سؤال ... للكل اللي سافروا بـــــــرا ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 22-04-2006, 08:24 PM
همة راقية
عضو دائم
همة راقية غير متصل  
سؤال ... للكل اللي سافروا بـــــــرا ؟؟؟

السلام عليكم ..

عندي سؤال شاغلني ... وياليت تفيدوني بالحل ...

انا فتاة توني مخطوبة يعني لسه fresh والحمد لله كلش تمام وانا موافقه على الرجل عن قناعه تامه خصوصا لما قالوا انه ملتزم وذو اخلاق حميدة ....

بس اللي شاغلني حاليا انوه اكثر الملتزمين مايسافرون لماليزيا او خارج السعودية عموما ... وانا انسانة اموت في شيء اسمه سفر برا .... وماادري متخوفه من اني اطرح الفكره عليه لما يسالني وين نسافر ؟؟؟

وودي اقول ماليزيا بس اخاف يقول وش ذي البنت ؟؟

يعني الزبده : سؤال لكل الملتزمين اللي سبق وسافروا برا ؟؟ هل ماليزيا مثلا فيها دعاره كفيلة باني اقتنع لما يقولي انه ماله داعي نسافرلها للسبب نفسه .. او اني احاول اقناعه بها وأصر على رايي ؟؟

ابي اقنعه بطريقه منطقيه ان كل الناس عادي يسافرون برا حتى لو كانوا ملتزمين ! !

ياليت تفيدوني ...

تحياتي لكم
قديم 22-04-2006, 08:47 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
و ليه ماليزيا بالذات? روحوا اي مكان اخر مثلا شرم الشيخ في مصر او اي مكان في اوروبا انا اعيش الان في المانيا و من قبل عشت في النمسا و هي بلاد جميله و عندكم ايضا عشت في ابها البهيه بس نصيحه اخ مجرب في مصرنا شرم الشيخ احلي مكان لشهر العسل
مبروك مقدما
د. نبيل
قديم 22-04-2006, 08:48 PM
Rewa'a
عضو جديد
Rewa'a غير متصل  
اختى همة راقية ماليزيا بلد اسلامى واغلبها مسلمين وفيها مساجد فين ماتروحى. تقدرى تقنعى خطيبك انكم تسافرو وتذهبوا لاماكن مافيها منكر مثلا: حدائق و منتزهات ومدائن الالعاب الترفيهيه. عندهم منطقه مرتفعه اسمها جنتنج منطقه بارده جدا وفيها منتزهات والعاب وفنادق جميله جدا. نسيت اقوللك على الشوبنق رائع واسعار رخيصه ولو رحتو خلال العيد الوطنى حقهم حتشوفو المهرجانات فى الشوارع. تقدرى تقنعية بالاسلوب الطيب السفر فى حد ذاته ليس سيئ ولكن الشخص يختار فين يروح اى الاماكن اللتي لايخسر فيها دينه بالتوفيق ان شاء الله
قديم 22-04-2006, 08:59 PM
&&همسات&&
عضو متألق
&&همسات&& غير متصل  
أنا أعتقد انك مخربطه بين ماليزياالمسلمه

و تايلاند البوذية

معك حق هم قراب من بعض

ممكن تقنعيه بانيه للسفر فوائد كثيره

أنا اشوف الملتزمين وااااااااااااااايد يسافرون ما فيه شي

أحبـــكم في اللــه

الحـــــــــــــــــــــــــــــب

هو تلك اللهفة لانتظار الغد وانتظار الدقائق القادمة .. الحب هو التفكير في الماضي وربطه بالحاضر والتحليق مع سحب المستقبل ....

الكثير منا ليس له شريك في عاطفته و لكنه يعيش على فتات هذا الأمل ـ إمّا قصة انتهت و إما قصة يعتقد بأنها ستبدأ في يوم ما ...و لكن الشائع في الأمر بأن الجميع يعتقد بأنه مُحب....
قديم 22-04-2006, 09:00 PM
B&A
عضو دائم
B&A غير متصل  
مساء الورد يا عزيزتي والف مبروك ,
اعرف كثير ملتزمين سافروا لماليزيا وغيرها , وانبسطوا فيها , صحيح ان ملابسهم خالعه بس مو لازم يتفرج عليهم والبحر لا تجلسون عنده الا قبل المغرب عشان ماتلحقون على المفاصيخ , بس باقولك نصيحة اذا ما اقتنع بالسفر برا واصر على كذا لا تبدين حياتك بمشاكل والله يكتبلك الخير يارب ويسعدك ,
قديم 22-04-2006, 09:04 PM
همة راقية
عضو دائم
همة راقية غير متصل  
اهلين bolbo1

انا عادي كون اني اسافر لماليزيا او مصر ،،، بس القضية على خطيبي ( كيف اقدر اقنعه بالسفر برا عموما ؟) يعني انا ماابي اسافر جوا ابدا لاني سبق ورحت لهم كلهم .. ابي حاجه جديده وماني عارفه كيف اقنعه ؟؟؟؟؟

............................................

اهلين Rewa`a

مشكوره اختي على مرورك ونصيحتك ... المشكله مو على حكاية دولة اسلامية ... القضية انوه فيها بعض الصينين او الماليزيين نفسهم ويمكن انهم يلبسون ملابس مو متحشمة بالشوارع او اي مكان .... علشان كذا احس انوه مااقتنع فيها مره ....

ومشكوووورين على ردكم السريع
قديم 22-04-2006, 09:36 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
لابد اولا ان يكون قادر علي نفقات السفره دي
و تقنعيه بالحوار انك نفسك تسافري معه و تشوفي الدنيا ان كان في مقدوره و لا اعتقد انه سيرفض ان كان قادر و ده الاهم فلن يسافر بالدين
قديم 22-04-2006, 10:31 PM
لـمـــــياء
عضو دائم
لـمـــــياء غير متصل  
كل الملتزمين تشوفينهم في ماليزيا

انا سعوديه مثلك والملتزمين عندنا تغيروا كثير صارو يروحون يسافرون مع اهلهم يتمشون بهم القضية مو في

الالتزام ولكن في قناعته وحبه للسفر فان كان يرغب به من اول ما تسألينه وين بنروح بعد الزواج بيقول وش ودك

لكن حطي في بالك انك ممكن تقولين له ويقولك داخل المملكه برا ما فيه توقعي اي رد علشان ما يضيق صدرك

طيب اهله كيف يوم سألتوا عنهم راعين روحه وجيه ولا , لانه اكيد بيتأثر فيهم

قوليله ماليزيا والله يوفقك بس مصر ما تصلح بالصيف ابدا للملتزم بيتضايق جدا
قديم 22-04-2006, 10:37 PM
لـمـــــياء
عضو دائم
لـمـــــياء غير متصل  
وش رأيك تقنعينه بدوله خليجيه مثل صلاله حلوه وجو وتصلح للملتزم واتوقع انه يقتنع فيها اكثر

لكلهم ملتزمين بالحجاب , قوليله وش رايك نروح صلاله يمدحونها اسأل عنها اصدقائك وشوفي رده
قديم 22-04-2006, 10:41 PM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
لمياء
الملتزم يمكن ان يعيش في اي مكان اراد و تحت اي ظروف و كان عليكي ان تسالي اولا ان كان قادر من اساسه و ليس عن اهله اغلب الشباب لا يعيشون مثل حياه اهلهم الان.
اما عن مصر فانا مصري و عشت في السعوديه ايضا و رايت ايضا فيها عدم التزام و لا فرق بين الصيف و الشتاء و كنت في سفري استغرب انه بمجرد اقلاع الطائره من جده لا تري و لا عبايه وحده في الطائره.
تحياتي
د.نبيل

مواقع النشر