الغيرة - الصفحة 10 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 08-01-2015, 08:46 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
!!!!
بالعكس نقطة مهمة جددددا بل و بصلب موضوع من يقدم بتلك الخطوة
حتى يختبر نفسه بما هو مقدم عليه

هل الحياة الزوجية تعاون؟نعم او لا
نعم
فلما لا يساعدها شريك عمرها و حبيبها و يصلح من شأنه ،
حتى يصل لمرحلة الاكتفاء النفسي و العاطفي و الجسدي
بزوجته و يجنبها بذلك الغيرة العارمة و مسبباتها
حاول اخي الكريم تربط بين الأمور و الأسباب
و تقبل كل الحلول لحياة سعيدة
مش علشان في إباحة تعدد، يتجنب إصلاح نظره المحرم
و تجنيب زوجته دواعي الغيرة، له الأجر بذلك
ما قصدته يا اختي ليس مكانه هنا اي اننا نتناقش في امور تخص النساء ولا اكيد هذا له دور كبير في منع الرجل من التعدد الرجل المعرض للفتن اكثر عرضة للتعدد لكن هناك نقطة اود ان اعلق عليها .

عندما تقولين ان الحياة الزوجية تعاون ويجب على الزوجان ان يتعاونوا حتى يستمر مركب الكيان الاسري في السريان , هذا يعني ان الحلول نتائجها مشتركة والعنائم مشتركة ولا يوجد غالب او مغلوب ولا منتصر ومهزوم هي معادلة بحتة يتعادل فيها كلن من الشريكين , زوج بشهوة عارمة وزوجة بغيرة مفرطة ,اذا حكم الزوج شهوته وغض بصره وحاول قدر المستطاع ولن يستطيع بان لا يعرض نفسه للفتن كابحا بذلك شهوته ورغبته للتعدد, هل سيبقى على الزوجة جهد او عمل على نفسها شخصها لتعمل في حل هذة المشكلة حتى يكمل المركب سريانه ؟

سيكون الوضع اشبه بمن اتفقا بان يبنون بيتا شراكة وقام احدم بحفر الاساسات وصب العواميد ورفع الجدران والادوار اما الاخر قام فقط بالتشطيبات النهائية , اين الشراكة والعدل والانصاف في الموضوع ؟

هناك شئ دائما ما يغيب عن بال النساء حين تذكرون موضوع التعاون والتشارك وهوا الجهد المبذول نتيجة الي الغنيمة وتقسيمها في هة الحالة الزوجة هي الكسبانة والزوج خسران وانا اقول هذا بناء على ان الصفتين في محل قوي جدا شهوة وغيرة .

قد تجدين كلامي هذا مزعجا لكن يا اختي صحوة الاربعين عند الرجال هذا ان وقتناها الا يمكن للنساء ان يعتبرنها كمكافئة انجاز 40 سنة في ديوان الخدمة العائلي ؟
قديم 08-01-2015, 09:08 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلبي سر معاناتي مشاهدة المشاركة
اخي الكريم
انت تتكلم عن مشاعر وإحساس كيف يتم ترويض وتهذيب هذه المشاعر والاحسايس ؟؟!!!!!!!
مهما كانت درجة الحكمة والصبر عند النساء فأي زوجة تحب زوجها فلابد من تغار عليه هذه فطرة الله وهل نحن ننقضى فطرتنا!!!؟؟؟؟
طيب انت رد ولاحظ انا لا أتكلم عن حلال وحرام لآني لا احرم حلال ولكنني أتكلم عن مشاعر وأحاسيس تنبض مع الدم الذي بالعروق
هل انت ترضى احد يشاركك في زوجتك؟؟؟؟!!! عيش الإحساس هذا للثواني فقط ما شعورك؟؟؟!!!
اذا فالمحصلة النهائية معروفة ناهيك ان الرجال ضد العدل في تعدد
طيب تأمل التعدد بين الواقع والمفروض ؟؟؟!!!
ستجد ما يحزن القلب لا يفرحه
يا اختي الكريمة اولا لا احب كلمة ترويض وانما هي تخفيف حدة الغيرة المفرطة .

كلامك بخصوص انها فطرة يا اختي اكيد هذة فطرة فيكن كما ان الشهوة العارمة فطرة فينا نحن الرجال لكن يا اختي ربنا اعطانا سبل نحكم فيها شهواتنا وصفاتنا الفطرية ونحن لا نستطيع ان نطمس هذة الصفات فينا لانها جينية .فقط علينا ان نبتعد عن ما حرم الله ونتبع ما حلله في هذة الصفات ولو رايتي الازمان القديمة لوجدتي ان غالبية المتزوجين فيها معددين بل ان الصحابة كان الاصل عندهم في الزواج التعدد هل هذا يعني ان النساء حينها وصلو لمرحلة طمسوا فيها غيرتهن بالتاكيد لا لكنهم ابتعدو عن مهيجاتها واتبعوا ما اوصاهم الله عز وجل من حكم في تخفيفها ولا تزال قائمة كصفة لم تطمس ولم تختفي فالسيدة عائشة غارت من الثريد وهوا طبق طعام كان مقدم من السيدة ام سلمة لكن قوبلت باسلوب معين من المصطفى صلى الله عليه وسلم حتى قلب الموضوع مزاح وضحك ونسيت غيرتها انا اؤمن بان الغيرة صفة مزاجية قد تغيب وتحضر حسب المزاج وهذا ما يميزها عندكن لكن الشهوة يا اختي والعياذ بالله والله العظيم ان الرجل يصل لمراحل فعلا لا يستطيع تحكيم نفسه لانها ليست مزاجية تغيب وتحضر بال انها حتى عندما لا يكون الرجل في مكان يحضره فيه الفتن فقد يتشهون على مناظر رسخت في عقله ويصعب محيها .

من ناحية يا اختي اني ارضى ان يشاركني احد زوجتي هذا شئ لدى اسباب دينية في عدم تقبله واسباب فطرية ايضا اذا كان ديني لا يسمح لي بان اتقبل هذا الامر وفغطرتي ايضا لا تسمح بهذا الشئ فالقضية محسومة . واكبر دليل لكي يا اختي بان الغيرة صفة مزاجية يحكمها الدين عند الرجال ( بحيث ان الشرع لم يبيح للمراة ان تتزوج اكثر من رجل ) وليست صفة فطرية بقوة صفة الشهوة انظري لاكلة لحم الخنزير بل حتى انظري لمن يستبيحوا نكاح المحرام او من يدعون نفسهم بالكبلز (زوجان يتجامعان مع زوجان اخراً) كل هؤلاء والعياذ بالله يا اختي تغلبوا بل نفوا صفة الغيرة في قلوب نسائهم قبل رجالهم وطمسوها بالقوة اولا لانهم لا يملكون رادع ديني من الاساس ثانيا لانها كا قلت صفة مزاجية تغيب وتحضر وهنا تكمن طريقة علاج حدتها .

اما الشهوة يا اختي كل ما ذكرتهم فوق اكلة لحم الخنزير ومستبيحين نكاح المحرام والكبلز لا ولن يستطيعوا تغييب هذة الصفة ابدا لانها فطرية بحتة حتى الشواذ جنسيا لا يستطيعون كبحها , بينما الغيرة نفيت عند الكبلز لكن الشهوة لا تزال قائمة هذا يا اختي بالله عليكي ان دل سيدل على ماذا ؟؟؟
قديم 08-01-2015, 09:14 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 مشاهدة المشاركة
اذكرن الله وصلن على النبي

وش ذي الهجمه المرتده الله يعينك يا دونس

الموضوع عن الغيره حولتوا الموضوع لتعدد ووجع القلب ليييش قولوا تدورون للوجع

معظم الردود هجوميه اكثر من هي مفيده

والله وانا عندي رد مخالف لكم بس اخاف لتحذفوني بطماطه ولا بطاطه

اطالب بفكر يتحمل جميييع الافكار
اطرحي ردك يا اختي ولا تخافي في الله لومة لائم نحن هنا للنقاش والحمد لله حاز الموضوع على قبول طيب واصوات عقلانية غير عما سبق وهذا من فضل الله
قديم 08-01-2015, 10:53 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

بالنسبه لبنتك لانك ذكرت ماتبغاها تفكر بالشكل هذا

لازم تعامها تكون واثقه من نفسها لانه الثقه هي الي ترفع المرء عن سفاسف الامور لكن لاتصل ثقتها للغرور

وانتبه تقولو لها شوفي بنت فلان احسن منك وبنت فلان هذا يجعل غيرتها عمياء حتى لو عندها اخوات لا تفضلو وحده ع الثانيه او تعدلو سلوك وحده بمدح الاخرى..هذا يولد كره وحسد وغيره في قلبها ويمكن يصعب استأصالها ...

اذا شفتها تغار لا تنهرها لانه هذا مارح يخفف غيرتها عزز ثقتها بنفسها ووضح لها انه الغيره تتعب صاحبها وتمرضه ..

.
قديم 08-01-2015, 11:05 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
بالنسبه لبنتك لانك ذكرت ماتبغاها تفكر بالشكل هذا

لازم تعامها تكون واثقه من نفسها لانه الثقه هي الي ترفع المرء عن سفاسف الامور لكن لاتصل ثقتها للغرور

وانتبه تقولو لها شوفي بنت فلان احسن منك وبنت فلان هذا يجعل غيرتها عمياء حتى لو عندها اخوات لا تفضلو وحده ع الثانيه او تعدلو سلوك وحده بمدح الاخرى..هذا يولد كره وحسد وغيره في قلبها ويمكن يصعب استأصالها ...

اذا شفتها تغار لا تنهرها لانه هذا مارح يخفف غيرتها عزز ثقتها بنفسها ووضح لها انه الغيره تتعب صاحبها وتمرضه ..

.
جزاكي الله خير اختي في الله نصيحة مقبولة لا تقدر بثمن ساضع هذا في الحسبان باذن الله تعالى
قديم 08-01-2015, 01:28 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  

لو فصلنا موضوع الغيرة عن يتزوج علي او يخوني بما انك قلت ما تقصد التعدد

هل ستكون مرتاح مع زوجة لا تغار عليك ؟

(انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب )
قديم 08-01-2015, 01:32 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس11 مشاهدة المشاركة
لو فصلنا موضوع الغيرة عن يتزوج علي او يخوني بما انك قلت ما تقصد التعدد

هل ستكون مرتاح مع زوجة لا تغار عليك ؟
لا يا اختي لن ارتاح ولهذا كان شعاري التقليل من حدة الغيرة المفرطة كان قراتي كامل الردود قبل الرد
قديم 08-01-2015, 01:39 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
لا يا اختي لن ارتاح ولهذا كان شعاري التقليل من حدة الغيرة المفرطة كان قراتي كامل الردود قبل الرد

كلما ابتعد الرجل عن ميدان النساء و اطراءهم و مدحهم و متابعتهم قلت غيرة زوجته

(انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب )
قديم 08-01-2015, 01:41 PM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس11 مشاهدة المشاركة

كلما ابتعد الرجل عن ميدان النساء و اطراءهم و مدحهم و متابعتهم قلت غيرة زوجته
هل افهم من طرحك هذا انه كلما قلل الاهتمام الزوج بزوجته قلت غيرتها يعني انك تريدن الزوج ان يكون حلا باكل حق من حقوق الزوجة ؟؟؟
قديم 08-01-2015, 01:50 PM
همة نحو القمه
عضو نشيط جدا
همة نحو القمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
هل افهم من طرحك هذا انه كلما قلل الاهتمام الزوج بزوجته قلت غيرتها يعني انك تريدن الزوج ان يكون حلا باكل حق من حقوق الزوجة ؟؟؟
الاخت ما قالت لا تهتم بزوجتك
موضوع مغلق

مواقع النشر