اريد عودة الاحترام بيني وبين زوجي - الاخ الفاضل رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 14-04-2014, 10:38 PM
بروقه
عضو جديد
بروقه غير متصل  
اريد عودة الاحترام بيني وبين زوجي - الاخ الفاضل رجل الرجال

السلام عليكم ورحمة الله

اخ رجل الرجال .. اثق في الله ثم بدراستك للمشكله ولجل هالشي قررت اكتب لك

انا متزوجه من خمس سنوات و 8 اشهر وثمرة هالزواج طفلتين ولله الحمد

مشكلتي ( الفتور في زواجنا + عصبيتي + فقد الاحترام بيننا ) الثانيه والثالثه انا المسبب لهم والاول مشترك

الحين مايهمني الفتور ابي الاحترام بس يرجع بيننا ومايصير بيننا كلام جارح او مدة يد مع اني اللي افتعل المشاكل مو زوجي واتندم كثير بس بعد فوات الاوان صار ( دفني وادفك شي عادي ) واحيانا مدة يد بشكل كبير بس تنعد ع الاصابع >> حاولت امسح الجمله الاخيره لان مابي اصدقها واذكرها بس ضغطت ع روحي ابي اكون صادقه مع نفسي عشان ابي حل جذري يخليني استعيد حياتي

اي اسئله انا حاضره

(تم التعديل ليتناسب مع المضمون)

التعديل الأخير تم بواسطة مدن السلام ; 15-04-2014 الساعة 09:23 AM
قديم 15-04-2014, 12:04 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : الاخ الفاضل رجل الرجال

النتي الكريمة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لأنك ذكرتي المشكلة وقيمتي الأسباب فباقي الحل
وسأخبرك بشيء غريب
قد تجدين أنك تكررين نفس السلوك وهو غير صحيح وتستغربين
والسبب والله أعلم أنه قد يشبع شيء نفسي داخلي ويعزز قيمة نفسية لديك وقد يكون زوجك كذلك
بدليل أنه ليس من المنطقي ما يحصل ولكنه يحصل
ولذلك ما رأيك أن نصل للمطلوب وعن طريق سليم نفسيا مثل لعبة حرب الوسائد أو كرات الماء وتنقسمون فريقين كل واحد مع طفله فريق كل فترة لعبة جماعية أو فردية بينكم
ولاستعادة الاحترام أنظري لأسباب العصبية ورغبتك في استفزازه
لننظر لها ونحللها سويا لنصل للأفضل
وأيضا أكتبي رسالة له بكل ما في خاطرك واليكتب لك مثلها وتبادلا الرسائل بوقت واحد ليقرأها براحته
ثم تفاهما بعد ذلك. وسترين كل خير.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-04-2014, 12:23 AM
بروقه
عضو جديد
بروقه غير متصل  

جزاك الله خير على الرد

وعن الحل ! ماحس راح ينفع !
ساعات اقول اللي فيني مشحونه عليه كثير وساعات اقول لا هذا الشيطان يهديني ويطلع لي اعذار لعصبيتي ونرفرتي منه

ابي اقولك والله يعين .. انا متزوجه عن قصة حب دامت ثلاث سنين ونص كنت انام واصحى ع محادثات الماسنجر وحب في حب

لما تزوجت احس فتور واحيان اقول صح مابني على باطل فهو باطل ربي يعاقبني على حبنا لبعض قبل الزواج وكثير اعاتبه انت تغيرت انت ماتقول كلام حلو لي انت لاهي عني مع انه انسان طيب بس هاااادي جدا
واهتماماته تصفح جرايد ع الانترنت اغلب اليوم ومشاهدة مباريات

فاكون فجأه اطالع له شوي افصل التلفزيون ولا اسحب اللاب توب وانفجر وابكي واقعد اقول تعبت وانا اقولك تغير و و و. وبعدين لما تكبر وتكبر اقعد ابكي واقول استاهل ماكان له داعي كل هالدراما !! بس عجزت عن حالي

حساسه حيييل واي شي يبكيني .. يعني لو يعلق ع شي ومو نيته يجرحني بس هالشي يحرجني مااشوف الا دموعي تتناقز كنه شلال .. وهالشي خلاه يتجنب يصارحني يمكن بأي شي يضايقه فيني

كلن بعد عن الثاني ونقعد باليوم نقول احبك واحبك لين نتعب بس احس خلاص صارت عاده وبس ! احبه واموت فيه ولو يغيب عني يومين ماتحمل بس من اشوفه اغثه ..

نكديه وعصبيه وحساسه وكل شي سيئ احسه انا

ابي اهذب نفسي عجزت ..

المشكله كثير كتبت له ايميل وش اللي تتمنى تغيره فيني ويقول كلك عاجبتني بس ابيك تحترميني وتحترمين هوايتي ( هالكلام ايام كنت اضرب بلاب توبه الجدار ولا افصل التلفزيون ولا اسوي شي مجنون ) الحين لهيت ولو يجلس كل يومه ع النت ماعلق بس لما اعصب من شي تافه اقول انا مشحونه من النت اكيد ومن اهمالي بس احط الحره بشي صغير

وربي تعبت من حالي .. هو طيب ويحبني بس. من كثر ماعصب وهو عصبي بس معاي لا بس من كثر مااعصب صار نار كبرى معاي وقت ماعصب وانا مستحيل اتنازل لو ايش اذا هدد ازيد وازيد ولا اني اوريه اني ضعفت او خفت فهذا يكبرها دايم موتي وسمي لاقال اعقلي يابنت هنا اتحداه وازيد الطين بله واتعببببه واتعب بس ماوضح لو اجلس الليل كله اتحداه الا احس اني انتصرت وبعدين يقول انتي مسكينه والله بزر بزر حركاتك ! هنا اطخ وانحرج من نفسي واقفل ع حالي وابكي واسب حالي لين اتعب

ادري طلعت وحش بكتابتي فوق عن نفسي بس هالكلام وقت الزعل ووقت الرضى ماحسن مني معه بس ماينفع دامي اخرب كل شي وقت الزعل

الحين انا بغربه واطفالي بالسعوديه وتعبت من نرفزتي ومافيه حوار بيننا اي نقاش بسيط لازم نختلف فيه واقعد اقول قفل الموضوع انا وانت مانصلح لبعض خلاص !!!! مافي شي واحد يستاهل نكمل

على فكره انا عمري 27 وهو 32 كنت اول لما اتهاوش اقول عمري 21 بكرى بعقل 22 بكرى بعقل

مر العمر وماعقلت وكل مالي اسوأ ويزيد الشرخ بيننا

الله يهدي النفوس

التعديل الأخير تم بواسطة بروقه ; 15-04-2014 الساعة 12:25 AM
قديم 15-04-2014, 12:45 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
لذة الحب في المنع مع الصورة المرسومة في الخيال للحبيب وبلمس الواقع وذوبان المنع تبخر الحب
وبقي الواقع
وببساطة
قلتيها
اعقلي واحمدي ربك على النعمة أو تحملي نتائج أفعالك فزوجك ردة فعل لتصرفاتك فإن حذفتيه بوردة حذفك ببوكيه ورد وإن حذفتيه بحجر ارسل بلكه.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 15-04-2014, 01:13 AM
بروقه
عضو جديد
بروقه غير متصل  

جزاك الله خير

بس ممكن تقولي كيف اعقل! مافي طريقه اتبعها وتغيرني تدريجي؟ الكلام عارفته بس انا راسلتك لان احس تدرس شخصيه الواحد وتعرف تساعده يغير عيوبه

انا اتابعك من زمااان بس احس ردودك معي مدري غير مستاء من اللي كتبته يعني؟
قديم 15-04-2014, 01:17 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
يحتاج الموضوع لدروس وتمارين وأغلبها موجود بمفضلة الفرمتة النفسية وعيادة رجل الرجال
للتستاذة بيتا وفقها الله وشكر سعيها
على هيئة دروس وردود.
وإن أحببت البدء بشكل عملي جاد هنا فأتشرف
فأضع تمارين وتطبقين ثم نرى النتائج وهكذا.

قديم 15-04-2014, 01:20 AM
بروقه
عضو جديد
بروقه غير متصل  

ماارسلت الا وانا مستعده

انا لأول مره اكون جاده ابي اتغير لاني تعبانه نفسيتي جدا جدا جدا جدا

مع صديقاتي ومن حولي اكون شخصيه جميله والكل يبي يكون حولي وشخصيه مرحه

وفي بيتي هتلر الا شوي !!

الله يسعدك يااستاذي حط لي اي تمرين بس يكون مفهوم ويستوعبه مخي
قديم 15-04-2014, 08:58 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
التمرين الأول
ضعي ملف باسم الماضي
واكتبي فيهالسلبيات والايجابيات من الماضي قبل الزواج بمعيار ما يرضي الله وما يسخطه
ثم ضعي ملف اسمه الحاضر
اكتبي فيه تيجابياتك وسلبياتك وما قدمتيه لزوجك
وسلبيات زوجك وايجابياته وما قدم لك
ثم ضعي ملف اسمه التغيير للأفضل
اكتبي بهذا الملف
ما يجب أن تكون عليه حياتك مع زوجك
ثم اكتبي معوقات ذلك
ثم اكتبي علاج المعوقات
مع الجدية في التنفيذ سيكون سهلا منتجا إذن الله
وأثناء الكتابة
اعتبري نفسك صديقة لجأت إليك فكتبت لها هذه الملفات
ثك احضري هنا بالنتائج
تلميحة
لئن شكرتم لأزيدنكم

قديم 15-04-2014, 10:26 PM
بروقه
عضو جديد
بروقه غير متصل  
رد : اريد عودة الاحترام بيني وبين زوجي - الاخ الفاضل رجل الرجال

اهلا ..

طيب عندي سؤال عن الماضي .. تقصد مايخصني انا وزوجي!

او عن حياتي بصفه عامه؟ وهل اكتب هالامور هنا او بس النتيجه اللي خرجت فيها من ملف التغيير؟
قديم 16-04-2014, 08:45 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : اريد عودة الاحترام بيني وبين زوجي - الاخ الفاضل رجل الرجال

ابنتي الكريمة
الماضي قسمين ما قبل الزواج وما قبل التغيير
وهنا تكتبين المتائج بعد القيام بالمطلوب ومشاعرك بعدة وملاحظاتك.

مواقع النشر