شكرا اخي البيلغ وجزاك الله كل خير على مساعدتي
عندي بعض التعليقات على نقاطك التي ذكرتها
اقتباس:
أعتقد –والله أعلم- أنك أنتِ وأخواتك لستُنّ بقريبين منها، وتشعر هي بنفوركنّ منها، أو أنكنّ لا تساعدنها في عمل البيت على سبيل المثال..المهم هو شعور بوجود الفجوة بينكنّ بشكل أو بآخر.
|
كنا من قبل كثيرات الجلوس مع الوالده تحكي عن قصصها وهي صغيره ... تضحكنا كثيرا ونحب بان تعيد لناا هذه القصص مراات عديده ولكن الان الحال انقلب ... الان اذا نريد ان نفتح اي موضوع حتى ولو كان بغض المزح تدخل الشرع فيه يعني تضيف احكاما عليه " هذا حلال وهذا حرااام " حتى لو لدينا وجهت راي او رأينا بان ماتقوم به لا يجوز واردنا نصحها تزعل وتقول انتا متعلمااات فلماذا تسمعون كلام واحد جاهله وايضا وجود جدتي في البيت اخذ معظم وقت امي حتى في اوقاات النوم لان جدتي كبيره جدا تريد مسااعدة امي بمفردها ..
اقتباس:
يا رعاك الله: ما المشكلة إن رفع الوالد صوته، وخاصمكنّ؟!..كل البيوت الغنية والفقيرة يحصل فيها هكذا؛ لأن هذا جزء من الحياة..هل تريدينه طوال الوقت يضحك ويسكت، ولا يقول شيء؟!
|
بالعكس اناا راضيه برفع صوته علي وتاديبه لي اذا لم يادبني من سوف يفعل ذلك !! ولكن ماقصدته انه يضحك ولا يعااتب ابد مااعنده كلمة "لا" في قاموسه.. كل شي ان شااء الله او حااضر بس اذا خرجت من الغرفه او المجلس يقوم بالكلام وصراخ واحيانا امي تقول ابوكم لا يستطيع النوم بسببكم تجعلونه يفكرا كثيرا اناا من ناحية حرصي ع صحة ابوي اريده ان يقول ماابقلبه يعني حتى لو كاان الشي الذي اريده حلااااال شرعا ولكن يغضب ابي لا اريده ولكن الان مشتته لا استطيع تحديد رأيه من الموقف يعني يردني ان افعل هذا الامر من قلبه ولا بس كلام !!
اقتباس:
يا أختي الصغيرة: معظمنا –نحن معشر الرجال-يصيبنا الضيق والضجر والعصبية والانفعال من الأسواق ومن زحمة السير..يا أختي: زحمة السير مسؤولة عن أحد أسباب التوتر والانفعال في العصر الحديث كما تقول الدراسات..أيضاً الرجال ليست لديهم المقدرة على مجاراة النساء في الأسواق، وصبرهم له حدود..وفي الواقع فغالب الرجال يصيبهم ما يصيب والدك، لكن يحذر المرء من الدعاء على نفسه، أو التلفظ بسب أو شتم، والاستعاذة من الشيطان الرجيم أولى
|
ولكن انا سئلته بالموضوع ورددت له لو ماتقدر عاادي اجلس في المنزل ولكن ابى وقال عاادي فرديت وقلت مابتزعل قال لا !!
اقتباس:
الضغط على النفس ضغطاً شديداً لأداء الفرائض بوقتها، ثم إقرانها بالنوافل بعدها كي تزكو النفس أكثر وأكثر.
|
الحمدلله اصلي فروضي في وقتهاا ولكن ان شااء الله ببدأ بنوافل
اقتباس:
صيام التطوع من فترة لأخرى
|
.
الحمد لله الان اصوم ست شوال " اليوم حدث لي موقف بخصوص الصوم كنت في المطبخ وشاهدة امي تاكل فقلت لها اليوم انتي لم تصومي قالت نعم البارحه كنت تعبانه فقلت اليوم استراحه فردت وسئلتني نفس السؤال فقلت نعم انا صايمه ان شااء الله فاضفت وقلت صوم رمضان يختلف عن الصوم الان كثير من العائله لم يصوموا قالت نعم اخيكي فلان مسكين !! صايم وتعباان وبدات بدعااء له "يارب وفق فلان يارب اهدي فلان وانا لم تخصني بدعوه واحد !!
ولكن عند الفطور سمعتها تقول دعوه يارب افتح على فلانه تقصدني انا فرحت كثيرا ولكن كانت متاخره
اقتباس:
تصدقي كثيراً؛ لأن الصدقة لها مفعول عجيب من حيث صرف مصارع السوء، وتدفع غضب الرب ..
|
الحمد لله كافله يتيم بس ماادري احس ربي مايقبل اعمالي لاني عاصيه
اقتباس:
جربي قيام الليل لو 3 مرات في الأسبوع
|
ان شااء الله ببدا من اليوم ..
اقتباس:
مساعدة والدتك في شؤون المنزل
|
طيلت رمضااان وانا في المطبخ لدرجة اني بعض الاوقات لا تسطيع قرات القراان .
اقتباس:
إن ذهبتِ إلى السوق فخذي لها هدية مثلاً: سجادة صلاة، قارورة عطر، قطعة قماش، عباءة.
|
كم مره اشتري لها هدايا ولكن ماترضى فيهم يعني مره خذت لها عطر كنت فرحاانه فيه كثير بس يوم عطيتها اياه قالت انا ماتعجبني هذه العطور وسوف اهديه لحدا مااا ... ومره ثانيه اهديتها ختمه مسجله بصوت شيخ تحب صوته ولكن عندما عطيتها الختمه قالت لو كان بصوت الشيخ الفلاني بيكون احسن
ولكن من جهة اخوااني تفرح فرح شديد لهداياهم لدرجة البكاء " تدمع "
اقتباس:
استشيريها في بعض الأمور؛ كي تشعر أنك محتاجة إليها، وتغذّين لديها شعور الأمومة.
|
كنت قديما استشيرهاا في امور كثيره ولكن الان لا تتحاور معي وتقوم بادخال الفتاوي في كل جمله اقولها انا لا اعارض هذا الامر ولكن اصبحت جميع مواضيعها عن الحلال والحرام
اقتباس:
قبّلي رأسها أو يدها بشكل شبه يومي، ولا بأس أن تقبّلي خدها.
|
هذي صعبه جدا في الوقت الراهن ولكن سوف احاول ان شااء الله
اقتباس:
لا تلحّي عليه كثيراً في الطلب.
|
ابدا ما مااجبر ابي على اي طلب لانه ولا مره رفض !!
اما عن علاقتي انا واخواتي باخواني جيده جدا يعني موضوع تدليل امي لهم لم ياثر على علاقتنا ابد ...
ايضا هنا موقف لاخوتي في العشر الاواخر من رمضان اخوتي الكبار رغبوا باخذنا معهم للعمره في والجلوس في الحرم لمدة ثلاث ايام اناا فرحت كثيرا للموضوع وجهزنا اغراضنا لان الوالده والوالد موافقان واخوتي قالوا سوف نتعب كثيرا ولكن يجب علينا الصبر وعدم الذمر ولكن قبل سفرنا بيوم اخوي يتحدث في المجلس ويقول خلاص ماافي سفره امي قالت مااتسافروا !! انا صدمت يعني تطلع من ابوي تطلع من اي احد ثااني بس امي لا لانها ملتزمه وطيلة رمضاان تحثنا بالطاعات والان !! ذهبت وحدثتها بالموضوع لم تقل شي ولانها ابتسمت وقالت " خربتها عليكم " انا ماقدرت استحمل وتميت اصيح واترجاها ترجع تكلم اخوتي قال لا اخوانك بتعبينهم وبتقتلينهم في الزحمة انا لا اريدهم ان يذهبوا .. حاولنا جميعا ولكن عذرها الوحيد اخوانكم بيتعبون !!! اخواني ردوا وقال لا يامي صحيح بنتعب بس التعب له اجر وان شااء الله بنرجع سالمين .. رفضت !!
للعلم اخوتي كبار ولديهم اطفال
اقتباس:
عصبيتك ستضر بصحتك، وستغير لونك بشرتك، وسيجعل التوتر بادياً عليك دائماً،
|
دايما ادعوا الله بان يهديني وان لا يجعلني غاضبه لابسط الامور ولكن اجد صعوبه كبيره في مسك الغضب واذا مسكت غضبي لازم اصيح ..
ان شااء الله ماادخله مره ثاانيه ابد وربي يحط العزيمه بقلبي للابتعاد عنه