ارجوکم ساعدونی انی تعبت بجد.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-11-2011, 01:45 AM
مغروره ونص
عضو جديد
مغروره ونص غير متصل  
icon53 ارجوکم ساعدونی انی تعبت بجد..

السلام علیکم

اول شی حابه اتکلم ع قصتی وحابه تقروها وتساعدونی

انی فتاه کنت ادرس واهم شی کانت فی حیاتی دراسه ماکنت افکر لا زواج ولا خطوبه دخلت اول جامعه تقدم الی احد الاقرباء وکنت رافضه الزواج لغرض الدراسه وبعد ان اقنعو انو سوف اکمل دراستی وهو ایضا یکمل دراسته وهنا انی وافقت وفکرت بالامر بعد فتره حوالی ست اشهر وقبلتو بیه وبعدها کان یحدثنی ع طریق النت لان من غیر دول وبقیت اتکلم معه ع نت الا ان عقد المهر وتعارفنا اکثر ولکن قلت لکم انو لیس داخل الدوله بقی معی حولی شهر وسافرو کنت حاسه انو یحبنی ومعحب وطالت الخطبه سنه وحسیت انو بدء التغیر ولا یرد ع مسجاتی ولا ع تلفونی بعدها اخبرنی یربد ان کل شخص یذهب لحالو انو هو حاب ننفصل انا هنا تعجبت وقلت لهله وحزنت کثیر لان حبیته ولکن اذا هو حاب ینفصل ومو حاب نبقی مابعض قلت للاهل حابین ننفصل ولکن هو رجع کال انی حاب ازوجها هنا انصدمت اکثر وابدی ویاه من جدید المهم رجعنا بدینا من جدید ورجع یتصل بس انی حاسه انو اکو وحده ثانیه بحیاته وبعد فتره رجع مایکلمنی ولا یرد علیه ویسمعنی کلام مو حلو انو حاب یطفشنی وضلت معه وانی صابره واکول الله یهدی واقول له انی احبک ومااستغنی عنک وهو یقول انی ما احبج ا هنا حزنت کتیرر وصارت مشکال وصلت للانفصال بیناتنا وبعد ان تدخل الاهل وتکلمو معه قال للهلی انی راید البنت حاب ازوجها وامی بنفسها قالت لخطیبی اذا کنت مو حاب تبقی ویاها ومو رایده مثل ما کلت للابنتی اترکها قال لا انی حاب ازوجها ،، هذا الی کان یصدمنی معی کلام غیر ع الی یتکلمه مع اهلی واهله ،،المهم صار الزواج بعد سنتین ازوجنا صدکونی ماقصرت ویاه بشی. وبعد فتره شفت تلفونه کلام مع وحده وکله کلام حبیبتی ویسئل عنها وشکلهم متواصلین مع بعض انی ماعبرت وکلت انی راح اصبر معه خلص هو لان زوجی وبعد فتره هم شفت مسجات مع وحده ثانی هم کلام وحب واشوفه بخابرهم وانی صابره وانی یعاملنی بجفه مو عبالک زوجه ومو حاب یسولف ویایه مقضی وقته ع نت وانی تعبت صدکنی حابه تسعدونی
قديم 08-11-2011, 02:54 AM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
أختي هل انتي عراقية؟
لوتكلمتي باللغة العربية لاستطعت فهمك..
لم أفهم كل ماقلتي أنا آسفة..
ولكني سأدعو لك..
ياحبيبتي أنا أنصحك ولست من ذوي الخبرة والاختصاص..
ولكن أنصحك أن تكسبي زوجك فأنتي أنثى وبإمكانك ذلك..
ثم توقفي عن التجسس فالله يقول: (ولا تجسسوا)
ياحبيبتي من يتقي الله يجعل له مخرجا..
حافظي على صلاة الوتر والدعاء واكثري من الاستغفار ليس لتحل مشكلتك بل اجعلي نيتك خالصة بأن ماتفعلينه من عبادة تبتغين بها رضى الله..وإن أنتي أرضيت الله وتذللتي له..
سوف يرضيك بإذنه..
فقط تفائلي بقوة..وابدأي بتعلم فنون جذب الزوج..
اعملي له المفاجآت واجعلي روحك مرحة..أحبي الحياة وأحبي نفسك..
وسوف ترين الراحة والسعادة..
# أتمنى من الإخوة والأخوات ذوي الحكمة الرد عليك..هذا مجرد اجتهاد مني

التعديل الأخير تم بواسطة نوآرة ; 08-11-2011 الساعة 03:03 AM
قديم 08-11-2011, 03:49 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
-معرفك هو "مغرورة ونص"..فهل أنتِ مغرورة فعلاً في تعاملك مع زوجك أم ماذا؟
:::
آمل ما يلي:
1) البدء في التقرب إلى الرجل والتحبب إليه بالكلام الجميل والفعل الجميل.
2) البدء في التزين له، والطاعة، والعشرة بالمعروف.
3) امدحيه..واشكريه على أي فعل يفعله.
4) بعد أسبوع من فعل الخطوتين السابقتين اجلسي معه جلسة ودية هادئة وقولي له وعبري عن حبك ثم اسألي: هل أنا مقصرة في شيء؟ هل من الممكن أن تذكر لي أخطائي كي أعدلها؟...ثم اسمعي منه..ثم أخبرينا.

قديم 08-11-2011, 05:50 AM
شااااب
عضو متألق
شااااب غير متصل  
أختي نوآره وأخي البليغ كفو ووفو لم يدعو لنا مجال فقد قالو الصائب والسديد إن شاء الله أسئل الله أن يصلح حالكم وأن يسعدكم ..........شااااب
قديم 08-11-2011, 09:12 AM
عمران الحكيم
عضو مبدع
عمران الحكيم غير متصل  
الانطباع العام

زوجه تعيش معاناه مع زوجها الغزلنجي وتفتش جواله

تحليل المشكله من خلال سطورك

1 - كنت اظن انه ليس بينكم زواج حين ذكرت قصه الخطوبه وفي اخر سطرين ذكرت انك متزوجه لمده سنتين

فلماذ تذكرين مشكله الخطوبه التي قل ان يسلم منها احد ؟؟؟

2 - هناك شبه فراغ في المشكله حيث انك ذكرت ازمه الخطوبه ثم ازمه حاليه وبنهما فراغ عشره سنتين

لا ندري ما حال الرجل

الحل

1 - عليك بوصيه اخي البليغ

2 - عليك بالدعاء والاستغفار والصدقه فهي ابواب الفرج لكل مشكله وبها يفرج الله عن عباده

3 - ومن يتق الله يجل له مخرجا ... انظري هل عندك معاصي او ذنوب او تقصير في الصلاه

فعليك التخلص منها فورا والتوبه فربما عوقب الانسان بسبب ذنوبه

4 - تعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشده اكثر من الثناء على الله وتمجيده والتسبيح له

فهو سبحانه الولي الحميد

تقديري

التعديل الأخير تم بواسطة عمران الحكيم ; 08-11-2011 الساعة 09:14 AM
قديم 08-11-2011, 11:25 AM
مغروره ونص
عضو جديد
مغروره ونص غير متصل  
السلام علیکم

اول شی حابه اشکرکم ع ردکم ونصحتکم الي
وحابه اوضع بعض الاشیاء انی طولت خطوبتی سنتین وصار خمس اشهر من زوجي انی مشکلتي من الخطوبه ودائما ادعي وصابره علیه واتقرب منه حتی لو کان هو مبتعد مني یعنی صدکني دائما امدحه واحترمه واتودد الیه واتزین له باحلی الملابس والعطر بس دائما احسه هو مبتعد عني فی باله وحده ثانیه ودائما اکعد بصلاتی وسجودی ادی الله یهدی آلیه والی الصلاه لان هو تارک الصلاه
..واني من فتشت موبایله لان حبیت اعرف انی دا اظلمه لو لا بشکی انو یکلم وحده وتاکد مو قصه اتجسس علیه ؛؛ صحیح انی تعبت بس مع کل هذا اکول الحمد لله والشکر ع کل شی والله یصبرنی یارب،،بس حبیت اسمع نصائحکم الله لایحرمنا منکم ولا من نصائکم
قديم 08-11-2011, 12:06 PM
مازن عبدالله
عضو جديد
مازن عبدالله غير متصل  
اختي مالك الأ الصبر وبأذن يتعدل وأهتمي به وبنفسك وبأذن الله يتعدل....الله يوفقك أن اشاءالله ...انت تخافين الله ومن يخاف الله يجعل له مخرجاً لاتقلقين بأذن الله أن الله يوفقك....
قديم 09-11-2011, 07:42 PM
مغروره ونص
عضو جديد
مغروره ونص غير متصل  
قصتي بلتفصیل ارجو ان تفهموها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اوضح اليكم قصتي بالتفصيل واشرح حالة زوجي
كما شرحت لكم في السابق انا كنت في السنه الاولى من دراستي الجامعية واهله أتو لخطبتي وانا كنت رافضة تماما مبدء الزواج ولكن بعد فترة طويلة وافقت عليه بعد الحاح كبير من قبل عائلتي , اولا انه قريب لي وهو شخص لا يعاب من اخلاق وعلم وهو طبيب وكان في السنه الرابعه من دراسته .. تمت الخطوبة وعقد القران بيننا وكانت فترة جميلة عشتها من حياتي ولكن بعد سنة تقريبا اصبح الفتور بيننا يتزايد ولا اعلم ما هو السبب الذي يجبره على ذالك ...
بدات الشكوك تزادد في ذهني ولا اعرف ماذا افعل هل اخبر اهلي بذلك ام اصبر أما ماااذااا
اصبح يتهرب مني .. اذا اتصل عليه لا يرد اذا ابعث له مسج لا يرد .. صبرت عليه كثيرا
بعد كل هذا يأتي ويخبرني انه يريد ان يفصخ العقد ويريد ان ينهي كل شيء :::: صدمت كثيرا طلبت منه ان يوضح لي ما هي الاسباب ولما يتعامل معي بهذه الطريقه
قال لي ان اهله هم من اجبروه على الزواج وانه حاول ان يتأقلم معي ولكنه فشل في ذلك
انا انفجرت بالبكاء وتحطمت من كلامه القاسي
كلالالالام كثيير لا اقدر ان اكتبه كله
بعدها فاجئت اهلي بهذا الكلام واصبحت المشاكل تزداد علي يوما بعد يوم ..... واجهنا ااباه واهله بهذا الكلام واصبحو يحلون هذه المشكله ولکن انا سألته فی بدایه الخطوبه لماذا انا شخصیا قبلت بها قال انتی بنت مؤدبه وخجوله وقریبتی وحلوه... فکیف یقول لي انه مجبور علی الزواج وهو من طبعه لا ینجبر ... حلت المشكله ولكن بعد فترة اباه توفى وهو الذي كان معي في كل شي وهو الذي کان يساندني وقال لي لا تقلقي ما دمت انا حيا ..المهم اطلت عليكم بالكلام
وبعد وفاة والده اصبح لطيف معي ولكن لم تدوم هذه المعامله
ورجعت المشاكل مره ثانيه واصبحت کثیره.
اخر شي حلت المشاکل بعد سنة وتزوجنا منذ5 اشهر.
وبعد الزواج بدات اعلم ان له علاقات مع بنات عن طريق التليفون وهو مع تواصل دائم معهم وهو يسافر احیانا لدولة اخری ولا يعير لی ای اهتمام وانا ارسل له باستمرار رسائل ولکن لا حیاة لمن تنادي
واحيانا افقد اعصابي من هذه المعاملة القاسية وأقول في نفسي سوف اصبر وأوکل أمري الی الله ولکن طفح الکيل .... ومع کل هذا التعامل فأنا احبه کثيرا واتمنی ان يتغير معی وادعي من الله ان يهديه لي ...... اعذروني اطلت عليکم ولکن ما وجدت الا هذا الموقع افتح فیه قلبی لکم
ارجوا منکم المساعدة والدعاء لي ... وفقکم الله جميعا
والسلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
قديم 10-11-2011, 01:23 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
-طبقي ما قلناه لك أعلاه.
-بعد شهر أخبرينا ماذا استجد.
-نحن سنساعدك فلا تخافي.
-إن كنتِ تريدين الفضفضة فقط فافعلي.
قديم 10-11-2011, 01:58 PM
Fozdau
عضو جديد
Fozdau غير متصل  
الى صاحبة المشكلة العزيزة
اتمنى ان تكوني بخير وربي يكون في عونك .. وهدا اكثر شي ممكن اقوله في هدا الوقت
اما ردي الثاني فهو .. لمادا تقولون على المرأة التي تفتش تلفون راجلها بانها مش انسانة سوية او ان هدا الفعل مش كويس .. اعتقد ان من حقها ان تفتش نقاله وبعلمه مادام زوجها .. بس المهم ما تدخل في اصدقائه او عمله او حياته الخاصة مع زملاءه .. ولكن لا يسمح للرجل ان يكون دنجوان وصاحب اليد العليا في الحياة الزوجية والمراة هي في الاسفل دائما .. فلمادا يسمح للرجل بان يفتش تلفون زوجته .. والزوجة لا يسمح لها.
وهدا رأئي الشخصي
وربي يصلح حال زوجك يا اختي

مواقع النشر