ذهبي سبب تعاستي ساعدوني (متزوجه حديثه) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-12-2008, 09:44 AM
لاتتركوني وحدي
عضو جديد
لاتتركوني وحدي غير متصل  
tongue3 ذهبي سبب تعاستي ساعدوني (متزوجه حديثه)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من المتابعين لهذا المنتدى وبصراحه اقضى معظم وقتي في هذا المنتدى ولشدة تعلقي به لا افكر الإ بكم عندما وقعت في مشكلتي لانني الاحظ واحسبكم اناس معظمكم صالحين والله حسيبكم

المهم انا تربيت بين اسرتي تحت منطق ان الذهب هو ملك الزوجه الوحيد وتحت تصرفها لكن عندما تزوجت اصبح عاله على قلبي سوف احكي لكم التفاصيل واعذروني لتشتت ذهني بصراحه متعبه نفسيا

جاء لخطبتي ابن خالي وهو ابن عمتي في نفس الوقت بعد عدة خطاب وسبحان الله استقر الامر عليه والجميع ارتاح له لا انكر انني في البدايه رفضت لكن لا ارفض لامي طلبا ووافقت وتمت الخطوبه وبعدها الزواج

عند الخطوبه لم يتم الاتفاق على المهر بحسب القرابه لكن اتو بمهر قليل جدا ولم يتكلم لا ابي ولا امي فحاولت اشتري الاساسيات واغلب المهر اشتريت ذهب ... فإخذت على كلام جدتي لامي بصراحه اعزها احبها بشكل غير طبيعي قالت (مااحلى الزوجه بذهبها ))

بعد الزواج لان زوجي موظف في منطقه بعيده عن اهلي اتفقنا في البدايه اجلس عند اهلي لكن حصلي لم يكن بالحسبان .. اهل زوجي صرفو جميع مال زوجي ولم يتركو شيء لتجهيز المنزل

فاصبحت انا في الواجهه اقصد ذهبي ...طلب بيع الذهب لتجهيز المنزل فإخذت رائي نور قلبي جدتي فرفضت وقالت(( الزوج عيب ياخذ ذهب زوجته))على الرغم ان زوجي ابن ابنها واعز ابنها

تحجتت ورفضت ولم اظهر سبب رفضي .. جهز نص المنزل وبقي النص ...رجع كذلك لذهبي رفضت ولا اخفيكم معاناتي الي سببها لي لان ذهبي كان عند جدتي تقول لكي شهران متزوجه والعيد على الابواب ماذا سوف تلبسين

بعدها قدر الله وماشاءالله فعل .. زوجي حصل له حادث بسيط ف الحمدالله لم يحصل له مكروه لكن سيارته تعطلت فااصبحت انا باب المدفع رجع لذهبي فرفضت

ويالله ورحمتك ياااارب اقول القصه ولا تعلمون حجم معاناتي عند نقاشنا في موضوع الذهب والزعل والبكاء الذي يسببه لي

تصلحت السياره بفضل الله وكرمه وتدبرت مثل مايقولون

كان مسافر يوما ولم يملك المال الكافي طلب من ذهبي فلم امانع اعطيته بعض السلاسل بدون علم جدتي
ومشيت الامور

المهم الان انا موجوده عند اهلي عشان ترتيبات ولادتي وسوف اسافر لزوجي باذن الله وعند موعد ولادتي سوف اتي لاهلي .. حدثتني اختي بخصوص جمعيه وقالت فرصه عشان ولادتك وامكن تحتاجين مال انا وافقت لان المقتطع قليل وهو من مصروفي.. المهم انا مو متعوده اخفي شيء عن زوجي خبرته وقلتله جاتني هذا الشهر وبترك الفلوس عند امي عشان وقت ولادتي بصراحه قلب وزعل وجاب الاول والتالي من زواجي وسوالف الذهب كلها ورفضي المتكرر وانك مافيك خير واصلن مانتي زوجه متعاونه

وش رائكم الحين انا قفلت جوالي لان بصراحه تعبت من البكاء لو تركت جوالي مفتوح بيرسل رسائل مالها داعي

الله يسعدكم وونخيتكم لاتتركوني بروح اصلي لي ركعتين ابي ارجع احصل كم رد يبرد على قلبيواعطوني رائكم ودي اتخلص من ذهبي وارتاح بس كيف

هل تقترحون علي جمع جميع ذهبي في علبه واكتب كم عباره فبطاقه وارسلها بالبريد السريع بصراحه خطرت على بالي الان مارائكم هي فكره مجنونه لكن ببساطه اريد راحتي

دمتم بود وهناء
انا بنتظاركم

التعديل الأخير تم بواسطة لاتتركوني وحدي ; 15-12-2008 الساعة 10:07 AM
قديم 15-12-2008, 10:29 AM
(ام عبدالله )
عضو مميز و مثالي
(ام عبدالله ) غير متصل  
يا اختي
اللي اعرفه انو الذهب من مهر المرأة
والمهر حق الزوجة ولا يجوز للزوج اخذه منها الا برضاها
والله غريبين رجال هذي الايام
يا اختي مرت علي وعلى زوجي ايام لا يعلم بها الا الله من ضيق ذات اليد
وعرضت عليه كثيرا ان يبيع جزءا من الذهب (مع العلم قيمته غير كبيرة اصلا)
ولكن كان يرفض بشدة
يقول لي ... الذهب لا يباع
يا اختي
لا ترسلي له شيئا
هو رجل ويستطيع ان يتدبر امره
دام الموضوع ممكن تدبره
وانا من رأي جدتك
قديم 15-12-2008, 10:49 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
الرجل هو المسئول عن تحمل نفقات بيته .. وإن أعطيته شيئاً من ذهبك فهذا من كرمك وطيبة أصلك

المشاركة ليست عيبا في الحياة الزوجية وفي حدود المعقول .. لكن منطق زوجك يقول غير ذلك وهو يريد تملك ما لا يحق له علماً بانك صاحبة هذا الذهب والمتصرفه فيه ..

لا تجادلي زوجك كثيراً .. طنشي .. واحتسبي الاجر من الله .. لقد قلت كلمتك واثتبتي عليها

سوف يعود زوجك إلى صوابه امام رفضك ولا حجة له
قديم 15-12-2008, 11:31 AM
أم زرع
عضو مثالي
أم زرع غير متصل  
من حق الزوجين على بعضهما مساعدة ومساندة كل واحد منهما الآخر عند حلول المشاكل ..
فلا أرى أن إعطاء المراءة شي من ذهبها لزوجها فيه بأس بل مشكورة عليه ..

لكن

في حالتك هذه أعتقد أنه طلب الذهب مبكرا , وعلى كل صغيرة وكبيرة يطلبه , بصراحة زوجك لا يؤمن ..
لا تعطيه الذهب ولا شيء منه ولا فلوس الجمعيه , واخفي ما لديك عنه .. حتى يعتمد على نفسه ..
وإن اعتمد على نفسه وعرف أنه هو المسؤول الأول والأخير عن عائلته , بعدها ممكن أن تساعديه ..
ليس بذهبك كله بشيء منه

وتعلمي أن تدخري منه , حتى تأمن لك الظروف ويستقر وضعكما

اللهم اصلح ما بينهم

انتبهوا على ردودكم

يقول الله تعالى : " لاخـير في كثيرٍ من نجواهم إلا من أمر بصدقةٍ أو معروفٍ أو إصلاحٍ بين الناس ، ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجراً عظيماً "

قال النبي صلى الله عليه وسلم: ليس منَّا من خبب امرأة على زوجها أو عبدًا على سيده. رواه أبو داود وغيره
قديم 15-12-2008, 11:41 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
انا مع الاخوان لايحق للزوج اخذ ذهب زوجته الا بموافقتها حبيبتي ذهبك راس مالك طول ماانت مابتشتغلي يمكن في يوم تحتاجيله وتتضطري له خليه معك احسن انا بعت من 6سنوات نص دهبي كنت محتاجه لسيارة والحين ولله الحمد الله انعم علي تندمت على بيع دهبي لاني كنت شاريته بسعر والحين صار 3اضعاف سعره قبل يعني بسعر الاول بشتريلي الحين 3قطع بصراحه خسااااره ومن جد ليتني مابعته ..

حبيبتي تكلمي مع زوجك وفهميه انك مابدك ابدا تبيعي دهبك ولازم يفهم هالشي ومايعيد يطلبه منك

ادعيله كتير بالهداية وبالتوفيق وانه ربنا يرزقكم بالحلال ويبعد عنكوا الحرام

موفقه حياتي

تحياتي
قديم 15-12-2008, 11:45 AM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  

لا تعطيه أي شيء.. و دعيه يتدبر أمره..

اهتمي الآن بموضوع ولادتك و هيئي نفسك لها..

أتمنى لك التوفيق و السعادة،،

سلام
قديم 15-12-2008, 02:06 PM
سوري حنون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سوري حنون
سوري حنون غير متصل  
لا يا أختي لا

أرجوكي كوني ناضجة ومتفهمة

عندي بعض الأسئلة

هل زوجك عندما يطلب منك الذهب يكون محتاج ؟؟أم يطلب من أجل أخذ الذهب بس؟؟

اذا كان محتاج فلاداعي لرفضك ابدا ابدا وهذا خطأ منك بارك الله فيك مع العلم أيتها الغالية أن من العيب ان يطلب الرجل ذهب زوجته وهذا ليس من حقه ................ولاكن ايتها المباركة زوجك وبيتك أهم من ذهب الدنيا كله

الله يوفقك ويرزقك الصواب
قديم 15-12-2008, 02:07 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسبي الله ونعم الوكيل

حبيبتي استخيري رب العالمين وشوفي اذا كان زوجك يستاهل انو تضحي على شانو وتبيعي الذهب

طيب يا قلبي بس تخلص فلوس الذهب شو رح يعمل

اذا تعرض لاي مشكل

هو الرجل وهو المسؤل عن البيت

نصيحه ما تعرفيه كم معك فلوس لانه زوج اتكالي

والله انا ياخذ مدخولي كلو ومدخول عيالي اللي ينزل باسمي بالبنك

ويمن عليي فوقها انو يصرف عليي

حسبي الله ونعم الوكيل

تعلمي ان تقولي لا

لا تعلمي ما يخفي لك الدهر

اذا طار الذهب ولم يبقى شي ستطيري انتي بعده من غير ذهب

انتبهي
قديم 15-12-2008, 04:49 PM
مس ماربل
عضو مثالي
مس ماربل غير متصل  
ليش ما حافظ على فلوسه حق تجهيز البيت اللي كانت مع اهله
قديم 15-12-2008, 06:45 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
اسمحي لي ختي ..

والله زوجك مايستاهل تعطينه الذهب ...

الذهب هذا لك ... ولو يموت ويحتد عليه المفروض ما يقبله منك لو عطيتيهياه هديه ..

وش عاد وهو يطلبه منك ...

نصيحه خلي ذهبك بالبنك واوهمي الجميع انك بعتيه ...

او خشي معظمه واغلاه واحسنه وعطيه التناتيف ... مبين عليه حنان .. والله يعينا وياك

مواقع النشر