الغيرة ستقتلني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-08-2005, 01:14 PM
loole
عضو دائم
loole غير متصل  
icon40 الغيرة ستقتلني

السلام عليكم.اناامرأة متزوجة وقريبا ان شاءالله سنرزق بأول مولود لنا.اعيش حياة سعيدة مع زوجي والحمدلله فهو انسان طيب ويحبني وانااحبه.مشكلتي انني اغار كثيرا كثيرا لدرجة ان رأسي يؤلمني. ليس الشك طبعا فأنا واثقة من زوجي كثيرا ولكني اغار ممن حوله واشعربأن كل من حوله نيتهم ليست صافية .اغار عليه من محيط عمله خاصة ان عمله مليء بالنساء لاأعرف انني اصل لدرجة اشعر بانني فعلا مريضة . لا احبه ان يكلم النساءبالعمل قيقول لي من المستحيل فنحن طوال الوقت نعمل معا ولكن كل شيء بحدوده والزمالة لاعيب فيها وليست غلط وانا بالمقابل اشعر بأن قلبي سيحترق واخفي كل هذا. ارجوكم ماهو الحل في مشكلتي وكيف للمرأة ان تتخلص من الغيرة لا استطيع التحكم بنفسي مع انني اقول بقلبي بأن زوجي رائع فلا داعي للغيرة ولكن دون جدوى حتى علاقاته القديمة عندما افكر فيها اجن واتفشفش بزوجي مالعمل اخواني ساعدوني ارجوكم انا تعبانه جدا
قديم 28-08-2005, 01:43 PM
نور حياتي
عضو مميز ومثالي
نور حياتي غير متصل  
السلام عليكم

اختي العزيزة الغيرة شي حلو بين الزوجين لانها دليل الحب

ولكن ايضا كل شي له حدوده والغيرة ايضا ليها حدودها لان ( الشيء الى يزيد عن حده ينقلب ضده )

صحيح ان الرجل يحب ان زوجته تغار عليه ولكن احيانا يصل الغيرة الى مرض وهذا الشي غير مقبول

يعني انتي فكري كتير شو سبب غيرتك طبعا اكيد انك بتحبي زوجك ولكن شو سبب الغيرة الزائدة حتى انها توصل للصداع ..

يا عزيزتي خذي نصيحة من اخت ..
غيري على زوجك ولكن سيطري على هذه الغيرة لا تسمحي تخرج عن حدودها لان وقتها تسبب لكي تعاسة
حافظي على بيتك وزوجك ولا تسمحي لغيرتك تدمر اسرتك الصغيرة
كل هالافكار وساوس من الشيطان والغيرة عندما تزداد عن حدها تنقلب الى شك والشك هو سبب دمار الحياة الزوجية ..

اذا اجلسي مع نفسك وفكري كويس انك بتثقي بزوجك وانتي لستي مقصرة بشيء معه وطبيعة عمله يتطلب الاختلاط والزمالة شيء عادي جدا وزوجك ليس الانسان الوحيد الذي يشتغل عمل فيه اختلاط والثقة بالنفس اولا وبعدين الثقة بزوجك راح تتغلبين على غيرتك الزائدة

فكري بكل هالاشياء وان شاء الله ترتاحين

ااتمنالك السعادة والتوفيق
قديم 28-08-2005, 01:55 PM
في الظل
عضو جديد
في الظل غير متصل  
hi

السلام عليكم ورحمة الله اختي ،
والله لقد استوقفني موضوعك كثيرا لانني مررت بنفس ما تقولين ولا زلت اجاهد نفسي
نصيحتي لك (ومن تجربه) لا تعطي لنفسك مجالا في الانسياق وراء هذا الشعور لانه قاتل
كل ما شعرتي بالغيره حاولي اشغال نفسك باي شيء (حتى لو كان مجرد تفكير مباشرة فكري بموضوع اخر ).
اذا كان يتعرض في عمله للتعامل مع النساء (مثل زوجي) لا تحاولي ان تعرفي تفاصيل عمله وجاهدي نفسك لدفع هذه الرغبه .
لا تتبعي تفاصيل حياه زوجك (كمراقبة جواله او ايميله او ........).
صدقيني بيدك انتي وحدك تستطيعين دفع هذا الشعور لانك انت وحدك من يحس بعذابه
(ما تحرق النار الا رجل واطيها)

اسأل الله ان يعينك ويسخر لك زوجك ويطمئن قلبك
قديم 28-08-2005, 02:47 PM
loole
عضو دائم
loole غير متصل  
اشكركم اخواتي لردكم الذي اراحني وان شاءالله سوف احاول التحكم بغيرتي وامري لله اتمنى ان استطيع لانني احاول كثيرا دون جدوى وخاصة انا نازلة بعدكم يوم لبلدي كي اولد.وعلى طول يبقى بالي مشغول عند زوجي اعرف انه شيء يزيد عن حده ولكن للاسف هذا هو طبعي واعرف انه طبع بشع وكريه فأنا افكر كثيرا بزوجي لدرجة انني احتاج لأريح بالي في الاجازة مع اهلي ولكن دون جدووووووى .
قديم 28-08-2005, 03:02 PM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
والله أنا من أشد المعارضين للعمل المختلط لأنه لا يأتي إلا بشر وكم من الخيانات الزوجية حدثت بسبب ايش بسبب العمل المختلط والزمالة بين الجنسين ولكم أتبحثون في هذا المنتدى عن كثير من قضايا الخيانات الزوجية والتي تحدث من الزوج مع زميلته في العمل

نسأل الله الهداية للجميع
قديم 28-08-2005, 03:15 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
عزيزتي الغيره شي متعب ولو انها تعبر عن الحب

بس حبيبتي خاصه في شهور المراه الاخيره

تشعر بانها غير وجميله وربما تكون مالها خلق وما تهتم بشكلها مثل الاول

وبعد يمكن انها تكون تعبانه وثقلانه ومالها خلق لشي

فزادت عندك الغيره

بس ان شاء الله لما تولدين وربنا يسهل عليك

راح يتغير حالك

بس نصيحتي لك لا تبينين غيرك لزوجك وتخلينه يوسوس ويثير الشي ببالك

وتمنياتي لكي بحياه سعيده والله يسهل عليك يارب

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 29-08-2005, 08:57 AM
loole
عضو دائم
loole غير متصل  
اشكرك اختي مها الكويت واشكر كلامك الرقيق والمريح. كما اشكر الاخ سعودي ولكن اخي انا ايضا لا احب العمل المختلط ولكني انا لا اشك بزوجي لاسمح الله انا فقط اغار عليه من الحوليه ومع هذا كلامك صحيح كل المشاكل والخيانات تأتي من العمل المختلط للاسف
قديم 29-08-2005, 11:40 AM
][||» لـيـنـا«||][
عضو دائم
][||» لـيـنـا«||][ غير متصل  
ماراح اقولك اكثر من انه بووووووووقت الحمل تنحاس كل هرمونات جسم الانثى

وتصير تشك وتغاااااااار وحالتها حاله والوسوس يكثر
تصد هذا كله بذكر ربها وبدعاء وبتوكل على الله والتفائل

وباقول شي ابرا للذمه
الاختلاط النساء بالرجال في العمل مايجوز اصلا شرعا
خاصة اذ ماكانوا محجبات ولبسهم ساتر واذ كان الكلام بينهم يتعدى العمل لدردشه ومزح وتنكيت من باب الزماله هذا حراام بدينا الاسلامي زي مالكل عارف

وربي يسخره لك
قديم 29-08-2005, 01:11 PM
بنت الصحابة
عضو دائم
بنت الصحابة غير متصل  
انا بصرااااحه كنت مجنونه غيره لكن الحمد لله تخلصت منها بالاستغفااار وانا راح اكتب موضوع قريبا بعنوان كيف تخلصت من الغيره اتمنى تقرائيه

لكن بخصوصك اتوقع الحمل له دور
قديم 29-08-2005, 01:34 PM
azmeralda
عضو جديد
azmeralda غير متصل  
الله يعين الجميع

انا من وجهة نظري اشوف انه الغيرة هذي مشكلة لدى جميع النساء. انا مالومك واعرف انه غيرتك هذي منبعها هو حبك لزوجك. بس في نفس الوقت لاتسمحي لهذي الغيره انها تكون معول هدم لحياتك الزوجية لذلك حاولي السيطرة على نفسك قدر المستطاع. انا ماقولك لاتغارين لا بس الي ابي اقوله انك لازم تتحكمين بغيرتك تجاه زوجك وتقبلي تحياتي.

مواقع النشر