ايه رايكم بالتضحية دى .........الكل يشارك - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-06-2004, 11:12 AM
جومانا
عضو مثالي ومميز
جومانا غير متصل  
hi ايه رايكم بالتضحية دى .........الكل يشارك

علشانه وعلشانها

كانت تحبه الحب اللي يقولون عنه حب جنوني (الله يكفينا شره) ، اتحدت العالم و أهلها علشان تتزوجه كلهم رفضوه في البداية بس بعد إصرارها و ترجيها لهم بأن يخلونها تجرب اختيارها الوحيد ، كانت أول مرة تختار شيء في حياتها أو تقرر تسوي شي فاحترموا رغبتها واقتنعوا .
ولأنها كانت تحبه بجنون سوت (علشانه) كل ما تقدر وكل مالا تقدر ، فعلشانه تعلمت تطبخ ، وكانت أول مرة تدخل فيها المطبخ في حياتها ، تعلمت (علشانه) أطباق متعددة من بلدان متعددة ، من البلاد ومن الشام ومن مصر وحتى من الصين ، ولأنه يحب (الشاينيز فوود) ، احترقت ايديها وهي تسويله (بشت زايد) ، وجرحت ايديها وهي تخرم (الكوسا) علشان تسويله (محشي كوسا) ، وفقدت أعصابها وهي تحاول تظبط (المسأعة) بالطريقة المصرية ، كان يقدر تعبها ويحس فيها (الريال حساس يعني!!) ..

كانت كل ليلة تغير شكلها (علشانه بعد) فمرة تكون (إماراتية) بمكياج بسيط وملابس تقليدية ، ومرة (لبنانية) بمكياج لبناني وملابس (غربية) ومرة (هندية) بمكياج هندي وملابس هندية ، ومرة (غجرية) بمكياج غجري وملابس (غجرية) ، (وعليها الشله) كل ليلة بشكل ومكياج وملابس من مختلف دول العالم وكله هذا (علشانه) علشان تكون أحلى وحدة في عينه وعلشان ما يكون نفسه في أي وحدة غيرها ، وكان يقدر ويحس ويشوف بعينه (الريال يشوف يعني!!) ..

كانت (علشانه) أنهت علاقتها بكل صديقاتها (صديقات الطفولة والدراسة والعمل) نست كل صديقاتها (علشانه) ونست كل أهلها (علشانه بعد) كان هو أهلها وكل صديقاتها ، وكان الريال يشعر فيها ويلاحظ (الريال يلاحظ يعني!!) ..

(علشانه) تجاوزت في أمور دينها (بس شويه) فكانت مرات (تخفف حواجبها) علشان يتماشن الحواجب مع المكياج اللبناني ومرات كانت (تثقل حواجبها) علشان المكياج الهندي ، وكانت تغير لون عيونها مع كل مكياج باستخدام العدسات الملونة طبعا ، و (شعرها) المسكين مرة يكون (أسود طويل) مع المكياج الهندي ومرة (أحمر دجراديه) مع المكياج اللبناني وأخيرا قصته (قصةبوي) مثل قصة ...............وحاليا (ما تروم له بحيله) لأنه قصير وايد . وكان هو يحس ويتفهم (الريال يتفهم يعني!!)

نست (علشانه) كل هوايتها التي تحبها ، نست (القراءة) ونست (.........) وقصايده اللي كانت تقرأنهن ليلا ونست (المشي) اليومي المسائي اللي كانت فيه تستنشق الهوا الطبيعي ، نست كل الهوايات اللي تحبها وكانت تمارسها قبل لاتعرفه وكل هذا (علشانه) والريال مثل ما قلنا يحس ويشعر بها (الريال يشعر يعني!!)

و(علشانه) تعلمت تتكلم في مواضيع ما تحبهن ولا تعرف لهن ، تعلمت أسماء الأندية الرياضية وأسماء اللعيبة وكانت تشجع ناديه المفضل (العيناوي) تشجعه غالبا ومغلوبا وكله (علشانه) تعلمت تتكلم في (السياسة) وعرفت أسماء رؤساء الدول وأسباب (حرب الخليج ونتايجها) وتابعت (مجازر شارون) وتابعت (التخاذل العربي) وكل هذا (علشانه) وكان الطيب يحس ويشعر ويقدر (الريال يقدر يعني!!)

ولأنه (الريال) يحس ويشعر ويقدر ويشوف ويلاحظ كل اللي تسويه (علشانه) قرر يريحها شويه ويخفف من الأعباء اللي عليها ولأنها كانت كل مرة تسوي شي (علشانه) قرر هو يسوي لو شي واحد (علشانها) فهو مثل ما قلنا يحس يشوف يلاحظ يقدر ، فقرر ييب لها وحدة ثانية تساعدها في هذا كله يعني وحدة ثانية (ضره) علشان تساعدها في كل شي و (علشانها) .. تزوج من اخرى
ايه رايكم ؟؟؟ارجو التعليق والمشاركة

أرجوا عدم إدراج اي صوره مرفقه بهذا الشكل خصوصا انه تم التنبيه عليك أكثر من مره
المراقب سالم
قديم 07-06-2004, 12:41 PM
"اصايل"
عضو دائم
"اصايل" غير متصل  
لا تـعليق

بس بنظري والله اعلم بانه تصرف زوجها معها بسبب تجاوزها بالدين

فان المتعارف عليه هو اذا دخلت المعصيه من الباب خرجت الرحمه والموده من الشباك!!!

ربّ كلمه تعادل آلف طعنه سيف بالقلب
من راقب الناس مات هماً
حاسبوا أنفسكم قبل ان تحاسبوا

قديم 07-06-2004, 01:00 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اختي الكريمه جومانا

بالرغم من ان موضوعك رائع جدا
وهذا هو المفروض من كل زوجه ان تعمل علشان زوجها
فهذا هو الشرع والدين والاعراف
ولكن اختي الكريمه هو ماذا يفعل علشانها هل مثل طريقة
الزوج الذي تكلمت عنه اي بزواج اخرى هذا يرجع الى شخصية الزوج
والله اعلم
وممكن كل اللي عملتيه علشانه
الا ان هناك نقطة مفقوده وهي عدم التفاهم او عدم الصراحه
ايه اختي الكريمه والله اعلم هناك سبب تجهلينه سبب حقيقي
لان الراجل المتزن عقليا اذا وجد كل شيء بزوجته ماذا يريد اكثر
الا اذا كان فاقد العقل لا سمح الله
قديم 07-06-2004, 01:39 PM
أم الشباب
عضو دائم
أم الشباب غير متصل  
لو انا بدالها تجيني سكتة قلبية واموت .

بس هي مصختها وياه عطته وجه واجد يعني الزيادة كما النقصان صج احبه وصج اسوي له بس ساعات تمصخ السالفة ويتملل الزوج , يعني يبي وحدة تسولف تتكلم , هو المفروض كان يقول لها مو يروح يتزوج عليها .......... .

تعديل المراقب سالم
قديم 07-06-2004, 01:40 PM
the_queen
قلم مبدع
the_queen غير متصل  
ربما لم يكن بينهما تفاهم فوجود الحب لا يعني بالضرورة وجود التفاهم الزوجي..
ربما خلافات ..
ربما نظافتها في بيتها أو في نفسها لم تكن كما يريد,,,

و ربما هي "كاملة" و الكمال لله و هو حاسس و شاعر و مقدر
بس يمكن الله منعم عليه و متفضل و حسّ انه ممكن يعدل فأحب أن يستر على احدى بنات المسلمين...

اذا ما قصر في حق الأولى ولا الثانية فاسمحولي...
الله يهنيهم..
أنا لا أشجع الأختلاط لكن ان كان هدفه نبيل فالله يهنهم ثلاثتهم......

مجرد رأي.
قديم 07-06-2004, 01:42 PM
susu_susu
من كبار شخصيات المنتدى
susu_susu غير متصل  
سبحان الله ، بعض الناس لا تقدر النعمه التي انعم بها الله عليها

وقد أثرت نقطه في غاية الاهمية من قال ان على المرأه أن تتنازل عن شخصيتها و ذاتها وكيانها من أجل من تحب ؟!!!

لماذا لا تكون كل ما ذكرتيه وهي في ثوب شخصيتها و كيانها ؟!!!

أعلم انه لا مبرر لما فعل ذلك الرجل ، ولكن أظن ان كيفيه العطاء تكون اهم من العطاء نفسه ،

فلتدعه يجرب أخرى حتى يعرف الجنه التي كان يعيش فيها ،

ستمر الايام و تنتهي النزوه و يأتي راجيا ، حضنها و دفءها

ولكن ، كيف ستقابله عندما يعود ؟!!!
قديم 07-06-2004, 02:32 PM
طلعة الشمس
عضو نشيط
طلعة الشمس غير متصل  
بصرااااحة أبد ما أقدر كيف أعبر عنج

وما أقول إلا

( الله يفك كربتج وضيقتك )
قديم 07-06-2004, 03:40 PM
جومانا
عضو مثالي ومميز
جومانا غير متصل  
اشكركم جميعا على المرور والمشاركة ولعنا نكون استفادنا شى من القصة وطلعنا منها بعبرة
قديم 08-06-2004, 02:30 AM
نــــــــــوره
عضو دائم
نــــــــــوره غير متصل  
عطت بسخاء لواحد ما يستاهل

والمفروض إحنا يا معشر النساء مايكون الحب الجنونى طالع برى

يعنى احتفظ بحبى له فى قلبي لان هناك بعض الرياجيل ما يستاهلون نطلع لهم كل هالحب

مثل هالاخت الله يفرج عنها

لوإنى بمكانهاالله لا يقوله والله ما أجلس عنده دقيقه على شان يحس بفراغى ويفقدنى 00
قديم 08-06-2004, 03:16 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
أختي جومانا... أنا بصراحة وبكل احترام لشخصك ولموضوعك.. ارى الموضوع فيه نوع من عدم المنطقية...
الإنسان لمن يتعلم... يتعلم لنفسه... وهذي المرأة لمن حفظت أسماء رؤساء الدول وصارت تحكي بالسياسة فهي طورت من نفسها ... عشان ما تبقى زي الأطرش بالزفة...
وبعدين اتعلمت الطبخ... ليش هي لو ما اتعلمت الطبخ كانت بقيت على ذمته أصلا؟
ولمن تجملتله... على عيني وراسي... بس هذا من واجبات الزوجة!!!!!!
ولمن قلتي يا أختي إنها تنازلت عن صديقاتها... ليش؟ هو قالها بيني وبينك الطلاق إذا كان عندك زميلات؟؟؟ هذا موضوع مبالغ فيه جدا!!!
بعدين تركت هوايتها... مثل القرءة... يا سلام... يعني هو جالس فوق راسها 24 ساعة وما يخليها تقرأ في غيابه.. ولا أخونا عاطل عن العمل وبيغني في البيت يا عين يا ليل؟
وتركت دينها عشانه؟؟؟؟ شوية ولا كثير... إيش التضحية هادي..؟؟؟ والله أطفال الروضة كان ضحكوا على أمثلة التضحية.....!!!!!!!! اللي يطلب رضا الناس بغضب الله عز وجل... ربي يغضب عليه ويخلي الناس تغضب عليه!!!
بعدين حتى لو كانت ملكة وكاملة على قول ( the queen ) فهي عملت بأصلها... وهو عمل بأصله...
يا أختي يمكن الرجال عنده رغبة جنسية كبيرة...
يمكن في بقلبه حاجة لعاطفة أكبر...
وأنا بصراحة؟!!! أعتقد إنه كان بحاجة لعقل وحكمة من الزوجة... والي تترك القراءة والصحاب والدين عشانه... (( وما أتوقع إنه أجبرها )) فهي عندها مشكلة في وزن الأمور....

بعدين إحنا كيف نحكم على شي من طرف واحد؟؟؟

على العموم أنا شوي في ردي ناشف ومستهزئ لأني زعلان من حكاية غيرت دينها بسببه... ومن هذي المبالغات بحكاية تركت هواياتها!!!

اتقوا الله في ما تكتبون...

وأكرر احترامي... فنقدي لا يمس شخصكم وإنما مقالكم...
أخوكم خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
موضوع مغلق

مواقع النشر