ربي يجزاكم الجنه ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 07-09-2005, 09:53 AM
حمام السلام_99
عضو جديد
حمام السلام_99 غير متصل  
Unhappy ربي يجزاكم الجنه ساعدوني

السلااام عليكم

انا فتاة عمري 24 واعمل موظفه وعلى مستوى من الاخلاق والجمال ولله الحمد تعرفت على شاب بالشات منذ 3سنوات وقع بيننا الحب وهو الان يطلبني للزواج وانا متردده مع انني احبه وهو اعترف بكل شي بحياته من سفر وزنا وانه سبق جرب الخمر مره واحده وانه له علاقات تلفون مع بنات ولكنه الان تاب ويريد ان يستقر ويتزوج وانه سوف يسخر حياته لزوجته سواء انا او غيري لكني متردده جدا خائفه يرجع لاعماله السابقه وعمره 32ونحن من نجد فهل ينجح الزواج هذه الطريقه ام انه يدخل الشك بعد الزواج؟ طلب مني ان نتكلم تلفون ورفضت وهو يقول انه مستحيل يشك فيني وانه هو ممكن اللي يغلط لكن انا لا
والله دخلت الشات مو نيه حب لكن الفراغ ولاني البنت الوحيده ويتيمه صرت ادخله وكنت عارفه انه غلط.وحاولت اني ابعد عن الشاب ماقدرت ابعد فترة وارجع.حتى هو يقول ما اقدر استغني عنك ووتمر مواقف تؤكد هالشي.
ما رأيكم هل اقبل انه يتقدم لخطبتي من اهلي (ممكن يرفضون لان عمله حر غير مضمون)مع انه يقول انه مقتدر ماديا. وهل لو تقدم ورفض اهلي ينتقم مني بأي شكل او يخرب حياتي بالمستقبل مع اننا لابيننا لاتلفون ولاصور ولاشي ابد او اقبل يتقدم واترك الرأي لأهلي.

قبل شهر دخلت عليه الشات كفتاة جديده(متنكره) راح اضافني بالمسنجر وطلبت اني اكلمه تلفون ووافق قال اعطيني الرقم وانا ادق عليك((ابعمل له اختبار)) ويوم واجهته قال كنت متاكد ان اللي يكلمني ولد وقلت ابغى اكشفه وانا مامشت علي هالحركه وحسيت انه للحين ماترك البنات.
ارجووووووووووكم ساعدوني والله اني تعبت من التفكير ايش اسوي؟؟
قديم 07-09-2005, 10:05 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
اختي الفاضلة حمام السلام -99 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد أرجو أن تستخيري الله عزوجل قبل أن تقدمي على هذا الموضوع وذلك بان تصلي ركعتين لله واليك صفة الدعاء الاستخارة:
قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليهوسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول :إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل :" اللهم إني أستخيركبعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلمولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خيرلي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة وآجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثمبارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال :عاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم ارضني به ".
اختي الفاضلة يبدوى أن صاحبك أنسان لعوب لذا احذري الذئاب البشرية وعليك التوبة والبعد عن الشات
قديم 07-09-2005, 10:05 AM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
اتركيه وانتي مغضة وش اللي جابرك على شاب مثل كذا ... ؟!
مافي اي شئ ارى انه ممكن يجذب اي فتاة لشاب مثل هذا وش بقيتي من ميزات حسنة اذا كان فقط كل هذا اللي
فيه من صفات ...

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )
قديم 07-09-2005, 10:09 AM
Babydoll
عضو نشيط
Babydoll غير متصل  
حبيبتي انا من رأي لا ترتبطي بهذا الشخص أبداً إلا في حالة واحدة وهي يجب أن يسألو أهلك على أخلاق الشاب وأصله وفصله وسمعته هذا مهم جداً، أحتمال يكون الشاب زين وبخصوص الشات مع البنات هذا عادي انا متزوجة من شهر واحد فقط وانا وزوجي نحب بعض حب جنوني لكنه يحادث بنات على الشات، لكني لا أهتم أبداً المهم بالنهاية اختارني انا ويحبني ويرعاني، أستخيري الله وأطلبي من أهلك الاستفسار عنه من حرف الألف إلى الياء طبعاً هذا بعد ما يتقدم لك. وأتمنى لك التوفيق عزيزتي
قديم 07-09-2005, 10:41 AM
Um Sultan11
عضو جديد
Um Sultan11 غير متصل  
اختي في الله

الله كرمنا بالعقل ولو اتفكرين اشوي بالعقل واتقيسين البلاوي اللي مسويها ،انسان عمره 32 سنة ومضيع وقته في الشات والماسينجر حق السوالف مع البنات والشباب وما عندج اي دليل على هدايته وين بيفتح بيت او كيف بيفتح بيت ابتعدي عنه وانصحج بعد انج تبتعدين عن الشات كا كل.

اللهم اهدينا واهدي جميع اخواننا المسلمين والمسلمات..................
قديم 07-09-2005, 11:03 AM
أبوأوسامة
عضو نشيط
أبوأوسامة غير متصل  
من أخطر الأمور على الفتاة أن تجري وراء كل ناعق ينعق بحبها سواء عن طريق الهاتف أو الأنترنت أو غيرة ، والباحث عن الزواج الحقيقي لا يبحث بهذه الطريقة ، ومن يبحث بهذه الطريقة فهو ذئب بشري خبيث يريد أن يوقع الفريسة في براثنه العفنة.
فالحذر الحذر من هاؤلاء الخبثاء المجرمين ، وعلى الفتيات أن يعين خطر الإنزلاق في مثل هذه الأمور، وأن يدعين الله العزيز القدير أن يرزقهن الأزواج الصالحين فإنه خير مسؤول.

أختي : حمام السلام -99 أحذرك من هذا الوغد الحقير الذي لا تعرفين عنه شيء إلا ماأخبر عن نفسه من إجرام وشر فبأي شيء في هذا أعجبك !!!!!!!!!!!!!!!
فالزواج لايكون بهذه الطريقة فالبيوت تؤتى من أبوابها لا من ظهورها .
فلجأي أخيا الى ربك ينقذك من هذا ، ومن ترك شيء لله عوضه الله خير منه. ولله أعلم
قديم 07-09-2005, 11:17 AM
متأمل
حــــــلال العقــــد
متأمل غير متصل  
وضع الشبكة.........وانتظر حمامة السلام ...لتقع في الهلكة.......
حمامة قلبها لا يعرف الغدر ولا الإجرام....أضف إلى ذلك حمامة سلام...!!!
تحمل بين منقاريها غصن الزيتون وتحلق به في هام السحاب...
ويحمل هو بين فكيه أنياب الذئاب ليلقيك في التراب....
استفيقي أختي...
وتأملي ما قاله لك الأخوة والأخوات فقد نصحوا لك نصيحة صدق...

أختي أطلب منك بإصرار...
أن تقرئي هذه الرسالة التي ما كتبتها والله إلا لك ولأمثالك من أصحاب القلوب البيضاء
تفضلي واستعيني بالله :
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=61888

أخوك
متأمل
قديم 07-09-2005, 11:22 AM
أنا حساس
عضو متألق
 الصورة الرمزية أنا حساس
أنا حساس غير متصل  
بسم الله الر حمن الر حيم
تحية طيبـــــــــة
ــــــــــــــــــــــــــــــ أقتباس ـــــــــــــــــــــــــــــ
لو تقدم ورفض اهلي ينتقم مني بأي شكل او يخرب حياتي بالمستقبل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
اذا كان هذا كلامه اتعتقدين أنه يستحق كلمة >> رجال
أو يستحق أن يتزوج أو يستحق ان يفكر في الزواج
بكل بساطة هذا رجل بدون ضميــــــر
والانسان بدون ضمير مستعد أن يفعل كل أمر ترفضه النفس الطاهره ذات الضمير الحي
أختي نصيحة لوجه الله أبتعدي عنه
الله يرزقك الزوج الصالح
أتمنــى لكم ولي السعادة الابدية
والســــــــــلام

التعديل الأخير تم بواسطة أنا حساس ; 07-09-2005 الساعة 11:27 AM
قديم 07-09-2005, 11:25 AM
لمى 24
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
لمى 24 غير متصل  
بكل صراااااااااااااااحه باين عليه لعاب

انتبهى لنفسك يابنت الناس ولاتفرطى بثقه اهلك
وتذكرى انك بنت ولاكل البنات فليش تنزلين نفسك لشخص بهذا المستوى
والله يهديك لكل مافيه خير

ويبعدك عن الحرام
قديم 07-09-2005, 11:29 AM
احمد شوبير
من كبار شخصيات المنتدى
احمد شوبير غير متصل  
اختى الكريمه

لكم الحياة ترينا العديد من الشخصيات ولكم الحياة تبحث عن المزيد من الشخصيات نتعرف ونحب ونكرة وننظر ونفكر ونعقل وما هى الا لحظات وتحول حيات الشخص من حاله الى اخرى ومن اسلوب الى الاخر .

انصحك بعد استشارة اعضاء المنتدى ان تستشيرى من يكبك عقلا وفكرا وفهملا فى محيط اسرتك وان تصلى صلاة استخارة املا الى ان تصلى الى القرار السليم دون النظر الى المشاعر والاحسايس

تحياتى

مواقع النشر