مااريدان اسكن مع اهل الزوجي ؟؟؟؟ ما هو الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 11-12-2006, 07:51 PM
همسات الماس
عضو جديد
همسات الماس غير متصل  
icon59 مااريدان اسكن مع اهل الزوجي ؟؟؟؟ ما هو الحل

السلام عليكم....

خواتي العزيزات اعتقد عرفتوا من الموضوع ايش السالفه انا ابي اطلب من زوجي انه يعطيني السكن بروحي طبعا اسكن انا وزوجي في الشقه ولو كانت الصغيره بس ماعرف كيف ابدا واشلون اقوله مع انه اهله ناس طيبين وحبوبين بس انا مو اجتماعيه احب اقعد معهم اسولف واستانس معهم وزوجي ملاحظ علي انه بعد كل هذا انا متضايقه بس المشكله انا مااحب المشاكل وفي بيتهم كل يوم مشكله طبعا مافي بيت بدون مشاكل واذا اكون في غرفتي لازم المشكله تلاحقني حتى لو ماتدخلت اصلا لو اشوف انه في مشكله ع طول انا في غرفتي بس خواته وامه يلاحقوني لين الغرفه ويفضفضون لي لدرجه اني صرت وحده منهم وفيهم وانا حبيت هالشي انهم حبوني ولله الحمد بس انا مااحب اقول كل شي حق زوجي مااقدر اقولهم اهلك اذوني من المشاكل ووووو اخاف يكرهني مو بس مشاكل حتى يوم ادخل المطبخ اسو يشي حق زوجي مااقدر اسوي حماتي تزعل وتخاصمني طبعا بطريقه غير مباشره حتى اذ اكون تعبانه يوم واقول شغاله تعالي نظفي الغرفه حماتي تزعل وتصارخ لا وقاموا اهله يدخلون ليش اروح المستشفى فلان وليه اشتري كذا وكذا وليه وليه وليه وووو هالوقت احس نفسي اتخانق معهم ولا اسوي المشكله عشان افتك من هالبيت بس انا ماابي زوجي ينحرج من حركاتي قدام اهله ومشكلتي اني طيبه معهم و طبعي هادي ماعرف والله ايش اسوي ليتني لو اجلت زواجي عشان يعطيني البيت كان ماشفت هالشي بس الحمد لله ع كل حال انا وصلت حدي مع انه ماصار حق زواجي الا 5 شهور والله اني متضاااااااااااااااااااااااايقه مره مره مره خوفي انفجر ع زوجي وااقوله يعطيني البيت الحين دبر روحك كل ماقلت حق اهلي يقولون لي تستاهلين محد قالك توافقين ع الزواج كان انتظرتي لين مايدبر لكي البيت انا ماطلبت منه لاني راعيت ظروفه وحتى بعد ماتزوجت انا ادرى بظروفه اكثر من اهلي حتى يوم ازور اهلي واقولهم مشكلتي اسمع نفس الكلام بليييييييييييييييييز يا خواتي مالي بعد ربي غيركم شسوي وكيف اقنعه
واسفه ع اطاله اتمنى الاقي عندكم الحل؟؟؟؟؟

واللي مرت في هالتجربه اتمنى ماتنسى اتخبرني

ولكم خالص حبي واحترامي

الاشراف /عفوا :يرجى الابتعاد عن اللهجات المحلية قدر الامكان ..ولكم جزيل الشكر

تم التعديل العنوان

راجعى البند رقم 21

http://www.66n.com/forums/announcement.php?f=3

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 14-12-2006 الساعة 05:24 PM
قديم 11-12-2006, 08:00 PM
الوفية لوالديها
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الوفية لوالديها
الوفية لوالديها غير متصل  
مررت من هنا اختي ليس لي سوى الدعاء لك بتسهيل الامر اما كيف تقنعيه .. فيمكن لو وضعتي نفسك في مكانه .. تستطيعي الاجابة عن كيفية اقناعه بلا تجريح او اذى
قديم 11-12-2006, 08:07 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
ياقلبي انتى

<<نفس المشكله

بس اوعدك برجع وعطيك طريقة واحده من زميلات كيف طلعت من بيت اهل زوجها

بتقولين ليش ماطبقتيها

بقولك زوجي ماكان مقتنع نهائي يبعد عن اهله بس لان والله متندم

بس لان مافيه غير الصبر ننتظار بيتنا ينتهي عماره ونطلع
قديم 11-12-2006, 08:07 PM
همسات الماس
عضو جديد
همسات الماس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفية لوالديها
مررت من هنا اختي ليس لي سوى الدعاء لك بتسهيل الامر اما كيف تقنعيه .. فيمكن لو وضعتي نفسك في مكانه .. تستطيعي الاجابة عن كيفية اقناعه بلا تجريح او اذى

حلوه حلوه لو كذا كان محد عانه من هالشي وتسلمين ع مروروك الجميل يالحلوه

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 14-12-2006 الساعة 05:24 PM
قديم 11-12-2006, 08:08 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
الله يعينك ..
أنا حاسة بك ..
إذا إنتي صار لك 5 شهور و لهالدرجة متضايقة .. إذا ماذا تقولين عني صار لي صابرة 5 سنوات .. وشكلي مطولة ..

إذا زوجك مقتدر .. أطلبي منه بكل هدوء أنك بحاجة لبعض الخصوصية ..
لا تشكي إليه من مشاكلهم ومن الأمور التي تضايقك منهم ..
بل أخبريه فقط أنك تريدين أن تشعري أنك مستقلة في منزلك .. تتجولين فيه براحتك .. لا تتقيدي بأحد ..
ولا تضطري لأن تحاسبي في لبسك وحركاتك وصوتك وووووو ..
ويارب يقتنع ..

أهداء :
http://www.66n.com/forums/showthread...E3%E4%DD%D5%E1
قديم 13-12-2006, 08:57 AM
amalsa2000
عضو دائم
 الصورة الرمزية amalsa2000
amalsa2000 غير متصل  
حبيبتي انا خمس سنوات وصحيح اني في شقه مستقله بس نفس المدخل يعني لازم يشوفوني اذا بطلع لا وازيدك ان زوجي الولد الوحيد وابوهم متوفي وهو المسؤل عنهم ومستحيل اطلع بروحي حتى اذا كان في بيت بيجيبهم معاي ومستحيل يقتنع اسكن بروحي لانهم بنات مع امه صعبه يتركهم الله يفرج لي ويتزوجون يارب ادعو لي ارجوكم
قديم 13-12-2006, 09:33 AM
love Allah
عضو نشيط
love Allah غير متصل  
حبيبتي ... هاي الامور يجب ان تحزم قبل الزواج .. كان يجب ان تشترطي ان يكون لك منزل منفصل فهذا من حقك .. ونحن لا نقول بيت بل شقة صغيره متواضعه تقديرا لظروف الزوج ... اما الآن فأراه من الصعب ان تطلبي ذلك وخاصة وانك خمس شهور فقط من زواجك .. وكانك تقولين لزوجك وللناس بأني غير مرتاحة مع اهل زوجي ...

انتي ادرى بزوجك اذا كان من النوع المتفهم فصارحيه بكل شىء وبيني له مدى حبك لامه واهله وانهم طيبون ولكنك ترغبين بان يكون لك منزل خاص تحسين به بالاستقلالية .. وهذا شىء طبيعي ومع قدوم الاولاد سنحتاج لمكان اكبر واوسع .. فلو ننفصل عنهم الآن سيكون اسهل بكثير من ان ننفصل عنهم بعد ان يأتونا اولاد ويصبحون متعلقون بهم .. ومن هالامور .. عزيزتي ادخلي عليه من باب الحب لاهله والرغبه في حياة سعيدة هادئة معه ...

والله يكتب ما فيه خير وصلاح لكم

اختكم
قديم 13-12-2006, 11:10 AM
سيف الكلمة
عضو نشيط
سيف الكلمة غير متصل  
أنا مع الإسقلاليه فى السكن فهو فى صالح الزوجين أولا ثم الأبناء وسوف أحاول ان أوضح لكم لماذا؟؟؟؟؟

1- لن يستطيع الزوجين أن يتمتعوا ببعض إلا فى مكان معين وواحد فقط وهى غرفة النوم مع ان المتعة الحقيقيه بأن يستطيع الزوجان تقبيل بعض أو الضحك والتمازح فى أى مكان فى السكن الخاص والمستقل مما يضفى حلاوة وإنتعاش وإندماج عاطفى أكثر.

2-عدم إنشغالهم أو التحرج من الأهل أو الإرتباط بمواعيد أو ضيوف قادمين لبيت أهل الزوج أو التحرج والخوف من الكلام إذا أرادا الخروج فى أى وقت.

3-كثرة القيل والقال من الأهل مهما كانت علاقة الزوجه بأهل الزوج طيبه ووطيده لا بد من حصول مشاكل .

4-بالنسبه للأولاد المشكله هى عدم قدرة الأزواج على السيطره بأبنائهم وخصوصا فى مراحل العمر الأولى وهى السلوكيات والتى يتم تكوينها فى عقل الطفل مما له تأثير كبير عليهم وأحد الأسباب الأمر والنهى فالأب يأمره بعدم عمل هذا الشىء فيأتى العم أو العمه والجد والجده ويأمره بعمله فتشوش عنده التفكير فى الصواب والخطأ.

أنا جربت السكن مع الأهل لمدة أربع سنوات ثم إستقليت فى سكن خاص وبصراحة أكثر شىء جعلنى أخرج هو عدم إستطاعتى السيطره على إبنى وإبنتى . كما أحسست بإستمتاعى بالحياة الزوجيه الحقيقيه مع زوجتى بعد الإسقلاليه فى السكن.

هذا ما جال فى خاطرى حاليا وأرجوا أن يكون إجتهادى فى محله
قديم 13-12-2006, 10:00 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
ينقل إلى عالم الثقافة والتوجيهات الزوجية مكانه المناسب.
قديم 17-12-2006, 11:22 PM
سحايب أنا
عضو جديد
سحايب أنا غير متصل  
باختصار باختصار:

في الوضع الحالي والوضع الراهن أنا مع الإستقلالية في المسكن فالضروف والأوضاع الإجتماعية الآن قد تغيرت ولم

تكن كالسابق فلكل زمان ظروفه التي تحكم حياتنا فيه بغض النظر عما ذكره الأخوان والأخوات من المتع والسعادة

هناك أمر آخــر ،

وهو الإبتعاد عن الأهل بمشاكلنا البسيطة التي من الممكن أن تكبر أو على الأقل تعكر نفوس من نعايشهم وربما هي خلافات بسيطة وعادية في الحياة الزوجية .

أمر آخــر يقول المثل الشعبي ( إلعب وحدك تجي ( تأتي ) راضي ) لكل منا بعد الزواج خصوصيات في حياته يريد تطبيقها في المأكل والملبس والنوم والجلوس ولكن قد نصطدم بعقبات وإحراجات مع الأهل أن عارضونا كان في خواطرنا شيئ ، وإن جاملونا فهل سيجاملونا على طول الخط وهل سيكيفون حياتهم من اجلنا أظن أننا لن نرتاح .

أمر آخــر حتى لو رضيت الزوجة بالسكن مع أهل زوجها فلن ولن تسلم من القيل والقال ومن التأنيب من الصديقات والقريبات عن عدم الإستقلالية وستكون وجبة دسمة لكل جلسة تجلسها مع الجميع لأنها قد خالفت المألوف كما يرين
وستشعر الزوجة بالضيق والإختناق مع مرور الوقت .

الكلام يطول ويطول ولكن يكفي من العقد ما أحاط بالعنق

مواقع النشر