بعض النصائح لحل المشاكل الزوجية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-03-2014, 05:16 AM
ماعليهم حسوفة
عضو جديد
 الصورة الرمزية ماعليهم حسوفة
ماعليهم حسوفة غير متصل  
بعض النصائح لحل المشاكل الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
ماراح اطول راح اختصر وادخل في الموضوع على طول،،،
انطلاقاً من المقولة،،،
(اسأل مجرب ولاتسأل طبيب)،،،
بما اني متزوجة وام لاطفال وعانيت من ظلم وجور زوجي طوال 16 سنه،
ولكن ولله الحمد والمنه والفضل اكرمني ربي باستعادة كرامتي بعد اهانتها وحقوقي بعد سلبهاوقوة شخصيتي ونفسي بعد ضعفها،،،
واعترف ان كل ما حصل لي من ظلم وجور كان بسببي لاني وبكل صراحة وربي شاهد على ذالك كنت له ارضا طوال 16 سنه وللاسف لم يكن لي لاسمآء ولاشجرة ولا نخلة الا كان لي جحيم ،،،
وذالك لاني كنت طيبة لدرجة السذاجة ولا في احد في الدنيا يظل صابر 16 سنه يسامح ويمرر ويختلق الاعذار للطرف الاخر حتى وقع الفاس بالراس،،،
اضحك واتعجب من نفسي كيف اعطيت هذا النوع من الصبر طوال هذي السنوات في حين اني عندما ادخل واقرأ مواضيع الاخوات اللي تشتكي من ظلم زوجها والمشاكل اللي بينها وبينه مايذهلني هو عندما اقرأ فترة الزواج اللي خمس واللي ثلاث واللي اقل واكثر والى الان ماادري اذا كان في احد ظل صابر طوال 16 سنه وما فوق،،،
المهم قد يلاحظ الكثير ان هناك بعض القسوة والشدة في ردودي على مواضيع بعض الأعضاء اتمنى تعذروني وذالك لماعانيته من ظلم واستهتار واستغلال من زوج ظالم لايخاف الله،،،
ولكن يبقى فوق كل شيء هناك امل كبير باالله سبحانه وتعالى،،،
فما بعد العسر الا يسر وما بعد الضيق الا فرج والحمدلله،،،
معليه طولت عليكم،،،
بالنسبة لي ومن خلال خبرتي في الحياة قابلت كثر من النساء اللواتي تعرضن للظلم والقهر وو قوع ازواجهم في بحر الشهوات والمخدرات ولكن بقوة الله سبحانه ثم قوتهم وعزيمتهم استطاعوا ان يعيدو المياه الى مجاريها والميزان الى طبيعته،،،
قطبقة ذالك على نفسي وتعامل زوجي وبفضل الله سبحانه وتعالى اعانني وانقلبت الموازين ورجحت كفة الميزان لصالحي ولله الحمد،،،
بالمختصردائما ولا بد ان تفهم كل امرأة ان الرجل لايهتم كثيراً الى الجمال الخارجي في المرأة وانما الى الجمال الداخلي وقبل كل شي يبحث الرجل دائماً عن المرأة القويه الذكية ولست اقصد بالمرأة القوية هي تلك التي تملك القوة الجسديه عندها عضلات مثلاً،،، اقصد المرأة القوية في شخصيتها وقراراتها وحازمه في امور الحياة،،،
لانها بذكائها تستطيع ان تفعل كل شيء،،،
لذالك عندما تواجه اي امرأة مشاكل في حياتها الزوجيه عليها أولاً وقبل كل شيء ان تجلس من نفسها جلسة مصارحة وبكل امانة وتنظر لطريقة تعاملها مع زوجها من قبل ان تكتشف على سبيل المثال خيانته لها او وقوعة في شراك المخدرات،، هل كانت تغدق علية الحب والحنان هل كانت له الزوجه والام والصديقة،،،هل كانت تراعي ظروفة المادية هل وقفة معه في ازمات مادية قد مر بها حتى تخطاها هل تهتم به،،،اذا كانت كل الاجابات نعم ورغم كل ذالك يقابلها بالخيانه،، من زيادة ماهي على نياتها وصار عندة سيولة مادية صار يجرب انواع مخدرات علشان يكيف وهو من باب التجربة ومن ثم وقع في الادمان بدون ان يعطي اي اهتمام او اولويات لاهل بيته،،، كل ذالك معناته انذار للمرأة بان تقوم بتغيير اسلوب تعاملها وتغيير الموجة التي هي عليها والمود وتظهر بشخصية قوية حازمة وشديدة خاصة في مواضيع الخيانة والمخدرات وبالذات المخدرات انا عانيت منها كثييييرا والله الذي لا اله الاهو انه افضل علاج لإقلاع الزوج عن المخدرات هو ان تكون المرأة حااازمة جداً وقوية شخصية وتبدأ بتهديدة بان تخبر اهلة وكل شوي وين رحت وين تحط فلوسك طبعا في حال كانت الزوجة طيبة جداً مع زوجها ولا توجد هناك مشاكل في حياتهم. دفعة الزوج الى تعاطي المخدرات سوى البذخ والكيف،،،
طبعاً والعكس اذا كانت حازمة وشديدة في تعاملها مع زوجها وبدأت تلاحظ انحرافة فتغير اسلوب تعاملها معاه،،،
وطبعا في كلا الحالتين قبل ان تبدأ باتخاذ اي قرار في التعامل مع زوجها يجب ولابد من الحوار والنقاش في الموضوع والاسباب التي دفعته الى ذالك ومحاولة اعطائة فرصة للتغيير،،،
وافضل طريقة لمناقشة الموضوع هو ان تجلس الزوجة مع زوجها وتحاول ان تتحدث معه عن اي موضوع ومن ثم تدخل في موضوع الحوار على سبيل المثال اذا كان محور الحديث المخدرات،،،
تقول اليوم في الاذاعة وضعو موضوع للمناقشة وهو ماهي ردة فعل كل من الطرفين الزوج والزوجة اذا اكتشف احدهما ان الطرف الاخر مدمن مخدرات وكان هناك اختلافات كثيرة في ردود المستمعين فإيش رأيك في الموضوع مثلا لو اكتشفت اني مدمنة مخدرات مثلا واني احط راتبي في المخدرات فإيش ردة فعلك وايش راح يكون التصرف اللي بتتبعة معاية،،، وعاد اللبيب بالاشارة يفهم اذا هو على بلاوي راح يتلون وجهه لالوان قوس قزح وراح تشوفين ردة فعلة اذا مانفع معاه الطيبة والصبر والتفاهم استخدمي تغيير الموجة وعاد كل وحدة الله يعينهاعلى قد الفترة اللي كانت فيها مثلا طيبة وحنونة وطلع مايستاهل كل هذا الله يعينها لابد يوم تقلب على الوجه الثاني تصبر تقريباً نفس الفترة اللي قعدتها الى ان طبعت زوجها على هذا الطبع سواءً سنه،، سنتين،،و.... الخ.
وعلى مايقولون اخواننا المصارية،،،
((ابنك على ماتربية،، وزوجك على ماتعودية)).
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اترك لكم حرية التعليق.

((تم التعديل ليتناسب مع المضمون))

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 02-03-2014 الساعة 10:41 PM
قديم 01-03-2014, 05:33 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  
رد : بعض النصائح لحل المشاكل الزوجية،،،(ولكم حرية التعليق)...

مرحبا بك ما عليه حسوفه
معرفك يعكس واقعك
بصراحه انا اتعجب من النساء الي تضحي بروحها ونفسها ووقتها على رجل دمر نفسه وسيدمرها
من قال ان الزوجه ممرضه
ومستشاره نفسيه
وتداري وتبذل
قي اعتقادي هذا مو دورها كزوجه
احب اذا اعطيت وبذلت احصد النتيجه
والتعويض
اعطي في ارض خصبه لا قاحله
اعتقد الدور الذي لعبتيه دور الام او المعالجه
وبصراحه لا طاقة لي بذلك
عسى الله ان يعوضك
ولكن اشعر من كلامك بالمراره
اختي اعملي خير وقطيه
من غير ندم او تحسف
كلها اقدار نمشي عليها
قديم 01-03-2014, 06:41 AM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اجمل ما في كلامك
ان النتيجة تكون مرضية و لها ثمارها
و اجر صبرك لن يضيع
قديم 02-03-2014, 09:16 PM
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
هند (أمة الله) غير متصل  

فعلاً أهم قاعدة في تغيير من حولك
هي أن تغيّر نفسك أولاً .
قديم 02-03-2014, 11:14 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد : بعض النصائح لحل المشاكل الزوجية

لم افهم هذا الموضوع
قديم 03-03-2014, 09:40 AM
ماعليهم حسوفة
عضو جديد
ماعليهم حسوفة غير متصل  

غرضي ومقصدي هو ايضاح بعض الامور التي للاسف يغفل عنها كثير من الناس لحل بعض المشاكل الزوجية وماهي المواقف التي يجب ان يتم اتخاذ الحزم والشدة والجدية لحلها قبل ان يتأزم ويتفاقم الموضوع حتي يصبح مشكله من الصعب حلها،،،
مشكلتنا نحن النساء اننا نبقى مكتمين على وضع الطرف الآخر دون ان نتخذ موقف محدد وللاسف بعد مرور سنوات وبعد ان يصبح الامر من الصعب حله على مستوى الزوجين ويصبح لابد من تدخل الاهل لكلا الطرفين نبدأ في عرض مشكلاتنا وطلب المساعدة ولكن كما سبق ان ذكرت انه لابد ان يراجع كل شخص نفسة حتى يتم التعرف على الاسباب المؤديه للمشكله ومن ثم إعطاء الطرف الاخر فرصة لاتمتدد الى سنوات وانما لاتتعدى الشهور
وفي موضوعي عرضة بشكل موجز تجربتي في الحياة الزوجية وحل بعض المشكلات التي واجهتني وبفضل الله اعانني ربي سبحانه وتعالى،،،
قديم 04-03-2014, 05:02 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

كلامك واقعي جدا ومقتنعة به تماما

لكن أجد في كون فكرة التغيير من الشهور الاولى امر صعب

كل واحد من بيئه وكل واحد متربي بطريقة ممكن الزوجة مثلا تقول لزوجها انا مريضة (على سبيل المثال )
والزوج يقولها طيب انا متغدي عند امي

ممكن يكون قصده انه ما تتعبي نفسك وتطبخي او .....
ولكن لا يجيد التعبير
وهي تفسرها
انه لا يهمه الا معتده ولا يبالي بي وبصحتي او ..........
بينما هو قال ما قد قاله لانه يريدها ان ترتاح وقد يجلب معه الغداء الله اعليم

المقصد من كلامي الشهور لا تصبر سنة اثنين ثلاث بعدها هيا بنا الى تغيير الموجة

للاسف نسبة كبيرة من شبابنا وبناتنا يفتقدون فن التواصل مع الشريك
وتأتي نصائح الاصدقاء لتجعل من كل فعل يفعله الشريك هو انانية وفرض رأي و.......

خرجت عن موضوعك آسفة لكن
بصدق احترم قلمك يا ما عليهم
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 04-03-2014, 06:04 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

ماذا لو رفض الزوج التغيير وهدد بالطلاق
قديم 04-03-2014, 04:32 PM
ماعليهم حسوفة
عضو جديد
ماعليهم حسوفة غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
عزيزتي اونا،،،
المهلة اللي اقصدها تعطى للطرف الاخرتمتد من شهرين الى ثلاث،، اربع،، الى عشر شهور،، خلي نقول سنة غيرة مافية يبي يتغير اهلا وسهلا،،، مايبي مع السلامة،
لانه وبكل صراحة بذمتكم لو كان الموقف العكس يعني الزوج يتفاجأ بخيانة زوجته له،،، او انها مدمنة مخدرات وهي موظفة. وراتبها يروح في تعاطي المخدرات بذمتكم وبكل صراحة وامانه ايش راح تكون ردة فعلة هل بيلزم الهدوء والروية ويتعامل مع الموقف زي ماكل زوجة تتعامل مع زوجها يقعد يصبر عليها شهور وسنين،،،
لا والله العظيم اصلا مايمدي انه يدري عن الموضوع الا ويجي البيت والشر راكبة وتوقعي اي ردة فعل منهم الرجال زين اذا ماقتلها وقال هذي دنسة شرفي وعرضي هذا ماهي كفو تكون زوجة وام،،،
او بيضربها ضرب يخليها تروح في غيبوبة،،،،
وارحم واحد فيهم وهو الحنون يرمي عليها يمين الطلاق دون اي تفاهم وطبعاً بعد ما يعطيها المقسوم من الضرب ويرميها في بيت اهلها ويشهر فيها وفي اهلها ،،،
صح ولا انا غلطانه؟؟؟
ابي اعرف بإي حق ولية حكم على المرأة انها تسكت وتصبر وتمهل وماتبقي حل او رأي ماتجربة مع الافندي،،،
بصراحة عجبني رد وتعليق الاخت كوكي،،،
فعلا من قال اني مجبرة امثل دور الزوجة والام والطبيبة ووووو......الخ من قال.
بالعكس زين وهذا كرم من الزوجة انها اعطته الزوج مهلة ولا تتعدى الشهور،،،
يااونا اعطيك امثلة حية موجودة في المنتدى صبرت سنوات الى ان تفاقم الوضع واصبحت المسألة مستحيلة الحل عندك على رأسهم الاخت اللي معرفها ((الاسرة والمجتمع))،،،
صبرت 11 سنة وهل تعدل شي في حال زوجها؟؟؟
ابدا إلا زادت وتدهورالوضع وتأزم حتى اصبح الحل ((الطلاق))
وهي بصراحة تتحمل كل الغلط ايش اللي جبرها تتحمل شخص بذا الاسلوب والشخصية المريضة والمصيبة انه صارحها من اول زواجهم وانا اتعجب كيف ولية صبرت حتى صار عندها منه اطفال وتأزمت الامور،،،
فهذي مثال على الصبر وعندك انا كذالك ،،،الى الان الاحظة اذا رخيت الحبل رجع على حاله الاول واذا شديت معاه ضبط وضعه،،،المهم انه للاسف المطلوب من الزوجة اللي هي الانثى اللي ربي مااعطاها القوامة ربنا سبحانه قال في القران الكريم (( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض))يطلب للأسف منا نحن النساء ان نقوم بدور الام الحنونه والزوجة وتحتوي الزوج بالحنان وتصبر عليه رغم انها هي التي خرجت من بيت اهلها الى بيت رجل غريب لاتعرف اي شي عنها سو انها تنتظر ماذا تخبء لها الاقدار وهي المفروض اللي الزوج يوفر لها الطمأنينه والراحة والحنان والحب والامان لماذا نحمل عبء كل شي؟؟؟؟؟؟
الاخت مبتعثة متفائلة اي رجل يرفض التغيير ويهدد بالطلاق بالطقاق اللي يطقه ويفلقة هذا دليل على انه لايكن للزوجة اي احترام اوتقدير ولاحتى احترام للرباط المقدس اللي بينه وبينها. فمع السلامة والباب يفوت جمل والله يعوض على الزوجة وينصرها.

التعديل الأخير تم بواسطة ماعليهم حسوفة ; 04-03-2014 الساعة 04:40 PM
قديم 04-03-2014, 11:10 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
ماذا لو رفض الزوج التغيير وهدد بالطلاق
لو سمحتِ لي يا عزيزتي ما عليهم بالرد على مبتعثة

اعتقد ان التغيير المقصود هنا في الموضوع والذي افهمه واوافق عليه
ليس بالتغيير الظاهر للزوج او لاحد غيره
كمن كانت تطبخ
ثم تعلن اضرابا ولا تدخل حتى للمطبخ

هنا طبعا سيكون اما الطلاق او التهديد او.............

لكن موضوع ماعليهم فيه فائدة عظيمة والله بودي لو يقرؤه الجميع لانه يستحق
الوقوف على كل حرف

هي قالت لا تنساق وراء عواطفك بل انظر لشريكك هل يستحقها ام لا
اذا كان لا يستحقها فاحتفظ بها لنفسك وقدر نفسك حق قدرها

وممكن من تقديرك لنفسك ودعمها ان تكون سببا في تغيير الشريك وطريقة تعامله ونظرته ككل لك

آسفة للتدخل
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
موضوع مغلق

مواقع النشر