عندما ينكسر الحلم على صخرة الواقع ... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 06-06-2013, 05:54 AM
حكاية الم
عضو جديد
حكاية الم غير متصل  
عندما ينكسر الحلم على صخرة الواقع ...

أعلم جيدا أن الحياة لاتصفو لأحد , فهي لم تصفو لخير البشر محمد صلى الله عليه وسلم ...

وفقت بانسانه ملتزمه ولها مميزات ايجابية ورزقنا بطفلين الله يحفظهم

ولنا الان 3 سنوات من بداية زواجنا...

عمري 27 وعمرها 30

مشكلتي ان زوجتي غير مباليه بي تماما ومهمله لبيتها ونفسها كثيييرا ولم استطيع ان اصل معها لنتيجه ...

في بداية زواجنا كنت اسعى لـ حياة مثاليه تختلف كثيرا عن غيرنا وكانت تؤيدني على ذلك ...

في اول سنة زواج لنا كنت احاول اطبق الشي اللي ابيه وكنت مخطط له ولكن لا حياة لمن تنادي فـ صرت اجلس معها واقول لها يابنت الحلال

انتي زوجتي وابي تلبسين لي وتكشخين لي و تهتمي بفراشك وبنفسك وابي تهتمي بي وتهتمي بطبخك وببيتك وانا بساعدك بكل شي وكان ردها

ان شاء الله اني اصير لك مثل ماتبي وكانت تسمع باذن وتطلع من الثانيه ولا كأني قلت شي

وكنت اقول يمكن يبي لها وقت خلني اعطيها وقت واشوف وفعلا تركتها على فالها

وبعد شهر جلست معها وقلت لها وين اللي وعدتني انها تتغير وقالت ابشر راح اسوي اللي تبيه ولا صار شي بعدها تركتها

وجلست افكر اقول يمكن انها مغصوبه علي وماتبيني لان بداية زواجنا قامت تبكي ولما سالتها قالت انا خايفه اني ماراح اسعدك

فـ سالتها ليش ماتقدري تسعديني فـ قالت مدري حاسه كذا فسالتها كم سؤال احاول افهم السبب :

فقلت انتي مغصوبه علي وماتبيني ؟

فقالت لا بالعكس انا ابيك

قلت طيب هل الشي اللي اطلبه منك صعب عليك وماتقدري تسويه ؟

قالت لا بالعكس اللي تبيه شي حلو ومن حقك

قلت هل انا ابالغ بطلباتي ؟

قالت لا كلها شي عادي

وكل هالشي حصل تقريبا بالاشهر الاولى من زواجنا وبعدين كنت اجلس معها واصارحها واتناقش معها تقوم تبكي والسبب اني اقول لها ابيك تهتمي بنفسك وبيتك واناقشها على تقصيرها ويعلم الله ان كل حواري معها كان مبني على هدوووء واحترام يعني مافي اي سبب يخليها تبكي

حتى مااظلمها كانت تتغير يوم يومين وبعدها ترجع لعادتها القديمه

والله يا اخوان اني تعببببببت معها وعجزت افهمها واتبعت معها كل الطرق اللي اعرفها :

كنت كل بعد شهر وشهرين اجلس معها واصارحها وعلى هالحال لين يأست ومليت وطاااابت نفسي من كل شي في الاونه الاخيره وصرت مابي شي منها

لمحت لها بالزواج من ثانيه كنت احاول اثير غيرتها والنتيجه لا تغييير على ماهي عليه حتى بدات افكر جديا بالزواج من اخرى

ويشهد علي الله اني ماني مقصر عليها باي شي وسالتها اكثر من مره حتى امس سالتها انا مقصر معك بشي تقول لا منت مقصر بشي

طيب اذكري لي عيوبي يمكن فيني عيب ماني شايفه تقول مافيك شي كامل والكامل وجه الله طيب تحبيني تقول اي احبك واردد احيان على مسمعها هذا وانتي تحبيني تسوين كذا شلون لو ماتحبيني ؟؟؟ انا متاكد انها ماتحبني ولا شي لان هذا اللي ظاهر لي

اختصارا لسلبياتها ::

ماتهتم بنفسها ولا نظافتها الشخصيه وماتهتم بالبيت وترتيبه غير مباليه بي تماما ولا حقوقي حتى من ناحية النوم مقصرررره كثييير , ماتسال عني رحت جيت ابد ولاتسال كلام حب معدووووووم نهائيا حتى كلمة احبك ماذكر اني سمعتها الا ايام الملكة مره او مرتين وكانت بطلب مني وكنت احط 1000 عذر
ولكن ماعذرها الان ؟؟؟ حتى لبس ماتكشخ لي لدرجة انها تنام دايم بثوبها العادي الا ماندر
, طبخ ماتعرف تطبخ وكنت اقولها ادخلي النت واقري واحفظي لك كم طبخه وتعلمي ماهو عيب انك تجهلي العيب انك تستمري على جهلك , يعني انسانة ماهي قادره تلبي احتياجاتي النفسيه والجسديه

اما ايجابياتها فهي :

هاديه ماهي براعية مشاكل علاقتها باهلي طيبه ولله الحمد والعكس صحيح وتقدرهم وتحترمهم ماهي كثيرة طلبات انسانه على نياتها وتخاف الله

هل تشوفون الشي اللي اطلبه صعب ومستحيل واني ابالغ ام هو من ابسط حقوقي ؟؟

هل الزواج من اخرى هو الحل في ظل اني اتبعت اكثر من حل معها ولم يجدي ؟؟

هي ماعندها مانع من اني اتزوج من ثانيه لانها عارفه انها مقصره معي واعترفت لي بهالشي

ماهو رايكم في ظل هذه الظروف اللي اعيشها ؟؟

اعينوني بعد الله واعطوني رايكم ولا تبخلون علي بارائكم النيره لاني والله تعبت نفسيا وجسديا واصبحت كاني عجوز فقد عكازه
قديم 06-06-2013, 06:57 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  
رد : عندما ينكسر الحلم على صخرة الواقع ...

الخلل:
هي تجد انها لا تستحق ان تكون انثى حقيقية بسبب تراكمات في حياتها بالسابق من تربية مواقف وما الى ذلك
ونتيجة ذلك هي موقنة بانها لن تسعدك وان حاولت فيتملكها الياس والدليل أول شهر من الزواج صارحتك بذلك وأنها تشعر بضغط بسبب انعدام ثقتها بما تملك فتمحق جميع حقوقها وان كان بالزواج عليها
تأكد بانك مع زوجه تتالم المك أضعاف مضاعفة وتجلد انوثتها بما تفعل والدليل بكائها بتذكيرها بانوثتها
الواقع:
هي انثى جميلة وعميقة بداخلها بناء على الصفات الانسانية اللتي تفتقدها بعض اكثر النساء انوثة ولكن يفقدن الرجال معهن الانس الرباني الفطري ولكنها لا تثق بتلك الأنثى وكفنتها منذ ان كفكفت دموعها باول الزواج وعليك إيقاض تأكد الأنثى
العلاج:
اجلس معها جلسة مصارحه والتصق بها نفسيا كما او كانت الاب الحنون لا الزوج و اعطف عليها جداً بعد هدية جميلة واطلب منها ان تذكر هدفها من الزواج ثم هل تحققت هذه الاهداف ابدي سعادتك بالزواج بها وان أهدافك تحققت بالزواج بها وان الزوجة الصالحة سعادة المرء ابدي امتداحها هنا انت تضع يدك على مكامن الخلل وتورد بعض الأسئلة في ذهنها وتجنب الذم لأنك ستسالها بعد الانتهاء من هذا الحوار سؤال يكفيها الكثير وانت تحدق بعينيها وتسدد سهمك الى قلبها برفق وهو:
كأنثى هل تعرضت لتربية قاسية او مواقف مؤلمة تجعلك تنكرين جمال انوثتك وتحرمين نفسك الاستمتاع بها؟
لا تبرر السؤال ولا تشتت فكرها فقط اصمت وان أجابت اتركها تفرغ وان صمتت اصمت انت أيضاً واحتضنها حضن الاب

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 06-06-2013 الساعة 07:01 AM
قديم 06-06-2013, 07:06 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

استطراد بسيط تعقيبا على ذكرك الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم وادرك جمال ذكرك له بارك الله فيك
الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم اخي الفاضل لم يجد الحياة الا تفصيل لا يذكر صفا له ام لم يصفوا فهي وسيلة لتحقيق حكم الله في ارضه
الرسول لم يرى العسر الا يسرا ولم يرى اليسر الا عسرا فكلاهما بلاء نعمة و نعمة بلاء
فكانت اللجة التي مهما تلونت تبقى كماهي حطام وحلم نائم
الحمد لله رب العالمين

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 06-06-2013 الساعة 07:09 AM
قديم 06-06-2013, 07:13 AM
حكاية الم
عضو جديد
حكاية الم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
الخلل:
هي تجد انها لا تستحق ان تكون انثى حقيقية بسبب تراكمات في حياتها بالسابق من تربية مواقف وما الى ذلك
ونتيجة ذلك هي موقنة بانها لن تسعدك وان حاولت فيتملكها الياس والدليل أول شهر من الزواج صارحتك بذلك وأنها تشعر بضغط بسبب انعدام ثقتها بما تملك فتمحق جميع حقوقها وان كان بالزواج عليها
تأكد بانك مع زوجه تتالم المك أضعاف مضاعفة وتجلد انوثتها بما تفعل والدليل بكائها بتذكيرها بانوثتها
الواقع:
هي انثى جميلة وعميقة بداخلها بناء على الصفات الانسانية اللتي تفتقدها بعض اكثر النساء انوثة ولكن يفقدن الرجال معهن الانس الرباني الفطري ولكنها لا تثق بتلك الأنثى وكفنتها منذ ان كفكفت دموعها باول الزواج وعليك إيقاض تأكد الأنثى
العلاج:
اجلس معها جلسة مصارحه والتصق بها نفسيا كما او كانت الاب الحنون لا الزوج و اعطف عليها جداً بعد هدية جميلة واطلب منها ان تذكر هدفها من الزواج ثم هل تحققت هذه الاهداف ابدي سعادتك بالزواج بها وان أهدافك تحققت بالزواج بها وان الزوجة الصالحة سعادة المرء ابدي امتداحها هنا انت تضع يدك على مكامن الخلل وتورد بعض الأسئلة في ذهنها وتجنب الذم لأنك ستسالها بعد الانتهاء من هذا الحوار سؤال يكفيها الكثير وانت تحدق بعينيها وتسدد سهمك الى قلبها برفق وهو:
كأنثى هل تعرضت لتربية قاسية او مواقف مؤلمة تجعلك تنكرين جمال انوثتك وتحرمين نفسك الاستمتاع بها؟
لا تبرر السؤال ولا تشتت فكرها فقط اصمت وان أجابت اتركها تفرغ وان صمتت اصمت انت أيضاً واحتضنها حضن الاب

نعم هي كانت تربيتها قاسيه وكانت حياتها مليئه بالمشاكل خاصه قبل لا اخطبها والى الان لاني كنت اعرفهم من سنوااات واخوها صديقي منذ الصغر , وكنت اسعى جاهدا اني اطلعها من التفكير بحياتها اول وتبدا معي من جديد وهيأت لها كل السبل لذلك وصدقنيني اني كنت احاول اكون لها اب واخ وزوج حنون لاني عارف الظروف اللي مرت فيها ومقدر هاالشي اعترف اني تغيرت الان بعد مايأست...
تحليلك لها صحيح ماشاء الله عليك لكن حيرتني مافي شي الا سويته معها بس ماهي راضيه تتعدل
قديم 06-06-2013, 07:21 AM
كلي انا
عضو نشيط
كلي انا غير متصل  

لكم ثلاث سنين متزوجين وخلالها رزقتو بولدين الله يحفظهم وتقريبا اعمارهم متقاربه وصغار في السن يعني مايعتمدون على نفسهم في كل شئ من ماكل ونظافه واهتمام واكيد يعذبون امهم في النوم يعني واحد يستلم والثاني يسلم يعني واحد ينام وواحد يصحا والعكس والام هي الضحيه يعني متى يجيلها وقت تهتم بنفسها التمس لها العذر
قديم 06-06-2013, 07:33 AM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

-هل تستطيع ذكر نوع الظروف التي مرت بها؟
-هل تمسها تلك الظروف بشكل مباشر او بالجو المحيط بها؟
-قلت انها مازالت تلك المشاكل قائمه وهذا يعني انها تعيش حلقات من سلسلة تاريخية ترهقها وأنها لم تلتقط نفسا بعد لتقيم ما حدث وتحاكم المواقف لانها مازالت قائمه، فهل تستطيع ونساعدك فصلها فعليا ونفسيا عن هذه المشاكل؟
-كما تفضلت الأخت كلي انا رعاها الله الامومة المتتالية ضغط اخر يضعها تحت وطأة عجز شديد، فهل توفر لها سبل الراحه؟ لانها قنوعة وغير متطلبة ( لانها لا ارى انه من حقها ان تطلب بينما هو عكس ذلك ) ولن تطلب ولأنك الزوج الحنون تستطيع توفير سبل الراحه لها من مجفف للغسالة وغلاية وغسالة أواني وتلك الامور التي اسمح لها التقاط نفس
- هل انت مستعد لإيجاد الحل مهما كلف الامر من جهد؟
وفقك الله

التفريغ المنهجي

التعديل الأخير تم بواسطة unlimited ; 06-06-2013 الساعة 07:37 AM
قديم 06-06-2013, 07:37 AM
حكاية الم
عضو جديد
حكاية الم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي انا مشاهدة المشاركة
لكم ثلاث سنين متزوجين وخلالها رزقتو بولدين الله يحفظهم وتقريبا اعمارهم متقاربه وصغار في السن يعني مايعتمدون على نفسهم في كل شئ من ماكل ونظافه واهتمام واكيد يعذبون امهم في النوم يعني واحد يستلم والثاني يسلم يعني واحد ينام وواحد يصحا والعكس والام هي الضحيه يعني متى يجيلها وقت تهتم بنفسها التمس لها العذر
كلامك منطقي جدا وانا عارف هالشي لكن هي طبيعتها من البداية كذا وانا مشكلتي ماهي وليدة اللحظه المشكلة من بداية الارتباط بعدين اللبس والكلمه الحلوه والطبخه السنعه كم تعتقدين يبغالها وقت ؟؟
طفلي الثاني الله يحفظه توه جاي وفرقه عن اخته سنه ونص صدقيني الوقت ماهو عذر حقيقي بيكون عائق نسبي لكن مايكون عائق دايييم انا من عرفتها وهذي طبيعتها
قديم 06-06-2013, 07:44 AM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

جرب تجيب لها شغالة باﻹيجار اليومي،، عشان تريحها وتعطيها فرصة تتفرغ لنفسها ولك وللبيت أكثر.
قديم 06-06-2013, 08:02 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  

ما تطلبه أخي الكريم من حقك
وزوجتك مقرة لك بهذا الحق
وتشعر أنها مقصرة وتقر بتقصيرها
مشكلتها ليست مشكلة عدم أو قلة الوقت بسبب الأطفال
كما أنها لا يبدو أنها تحبك , ولم تظهر شيء من الغيرة أو الحب عندما وضحت رغبتك بزوجة ثانيه .

باختصار .. مشكلتها أنها تفتقد الدافع والحافز للتغيير , وغير مبادره .. هكذا طبيعتها
وتعيش حياتها كيفما كانت , تسيرها الظروف وهي مستسلمه .
قديم 06-06-2013, 08:02 AM
حكاية الم
عضو جديد
حكاية الم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
-هل تستطيع ذكر نوع الظروف التي مرت بها؟
-هل تمسها تلك الظروف بشكل مباشر او بالجو المحيط بها؟
-قلت انها مازالت تلك المشاكل قائمه وهذا يعني انها تعيش حلقات من سلسلة تاريخية ترهقها وأنها لم تلتقط نفسا بعد لتقيم ما حدث وتحاكم المواقف لانها مازالت قائمه، فهل تستطيع ونساعدك فصلها فعليا ونفسيا عن هذه المشاكل؟
-كما تفضلت الأخت كلي انا رعاها الله الامومة المتتالية ضغط اخر يضعها تحت وطأة عجز شديد، فهل توفر لها سبل الراحه؟ لانها قنوعة وغير متطلبة ( لانها لا ارى انه من حقها ان تطلب بينما هو عكس ذلك ) ولن تطلب ولأنك الزوج الحنون تستطيع توفير سبل الراحه لها من مجفف للغسالة وغلاية وغسالة أواني وتلك الامور التي اسمح لها التقاط نفس
- هل انت مستعد لإيجاد الحل مهما كلف الامر من جهد؟
وفقك الله
بالنسبه لظروفها لاتمسها لكن بالاجواء المحيطه بها , وهي طلاق امها بعد ماتزوج ابوها وكانت زوجته الله يهديها تحرضه عليهم وتسبب لهم مشاكل لكن خفت بالاونه الاخيره وبالاخير اشوف انها مشاكل تحصل في اغلب البيوت صحيح مايحس بالجمره الا واطيها لكن ماهي لهدرجه يعيني اغلب البيوت مليانه مشاكل والناس قادره تتكيف وانا موفر لها كل شي لدرجة اني اجيب اكلنا من المطعم اكثر من مره بالاسبوع كل هذا لاجل اني مااضغط عليها واحملها فوق طاقتها وصدقيني عندها وقت فراغ بس تقضيه بالنوم ولا تلفزيون ولا بالجوال يعني ماتستغله..

وبالاخير بالنسبه لمشاكلها تقييمي لها انها مشاكل ماتوصل لمرحلة اني اتعس اللي حولي بسببي بالعكس خليني اذكر نقطه اختها الكبيره ماشاء الله متزوجه وقايمه بثلاث بيوت وهذا حسب كلام زوجتي لي لاني قلت ممكن حالتهم ماثره عليها وعلى خواتها بس ماتوقع يكون تاثير المشاكل لهدرجه

واكيييد مستعد ابذل قصارى جهدي لاني اطمح لبيئة عائلية ممتازه باذن الله لابنائي ومايمرون باللي مرينا فيه

مواقع النشر