زوجي تزوج علي ولا يعدل بينا(مستجدات بالرد 16) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-08-2012, 08:47 PM
عرفجة
عضو جديد
عرفجة غير متصل  
زوجي تزوج علي ولا يعدل بينا(مستجدات بالرد 16)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف حالكم بعد الانقطاع وكل عام وأنتم بخير بدخل في الموضوع مباشرة أنا زوجي تزوج علي وأنا مشكيت في يوم من الايام أنه بتزوج علي لأنه مقصر معنا ويتظاهر أنه ماعندة مادة حتى أني اقول له عدل بيتي وزين لعيالي مكان لأن عيالي مالهم مكان يستقرون فيه لي ثمان سنوات وأنا أكلمه ولايسوي في بيتي شي حتى مجالسي حقة الحريم أنا الي مسويتها على حسابي من الي هلي يعطوني وبيتي عفيسة ودايم أنا وياه في مشاكل على شان النفقة ماينفق علي الاعقب طلعة روح وأذا عطاني عطاني طفسة المهم أنه مطلع للحرمة شقة بجار شهريا وبيثثها وانا بيتي عفيسة ولاسواه لي أنازعلت ورحت لهلي وأرضاني مثل مهرها ومشاني سبوع مهرها سبعين وانا قلت عطني مثلها بس طرحت له عشرة المهم أنا ذلحين معة في البيت وعرسة عشرين يوم وأنامقهورة منه أقول له عدل بيتي وسومكان عيالي ويقول بعدين أصبري علي وهوقدمفاتيح الشقة معه وعنده أستطاعة يثثها للمرأة ولاهو مسوي الي أنا أبي أنابعدين وأذا حكيتة ظاق مني وأنامقهورة ولاأبيه يتجافا مني ويهرب مني لها وعرسة قريب وأفكر هل أروح أذا قرب عرسة ومتى أرجع لأن الي هوماحذ ثيب وش الحل

كيف أتعامل معه في هذه الفترة وأنامقبلة على حياة جديدة مع أني أشوفة يحبني بس المشكلة أنه مايدي شي لي الانادرمدري وش المشكلة والنهاية تزوج يعني ماهوبعاجزمن المرأة

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 07-09-2012 الساعة 09:54 PM
قديم 27-08-2012, 09:27 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
رد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندهم فلوس يتزوجون الثانية اما يجلسو ويحلوا مشاكلهم مع الاولى ما عندهم لا وقت ولا صبر
عزيزتي كم سنة متزوجة وكم طفل عندك وهل انت موظفة وهل بيتك ملك او ايجار
قديم 27-08-2012, 11:54 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

ربي يلهمك الصبر ويشرح صدرك .. عزيزتي أهم شيئ

لاتقهري نفسك ولاتحصري الزعل بقلبك لأنك وقتها ستخسري صحتك وعافيتك التي هي رأس مالك في الحياة فإن مرضتي لاسمح الله لن ينفعك لازوج ولا غيره .. لذلك كوني قوية وحافظي على صحتك النفسية والجسدية ..

اعتبري زواجه خيرة من الله قد لاتعلميها الآن ولكن الأيام ستثبت لك ذلك .. كم من زوجة تزوج زوجها عليها وكان ذلك سببا في أنه عرف قيمتها فعاد إليها باحثا عن رضاها ودللها أكثر من قبل ..

المهم حاليا أن تطالبي بحقوقك بثقة ولكن لاداعي لأن يكون ذلك أيضا فوق طاقته لأنه سيتهرب منك ومن طلباتك وقتها .. المهم حاليا أن تأخذي منه وعدا بمصروف شخصي لك لست مسؤولة طبعا أن تصرفي منه على البيت والاولاد .. فهو مسؤول عن تأمين حاجيات بيتك وطلبات أولادكم من الألف إلى الياء .. وطالبي به شهريا بثقة لكن دون نكد.

في هذه المرحلة التزمي الصمت وخففي قدر الإمكان من فتح أي موضوع من شأنه أن يسبب صدامات بينك وبينه .. لاتسأليه عن تجهيزاته للعرس أو ماذا سيحضر لها .. لاتسأليه عنها نهاااااائيا .. ولاتسمحي له أن يأتي على ذكرها أمامك .. وإن اتصل بها أمامك اخرجي من الغرفة .. حتى لاتسمحي لأي شخص أن يأتيكي بأخبارها .. اقطعي الطريق على أي شخص ينقل لك أخبارها وأخبار زوجك ..

إن أردتي أن تذهبي مثلا لأهلك في فترة تحضيره وزواجه أو ابقي في بيتك لكن اذهبي ليلة عرسه لاداعي لأن تريه يجهز نفسه مثلا !!

حسب قوة تحمّلك لهذا الامر .. المهم أن لاتصطدمي معه بتاتا .. وصدقيني اعتبري اليوم الذي يكون فيه عندها إجازة لك من طلباته ومزاجيته .. بإمكانك حين يكون عندها أن تذهبي مع أخواتك أو صديقاتك للسوق مثلا .. أو ادعيهم لبيتك .. اذهبي للاعتناء بنفسك في أحد الصالونات ..

وعندما يكون عندك في يومك انسي نهائيا أنه متزوج بغيرك .. قومي بواجباتك على أكمل وجه .. اهتمي به دون مبالغة .. لاتسأليه عنها ولاعن أخباره معها .. وحين يذهب إليها انسيه والتفتي لنفسك ولأولادك فالحياة ليست زوج فقط ..

المهم أن تذكريه بالعدل دائما وإن قصّر تجاهك عاتبيه دون نكد .. ودون أن تثيري مشاكل وخلافات.

لاتخافي أختي كما يقولون لكل جديد بهجة قد تجديه في هذه الفترة مسلوووووب التفكير والعواطف لكنها فترة سرعان ماستخبو وسرعان ماسيجد أن ماوجده عندها هو مايجده عندك بل سيجد أن راحته عندك أكثر فأنت عشرة العمر التي تجعلك تفهميه من نظراته حتى قبل أن ينطق ..

ولاأوصيك أن تجددي في حياتك من لباسك وديكور غرفتك ليس من أجله بل من أجلك أنتي أيضا.

استعيني بالدعاء أن يسخره الله لك ولأولاده وأن يختار الله مافيه الخير لك .
قديم 28-08-2012, 02:13 AM
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
ثنيـــــان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
عندهم فلوس يتزوجون الثانية اما يجلسو ويحلوا مشاكلهم مع الاولى ما عندهم لا وقت ولا صبر
عزيزتي كم سنة متزوجة وكم طفل عندك وهل انت موظفة وهل بيتك ملك او ايجار
حياك أخي الفاضل متفائل .. للرجل أن يتزوج الأربع فما الضير في ذلك .. !!
سواء حل مشاكله مع الأولى أم لم يحلها ..!
قديم 28-08-2012, 05:34 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثنيـــــان مشاهدة المشاركة
حياك أختي الفاضله متفائله .. للرجل أن يتزوج الأربع فما الضير في ذلك .. !!

الضير هو العدل فالله تعالى قال (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحده )
فاللي خايف انه مايعدل لايشمله التعدد لانه ظلم والظلم ظلمات يوم القيامه
قديم 28-08-2012, 09:02 AM
فتاة فاشلة
موقوف
فتاة فاشلة غير متصل  

اقتباس:
الضير انه من أشنع الأخطاء اللي تدل على سوء الادارة و سوء القيادة و سوء التخطيط

و بالتالي سوء مخرجات المشروع هو الانتقال لمشروع جديد قبل إصلاح المشروع القديم

فهو في هذه الخاله اما ان يتركه معلق او يتسرع في اتخاذ قراراته و وسائل إصلاحه

فيخطى او يهمله او ينصرف عن المشروع الجديد و يهمله هو الاخر او يعجز عن الالتفات

الكامل لكلا المشروعين ..

او يصب جهده في المشروع الجديد و كلا الحالات ظلم و سوء تقدير و مخرجات ردئية

ننتج من المشروع ..

من عجز عن إدارة مشروع واحد فهو أعجز عن إدارة مشروعين ..

( فان خفتم الا تعدلوا فواحدة )

التعدد مشروع و الاسرة أولتها الشريعة عناية فائقة و الهدف حياة كريمة و عادلة للجميع

رجل و امرأة و أبناء لا محاباة لطرف على حساب اخر و لا مصلحة تقوم على حساب مصلحه

اخرى ..

جاء التعدد ليرفع الظلم عن اليتامى لا ليوقع الظلم على أطراف اخرى ..

القاعدة واضحة ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاث و رباع )

و لكن بشرط ( من كانت له امرأتان فمال الى إحداهما جاء يوم القيامة و شقه مائل) رواه الشيخان .

و ( كلكم راع و كلكم مسول عن رعيته ) ..
قديم 28-08-2012, 09:03 AM
Cry..
عضو مميز
Cry.. غير متصل  

اقتباس:
سواء حل مشاكله مع الأولى أم لم يحلها ؟
ما هو دليلك على إنه يجوز له الزواج وهو ظالم للأولى ؟؟ ويا حبذا مع السند ؟
والظلم حرّمه الله على نفسه وحرّمه بين عباده
هل شغفك بالتعدد وصل إلى إنك تبيح ظلم الرجل لزوجته ؟

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 28-08-2012 الساعة 02:31 PM
قديم 28-08-2012, 10:11 AM
سهر أسعد
عضو نشيط
سهر أسعد غير متصل  
رد : تكملة للموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفجة مشاهدة المشاركة
كيف أتعامل معه في هذه الفترة وأنامقبلة على حياة جديدة مع أني أشوفة يحبني بس المشكلة أنه مايدي شي لي الانادرمدري وش المشكلة والنهاية تزوج يعني ماهوبعاجزمن المرأة

انا مو فاهمه شي ايش يعني الكلمه اللي بعد شي لالي وقبل وش ؟وآخر 3 كلمات حد يفسر ومو فهمه
قديم 28-08-2012, 10:18 AM
سهر أسعد
عضو نشيط
سهر أسعد غير متصل  
رد : زوجي تزوج علي ولا يعدل بينا

اموووت واعرف لما يكون الزوج مرتاح مع مرته ومدللته ومو مقصره معااه ومخلفه منه .. وفاتح بيت ليش يروح يتزوج... لا وما معاه فلوس ومطلع عين مرته عالفلس... اين انت يا رسول الله تيجي اتشوف ايش صار بحال المرأه من بعدك تلك االمرأه اللتي طالما وصى عليها رسولنا الكريم ووصى عليها وهو يموت على فراش الموت.. الشاطر اللي يظلمها ويتفنن بقهرها.. لا والمشكله كلهم لحى وشيوخ دين... فداك ابي وامي يا رسول الله ..
قديم 28-08-2012, 11:27 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  
رد : زوجي تزوج علي ولا يعدل بينا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهر أسعد مشاهدة المشاركة
اموووت واعرف لما يكون الزوج مرتاح مع مرته ومدللته ومو مقصره معااه ومخلفه منه .. وفاتح بيت ليش يروح يتزوج... لا وما معاه فلوس ومطلع عين مرته عالفلس... اين انت يا رسول الله تيجي اتشوف ايش صار بحال المرأه من بعدك تلك االمرأه اللتي طالما وصى عليها رسولنا الكريم ووصى عليها وهو يموت على فراش الموت.. الشاطر اللي يظلمها ويتفنن بقهرها.. لا والمشكله كلهم لحى وشيوخ دين... فداك ابي وامي يا رسول الله ..
حبيبتي بيتزوج على زوجته علشان عيونه فارغة ما بيملى عيونهم غير التراب وعلشان فلوسه زايدة بدل ما يتصدق فيها ويعطيها للعزاب يتزوج فيها ويعف حاله ويروح هو يتزوج علشان يقولوا عنه ما شاء الله فحل
هههه ناس مرضى وعندهم عقدة النقص بعيد عنك لي اختي متزوجة من 20 سنة جلس معها 5 سنوات وبعدين هجرها 15 سنة ولا بيتعرف عليها بريال واحد
وما بيعرفوا من الدين غير التعدد
يا اخي تزوجوا مليون بس اعدلوا بيننهم واعطوهم حقوقهم

التعديل الأخير تم بواسطة متفائلة بالله35 ; 28-08-2012 الساعة 11:29 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر