زوجي يرفض توفير سكن خاص لي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-01-2015, 05:31 PM
22Nora
عضو جديد
22Nora غير متصل  
زوجي يرفض توفير سكن خاص لي

السلام عليكم أتمنى انه ألقى حل لمشكلتي مع زوجي بمساعدتكم من عقد زواجي وانا طالبه اسكن بشقه اوبيت شرعي خاص فيني واللي صار عكس ذالك وسكنت في بيت اهله والسبب في ذالك ان أخيه اللي كان موجود في هذا البيت طلع قبل زواجنا بشهر بس والذي حصل قالوا له ان البيت فاضي اسكن فيه مع انه كان بيدور لي سكن بس جت طلعه اخوه وتغير الرأي طيب انا شنو ذنبي تم الزواج وسكنت في هالبيت على أمل اني أقنعه واطلع نفس ماصار مع حريم اخوانه قبل وعلما انه كان متزوج سابقا وساكن بشقه ايجاررلكن طلق زوجتته ومن بعدها بي اربع سنوات تزوجني ولي الان معاه اربع سنوات لكني غيرمرتاحه في بيت اهله وانا بعيده عّن اهلي انا في دوله وأهلي في دوله طبعا الزوج مرتاح ولاهامه شي صح ان البيت على كلامهم فاضي بس مجرد كلام اللي اشوفه عكس هالشي مافي خصوصيه نهائي يعني بيت امهم وأبوهم سابقا يعني يجتمعون فيه كل خميس وجمعه وكل عطله وهم عايله كبيره تعبت من الازعاج والزحمه وعدم الخصوصيه كلها أشياء تضايقني ابي يكون لي مكان الخاص اللي انا اتحكم فيه اذا اردوا يرحون مكان نزلوا عيالهم وخدماتهم وراحوا وشوفوا الازعاج عاد مالي مكان خاص فيني الاغرفه النوم والحمام بس صبرت اربع سنين مع محاولاتي للخروج في شقه مستقله ولكن لافائده انا حاليا على وشك ولاده وفي بيت اهلي وبدات اطالبه مع اني طالبته من زمان بس كل كلامه أبشري وان شاء الله لكن لاتنفيذ للذلك مع انه مقتدر بس يقول مااقدر وانا ادري انه يقدر المهم انا تناقشت معاه في هذا الموضوع وهذا جزء من الحوار قلت ماراح ارجع الابشقه جديده ومهما كان ماراح اردبيت ابوك قال صدق تكلمين قلت اي صدق أتكلم ورد علي انا موطفل تكلميني بالتهديد والوعيد قلت انت انسان غلطت بحقي وكافي تحملت اربع سنين قال ياحلاتها من اربع سنين قلت دامها بدت بغلط وغش ماتعتبر حلوه قال والحب قلت الحب شي والحاجات الاساسيه شي ثاني قال لا واحد منهم مابغيت اكسرخاطره وقلت الحب وقالي مدام الحب موجوده انا الشقه مااقدر عليها وانا عارفه انه يقدر عليها ولاتاثر عليه من الحقاره اللي فيه يكذب علي ويماطل اربع سنين ويمشي اموره بكذب واهوا مع زوجته قبل ساكن بشقه وانا الحين رافض الشقه او البيت اناعصبت منه حييل ورديت عليه اذا انا غاليه عندك تحطها لي ومافي شي اسمه مااقدر ولجل عين تكرم مدينه اذا تهمك راحتي طلعني من هالبيت انا ماابيييييه ابي خصوصيه لي ماابي مشاكل ولاازعاج علما انه شرط لي أساسي اخر كلام قلت له شقتي اوبيتي من حقي ومن شروطي الاساسيه ومومتنازله عنها خلص موضوعها لأَنِّي أتكلم جد بيت ابوك ماراح ارجع له تبيني حط لي شقه اوبيت وغير هالشي ماابي والا توكل على الله وخذ ولدك وجيب ورقتي هذا كان اخركلامي معاه بعدهااا قاطعته وحضرته من الواتس وماارد عليه لأَنِّي بصراحه تعبت وابي مكان مستقل وخاص فيني مثل ماطلبت مع انه موافق يوم الملكه انا ماراح ارجع له الابشقه واهو رافض مع انه كان موافق بس هذا شرطي والزم ماعلي راحتي وغير كذا موافق أتمنى منكم ألمساعده ادري طولت عليكم بس والله من القهراللي فيني

(تم التعديل ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 06-01-2015 الساعة 06:45 PM
قديم 06-01-2015, 05:41 PM
ابغي حل؟
عضو نشيط جدا
ابغي حل؟ غير متصل  
رد : مشكلتي مع زوجي.

تبين مساعده من اي نوع مثلا ... تراج قررتي و تصرفتي... بس من وجهة نظري ما كنت أتمنى منج انج اطلبين ورقتج...اوك اتزعلين و ما تردين بس لا تشرطين و تقرنينه ب طلاقج الله يهديك ...ا
قديم 06-01-2015, 06:31 PM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  
رد : مشكلتي مع زوجي.

مكانه الانسب ....

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 06-01-2015, 07:23 PM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  
رد : زوجي يرفض توفير سكن خاص لي

كان شرطك بيت شرعي مستقل .. وهذا يعتبر بيت شرعي مستقل ..
كان بإمكانك تحطين حدوووود ويكون لك الخصوصيه اللي تبينها وتكونينها بنفسك وبالتأكيد زوجك كان راح يتقبل أي شي بما إنه عارف الوضع اللي إنتو فيه ..

اسلوبك صدقيني ماراح يجيب نتيجة ايجابيه ابداً .. بالعكس يمكن تكون النتيجه سلبيه تماماً .. لو استخدمتي الحيله وبديتي بالتدريج واسلوب ذكي بعيد عن التهديد صدقيني كنتي بتحصلين ع اللي تبينه بكل بسااااااطه ...

انتي خلاص تصرفتي باقي بس تنتظرين نتيجة تصرفك .. وتحملي النتيجه ..
اقري موضوع الأخت مطلقه حامل في قسم المطلقات وتمعني كل حرف فيه ..

موفقه .. الله ييسر ولادتك.. ويرزقك بالمولود السليم المعافا يارب ..
قديم 06-01-2015, 07:42 PM
22Nora
عضو جديد
22Nora غير متصل  

اختي انكسار حلم وضحي لي اكثررر اليوم كلمني ورديت عليه بس وضحت اني فعلا متضايقه.
قديم 06-01-2015, 07:44 PM
22Nora
عضو جديد
22Nora غير متصل  

انا سابقا كنت احاول معاه وبالاسلوب اللين بس كان كله يتجاهل ويماطل في هاشي كان رده علي ب ان شاء الله وابشري مجرد تسليك فقط والحين انا ماودي أتراجع عن كلامي
قديم 06-01-2015, 08:08 PM
22Nora
عضو جديد
22Nora غير متصل  

لكن هذا المنزل مايعتبر خاص لانه بيت العائله ومكان تجمعهم فيه واذا صارت مشكله لأي وحده مع زوجها جت للبيت ذَا واذا صار احد نفاس جااا فيه يعني مايعتبر خاص لي مطبخ الكل يدخله والمجلس نفس الشي غير اللي يجون ينامون وازعاج الاطفال بعد وين الخصوصيه فيه.
قديم 06-01-2015, 08:36 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

معاكي حق

اصري على البيت بدون طلب الطﻻق
قديم 06-01-2015, 09:01 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

اكيد حقك سكن مستقل
وانتى شرطتى عليه كده قبل الزواج ..
تمسكى بحقك مادام الخصوصيه منعدمه فى منزلهم ..ومادام انك غير متقبله هذا الوضع ..
لا تقبلى بوعود وابحثى عن السكن وضعيه امام الامر الواقع ..
اما ماهو ليس بحقك ان يكتب السكن باسمك فهذه مغالاه لا توضع شرط .
قديم 06-01-2015, 09:32 PM
ورد..
عضو نشيط جدا
ورد.. غير متصل  

مافهمت طبيعة السكن هذا .. مو تقولين كان ساكن فيه اخوه وطلع منه ..
طيب معقوله ماله باب يغلقه بشكل مستقل سواءً كان دور او شقه ...؟

قصدي لو كان له باب يفصله عن بقية البيت كان بإمكانك تصيرين تقفلين ومهما اندق الباب ماتفتحين الا لما تكوني مستعده يجيكي احد .. وفب حالة صارت اعتراضات او مضايقات يصير موقفك قوي في طلب الاستقلاليه ويحق لك المطالبه بحزم وصرامه ..

هذا قصدي من ناحية السكن في حالة كان له باب يفصله عن بقية المنزل .. بغض النظر عن الازعاج ..

مدري كان نفسي ما جبتي سبرة الطلاق ابداً .. كان طالبتي وبس واستعيني بالشهود اللي حضروا العقد والشروط .. موفقه ..

مواقع النشر