اتنمى من الجميع مشاركتي في مشكلتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-03-2004, 04:11 AM
رعبووبة
عضو جديد
رعبووبة غير متصل  
اتنمى من الجميع مشاركتي في مشكلتي

السلام عليكم

انا فتاه متزوجه من7 شهر تقريبا وكان زواج تقليدي عن طريق اختو كانت صديقه اختي ... والحمدلله راضيه و سعيده بحياتي واحب زوجي ...
لكن في موضوع معكر حياتي ومافي احد يعرف عنه ...انا عرفت بطريقه غير مباشره في فترة ملكتنا من طريق احد البنات اه زوجي حاليا كان يحب بنت وماصار نصيب بينهم ..وبعدها خطب وحده ثانيه قبلي بطريقه تقليديه وماصار نصيب وبعدها اتقدم لي وتم كل شي ...بصراحه زوجي انسان والحمدلله فيه كل المواصفات الي اتمناها بس المشكله مني قادره انسىانه كلن يحب وحده ونه كل صحبات اختو عارفين هدا الشي المهم انا قلت انه هدا الماضي وخلاص وانه نادر الحين لما تلقين شخص ماكان متعرف او كان على علاقه ببنت ....
واقنعت نفسي وحاولت اتناسى الموضوع عشان انا ارتاح ولااني واثقه فيه ...المهم بعد الزواج بكم شهر تقريبا ....اكتشفت عن طريق الصدفه عن هدايا من حبيبته الاوليه من جد كانت صدمه جدا قويه عليه ...
انا بس حاه اعرف ليش جايبه للبيت؟؟؟
ولو كان الموضوع كله في الماضي اص ليش محتفظ بيه لهدا الوقت مع انه عدى على هدا الموضوع سنتين ؟؟؟
انا نفسيتي تعبانه وما ابغى اخرب على نفسي ولا اعمل مشكله .. لانه مافي احد اقدر اقول له على هدا الموضوع فكرت اكلمو بالموضوع قلت خلينه احسن بالصوره الحلوه الي دايما كان مبينها لي انا واثقه والله فيه وان شاء الله انه مافي اي علاقه بينهم الى الان ...بس الي محيرني ومجننني لييييييييييييييييييييييييييييييييييييش الاشياء جابها للبيت ؟؟يعني ما نسيها ؟؟؟من جد بموت من القهر كل ما افتح الدولاب والقاها بوجهي ..
ايش تنصحوووووووووووووووووووووني اتصرف الله يخليكم ..ابغي لجابه بجديه كيف اتصرف؟؟افيدوني ومنتظره الحل على احر من الجمر
الرجاء كل بنت تضع نفسها مكاني وتنصحني ..ابغي الرد من الطرفين ربي يجزاكم خير
قديم 25-03-2004, 04:31 AM
هالة نور
عضو مميز ومثالي
هالة نور غير متصل  
طبعا لازم تواجهيه، بس انت كيف عرفت ان هادي الهدايا من طرفها؟ سوي نفسك منت عارفة شي، أول حاجة اسأليه عن هادي الأشياء من فين جات وليش جات واقترحي عليه انها اشياء مهي مهمة وعاملة زحمة في الدولاب لازم تتخلصي منها وشوفي ردة فعله، وبعد كده حاولي تسحبي لسانه، ولازم تقفي موقف جاد معاه اذا كان لا يزال يحبها ليش تزوجك وهو عارف ان راح يظلمك؟ تطلبي منه برفق أن ينساها تماما وحاولي على اسعاده حتى ينساها فعلا، وإذا لزم الامر خيريه بينك وبينها!!!
قديم 25-03-2004, 04:40 AM
رعبووبة
عضو جديد
رعبووبة غير متصل  
اشكرك على مشاركتي ..............انا عرفت لانه مكتوب على الهدايا اسم البنت الي كان يعرفها.....لكن كل هاي الاشياء بالدولاب الخاص فيه وانا شفتها بطريقه الصدفه وانا جالسه ارتب شكل الاشياء جدا لقتني والله خايفه اخرب على نفسي وافتح على نفسي ابواب كثيره واهز اثقه الي بيننا

انا فكرت اني احكي له قصه على اساس اني وحده اعرفها صارلها موقف شبيه له ...............بس خايفه انفعل ويبن عليه وربي مني عارفه كيف اتصرف خايفه يكدب عليه ...وما ابغى ابين له اني كنت عارفه انو يعرف وحده قبلي ابدااااااااااا
قديم 25-03-2004, 11:12 AM
al7la
عضو دائم
al7la غير متصل  
حبيبتي رعبوبة .. انا رأيي انك تصارحيه عن طريق الكتابة احسن لك وله عشان ماتصير ردود فعل ممكن تأثر عليكم..
كمان انتي ممكن تنسيه البنت هادي واللي خلفوها ..كيف؟؟
بالحنان والحب والمعاملة الحلوة خلك واثقة من نفسك واعتبري هدا الشي تحدي مو تهديدلحياتك وسعادتك
وانسي سالفة الهدايا لانها تعمل توتر لك ..
مدام هو يراعي شعورك ويعاملك كويس احس ماله داعي تفتحي باب لمشكلة بعدين صعب ينصك ويمكن يسبب مشاكل ثانية
لاتنسيييي الدعااااااااااء انالله يسخر لك اياه ويؤلف بينكم وينسيه اي احد غيرك
والله يوفقك ويسعدكم..
قديم 25-03-2004, 12:36 PM
ماربيا
عضو نشيط جدا
ماربيا غير متصل  
wink1

الاخت العزيزه رعبوبه 00
اتمنى من الله عز وجل ان يمنحك قوه الاراده والصبر والذكاء لتستمري في بيتك وحياتك الجديده 00 ربما ردي على موضوعك سيكون غير عن الردود السابقه00 ربما من باب الخبره00 لا اعلم ولكن ربما لاني مررت بالكثير من هذه التجارب وسمعت الكثير عنها00
عموما 00 اذا اردتي نصيحتي الخالصه 00 واتمنى ان تطبقيها فهاهي :
اولا لمعلوماتك الرجل لايحب المراه اللي تنكد عيشته بمعنى صريح يعني لاتفرضين عليه الحصار وتجعلينه يبحث عن مكان اخر يخبي فيه الاغراض الواضح من ماعمله انه يشعر في البيت بالامان لانه كان بامكانه ان يبقيهم في اي مكان اخر ولكنه استنتج انه البيت اكثر امان وربما انه يحافظ على خصوصياته من ان تقع بايدي اشخاص اخرين 00 ولانه كذلك يعلم انك تعلمين بهذه الحكايه قديما وتمنحينه الثقه فوضعها في البيت 00 اختي العزيزه نصيحه مني لك الرجل لا يحب المراه الذكيه جدا ولكنه يحب البريئه ( العبيطه ) ليشعر انه الرجل الذكي لذلك ماعليك فعله هو تجنبي ان تكلمينه بهذا الموضوع بتاتا لانك في هذا الموقف اولا ستحرجينه ثانيا تذكرينه بالماضي وكلتا الحالتين ستجعلك في حاله مقارنه مع حبيبته السابقه 00 اختي لو كان فعلا يحبها لدرجه الجنون لما تزوجك وعاملك بالحسنى وانا مقتنعه انه يبي يبني بيت سعيد 00 فكري في الانجاب لتنشغلي عن التفكير بماضيه 00وتشغليه00 كل ماقلته يعتمد على قوه الاراده لو كنتي تنشدين السعاده ومع الوقت سوف ترين هذه الذكريات في سله المهملات اما اذا كان تفكيرك ضيقومتسرعه فما عليك سوى مصارحته باسلوب هادي او تبتكرين قصه تشبه حالتك وتسمعين رده لانه راح يفهم المغزى وهذا مالا اتمناه 000 والله يوفقك ويكتب لك مافيه الصالح
قديم 25-03-2004, 01:54 PM
بلياتشو623
عضو دائم
بلياتشو623 غير متصل  
كلام الاخت ماربيا صحيح 100%
تمنياتي لك بحياة سعيدة
قديم 25-03-2004, 02:09 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

أوافق على ما قالته الأخت ماريبا

وأضيف :

مادام الماضي للزوج غير كئيب أو غير مظلم

يعني ليست علاقات محرمة فلا داعي للبحث عن المتاعب

والتفتيش في الماضي .

وللفائدة :

قد طرحت إحدى المشاركات سؤالا مشابها عن

ماضيها الأثيم قبل الزواج

، وعلاقاتها المحرمة وهل تكشفه

وكان الجواب مايلي :

وأنا سأتطرق لجانب التفتيش في الماضي للزوجة

والتي سترها الله

فمشكلة الشعور بمطاردة الذكري القديمة ، والتي قد تفسد على الإنسان
استمرار السعادة في الحياة الزوجية، والبنات في هذا الأمر أكثر حساسية من الشباب ،

فالشاب يغفر له الناس بصورة أقوى وأسرع من الفتاة

أما البنات فالحساب ثقيل ، والنتائج جسيمة ، فأين الحكمة وكيف الحل ؟

فمثلا بعض الفتيات كانت لهن علاقات قبل الزواج بسنوات طويلة بأحد الزملاء في الجامعة مثلا ،

و وصل الأمر فيها إلى التساهل في بعض الأشياء‏,‏ ثم انتهت العلاقة قبل الزواج

بسنوات طويلة، وتابت الفتاة ، وندمت على هذا الإثم ندما شديدا ، واستغفرت ربها طويلا ،

وصلت كثيرا، وفعلت الطاعات للتكفير ، ومازال الماضي يلاحقها ، وتحس أنها تخدع زوجها فما الحل إذن ؟

مل دام الله قد سترها هل تفضح نفسها ؟

أقول :

الإنسان يستتر بستر الله

و ليس من الحكمة أن تصارح الزوجة زوجها بما كان لها من ماض أليم أو عاطفي بعيد بدأ،

خصوصا أنها تابت وأنابت ، وانتهي الموضوع قبل أن تلتقي أو قبل أن تتزوج.

ثم أليس من الأفضل للزوج أو الزوجة عدم البحث والتفتيش عما لا يعلمه .

أما والزوج ( صاحب ماضي كئيب ) قد صارح زوجته ،

فهذا يعتمد على موقفها ، وهل ستغفر له أم لا ؟

وهل تطلب منه فحص طبي عن الأمراض المنتشرة والمصاحبة لمثل هذه الحالات ؟

وعلى الزوجة أن تعين زوجها على التوبة ،

وتمنع عنه سبل العودة للحرام

وهل الزوج فعلا صادق ، هذا يستطيع الكشف عنه ، من يكون قريبا منه

ويعرف حاله : هل هو سريع التقلبات أم يصمد في وجه المشكلات

‏.‏ والزوجة قد سترها الله تعالى فلا تفضح نفسها ، أمام زوجها لأن هذا له آثار جانبية عديدة ،

ثم الزوجة صاحبة الماضي ( أو الزوج) ليست في موضع الاستجواب من زوجها عن ماضيها‏,‏ ذلك أن هذه المصارحة

غير الضرورية قد تؤدي إلى تدمير حياتها الزوجية التي قد تكون مستقرة أو هانئة‘ ثم إذا أفشت

السر ولو بعد فترة فقد تعرض حياتها المستقرة للخطر ، وقد تعرض الأبناء لخطر الانفصال

وحرمانهم من رعاية الأبوين معا‏.

‏ وان لم تدمر الحياة الزوجية فقد تدخل الشك في قلب زوجها تجاهها‏,‏

فتطارده الأفكار والوساوس بشأنها ويفسر بعض تصرفاتها التي كان لا يتوقف أ مامها ولا يهتم بها

من قبل تفسيرا خاطئا علي ضوء سوء ظنه الجديد بأخلاقياتها‏.‏

والله الموفق وشكرا. والله تعالى أعلم . أخوكم المحب الناصح أبو همام

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 27-03-2004, 01:31 AM
فتى مكة
قلم مبدع
فتى مكة غير متصل  
الاخت الغاليه رعبووبة

اود ان اوضح ان الله يبحانه وتعال لم يكتب لزوجك نصيب الا بك انتي

وقدرة الله يا اختي هي التي توجه الارزاق

ولكن لا تحاولي ان تفتحي هذا الموضوع مع زوجك
ولكن الواجب عليك هوان تجعليه يشكر ربه على ان رزقه الله زوجة مثلك
واظن اللي فيك هو مجرد وسواس الشيطان عليه لعنة الله
لانه لا يريد ان تدوم المودة بين الازواج فعليك بكثرة قراءة القران في بيتك
والاهتمام بزوجك ... وعدم التفكير في هذا الموضوع مرة اخرى ......
والله اعلم ,,,,,,,,,

اخوك / فتى مكة
قديم 27-03-2004, 06:10 AM
ابوعبدالرحمن
عضو جديد
ابوعبدالرحمن غير متصل  
Thumbs up

وفي الصراحة الراحة
قديم 27-03-2004, 09:57 PM
ناارا
عضو جديد
ناارا غير متصل  
اختى الغاليه رعبوبه:
انا مع كلام الاخت ماربيا..اياك والتحدث مع زوجك بهذا الامر لان الرجال ما يحب المره تحسسه انها صارت اقوا منه او اكتشفته على حقيقته دام ان ما عمل حرام مثل ما قالو فانسى الموضوع.. وعليك التوكل على الله وتنسين كل الى شفتيه وتمحينه من ذاكرتج وتحطيه بكيس زباله عزكم الله كل ها الافكار السودا وتقطيها من راسك..عليك بالتقرب من زوجك بكل الوسائل والمنتدى والشباب والشابات ما قصرو بالمواضيع اختارى منها الى يعجبك والى تحسى انه بيقربك من زوجك واعمليه
والله يوقفك لما فيه الخير والصالح
موضوع مغلق

مواقع النشر