اهل الزوج والحمل الى المتزوجات ارجوكم ادخلو - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 05-06-2004, 03:29 PM
اعتماد
عضو نشيط جدا
اعتماد غير متصل  
اهل الزوج والحمل الى المتزوجات ارجوكم ادخلو

السلام عليكم
لمادا هل الزوج يتدخلون في حياة ابنهم
ام الزوج تحدد وتطلب امور كمن حق الزوجة فقط الى هي لازم تقررها
ام زوجي تتطالبني انت احمل وانجب طفلا اخر ما هو حقها في دلك ابدا لماد تطلب ما لا يحق لها
انا اعلم بضروفي وحالى
الى متى نتحمل ونصبر على تدخل اهل الزوج وملحتهم الكثيرة وكيف تواجهي يا الزوجة هده التدخلات بدون انفعالات
والله مللت من نفس الموضوع انا لدي طفلان وولتهم قيصريا وعمر ابني سنتان وضروف ولادتي صعبة جدا وضروفي الاخرى لا تسمح لي بالحمل
وكل يوم اسمع كلام لماد لا تحملى ويقدمون لى بالنصح مللت منهم
كيف اوقفهم عن كلامهم يعلمون اني اتضايق من هدا الكلام لماد لا يشعرون بمشاعري واحاسيسي لماد لا يفكرون كيف تمت ولادتهم وكم كانت صعبة حالتي لماد لماد
مادا تقولي لاهل زوجك عندما يلحون عليكي ان تحملى وانتي تتضايقي من تدخلهم
قديم 05-06-2004, 03:51 PM
ترفه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ترفه
ترفه غير متصل  
عادي ياختي عامليهم بالحسنى واللي في بالك سويه بالاخير انتي اللي راح تربين وتتعبين وظروف بكرا صعبه حتى على القادر صار كل شي له ميزانيه ........هذا الكلام كثييييييييييير اسمعه من حموات نساء اعرفهم وكذا يتصرفون ومو شي غريب ضغط اهل الزوج هذا شي قديييييييييييييييم ومعروف هم بالاخير جدات فاضيات وخلص الوقت اللي كانوا مشغولين فيه ولا نلومهم يحبون الخير لنا الله يخليها لك بس اهم شي لايبين شي على وجهك عشان مايلحقك كلام او شي وخليها تصير كانها نصيب وبس ............هذا رايي شكرا
قديم 06-06-2004, 04:52 PM
ام حماده
كبار شخصيات المنتدى
ام حماده غير متصل  
هذا شئ طبيعي اختي اعتماد

بس انت لازم تكون اعصابك بارده وامسكي نفسك ولاتتحسسي من اي شئ

اهل الزوج هذا ولدهم ويمنون عليه ومن حقهم يتكلمو ويطلبو

اذا سالوك ليه ماتجيبي اولاد

قولي ليهم ولدكم مايبغى الحين اولاد

بس كوني انت وزوجك متفقين على الاجابه

وساعتها راح يسكتون لانهم عرفو ان ولدهم مش مفروض عليه الامر منك

وان عدم الانجاب هو من اختياره هو

والله يوفقك ويسعدك0
قديم 06-06-2004, 05:02 PM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
ترى فكرة أم حمادة فكرة عاقلة...
أنا من رأيي إنك تتكلمي مع زوجك بصراحة... فهميه إنك حاليا ( مؤقتا ) ما تبغي أولاد... اتكلمي مع زوجك وحاولي تكسبيه... لكن تذكري... إنتي مو بحرب! أهل زوجك يحسبون أنفسهم يمونون يتدخلون في كل موضوع... وهو وإنتي كمان لا زم تبريهم عشان زوجك... وإذا كلموكي مباشرة بالموضوع قولي إن شاء الله!!! وطالما إنتي وزوجك متحابين ومتفقين فما في شي رح يعكر عليكم بإذن الله...
ادع الله يا أختي يفك همك ويحل مشكلتك...
بس لا تحسسي زوجك أو أهله إنك ما تحبيهم! أو إنك طفشتي تدخلهم... تكلمي دائما باحترام عن أهله... هذه نصية من القلب... أنا لسع ما كملت 5 أشهر زواج وصارت الوالدة تلاحقني على طفل!!!
وأنا وزوجتي نعيش في ألمانيا وهي تكمل دراستها في الجامعة... يعني الطفل صعب عليها... زكل ما كلمتني أقول... بيصير خير إن شاء الله...
لدرجة إنهم عرضوا علي أتزوج وحدة ثانية!!!!!!!!!!!!!!!! فأنا يومها زعلت وقلتلهم إني مستعد أتزوج 4000 وحدة... لكني ما رح أعيش ولا أنام ولا ىكل ولا أموت إلا مع زوجتي سمر!!! فسكتوا ومن يومها في هدنة في الموضوع!!!
الله يعينك ويسعدك مع زوجك... اللهم آمين
قديم 06-06-2004, 05:08 PM
لينور
عضو جديد
لينور غير متصل  
أعانكي الله على بلواكي واعلمي أن ذلك تكفير لسيئاتك ورفعة في درجاتك فعليك بالصبر والاحتساب وعدم الاكتراث بما يقولون واتخذي من الحكمة شعاراً لك في اتخاذ أي قرار أو الرد على أي ترهات ومطالب ترينها غير منطقية وكما قالت الأخت المشاركة يجب عليك أن تتفقي مع زوجكي في الرد على ذلك كما أنه ينبغي إدخال أطراف أخرى من الأقارب من يوافقونكي في الرأي حتى يقوموا بمحاولات الإقناع والتأثير فكلامكي ربما يكون مرفوضاً ولا يعبأ به ولايلتفت إليه .
قديم 06-06-2004, 05:37 PM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
أتفق مع ا للأخوات , حاولي أن توسعي صدرك أكثر , هذه حال الكثيرات من أمهات الأزواج لا سيما ممكن يكبروننا بجيل إلى أكثر , ويحاولن دائما المقارنه بين قدراتهن في السابق وطاقاتهن وعطائهن , وبين جيلنا الذي يعتبرنه محدود القدرات والطاقات .

على كل حال طالما أن هذا أمر طبيعي شائع بين الناس من جهه , ومن جهة أخرى رغبتك هذه تكون مشتركه مع زوجك , لا تعيري أي مما تسمعيه أي إهتمام واكتفي بالإصغاء اللبق والرد بدبلوماسيه دون أن تجرحي أحدا أو تبدين إستيائك مما تسمعين , واحتفظي بوجهة نظرك لنفسك وإن نصحت أو سؤلت مباشرة عن الأمر بإمكانك الإجابه بأن هذه إرادة الله تعالى ولو أراد لي أن أنجب المزيد سأنجب بمشيئته تعالى في الوقت الذي سيقدره عز وجل لي , وشكرا على النصائح الغاليه , التي ستنفعني في وقتها ,( مع إبتسامه صادقه من القلب ) وهكذا .

لكن لا أنصحك بتهويل الأمر , فلن تجني أي نفع إن تعكرت علاقتك بأهل زوجك , لأنها ستؤثر ولو بشكل بسيط على علاقتك بزوجك , والأمر لا يستدعي شحن الأجواء فهو أبسط من أن يسبب أي مشاكل مستقبليه لا قدر الله .

بل على العكس حاولي أن تكوني في حالة وفاق دائم معهم جميعا إرضاء لزوجك أولا وأخيرا .

مواقع النشر