عصبية زوجي واهانته لي الغالية نور الايمان والغالية اونا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 08-05-2014, 04:06 PM
ريحانة زمانها
عضو جديد
ريحانة زمانها غير متصل  
عصبية زوجي واهانته لي الغالية نور الايمان والغالية اونا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية انا اخترت هالمنتدى اني اكتب فيه مشكلتي بعد ماقريت عدد من المشاكل المطروحة وحسيت انه فعلا الأعضاء اللي فيه حابين يساعدون بقد مايقدرون وصراحة ودي بكل المستشارين الأفاضل يساعدوني ويعطوني ارئهم لكن من القوانين اني اختار عضوين فقط لأاكثر

انا متزوجة من سنتين وثلاثة اشهر انسانة مااحب النكد والهواش احب الطلعات ةالترفيه عن النفس والسفر احب العلم والتعلم واطمح للدراسات العليا عصبية قليلا بااااردة واثقة من نفسي ومااتأثر بالغير طيبة القلب عنيدة على وصف زوجي لكني لاراها فيني ربما فيني ولاادري
زوجي عصبي جدا جدا بشكل حار طيب القلب عنييد كريييييم

مشكلتي اننا لم نتفق انا وزوجي انا احب يطلعني وهو يعيي انا ابي مطاعم طلعات سفرات مثلي مثل غيري وهو يعيي مافيه انا مااحب ومرات يقولي اوكيه بطلعك ومايطلعني بس كلام مليييت من هالحالة علما انه هو قليل الجلوس في البيت يطلع للشله مو هذا طبعا اساس المشكلة اصلا حاولت استسلم للواقع اساس المشكلة ان زوجي عصبي جدا وعند اتفه التوافه يهاوش وينكد ويقلبه لمشكله ويقلل من احترامه لي تعبت نفسيا منه انا بالبداية كان لما يهاوش على سبب مايسوا يقهرني واقوم اهاوش وارادد زيه لكن نصحتني امي انه الحار والعصبي لاترادينه طبعا بالبداية عجزت لكن حاولت وفعلا حاولت اتقبله زي ماهو وحاولت لما يهاوش ويعصب اسكت ومااراده لكن يقهرني يطول بالهوشة ومرات احاول اهديه واقوله خلاص هد المشكلة ماتسوا واجلس اعتذر له ومن هالكلام لكن مانفع زوجي هو زوجي تعبت من نفسيته ارضيه بقد مااقدر وتلقينه مبسوط مني لكن بمجرد حدوث غلط بسيط مني يثور ويهاوش وينسى كل الزين اللي سويته له ومشكلته دايما ينوي فيني نية شينه انا والله ان نيتي غالبا طيبة والكثير يشهد لي لكن هو لايرى ذلك اي تصرف مني مايحبه يرا فيه نيه شينه وانتي اصلا متقصدة هالشي ومرات والله مااتقصده لكن لما اقوله مايصدقني واقوله انت ليش دايما نيتك سوداء حاول تحسن نيتك يقولي انا نيتي تجاه الناس كلهم بيضاء الا انتي صراحة قهرني بهالكلام ماادري هو قاله من قلب او لا بس ضايقني عموما وانا لو على عصبيته بعد تحملته لكن اللي مااقدر اتحمله اهانته لي والتقليل من الاحترام بداية كان يتلفظ علي بالفاظ سيئة على مواقف تافهة لاتبرر له تلفظه ومرات قليله وصلت لمد اليد وكلها على امور تافهه بنظري لكن هو يراها عظيمة واغلب المشاكل اللتي بيننا والله تافهه واسبابها تافهه وانا متفهمة انه لكل بيت مشاكل ولاحياة بدون مشاكل لذا لاتستوقفني تلك التفاهات لكن هو يقف عندها ويدقق على كل شي ويقلبه لمشكله والمشكله الاعظم انه يقولي انتي انسانه تحبين المشاكل انتي ماتخلين الواحد يحبك مايمدينا نبني حب الا ينهد وانا والله اني مااجيب المشاكل هو اللي يجيبها ويصنع من كل سالفه مشكله لكنه مايعترف ودائما يردد انا ماابي هالحياة اللي فيها مشاكل واقوله عادي كل بيت فيه مشاكل وبعدين مشاكلنا تافهه يجي يقولي انتي هذا قانونك بالحياة يعني لازم مشاكل وبعدين ليش تافهه مشاكلنا تبين اعظم من هالمشاكل اقوله روح تكلم على اخوانك وخواتك شوف ان كلهم عندهم مشاكل يقولي انا ماعلي من احد ان انسان مالي خلق حياة فيها مشاكل انا ماابيها وكثير اذا صارت بيننا مشكلة جلس يردد انا ماابيك اكرهك وشيلي اغراضك وروحي لبيت اهلك صراحة تعبت نفسيا منه واهانني كثير بكلامه هذا ومرة قلت له كيف ماتحبني وانت دايما تقول احبك قال اجاملك كنت وبعدها كلمت اخوي وتدخل بيننا وقاله هل تبيها تستمر زوجه معك او لا وقاله الا قال هل تحبها والا طلقها قال والله ان معزتها فوق راسي والله لايجيب هاليوم اللي تطلب فيه الطلاق طبعا اخوي قاله وش فيه اللي مضايقني وقاله لازم تحترمه وتقدره وماتهينه وتهدده عند كل مشكله روحي لبيت اهلك طبعا قال اوكي وانا والله مب قصدي لما اقوله هالشي والحمدلله تحسن في الالفاظ لكن روحي لبيت اهلك مازالت تقال انا مليييت منه وانجرحت بما فيه الكفاية واالله ماعدت احس معه بالاستقرار والامان عند كل سالفه اقول بيطلق احسه مو متمسك فيني وصدقوني اقول هذا وشلون بحمل منه وانا مااستقريت معه لان هو مبلشني احملي احملي صبرت كثير وتنازلت عن اشياء كثير احبها عشانه الطلعات احبها وصرت ماابلشه عشان مايزعل الدراسة احبها وكنت ناوية اكمل ماستر لكن ماكملت عشانه عيا دورات تمنيت آخذ ومااخذت عشانه مايبي سفر اتمناه وماسافر فيني علما انه سافر باهله مرتين وماياخذني المهم واخر شي قبل اسبوعين صارت بيننا مشكله تافهه جدا وعصب وسواها سالفه علما اني ماتعمدت اللي صار لكنه ماصدقني وطردني قالي انا ماابيك وكرهتك وضفي اغراضك وروحي لبيت اهلك قلت له بس عشان هالشي خلاص تنسى العشرة قال ايه انساها وانا حاولت اهديه واعتذرت منه لكنه ماقبل وقالي روحي لبيت اهلك وانا خلاص الى متى بتحمل يهددني واسكت ولاول مرة من تهديداته اخذ بعض اغراضي واغراض بنتي واروح لبيت اهلي ومن رحت ماكلم ولاشي وانا بعد ماكلمته الا اني ارسله يجيب متطلبات بنته انا خلاص قلت الا كرامتي وماراح اخليه يستضعفني اكثر من كذا الرجال عرفته استضعفني لاني دايما ابين له حبي وغالبا عند حدوث أي مشكله مااطول بالزعل علطول اجي اراضيه لاني امسانة مسالمة ومااحب الزعل يطول امل لكن بداية زواجي كنت على العكس مااراضيه ونجلس زعل كم يوم وبالنهاية يجي هو يحاول يراضيني وانا الان عند اهلي وناوية ماارجع له الا اذا بيتعدل خلاص اصلا طابت النفس وبعدين اقول وش فيه زين عشان اتحمله وارجع له صلاة الفجر مايحافظ عليها وغالبا مايصليها الا اذا قام الضحى واغاني طول الوقت يسمع ويفتح عندي بالبيت قنوات الأغاني والرقص وانا امرأة مثل غيري ماارضى يشوف زوجي هالأشياء وكم مرة اتضايق من سماعه للاغاني واقوله سكره انا ماابي اسمع لكنه مايطيعيني يقول اذا ماتبين سدي اذانك انا والله افكر حتى بكرا بعيالي كيف بربيهم واقولهم هذا حرام وهم يشوفون ابوهم قدوتهم اربع وعشرين ساعه اغاني يعني باختصار لادين ولا اخلاق وحسن تبعل وانا قلت لاهلي كيفيه اتركوه لاحد يتدخل ولااحد يكلمه ولاشي خلوه لين يطيح اللي براسه ونشوف وش يقول اذا هو قال بيطلق كييييفه وصدقوني اللي باعني عند مشكلة ماتسوا صدقوني انه مافيه خير لا لي لا لالعياله وانفصل من اليوم وانا معي طفل والا بكرا وانا معي اكثر وفراقه مب حسافه واذا هو مابغا يطلق نقوله هي باغيه الطلاق صراحة وتقول مااراح ارجع له ا لا اذا عدل من طبعه وسلوكه وقلت بشترط عليه انه ماعاد يعيد هالكلمات الجارحة والتهدييد بروحي لبيت اهلك ويحاول يضبط نفسه ويهذبها عند الغضب ويقدرني ويحترمني وقلت بعد بشرط عليه انه يطلعني بالشهر مرة لمطعم حديقة نتمشى أي شي واحس انها مب كثيرة بعد من حقي انبسط بحياتي فانا حبيت اشاوركم وش رايكم بقراري وهل صح طريقة حلي للمشكلة انا قلت خلاص لزم احط للامور حد وماامشيه هالمرة بمجرد مايدق ويراضي لالازم احاول فيه يتعدل انا مب مجبورة اتحمله طول عمري ولازم نعالج مسببات المشاكل مونمشي الامور وبس وعند كل مشكلة انا اللي امشيه واراضيه واسلك الامور لكن خلاص الى متى

رجاااااء قولي ولي هل طريقتي صحيحة او لا

التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة زمانها ; 08-05-2014 الساعة 04:08 PM
قديم 10-05-2014, 10:56 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  
رد : عصبية زوجي واهانته لي الغالية نور الايمان والعالية اونا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة ريحانه اولا اعتذر جدا لاني لم ارى موضوعك الا اليوم .
واخبرك امرا اني لست استشارية فقط اخت لك في الله فقيرة ولا اقول هذا تواضعا بل والله هي الحقيقة

واسأل الله ان يصلح ما بينك وبين زوجك
بداية عزيزتي
ذكرتي امر العناد لديك ولدى زوجك

وهنا نقطة كبيرة جدا تجعل كل منكما ينفر من الاخر
اظن ان عنادكما هو هو المسبب الرئيسي لكل المشاكل بينكما (والله اعلم)

لكن من كلامك ارى انك مرنة وتستطيعين تغيير سلوكك ومثال هذا ماقالته لك امك (تراددين زوجك )ثم كفيتي عن هذا الفعل

اذا التخلص من العناد ليس صعبا اطلاقا ان شاء الله

ليس مفهوم العناد السلطة وفرض الرأي (اي بمعنى لو تخلينا عن العناد اذا سنهمش )لا
تستطيعي فرض شخصيتك بطرق عدة وارقى بكثير من العناد الذي هو ينبع بالفطرة لدى الصغار (الاطفال)

فكري بهذا الشكل اي انه عندما يقول (زوجك ) شيء حتى وانتِ غير موافقة
قولي نعم وحسناً و....... ولكن لا تجعلي رسائل سلبية تتوجه لعقلك الباطن (هذا حطم شخصيتي وكسرني و.......)

لا قولي لنفسك (داخليا واسمعيها )العناد لصغار العقول اتركُه يقول ما يريد واوافق درءاً للمشاكل .

وبالممارسة ان شاء الله ستسطيعين التخلص من العناد ليس مع زوجك فحسب بل مع جميع من تتعاملين معهم

الامر الاخر والمهم جدا
قولك لزوجك كل البيوت فيها مشاكل

نعم اوافقك الرأي تماما لكن هل تعرفين لماذا زوجك يكرهها رغم انها حقيقة ؟

لانه يستقبل كلامك رسالة مفادها يجب ان نعيش في نكد

وانا متأكدة انك لم تقصدي المعنى الذي فهمه ابدا لكن هو يفهمها هكذا
(لازم تكون حياتنا مشاكل لازم في ضغط وشحن سلبي )
هكذا يفهمها
وصدقيني لو شرحتي له ما تعنيه من اليوم لسنة لن يفهمك الا اذا قدر الله طبعا
لكن ترسب في عقل زوجك ماقلته لك

لذا يا عزيزتي الحل
هو التوقف تماما عن مثل هذه الكلامات لان زوجك يستقبلها بشكل سيء ,

والبديل حتى لو قال هو كلام تذمر وملل من الحياة قولي له (حياتنا جميلة ان شاء الله وابتسمي ,القادم احلى ......)

التفاؤل والكلام الجميل
له اثر جميل جدا على النفس خاصة عندما يكون خارجا من الشخص وهو مقتنع به
يدخل القلوب فورا

والتفاؤل من السنة النبوية كما قال الصحابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب الفأل
ذكرتي ان المشاكل التي تحصل بينكما بسيطة جدا ولكن تكبر (بالتأكيد العناد هو السبب )
لكن لو سمحتى ان تذكري مشكلة او اثنتين

لانها قد تكون بسيطة من ناحيتك اما من ناحية زوجك فهي امور عظيمة

::::::::::::::::::::
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 10-05-2014, 11:24 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

^^^
كيف ظهرت الوردات اللي فوق ؟

يالله هديك لك ^_*
فايروس ! انا عندي الجهاز هالفترة مضروب وكل الصفحة اعلانات اباحية
اعذريني امسحها وتأخذ وقت ويوقف الجهاز فجأة.
لذا ردي سيكون متفرق

:::::::::::
قلتي هنا ((انت ليش دايما نيتك سوداء ))

هذه الكلمة للاسف مردوها السلبي عليك بالدرجة الاولى

تخيلي لو لك صديقة تعاملينها بشكل عادي ودائما تقول لك لماذا تكرهينني
في البداية قد تصدمين لكن مع تكرارها لقولها وفي اوقات متفرقة
ستجدين نفسك تكرهينها بدون سبب !

هذه الكلامات السلبية اتركيها تماما وانسيها للابد

لماذا زوجك لا يخرجك ابدا هل هي غيرة ام طبع مثلا تعود على والدة لا يخرج والدته ام هناك سبب آخر؟

سؤكمل معك ان شاء الله لكن هناك امور كثرة مبهمة
كما السؤالين في الاعلى

وارجو ان تحدثيني كيف تمضين يومك في العادة ؟ وكيف علاقتك بالله ؟

لي عودة ان شاء الله

وحاليا انحك بأن تبقي دون تواصل معه

والزمي الدعاء
(اللهم اني اسألك رضاك, اللهم اني اسألك التوفيق والسداد , اللهم اصلح لي زوجي واصلحني له , اللهم اجعل بيني وبين زوجي مودة ورحمة ,وادعي بما شئتِ) وصلاة ركعتين قبل ان تنامي .

ولا تنسي الاستخارة هذه الفترة وكرري دعاء الاستخارة في سجودك.

..............

زوجك يستمع للاغاني هذا امر خطير جدا
قرأت مرة لا اذكر اين عن من يستمع للاغاني وقيل لو كشف الله الحجاب للانسان اثناء الغناء والمعازف لصعق من هول صدمته وهو يرى الشياطين ترقص كالمجنونة

اعاذنا الله واياكم من شياطين الانس والجن

لذا يا عزيزتي الامر ليس في ان زوجك يتفرج على نساء
بل المشكلة في الشياطين التي تسكن بيتكم ولا حول ولا قوة الا بالله

حتما ليس بيدك ان تغيري زوجك لكن الزمي الدعاء له هذه الفترة
بأن يكفيه اللخ شر هذه المنكرات

كما في الحديث :
"ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم قردة وخنازير"

يجب ان يفهم زوجك هذا الكلام

ايضا من عقوبتها يوم القيامة صب سائل منصهر في الاذن والله لا اذكر الحديث
ايضا لعن الملائكة وسخط الله والعياذ بالله .

لي عودة باذن الله

واسأل الله ان يحفظك ويقر عينك بسعادة لا منتهى لها مع زوجك

المهم ان لا تضعي موضوع الطلاق نصب عينيك وخاصة مع زجود طفلة

نعم نريد لك العيش بكرامة ولكن مازلت هناك سبل للتغيير
ونسأل الله التوفيق والسداد
قديم 10-05-2014, 04:02 PM
ريحانة زمانها
عضو جديد
ريحانة زمانها غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوناا مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة ريحانه اولا اعتذر جدا لاني لم ارى موضوعك الا اليوم .
لاا عادي خيتي صحيح كل شوي اطل عالمنتدى انتظراحد يرد علي بس عادي عاذرتك الدنيا مشاغل
واخبرك امرا اني لست استشارية فقط اخت لك في الله فقيرة ولا اقول هذا تواضعا بل والله هي الحقيقة

يخليك ربي ويحفظك من كل شر
واسأل الله ان يصلح ما بينك وبين زوجك

امييييين يارب

بداية عزيزتي
ذكرتي امر العناد لديك ولدى زوجك

وهنا نقطة كبيرة جدا تجعل كل منكما ينفر من الاخر
اظن ان عنادكما هو هو المسبب الرئيسي لكل المشاكل بينكما (والله اعلم)

لكن من كلامك ارى انك مرنة وتستطيعين تغيير سلوكك ومثال هذا ماقالته لك امك (تراددين زوجك )ثم كفيتي عن هذا الفعل

اذا التخلص من العناد ليس صعبا اطلاقا ان شاء الله

ليس مفهوم العناد السلطة وفرض الرأي (اي بمعنى لو تخلينا عن العناد اذا سنهمش )لا
تستطيعي فرض شخصيتك بطرق عدة وارقى بكثير من العناد الذي هو ينبع بالفطرة لدى الصغار (الاطفال)

فكري بهذا الشكل اي انه عندما يقول (زوجك ) شيء حتى وانتِ غير موافقة
قولي نعم وحسناً و....... ولكن لا تجعلي رسائل سلبية تتوجه لعقلك الباطن (هذا حطم شخصيتي وكسرني و.......)

لا قولي لنفسك (داخليا واسمعيها )العناد لصغار العقول اتركُه يقول ما يريد واوافق درءاً للمشاكل .

وبالممارسة ان شاء الله ستسطيعين التخلص من العناد ليس مع زوجك فحسب بل مع جميع من تتعاملين معهم

الامر الاخر والمهم جدا
قولك لزوجك كل البيوت فيها مشاكل

نعم اوافقك الرأي تماما لكن هل تعرفين لماذا زوجك يكرهها رغم انها حقيقة ؟

لانه يستقبل كلامك رسالة مفادها يجب ان نعيش في نكد

وانا متأكدة انك لم تقصدي المعنى الذي فهمه ابدا لكن هو يفهمها هكذا
(لازم تكون حياتنا مشاكل لازم في ضغط وشحن سلبي )
هكذا يفهمها
وصدقيني لو شرحتي له ما تعنيه من اليوم لسنة لن يفهمك الا اذا قدر الله طبعا
لكن ترسب في عقل زوجك ماقلته لك

لذا يا عزيزتي الحل
هو التوقف تماما عن مثل هذه الكلامات لان زوجك يستقبلها بشكل سيء ,

والبديل حتى لو قال هو كلام تذمر وملل من الحياة قولي له (حياتنا جميلة ان شاء الله وابتسمي ,القادم احلى ......)

التفاؤل والكلام الجميل
له اثر جميل جدا على النفس خاصة عندما يكون خارجا من الشخص وهو مقتنع به
يدخل القلوب فورا

والتفاؤل من السنة النبوية كما قال الصحابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب الفأل
ذكرتي ان المشاكل التي تحصل بينكما بسيطة جدا ولكن تكبر (بالتأكيد العناد هو السبب )
لكن لو سمحتى ان تذكري مشكلة او اثنتين

لانها قد تكون بسيطة من ناحيتك اما من ناحية زوجك فهي امور عظيمة

::::::::::::::::::::
فعلا يجب علي ذلك تسلمي

سأذكر منها
زوجي كل يوم العشاء يروح لاهله ومرة قال باخذ بنتي معي انا قلت اوكي بس بغير لها لبسها قال لا مو لازم زين قلت لا لبسها مونظيف المهم قالي يالله اجل بسرعه وطيران غيرت لها عالسريع وسألته هل فيه احد عند اهلك قال لاا قلت خلاص زين ولبستها لبس عادي طبعا لانه مافيه احد ومشطت شعرها وعطرتها واخذها المهم لكا رجعوا وجلسنا نتعشا قالي انها صاحت وجيت برجعها لكن اختي فلانة اخذتها وعطتها حلاوة واسكتت قلت زين اشوا اجل رضت قال ايه جيت قلت له اختك هذي موجودة ليش ماعلمتني انت قلت لي مافيه عندهم احد انا قصدي عشان لبس بنتي يعني اذا فيه احد من خواته بلبسه لبس حلو واذا مافيه احد عادي اهم شي نظيف ومرتب جا هو اللهم ياكافي ردة فعلة عنيفه قال انا اصلا احسبها بتروح مادريت انها بتجلس وزعل وجلس يهاوش انا مالي دخل فيك انا ماراح اقولك شي انتي اذا عندك سوال دقي عليهم واسأليهم ومن هالكلام المهم طول السالفه قلت له انا خلاص خلاص هد ماله داعي كل هذا انا فقط سألت قصدي عشان بلبس بنتي لبس احلى اذا فيه احد المهم جلس يهاوش وانا اسكت مارديت عليه وانسدت نفسي صراحة وقمت جا هو وقام من العشا ماكمل عشاه قولي خوذي ماابي لك عشا طبعا انا ولا كلمته مارديت عليه بشي بس موقفه قهرني سؤال عادي مايحتاج كل ردة هالفعل

ومرة بعد انا كنت عند اهلي تعبانه شوي وفي يوم دق علي قال ابيك تجين تغسلين ملابسي خلصن قلت اوكي مرني المهم ورحت يوم جيت بغسل واثر التايد مخلص وانا كم مرة اقوله ابغى تايد تراه مخلص ولايجيب انا عادي عاذرته يمكن ينسى ينشغل عادي المهم لما جيت بغسل قلت اوووه ماجبت تايد قال لا قلت طيب والحل قال حطي فيري قلت ايه عادي بس الفيري ماينظف مرة زي التايد قال لا ان شاااء الله زين المهم جا هو وطلع وانا حطيت الملابس بالغساله وحطيت فيري وغسلتهن ويوم جلست شوي ومير يجي ومعاه تايد قلت خلاص غسلتهن حطيت فيري جا قال اماك تقولين ماينظف قلت وش اسوي بس عاد خلاص ان شاااء الله ينظف انا مادريت انك رايح تشتري كان علمتني انتظرك زعل وقال ماتشوفيني طلعت قلت ايه احسبك طلعت كذا لين اخلص شغلي وبترجع توديني لاهلي المهم ويوم طلعت الملابس من المجفف لقيت اثنيين من ثيابة مانظفن مرررة وقلت له جا ثاير وزعل ويهاوش ويسب ويشتم انتي ماتفهمين واللى متى بعلمك غبيه ومن هالكلمات اللي ماله داعي جيت انا هديته قلت خلاص مايسوا كل هذا اللي مانظفن اغسلهن وقت ثاني ان شااء الله بس ماتقبل وجلس يهاوش واخذ له ثوب هو يكويه انا طلعت وتركه وجلست بغرفتي انتظره يخلص ويجي يوديني لهلي واسمعه يشتم بس تركته وبصراحة حز الموقف بخاطري انا لي كذا يوم تعبانه عنه ماشفته وجالسه عند اهلي وجيت عشان اغسل ملابسه علما اني جيت بيوم خميس يعني جمعه خواتي وماقلت ودهن للغسال ولاشي ومع ذلك ماسملت منه كذا يكافئني صراحه قهرررني بس وش اسوي تعودت عليه دااايم مايتقبل اي شي ويقلبه لهوشه والمشكله انه انا االي دايم بنظره اجيب المشاكل وانا اللي اشوفه انه هو اللي يحب المشاكل وكل سالفه يقلبه مشكله
والمواااااقف كثيييييير بس اكتفيت لك بذولي واذا تبين بعد الجعبة مليانه

فووشرايك من بنظرك الغلطان انا والا هو ؟؟
قديم 10-05-2014, 04:44 PM
ريحانة زمانها
عضو جديد
ريحانة زمانها غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوناا مشاهدة المشاركة
^^^
كيف ظهرت الوردات اللي فوق ؟

يالله هديك لك ^_*
فايروس ! انا عندي الجهاز هالفترة مضروب وكل الصفحة اعلانات اباحية
اعذريني امسحها وتأخذ وقت ويوقف الجهاز فجأة.
لذا ردي سيكون متفرق

تسلمي عالهدية هههههه
عادي خذي راحتك
:::::::::::
قلتي هنا ((انت ليش دايما نيتك سوداء ))

هذه الكلمة للاسف مردوها السلبي عليك بالدرجة الاولى

تخيلي لو لك صديقة تعاملينها بشكل عادي ودائما تقول لك لماذا تكرهينني
في البداية قد تصدمين لكن مع تكرارها لقولها وفي اوقات متفرقة
ستجدين نفسك تكرهينها بدون سبب !

هذه الكلامات السلبية اتركيها تماما وانسيها للابد
نبهتيني لنقطة جدا مهمة في ردك السابق عند حديثي له عن المشاكل وهنا يجب ان اكون متفائلة وغير متشائمة ويكون ردي دائما له محفزا لامحبطا

لماذا زوجك لا يخرجك ابدا هل هي غيرة ام طبع مثلا تعود على والدة لا يخرج والدته ام هناك سبب آخر؟

نعم والده لايخرج والدته ووالدته طيله عمرها ماتسافر وماتطلع الا عندما كبر ابناءها وكبر زوجها وتغير مع الزمن انا مقتنعة انه زوجي ماتعود وهو طول عمره مايروح ولايجي الا للشلة وللشغل واغلب وقته مع شلته وحتى هو دايم يقولي انا مااحب ماابي اطلع من ديرتي عشانه ماتعود اكيييد وطبعا زوجي مايحب التغيير والليالي الرومانسية انسان روتيني ممل وللاسف انا عسكه جدا وهو غير اجتماعي ومايحب يتعرف وانا عكسه برضو

سؤكمل معك ان شاء الله لكن هناك امور كثرة مبهمة
كما السؤالين في الاعلى

وارجو ان تحدثيني كيف تمضين يومك في العادة ؟ وكيف علاقتك بالله ؟
عادي يومي مافيه شي جديد اقوم من النوم اتقهوا واتغدا اجلس اناظر مسلسل واذا صار العصر جا زوجي اذا بيجلس جلس وسويت شاهي ونتقهوا واذا بيطلع مرات اجلس بالبيت اسوي شغلي ومرات اروح عند امي وبالليل يجي ياخذني زوجي يعني الغداء غالبا مايتغدا بالبيت هو من زمان كذا حتى اهله قبل ماسبق وتغدا عندهم بس انا يعني بالاسبوع تقريبا مرة يتغدا عندي ومرات اكثر ومرات اقل العشاااء برضو الغالب انا عند اهلي لانه يحب يطلع واذا عندي شغل وجلست ببيتي مرات يتعشا معي ومرات مع الشلة المغرب اذا انا جلست ببيتي مرات يجي يتقهوا ومرات لا وانا اذا جلست ببيتي ازين شغلي واشاهد مسلسلات فقط واذا كنت عند اهلي اجلس مع امي وسوالف

علااقتي بالله للاسف مقصرة ربي يتوب علي
اصلي الفرائض فقط كم مرة حاولت اصلي النوافل واتمنى من كل قلبي لكني عجزت استمر عليها والقران برضو قليل اقرا كم مرة احاول اقرا لي ورد يومي واطبق اول الوقت وبعدين انقطع الوتر مااصلي يعني فعلا انا مقصرة لكن ولله الحمد انا لافعل محرمات كثير لباسي حجابي الحمدلله ماتغيروا لكني مقصرة بالطاعات افعل الواجب فقط غير رمضان طبعا اصلي التراويح والقيام واحافظ عالقران

لي عودة ان شاء الله

وحاليا انحك بأن تبقي دون تواصل معه

طيب ليييه ممكن تقولين لي وش منظورك من هالشي واذا بغيت شي لبنتي ارسله او لا وهو اذا دق ارد عليه او لا

والزمي الدعاء
(اللهم اني اسألك رضاك, اللهم اني اسألك التوفيق والسداد , اللهم اصلح لي زوجي واصلحني له , اللهم اجعل بيني وبين زوجي مودة ورحمة ,وادعي بما شئتِ) وصلاة ركعتين قبل ان تنامي .

ولا تنسي الاستخارة هذه الفترة وكرري دعاء الاستخارة في سجودك.

ان شاااء الله هالفترة ادعي واقرا سورة البقرة كل يومين مرة واستغفر بينه اصلااح حالنا والله يقدم اللي فيه الخير
..............

زوجك يستمع للاغاني هذا امر خطير جدا
قرأت مرة لا اذكر اين عن من يستمع للاغاني وقيل لو كشف الله الحجاب للانسان اثناء الغناء والمعازف لصعق من هول صدمته وهو يرى الشياطين ترقص كالمجنونة

اعاذنا الله واياكم من شياطين الانس والجن
اميييين يارب
لذا يا عزيزتي الامر ليس في ان زوجك يتفرج على نساء
بل المشكلة في الشياطين التي تسكن بيتكم ولا حول ولا قوة الا بالله

الله يكفينا شرهم ادري وسبق وقلت له هالكلام بس حسيته مااقتنع او ماصدق

حتما ليس بيدك ان تغيري زوجك لكن الزمي الدعاء له هذه الفترة
بأن يكفيه اللخ شر هذه المنكرات
الله يعين
كما في الحديث :
"ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم قردة وخنازير"

يجب ان يفهم زوجك هذا الكلام

ايضا من عقوبتها يوم القيامة صب سائل منصهر في الاذن والله لا اذكر الحديث
ايضا لعن الملائكة وسخط الله والعياذ بالله .

لي عودة باذن الله

واسأل الله ان يحفظك ويقر عينك بسعادة لا منتهى لها مع زوجك

اميييين يارب

المهم ان لا تضعي موضوع الطلاق نصب عينيك وخاصة مع زجود طفلة

نعم نريد لك العيش بكرامة ولكن مازلت هناك سبل للتغيير
ونسأل الله التوفيق والسداد
اميييين يارب

التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة زمانها ; 10-05-2014 الساعة 04:49 PM
قديم 11-05-2014, 12:09 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة زمانها مشاهدة المشاركة
فعلا يجب علي ذلك تسلمي

سأذكر منها
زوجي كل يوم العشاء يروح لاهله ومرة قال باخذ بنتي معي انا قلت اوكي بس بغير لها لبسها قال لا مو لازم زين قلت لا لبسها مونظيف المهم قالي يالله اجل بسرعه وطيران غيرت لها عالسريع وسألته هل فيه احد عند اهلك قال لاا قلت خلاص زين ولبستها لبس عادي طبعا لانه مافيه احد ومشطت شعرها وعطرتها واخذها المهم لكا رجعوا وجلسنا نتعشا قالي انها صاحت وجيت برجعها لكن اختي فلانة اخذتها وعطتها حلاوة واسكتت قلت زين اشوا اجل رضت قال ايه جيت قلت له اختك هذي موجودة ليش ماعلمتني انت قلت لي مافيه عندهم احد انا قصدي عشان لبس بنتي يعني اذا فيه احد من خواته بلبسه لبس حلو واذا مافيه احد عادي اهم شي نظيف ومرتب جا هو اللهم ياكافي ردة فعلة عنيفه قال انا اصلا احسبها بتروح مادريت انها بتجلس وزعل وجلس يهاوش انا مالي دخل فيك انا ماراح اقولك شي انتي اذا عندك سوال دقي عليهم واسأليهم ومن هالكلام المهم طول السالفه قلت له انا خلاص خلاص هد ماله داعي كل هذا انا فقط سألت قصدي عشان بلبس بنتي لبس احلى اذا فيه احد المهم جلس يهاوش وانا اسكت مارديت عليه وانسدت نفسي صراحة وقمت جا هو وقام من العشا ماكمل عشاه قولي خوذي ماابي لك عشا طبعا انا ولا كلمته مارديت عليه بشي بس موقفه قهرني سؤال عادي مايحتاج كل ردة هالفعل

ومرة بعد انا كنت عند اهلي تعبانه شوي وفي يوم دق علي قال ابيك تجين تغسلين ملابسي خلصن قلت اوكي مرني المهم ورحت يوم جيت بغسل واثر التايد مخلص وانا كم مرة اقوله ابغى تايد تراه مخلص ولايجيب انا عادي عاذرته يمكن ينسى ينشغل عادي المهم لما جيت بغسل قلت اوووه ماجبت تايد قال لا قلت طيب والحل قال حطي فيري قلت ايه عادي بس الفيري ماينظف مرة زي التايد قال لا ان شاااء الله زين المهم جا هو وطلع وانا حطيت الملابس بالغساله وحطيت فيري وغسلتهن ويوم جلست شوي ومير يجي ومعاه تايد قلت خلاص غسلتهن حطيت فيري جا قال اماك تقولين ماينظف قلت وش اسوي بس عاد خلاص ان شاااء الله ينظف انا مادريت انك رايح تشتري كان علمتني انتظرك زعل وقال ماتشوفيني طلعت قلت ايه احسبك طلعت كذا لين اخلص شغلي وبترجع توديني لاهلي المهم ويوم طلعت الملابس من المجفف لقيت اثنيين من ثيابة مانظفن مرررة وقلت له جا ثاير وزعل ويهاوش ويسب ويشتم انتي ماتفهمين واللى متى بعلمك غبيه ومن هالكلمات اللي ماله داعي جيت انا هديته قلت خلاص مايسوا كل هذا اللي مانظفن اغسلهن وقت ثاني ان شااء الله بس ماتقبل وجلس يهاوش واخذ له ثوب هو يكويه انا طلعت وتركه وجلست بغرفتي انتظره يخلص ويجي يوديني لهلي واسمعه يشتم بس تركته وبصراحة حز الموقف بخاطري انا لي كذا يوم تعبانه عنه ماشفته وجالسه عند اهلي وجيت عشان اغسل ملابسه علما اني جيت بيوم خميس يعني جمعه خواتي وماقلت ودهن للغسال ولاشي ومع ذلك ماسملت منه كذا يكافئني صراحه قهرررني بس وش اسوي تعودت عليه دااايم مايتقبل اي شي ويقلبه لهوشه والمشكله انه انا االي دايم بنظره اجيب المشاكل وانا اللي اشوفه انه هو اللي يحب المشاكل وكل سالفه يقلبه مشكله
والمواااااقف كثيييييير بس اكتفيت لك بذولي واذا تبين بعد الجعبة مليانه

فووشرايك من بنظرك الغلطان انا والا هو ؟؟
مليانة ههههههه الله يبدل كل ايامك الماضية بأفراح ومسرات في مستقبلك القريب ان شاء الله

والله اذا جيتي للحكم هو اكيد غلطان في الموقف الثاني
لكن بما انك متعبة لماذا لم تقولي له لا استطيع غسلها وانك مريضة وهذه حقيقة .

احس ان زوجك والله اعلم لا يحب ان يكون مخطيء في نظرك ولا يحب العتاب
حتى لو كان لطيفا خفيفا على النفس لا يحبه اطلاقا

وتلاحظين ذلك من مواقفك التي ذكرتها بمجرد ان تقولي له ليش ما قلت او ما فعلت يزعل على طول

وينفعل بمبالغة

الموقفان الذان ذكرتهما اركز فيهما على قضية الشتم
لن تكون حياة هانئة وبها شتائم ولعن .
قديم 11-05-2014, 12:22 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

نقطة ان زوجك روتيني وانتِ تحبين التغيير (هنا اختلاف وهو من اسباب عدم الانسجام بينكما لكن اذكر قلتي انه سافر بأهله او معهم سابقا لماذا لم يأخذك معهم )

النقطة المؤلمة جدا والمشكلة الاساسية والله اعلم هي ان زوجك مع الشلة
يعني عايش حياة العزابي
بس هل هذا من بداية زواجكم ؟
اقصد ايامكم الاولى ؟

ام انه تغير فجأة ثم عاد

الحل يكمن في ابعادة عن الشلة

وسؤال آخر اعذريني هل سبق وتحدثتما عن عاداته وتغيير هذا النمط الذي يعيشه ؟

ام انك راضية تماما ؟

نقطة المسلسلات يا عزيزتي واعذريني ارجوكي لا تختلف كثيرا عن ذنب زوجك وسماعه للاغاني

لكن هل لك ان تحاولي الابتعاد عنها ؟

واشغال نفسك بؤمور اخرى ترضي الله

ارجو ان لا اثقل عليك بكلامي
لكن يجب تنظيف اساس بيتكم من لداخل حبيبتي
حتى يشرق من جديد

حاولي التقرب لله اكثر
وسأتحدث بشكل مفصل في وقت لاحق بارك الله فيك .

كتغيير للروتين في وقتك الحالي
غيري مكان الاثاث

والصالون وكذا

ولي عودة ايضا للتحدث بتفصيل

لكن اعطيكي ارتوش اقلام الان .
قديم 11-05-2014, 12:25 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

ريحانة بالنسبة لسؤالك

من وجهة نظري زوجك متمادي جدا معك يجب ان يكون لكم موقف حازم معه

حياتك يجب ان تتغير
يجب ان يتوقف تماما عن الشتم والضرب

يجب ان يفهم ماهو الزواج ولا يعيش ك الاعزب معقوله لا تجتمعون على الغداء والعشاء

حبيبتي من فترة اقرأ بحث عن نفسية الاطفال واكلهم دون عائلة

اقل شيء 5 وجبات على مدار الاسبوع
والا بماذا يختلفون عن الايتمام

لي عودة واعذريني ارجوكي

وفقك الله ورعاك
قديم 11-05-2014, 02:01 AM
ريحانة زمانها
عضو جديد
ريحانة زمانها غير متصل  

اقتباس:
مليانة ههههههه الله يبدل كل ايامك الماضية بأفراح ومسرات في مستقبلك القريب ان شاء الله
اميييييييييييين يارب

كنت وقتها اخف ولله الحمد والاعادي لو ماكنت اقدر قلت له وهو بيتقبل لأنه عادي مو شديد بموضوع الملابس والغسال

وتلاحظين ذلك من مواقفك التي ذكرتها بمجرد ان تقولي له ليش ما قلت او ما فعلت يزعل على طول

وينفعل بمبالغة

فعلا لم يعترف بأغلاطه ابدا اوووووه مقهورة منه تو حصلت تطورات للمشكلة ودق علي تصدقين انه كل هالفترة ومااعترف بغلطه ومااحس انه اهانني بكلمته هاذي بس يقولي انتي الغطانه وانا ماغلطت عليك الا لما غلطتي

وانا اتمنى كذلك لكن هو لسانه اخذ على اللعن وحتى اذا بدا يتكلم علي فلان الله يلعنه علان الله يلعنه اذا كان مقهور من اشخاص هو عصبي وحار وايضا لسانه سليييط مااتربى على الخلق وحسن الكلمات من وهو صغير وانا اشوف اسرتهم كلهم اللعن عادي عندهم لكن حنا ابدا ماتربيتا على هالشي واللعن عندنا جريمة وانا يضايقني هالشي فيه لكن وش اسوي
عموما هو بدا يحترمني واهون من اول لآن اخوي حذره مايسب ولا يشتم والحمدلله ترك هالاشياء معي الا نادرا واللي يقهرني انه يقولها بمواقف ماتسوا ابدا وسبق وقلت له انا من حقي تحترمني وتراك تجرحني لما تقولي هالكلمات قلي والله انا مااقصد وانا بلعكس ماودي اقولك لكن لما اعصب غصب علي تطلع وهو مو المشكلة بعصبيته فكم من شخص عصبي لكنه محترم هو المشكله باخلاقه وتربيته ولسانه اللي تعود على هالالفاظ اعطيني نصيحة لااحاول معه يتخلص منها
قديم 11-05-2014, 02:14 AM
ريحانة زمانها
عضو جديد
ريحانة زمانها غير متصل  

معليش عدت الرد اللي فوق لاني بعد ماكتبته جيت بعدله لكن انتهى الوقت للأسف فاضريت اني اعيده عذرا غاليتي

اقتباس:
اميييييييييييين يارب
كنت وقتها اخف ولله الحمد والاعادي لو ماكنت اقدر قلت له وهو بيتقبل لأنه عادي مو شديد بموضوع الملابس والغسال

وينفعل بمبالغة

فعلا لم يعترف بأغلاطه ابدا اوووووه مقهورة منه تو حصلت تطورات للمشكلة ودق علي تصدقين انه كل هالفترة ومااعترف بغلطه ومااحس انه اهانني بكلمته هاذي بس يقولي انتي الغطانه وانا ماغلطت عليك الا لما غلطتي تخيلي مرة نتناقش بحياتنا ومشاكلنا قالي انا ماعمري غلطت قولي لي متى غلطت قلت له انا مو زيك ادقق بكل غلطة تغلطة وابتل اعيدها عند كل مشكله زيك انا احاول اتناسى واطنش قال ايه شفتي معناته ماعمري غلطت قلت الا تغلط بس احنا مو بزران لازم اعدد عليك اغلاطك وابدا مااعترف انه كد غلط انا صراحة غثني قلت لا سلامتك انت ملك ماتغلط كل المشاكل بهالسنتين غلتطي انا بس والا انت مايحتاج ماتغلط ,,اتطنز يعني عليه غثني

وانا اتمنى كذلك لكن هو لسانه اخذ على اللعن وحتى اذا بدا يتكلم علي فلان الله يلعنه علان الله يلعنه اذا كان مقهور من اشخاص هو عصبي وحار وايضا لسانه سليييط مااتربى على الخلق وحسن الكلمات من وهو صغير وانا اشوف اسرتهم كلهم اللعن عادي عندهم لكن حنا ابدا ماتربيتا على هالشي واللعن عندنا جريمة وانا يضايقني هالشي فيهوافكر دائما بعياليوشلون بربيهم لكن وش اسوي
عموما هو بدا يحترمني واهون من اول لآن اخوي حذره مايسب ولا يشتم والحمدلله ترك هالاشياء معي الا نادرا واللي يقهرني انه يقولها بمواقف ماتسوا ابدا وسبق وقلت له انا من حقي تحترمني وتراك تجرحني لما تقولي هالكلمات قلي والله انا مااقصد وانا بالعكس ماودي اقولك لكن لما اعصب غصب علي تطلع وهو مو المشكلة بعصبيته فكم من شخص عصبي لكنه محترم هو المشكله باخلاقه وتربيته ولسانه اللي تعود على هالالفاظ اعطيني نصيحة لااحاول معه يتخلص منها

مواقع النشر