حرة.

بعد الزواج الأمر مختلف تماماً .. ولعلكِ تدركين ذلك.

ويصعب الأمر أكثر مع وجود أطفال .. خاصةً إن كنتِ مثلي ممن يرفضون فكرة المربية.

بالنسبة لزوجكِ .. فهو بالفعل متناقض .. ويبدو أنه لا يعرف بالضبط ما يريد .. أو أنه يريد كل شيء دون تقديم أية تنازلات .. وهذا صعب وغير منصف.

على كل حال .. ناقشي زوجكِ بهدوء واطلبي منه أن يخبرك بما يريده بالضبط .. هل يريدكِ موظفة أم لا .. فإن شجعكِ على الاحتفاظ بوظفيتكِ فاطلبي منه بحزم ان يتوقف عن التذمر .. فما دام قد وافق على خروجكِ للعمل فليس عليه أن يشتكي من ذلك.

وقبل كل شيء انظري إلى نفسكِ جيداً .. هل ترغبين حقاً في الاحتفاظ بالوظيفة حتى بعد قدوم الطفل الذي تنتظرينه؟؟؟؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 07-06-2008 الساعة 12:51 AM
قديم 07-06-2008, 12:44 AM
قلب القمر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلب القمر
قلب القمر غير متصل  
ماأقول الا الله يكون بعونك..زوجك فعلا متناقض وزي ماقالت الاخت مهره أجلسي معه جلسه مصارحه..بالتوفيق..
قديم 07-06-2008, 01:02 AM
-نوران-
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية -نوران-
-نوران- غير متصل  
من حقك سواء موظفة أو لا أن ينفق عليكِ بالمعروف و يحقق رغباته طالما يستطيع
أما أن يتحجج بالوظيفة و الراتب حتى يتهرب من الإنفاق فهذا خطأ
لي قريبة زوجها كان يفعل مثلك
استيقظ زوجها في الصباح ليجدها قدمت على استقالتها في اليوم السابق و أصبحت غير موظفة
ثار بالبداية وو انزعج يومين ثلاثة و عاشوا بعض بعض بعدها عادي 11 سنة

الحمد لله

و لا إله إلا الله

موضوع مغلق

مواقع النشر