مشكلتي بعد أن هدأت........ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-03-2006, 05:15 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
مشكلتي بعد أن هدأت........

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طرحت موضوع بعنوان ((أنا في ضيق لايعلم فيه الا الله.........))

أنا أول مره أذكر مشكلتي هذه ولها تقريبا سنه بس خلاص احس اني ماعاد اقدر اتحمل سكوت اكثر من كذا

البدايه اني تزوجت من رجل ذا دين والحمد لله محترم ومن عائله محترمه ومعروفه وصاحب وظيفه مرموقه

صارت حياتنا جميله هادئه الى ان انجبت طفلي الأول بعد سنتين من الزواج بعدها بديت أتضايق من زوجي ليش ؟لأنه صار يدقق في كل شي مثلا يقول لي أكل الولد اليوم زين واذا صار تعبان يقول لي عطيتيه العلاج اليوم ومن هالأمور طبعا أنا قلت يمكن شايف مني تقصير ولاشي ويبي يذكرني هذا مشيته وقلت يابنت لاتقعدين تدققين في شي تافه وتخرببين حياتك

وسارت حياتنا طبيعيه

وأثناء ذلك كان يفكر بالبعثه طبعا انا شجعته فقال لي: عادي تتركين أهلك سنه وبعدين تجين زياره بس شهر ومن هالكلام ,,, قلت له: عادي طبعا كل شي يهون عشانك

بعدها بثلاث سنوات جبت بنت فصارو طفلين الله يحفظهم ويوم كنت حامل بالبنت كنت في أول الشهور نقل عمله للجامعه على أساس أنه سنه يدرس في الجامعه وبعد السنه تحق له البعثه بدأت أطلع بعض الأشياء من البيت لانه خلاص نبي نطلع من البيت وقعدنا عند أهله الى ان ولدت

بعد ماولدت باسبوع تقريبا قال لي ان قرا ر الابتعاث طلع واحتمال كبير نسافر بعد ماتقومين بالسلامه
وفعلا بعد ماخلصت الأربعين باسبوعين سافرنا

هنا المشكله
سفرنا كان يتطلب 20 ساعه طيران طبعا هذاك اليوم طلعت وأنا مروقه وماابي أحسسه انه ضايق صدري عشان أهلي وكذا,,,,,
يوم وصلنا للدوله اللي قاصدينها ونزلنا في المطار طبعا أخذنا العفش وراح يسوي الجوازات فجاء وقالي لي امسكي العربه حقت الشنط فمسكتها بيد واليد الثانيه شايله فيها بنتي طيب وقال لي امسكي الولد قلت:ماأقدر وشلون؟؟؟

فعصب وقال للولد: تعال أنت وأمك ذا البلشه. انا طبعا لا شعوري بكيت
وش ذا الكلام أنا صرت بلشه
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بس خلاص من عقبها أنا انقلبت نفسيتي وتخيلو قعدت أسبوعين كل اللي بيني وبينه السلام عليكم ورد السلام ووجبه الغداء والعشاء فقط فقط فقط
تبي تقولون لي طيب ليش ماقلتي له ؟؟؟؟ صدقوني ماقدرت أتكلم وهذه مشكلتي اني مااقدر اتكلم ماأقدر أصارحه
وأقول ليش أنت سويت كذا؟؟؟؟

بعدين طبعا هو طفش وقعد يكلمني وصوته عالي شوي فمارديت عليه طبعا عصب فقلت له ماأقدر اتكلم وأنت معصب وتصارخ لما تهدأ نتكلم فلما هدأ قالي وش فيك تغيرت وحالتك النفسيه سيئه تبغيني أرجعك لأهلك رجعتك وأصير أشوفكم في الزيارات بس اذا كان هذا اللي مضايقك
فقلت له : لا موب هذا اللي مضايقني قال اجل وشو اللي مضايقك فقلت له السبب
تدرون وش قال؟؟؟؟؟

قال: ضحك طبعا وقال الحمد لله هذا اللي مضايقك؟؟؟
قلت :ايه
قال: أنا توقعته الحين شي خطير
أنا قعدت أبكي ((طبعا هاذي نقطه ضعفه اذا شافني أبكي أرتبك ولا يدري وش يسوي ويضيق صدره مررررررره))

بعدين قال لي خلاص اسف ((لاحظو انه قالها بسرعه وكأنه يقول خلاص اسكتي))

بس أحس اني الى الان ضايق صدري من كلمته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!

المشكله انه اذا صدر منه موقف يزعجني ماأقدر أقوله لأني كذا مره جربت وكلمته ومايقتنع ويجيب حجه ويسكتني مع اني أنا موب مقتنعه فيها

وراح أذكر موقف ثاني ضايقني مره بعد أن أخذ رأيكم في اللي صار

وش رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 07-03-2006, 05:40 PM
بسمة رضا *
من كبار شخصيات المنتدى
بسمة رضا * غير متصل  
حبيبتي انت في خير ونعمة وفضل من الله
من خلال قراءتي لكلماتك لاحظت كذا إيجابية في زوجك ..
فلا توقفين عند أمور بسيطة .. وتعكرين على نفسك صفو حياتك
قديم 07-03-2006, 05:40 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي الكريمه

ممكن اسال
متى كان هذا الموقف
قديم 07-03-2006, 05:44 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
أختي بسمه رضا شكرا على المرور

أختي أم اثير هذا الموقف كان قبل 10 شهور تقريبا
قديم 07-03-2006, 05:47 PM
الطيوبه
عضو جديد
 الصورة الرمزية الطيوبه
الطيوبه غير متصل  
السلام عليكم اختي فدن اول شي انا مبسوطه انك هديتي وقدرتي تحكي شوي من الي مضايقك وانا سمحت لنفسي شارك لاني حسيت بيني وبينك نقاط تشابه كثير يعني انا طول عمري ما بعرف احكي الي بقلبي حكي وبضعف وببكي مع اني بكون صاحبة حق ولازم على الاقل اظهر قوتي حتى يكون منطقي اقوى ولاني بعرف ومتاكده انه الرجال ممكن يسكتك اذا بكيتي لكن ما بكون مقتنع برايك لانه ما بسمع الا صوت البكاء مش صوت منطقك على العموم ربنا يفرج كربتك وكرب الجميع .
وحابه احكيلك انه دائما اول سنه من الغربه صعبه اكثر مما بتتخيلي يعني كل شي تغير عليكي يعني جو جديد بكل ما فيه لغه غير عادات غير بتشوفي شغلات ما كنتي تشوفيها الا علىالتلفزيون وغير هيك دورك هون رح يتغير لانه زوجك رح يعتمد عليكي بكثير شغلات ورح تحسي نفسك مضغوطه كثير كثير لازم تتعلمي لغه وتعملي شغلات انتي متعود انها من مهام الرجال هذا غير بعدك عن اهلك وصاحباتك الي تعودتي عليهم عمر بحاله كله رح تبدئي فيه من جديد ولسى لما بكره رح تتعرفي على ناس وتخلصي الهم على اساس انهم من لغتك ودينك و تكتشفي انك ندمانه على كل شي عملتيه معهم رح تحسي بحسره وضيق كبير يعني يا اختي الله يكون بعونك ويصبرك على غربتك وانا ما قصدت ابدا احبطك من هالكلام واحكيلك خذي اغراضك وروحي لبلدك لكن القصد انه الحياه بالغربه كلها صعاب والها اثار نفسيه كبيره وما ترمي اللوم كله على زوجك لانك رح تكتشفي بعد ما تهدي انه ما كان الموضوع مستاهل ردة الفعل منك وشوي شوي بتعودي نفسك تمرقي شغلات وتعصيبات اكبر من هيك لانه الرجال كمان همه كبير دراسته وهم المستقبل واولاده ومرته واهله يعني الله يكون بعونكم ويهدي سركم وحاولي يا اختي تروقي حالك واذا ما بتقدري تحكي جربي اسلوبي انا لما بعصب كثير كثير ببلش اكتب وبعبر عن كل الي جواتي لكن ................بعد ما ارتاح بمسك الورقه الي كتبت عليها وشكيت لها همومي وبرميها او بحرقها المهم تنفسي غضبك باي اسولب انتي بريحك .

بعرف انه اسلوبي مش متناسق وحكيت عن كذا شغله في جمله او جملتين ويمكن تحكي والله يا طيوبه عقدتي الامور وما هونتيها لكن اعذريني اختي لاني حاولت اشرحلك واقع غربة ست سنوات بسطور قليله ما خفي كان اعضم .

بتمنالك التوفيق وربنا يستر عليكي وعلىاولادك وزوجك في غربتكم ويجنبكم اولاد الحرام
قديم 07-03-2006, 05:51 PM
fahd 656
كبار شخصيات المنتدى
fahd 656 غير متصل  
يا اخت فدن

السلام عليكم

والله ي اختي انتي مكبرتها شوي - اعذريني -

والظاهر انك في الاساس ماانتي حابه مسالة السفر وهذا هو مربط الفرس

اختي انتي تحدثتي عن حالتك انفسيه بعد 20 ساعة طيران و نسيتي الحالة النفسية لزوجك

وهي ماجعلته يقول كلمته ( ذا البلشه )

ثم يا اختي لما اعتذر قلتي قالها بسرعه كانه يقولي اسكتي

يعني اذا ما قالها زعلانه

واذا قالها زعلانه

سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك
قديم 07-03-2006, 05:54 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
اختي الكريمه فدن عهدتك صاحبه عقل راجح و مواقف ثابته

السفر لبلد جديد و لمده 20 ساعه صعب جدا على المرء تحمله
الزوج يكون مسؤل عنكم جميعا في تامين سلامتكم و خاصه
الجوازات و الدخول لبلد ما فيه رهبه و لابد من التركيز في الاجابه على سؤال ما و انت ادرى بالظروف

و اعتقد ان اي كلمه محسوبه على الزوج مهما كانت و طفل بالثالثه من عمره يكون كثير الحركه كثير الكلام

اعتقد انك ستعرفين هذا لو انك سافرتي لوحدك مع طفليكي لوحدك
لقد جربت السفر لوحدي و معي 4 اطفال و صدقيني انها تحطيم للاعصاب خاصه اذا كان هناك ترانزيت و ناس يحرقوا الدم
كذلك فانتم مغتربون الان ببلد جديد و ايامكم فيها خليها ذكريات حلوه استفادي من تواجدك فيها
لا تعكري صفو حياتكم على كلمه من هنا و كلمه من هناك
اذا كان زوجك ما شكيتي منه و انتم في بلدكم و كنت مستعده لان تقفي بجانبه فهذا دليل انه انسان طيب و حنون
وصدقيني لو كان غيره،، و سمعت عن حالات كثيره ما كان اخذ الموضوع بضحكه و انما كان هو ما قصر في اللوم

اختي الرجال هم هكذا الى ان يكبروا الاولاد و من ثم يملون من توجيه هذه الكلمات( افعلي ولا تفعلي) لكن عليكي بشيئين ،،، التماس العذر و الصمت في البدايه و عند مرور العاصفه و في لحظات الصفاء عاتبيه بمزحه
هو حيتعجب و يضحك على الموقف كما مر معك

اذا ممكن اعرف معنى كلمه( ذا البلشه)

التعديل الأخير تم بواسطة أم اثير ; 07-03-2006 الساعة 10:20 PM
قديم 07-03-2006, 05:55 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
طيوبه

كلامك ريحني كثير

أنا عارفه أني لازم ماأخليه يحس بشي وأصلا أنا مومتضايقه مره

من الغربه لأني تعرفت على ناس كثير هنا ونطلع ونجي مع بعض

المشكله انه اذا جت مشكله أبغا أواجهه وأتكلم ماأقدر وبالنسبه لطريقتك اني أكتب جربتها وارتحت لكن تظل المشكله انه هو موب حاس فيني يعني أبيه يحس بالغلط اللي سواه موب اني اسكت

ابي طريقه تخليني اتشجع واكلمه اذا واجهتني مشكله معها؟؟
قديم 07-03-2006, 05:57 PM
fahd 656
كبار شخصيات المنتدى
fahd 656 غير متصل  
نسيت اقولك

انتي في بلد جديد

الناس يذهبون للسياحه و انتي جاتك فرصة الاقامه

تعرفي على هذا البلد

تمشي

نزليلنا موضوع مدعم بالصور عنه في قسم السياحه و السفر

اخيرا اهمس في اذنك زوجك يعاني من ظغوط الدراسات العليا الشاقه

فكوني خير عون له

ولا تكوني عوناً عليه

سبحانك لا آله الا انت استغفرك واتوب اليك
قديم 07-03-2006, 05:59 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
أم أثير

كلامك درر والله وصدقت في كلامك

لكن أنا لاأريد أن يتكرر هذا

كيف؟؟؟
ولوتكرر مالعمل؟؟؟
المشكله كما ذكرت لاتوجد لدي القدره على مواجهته بالمشكله أو حتى التحدث فيها لماذا؟؟؟؟؟
لأن حجته قويه واسكت وان مومقتنعه لكن خلاص رد علي وسكت

مالعمل؟؟؟

مواقع النشر