سؤؤؤؤال للنساء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-04-2004, 07:40 PM
أمل عطشان
عضو جديد
أمل عطشان غير متصل  
سؤؤؤؤال للنساء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................................................. .......... وبعد :-

هذا السؤال موجه للنساء من أخواتي الفاضلات وأرجوا أن يرددن عليّ بكل صدق وإخلاص وصراحة .................................................. .............
السؤال :- متى تحقر المرأة زوجها ،،، وبمعنى أوضح هل تبغض المرأة زوجها إذا بدأ ينتقص من شخصيته ........؟ مثل قوله (( أنا رجل لا أفهم ، أو قوله أنا رجل غير عاقل أو قوله بالعامية (( أنا دبشه )) وغيرها كثير مثل هذه العبارات
هل تؤثر في نفسية المرأة وقلة ثقتها بزوجها وهل تؤثر على حبها له كل واحدة تتخيل ذلك وترد ..............................
أرجو من أخواتي سرعة الرد وصراحة الكلام ولكن مني جزيل الشكر ولامتنان ...
قديم 29-04-2004, 07:48 PM
سندريلا الحلوه
عضو جديد
سندريلا الحلوه غير متصل  
بصراحه مااعتقد
بس احس ماله داعي يقول هذا الكلام عن نفسه
وعن نفسي باذن الله اكون واثقه بقدراته ومو اي كلام منه او من غيره ياثر علي
قديم 29-04-2004, 07:59 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اولا وقبل كل شيء لا تحقر المرأة كريمة النفس زوجها مهما كانت الاسباب ، واذا اكتشفت عيب بشخصية زوجها فالمفروض ان تصارحه بذلك حتى لا يبقى ذلك الامر مدفون في نفسها وينفرها من زوجها ، نعم قد تنفر الزوجة من زوجها خصوصا اذا تخطى خطوط حمراء بالنسبة لها ، ولكن المهم كيف تتعامل مع هذا النفور ، فلتحاول ان تعطي لنفسها فرصة لأنه ومع الوقت تتضاءل الامور التي كانت تبدو مشاكل كبيرة ،ولتحاول ان تتذكر محاسنه وتستعيد ذكرياتها السارة معه ..... اما عن الزوجات اللواتي يقللن من شأن ازواجهن بشكل سافر فالسبب هو تراكم الغيظ منه وعدم قدرتها على مواجهته اما بسبب الجبن او بسبب كبريائها الذي يمنعها من الاعتراف له انه ضايقها فتلجأ الى اسلوب الانتقام منه بالتحقير وتصبح تتصيد الفرص لرد الصاع صاعين ، وهو ايضا يفعل معها ذلك لتتحول الحياة الى ساحة معركة كل طرف يحاول كسر كبرياء الطرف الآخر ، وهناك العديد من الرجال من يلجأ لنفس الاسلوب ، وطبعا هذا اسلوب مرفوض وغير لائق وغير سليم في الحياة الزوجية التي ستتحول مع الوقت الى عبء على الطرفين الذين كانا السبب منذ البداية بحدوث ذلك .
قديم 29-04-2004, 08:47 PM
أمل عطشان
عضو جديد
أمل عطشان غير متصل  
أختي (( سندريلا الحلوه )) أشكرك على سرعة ردك على موضوعي ::::::::::::::: ولماذ تحسين أن ماله داعي يقول هذا الكلام عن نفسه ؟؟ هل هناك مشكلة ... ولا تغضبي من تكرار سؤال لكي أفهم أكثر ولك الشكر ........

أختي (( Albatool )) جزاك الله خيراً على تفاعلك معي ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، تشكرين على ذلك .
قديم 29-04-2004, 08:57 PM
ختومي2
عضو مميز ومثالي
ختومي2 غير متصل  
اخي الكريم ..قد لايكون له تأثير مباشر ....لكن برأيي تركه افضل ...لانه قد ..اقول قد ياثر على البعض من الزوجات.خصوصا التي تكون حديثة عهد بزواج ...

لكن قد يلجأ اليه بعض الازواج من باب التواضع للزوجه ...لأنه يحب ان تشاركه الرأي ...... ولكم كل الشكر ...
قديم 29-04-2004, 09:04 PM
أنوثه
عضو نشيط
أنوثه غير متصل  
برايي ان الزوجه المحبة لزوجها ما تحتقر زوجها أبدا .
قديم 30-04-2004, 01:01 PM
حمد بن جاسم
عضو نشيط جدا
حمد بن جاسم غير متصل  
اخت امل عطشان
بعض الرجال يقول عن نفسه انا غبي او انا ما افهم او ؟؟؟؟ ببعض المواقف يعني هو يقولها اذا كان مقهور من موقف صار له
وما عرف يتصرف التصرف الصحيح

لك التحية
قديم 30-04-2004, 07:35 PM
أمل عطشان
عضو جديد
أمل عطشان غير متصل  
أشكر كل من رد على سؤالي وأدعو له من كلي قلبي أن يوفقه الله عزوجل في حياته وفي آخرته .....
وأرجو المزيد من إخواني وأخواتي .............. ولكم التحية
قديم 30-04-2004, 09:51 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
نعم .... ينقص ذلك من قيمة الزوج عند زوجته .....

هذا رايي .....
فمن طبيعة الزوجه غالبا الايمان بكل كلمه يقولها الزوج ... وفي معظم الحالات ... يمكن ان الزوجه تراجع كلماته هذه وتبدأ تقيسها على مواقف حصلت وتحصل حتى تتاكد ...
وحتى لو كانت زوجته تحبه ايضا مع التكرار لهذه الكلمات سوف تزرع هذه الفكره ببطئ في داخل نفسها وهي لاتحس بذلك ....

لذلك انصح الازواج ابد ابد بان لا يتفهوا على انفسهم بمثل هذه الكلمات ... حتى يحافظوا على نظرة زوجاتهم لهم ..
سلامي ... .
قديم 30-04-2004, 10:12 PM
ولـيد
عضو جديد
ولـيد غير متصل  
امل عطشان سؤالك حلو بس في مشكلة مافي رجل يقول عن نفسه غبي انا رجل لا افهم انا رجل غير عاقل وانت عارف انه الرجل يحب السيطرة قصدي يحب يكون هو المسيطر لانه ليش الرجل لقب بالرجل , اسمحلي مافي رجل يظهر قدام زوجته انه هو ضعيف وانه غير عاقل وانه غبي واذا في انسان قال عن نفسه هذا الكلام اكيد في سبب معين اجبره يقول هذا الكلام فلازم نسئله عن هذا السبب يعني مافينا نتحزر بس انا اقولك انه في رجال يتكلمون هذا الكلام او الاساس كلنا عارفين انه كل الرجال يتكلمون هذا الكلام وقت الزوجه تطلب يعني وقت الدفع يعني هات اعطيني انا ابي فهو يمثل دور الانسان المسكين الغبي يلي مايفهم انه هو ماعنده مسكين بس انا ما ينلام لانك عارف حريمنا اذيه الله لايهينك تبي اتسويلها وتبي تفعلها وتبي تشتريلها وتبي تعطيها وتبي وتبي ..... والخ اخ من النساء اخ فاللله يعينه
موضوع مغلق

مواقع النشر