أرجو منكم العون و النصيحة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 16-11-2004, 03:51 PM
KFC
عضو دائم
 الصورة الرمزية KFC
KFC غير متصل  
sad2 أرجو منكم العون و النصيحة

في البداية أود أن أهنئكم بمناسبة عيد الفطر المبارك و أشكر كافة الأعضاء و القائمين على هذا الموقع ....
لقد انضممت إليكم منذ مدة طويلة و لكن هذه مشاركتي الأولى معكم و لقد تعودنا منكم حسن النصيحة و الإرشاد و أنا الآن هنا واقف بين يديكم طالباً العون من الله سبحانه و تعالى و النصيحة منكم ،،،،،
أنا شاب ملتزم أعمل في أحد الدول العربية وفي إجازتي الأخيرة قررت أن أكمل نصف ديني و أتزوج و كان الأمر أن تمت الخطبة و العقد على أن يكون العرس في الإجازة القادمة .
المشكلة الآن أنه قد قضيت مع خطيتي مدة عشرون يوماً فقط و سافرت بعدها إلى عملي مما لم يتح لنا المجال للتعارف على بعضنا بشكل جيد و بعد مرور حوالي أربعة شهور على الخطبة و من خلال محادثتي التلفونية و النقش في بعض المواضيع معها اكتشفت أنها لا تستطيع تحمل أي مسؤولية و لا تعرف أي شيء من واجبات الزواج و قد علمت من مصدر موثوق أنها لا تهتم حتى في منزلها و لا حتى تحاول تقديم المساعدة لدرجة الكسل الشديد و لا تتقبل نصيحة من أحد .
لا أعرف ماذا أفعل الآن هل أكمل معها على أمل أنها ستتغير و من الممكن أن تكون هناك بعض المشاكل بيننا أم أقطع علاقتي بها لأنني أنا بالغربة أحتاج إلى زوجة تكون سند لي في طريق الحياة تتحمل المسؤولية في الشدائد و تكون سيدة قرار في بعض المواقف . و هي ليس عندها أي إدراك للمسؤولية
عذراً لإطالتي عليكم و أرجو أن تضعوا أنفسكم في مكاني ماذا ستفعلون ؟؟؟ وشكراً
قديم 16-11-2004, 08:34 PM
سوار الذهب
قلم مبدع
سوار الذهب غير متصل  
اخي كي اف سي،

يبدو انك لم تحبها فان كنت كذلك لما اهتممت بالاسباب التي عللتها واهم شئ ان تكون ذو دين...فهل هي كذلك ؟ وهل استخرت الله قبل الاقدام على خطبتها ؟
كم عمرها؟ يبدو انها ليست للزواج بعد حتى وان كان سنها مناسبا للزواج فليس كل امرأة في العشرينات مثلا تكون مؤهلة لتحمل مسؤلية الزواج فبعض النساء يتأخرن في النضج النفسي وتقبل فكرة الزواج او يكن لديهن طموحات اخرى .......انت الان في موقف حرج كما انها كذلك فقد تم العقد وستخرج هي الان من هذة العلاقة بلقب مطلقة وهذا بسبب انك لم تبين لمن خطب لك ان لك شروط معينة في توفر بعض الصفات لدى زوجتك.....وانصح بصلاة الاستخارة مرارا وتكرارا حتى يسهل الله مافيه الخير لكما وفي رأيي ان اتمام الزواج وانت لست مقتنعا بها 100% فيه شئ من المغامرة رغم مافيه من رد فعل سلبي لدى خطيبتك وان تتحرى المرة القادمة في توافر شروطك في زوجتك المقبلة .....الا ان اردت الصبر عليها حتى تتغير....ولك الاجر ان صبرت ....

والله الموفق....

قديم 17-11-2004, 01:05 AM
لمى 24
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
لمى 24 غير متصل  
لا تتعجل يااخى

فكثير من الفتيات لايهتمن بامور المنزل قبل الزواج

ولكن بعد الزواج تجدها ربه منزل من الدرجه الاولى

حاول ان تركز على النواحى الايجابيه ولاتنسى الا ستخاره
وفقك الله
قديم 17-11-2004, 06:22 AM
KFC
عضو دائم
 الصورة الرمزية KFC
KFC غير متصل  
شكراً على مشاركتك سوار الذهب : بالنسبة للدين و الأخلاق و السمعة الحسنة ليس هناك أي غبار حتى أني أعتقد أنها ملتزمة أكثر مني ... عمرها 19 سنة و أنا 29,,,,, بالنسبة للإستخارة فقد استخرت الله و كنت منشرح لها ... أما بالنسبة لباقي الصفات فهي جيدة . ( أنا لا أكرهها و أقدر صغر سنها )
لكي الشكر أيضاً أخت لمى 24 : أنا مقتنع تماماً بوجهة نظرك فهل يا ترى ستتغير ؟؟ مع العلم بأننا قد تناقشنا بهذا الموضوع من قبل و كانت إيجابية معي و لكن الظاهر الخارجي حتى الآن غير مشجع لا أعلم إن كانت ستتغير عندما تصبح في منزل زوجها .
قديم 17-11-2004, 08:28 AM
طبيب ناصح
قـلم مـبدع وموسوعي
طبيب ناصح غير متصل  
قديم 17-11-2004, 11:23 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اخي الفاضل ، لفت نظري ما قلته عن خطيبتك بأنك ( لا تكرهها ) فهل يكفي شعورنا بعدم كره الشخص لكي نتخذه شريكا لحياتنا ؟! اخي هذه حياة طويلة واحتكاك يومي وفيها الحلو وفيها المر فكيف سيكون حماسك في البدء في حياة زوجية مع انسانة لا تكن لها الا شعور بعدم الكره ؟

انا ارى انه لا بد من وجود الحد الادنى من المشاعر تجاهها لكي تحس بطعم الاستقرار النفسي بعد الزواج ، وهذا الحد الادني يكون عبارة عن احساس بالقبول ، والرغبة في التواصل مع ، والانجذاب ،والارتياح ،.

اعتقد ان فارق السن بينكما يؤدي الى احساسك بوجود فجوة بينكما ، فأنت في سن ناضج وتتوقع بالمقابل ان تشاركك هي نفس النظرة الى الحياة الزوجية ، لكنها ما زالت طفلة ، رغم ان العمر الصغير لا يكون دائما رديفا لقلة النضج الفكري.
قديم 17-11-2004, 11:36 PM
احترت بتسجيل
قلم مبدع
احترت بتسجيل غير متصل  
اخى
لاتنسى صغر سنها فهل من المعقول وحده بها السن تشيل هم المسؤليه وخصوصا امها عايشه اوتوجد شغالها
هذا امر طبيعى لا كسل ولا شى
من راىى انك تقولها من الن ورينى شطارتك وادخلى المطبخ وتعلمى على الاقل البسيط ليساعدك فى ايامك الاولى واجمعى من الوصفات والنصايح واطلب منها بكل حزم انها هى تتحمل امور البيت الين تتزوج عشان تاخذ فكره
واتصل عليها وقلها ايش سويتى اليوم وما الخطاء الى وقعتى فيها وتجاهليها فى المرات القادمه
فلا يكفى السماع للنصايح او تجميع الوصفات دون تطبيقها لان عند تنفيذها حتطلع مشاكل فلابد من التدريب
واهم شى تتعلم حفظ بيتها واسراره
ومن راىى ته\يها العديد والعديد من الكتب التثقيفيه وتتناقش معاها عنها
ولى رجعه ان شاء الله
وفقنا الله واياك
قديم 18-11-2004, 02:01 AM
لانة
عضو جديد
لانة غير متصل  
يا أخي مم أمرك واسخير الله .. الزواج هو اللي يعلم البنا ت المسئولية وشغل البيت.. الله يهديك ويوفقك
قديم 18-11-2004, 02:13 AM
VIP2992
كبار شخصيات المنتدى
VIP2992 غير متصل  
ينقل الى عالم المقبلين على الزواج
قديم 18-11-2004, 02:14 AM
VIP2992
كبار شخصيات المنتدى
VIP2992 غير متصل  
واهديك هذا الرابط

http://vb.66n.com/showthread.php?t=11642

مواقع النشر