مشكلتي بسيطة بس محتاجتكم.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 10-09-2012, 03:57 AM
عاشقة نفسي~
عضو جديد
عاشقة نفسي~ غير متصل  
مشكلتي بسيطة بس محتاجتكم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
انا عضوة جديدة وجدا معجبه بهدا المنتدى لان ماشاءالله اغلب الاعضاء هنا حكيمين..
بقول لكم مشكلتي مع زوجي..انا متزجة من 5سنين وعندي بنتين..واحب زوجي بجنوون..زوجي الحمدلله تقريبا مرتاحة معاه..بس عندي مشكلتين دايم نتشاجر فيها انا وزوجي ::
المشكلها الاولى بسس الوضع المادي مع ان راتب زوجي 11 الف والحمدلله ..مع الايجار والقرض يصفي من الراتب 7000 لكن والله ان مايجي كم يوم بعد الراتب الا ويقولي مفلس ..وبصراحة انا اعصب يعني مادري وين تروح وانا ماعندي شغاله وبناتي كبار مايستهلكون حفايظ وحليب واغلب اكلنا من البيت ماحب اكل المطاعم..وزوجي بيتوتي وسيارته خربانه يقول ماعندي فلوس اصلحها ..ولما اطلب طلب ولو بسيط يقولي ابشري بس شوفي حسابي كم وفعلا اشوف حسابه مالقي غير بحدود 50 ريال..انا زعلت وعصبت عليه وقلت انت ماتعرف تتصرف بفلوسك والعيب منك لو راتبك 50 الف وهوة قال خلاص انتي امسكي الراتب وتصرفي فيه عشان اثبت لك..مسكت الراتب تقريبا 4 شهور والله تقريبا كل شهر وفرت 2000 وماعمرة احتاج فلوس لاخر الشهر واشتري الي نفسي فيه واتصدق كل شهر.. وانا خبيت الفلوس الي وفرتها وبعد فترة جونا ضيوف من برا المدينه وهوة شال هم العشا والبيت كان ناقصه اشياء كثيرة قمت اعطيته الفلوس الي وفرتها وكانت بحدود 6000تقريبا ومرة انصدم وماصدق ان هدا الزايد من الراتب ..ومن بعدها قال خلاص انا امسك الراتب ولنا تقريبا 8 شهور ومن يوم مسك الراتب رجع لنفس الحاله ناقصتنا اشياء كثيرة لدرجة اللحم مانقدر نشتريه وانا بصراحة سرت ارفع صوتي عليه واقوله انت مسرف وماتعرف تتدبر وانت مو حق مسؤليه ولما يقول ان فقران اعصب واقوله قول الحمدلله وغلطت عليه بالكلام من القهر لانه يقولي انتي فلستيني وطلباتك كثيرة وربي انا اجلس ب3 شهور جوالي مافيه شحن ..ودحين رجع يقولي خلاص ارجعي انتي امسكي الراتب وانا رفضت قلت ابغا مصروف خاص لي ولبناتي لاني انا الحمدلله اعرف اتصرف بالفلوس وافر من غير ماحرم نفسي بشي..وهوة رافض يقولي امسكي الراتب كله ..وانا بصراحة تعبت ابغا رجال انا اعتمد عليه ويوفر طلباتي من غير ماشيل هم ابغا احس بانوثتي معاه ويكون مسؤؤل عني مو انا مسؤؤله عنه..انا احس اني لو مسكت الراتب عنه احس بعد كدا ماراح يحس بانوثتي ..مادري كيف اتصرف مابغاه يتعود اني امسك فلوسه بجد ماني راضيه عليه بس هوة جبرني لان ماراح نقدر نوفر طلباتنا..

والمشكله الثانيه:: زوجي كان انسان فرفوش ودمة خفيف وطول اليوم لعب وضحك بالبيت كان البيت له روح من يوم اشترا الايفون سار 24 ساعه بالواتس مع قروبات اصحابه سار ممل بشكل مو طبيعي لدرجة له اكثر من سنه وعلى هدا الحال بجد ملييييت ..يعني تخيلوا لما اسافر لاهلي بالسيارة انا انبسط بالطريق واسوي القهوة والحلى اجلس اتقهوى لحالي جالس عالواتس وقت الاكل احس كاني اكل لحالي ..انا مرة ماحب الطفش والملل واسوي اي شي عشان ماحس فيه لكن زوجي يحسسني فيه غصب يجلس معاي بالصاله واسوي كابتشينوا من كثر ماهو متحمس بالواتس يشرب الكباتشينوا دفعه واحدة ..وانا انسانه احب الروقان احب استمتع بكل لحظة بحياتي كل شي له وقته مستحيل اعطي الجوال وقت اكثر من ساعتين مع ان عندي صحبات وقروبات اكثر منه..لدرجة اني اشك فيه بس لانه يجلس قدامي عالجوال وبعض الاحيان يوريني المحادثات بطلت اشك..الحمدلله انا اقضي وقت بالكتب بس بجد محتاجة زوجي يكون جنبي خاصه انا عاطفيه مررة بجد طفشت منه ..
ياليت تقولوا لي كيف اتصرف معاه بهدي المشكلتين ..لان الحمدلله في مجال اصلح من زوجي لان هوة عارف نفسه انه غلطان ويتعدل يومين ويرجع..ولاني سرت ارفع صوتي عليه كثييير مررة..بسببه
سوري طولت عليكم بس تحملوني..لاني احبكم واثق بحلولكم

التعديل الأخير تم بواسطة شقـردية ; 10-09-2012 الساعة 11:20 PM
قديم 10-09-2012, 04:49 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  
رد : مشلتي بسيطة بس محتاجتكم..

هوني عليك يا اختنا الفاضة

هناك نوع من الرجال ماشية الدنيا عنده بالبركة .. وماخذ الدنيا بسهالة
واحمدي ربك ان هذا الرجل جا من حظك لانك اصيلة وتعرفين المعروف
في العادة الرجل البيتوتي يحتاج لرعاية وغالبا يكون وفي ولا يخون وماعنده تطلعات لبرا بيته
حاولي تلعبين معه وويصير بينكم اكشن في اللعب وتحديات بريئة
من رأيي امسكي الراتب فهو لا يحسن التصرف او يحب ان يكون تحت رعايتك.. بس بشكل غير مباشر.. فهمتي؟
الواتس اب فترة اعجاب ونشاط وبعدها يكون ممل ومتعب ومقرف
ولكن في وقت روقانكم مع بعض علميه ان هذا الامر يزعجك
عشان يخفف منه اقل شي لمن تكونوا مع بعض

وفقكم الله
قديم 10-09-2012, 06:22 AM
عاشقة نفسي~
عضو جديد
عاشقة نفسي~ غير متصل  

مشكور ياأخ (مشكلتي زوجتي)
((من رأيي امسكي الراتب فهو لا يحسن التصرف او يحب ان يكون تحت رعايتك.. بس بشكل غير مباشر.. فهمتي؟))
مافهمت كيف اتصرف فيه بشكل غير مباشر..
قديم 10-09-2012, 06:53 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

عزيزتي .. مافيها انقاص لانوثتك بأن تمسكي الراتب .. بالعكس أغلب الزوجات هي من تحسن التصرف بمصروف البيت لأنها أخبر من الزوج بحاجات البيت والأولويات ولأن ربنا خلق بالأنثى ميزة حسن التدبير ... عمرك سمعتي بمدبر منزل
من رجولة الرجل توفير المال لزوجته كي تدبر أمور البيت ... اعتماده عليها في توفير المال هو ما ينتقص رجولته
وليس اعتماده عليها بالتدبير
قديم 10-09-2012, 10:44 AM
ابتسم من فضلك
عضو جديد
ابتسم من فضلك غير متصل  

أختي مشكلتك بسيطة افتحي حساب في البنك وخلي ألفين من راتب زوجك تتحول له تلقائياً وتكونين أنت اللي متحكمة بهذا الحساب..
علميه وثقفيه باستمرار بفوائد التوفير.. لا يشتري إلا في أوقات العروض،وطلبات محددة أنت من كتبها ..
ضعوا مصرفا اسبوعياً محدداً لا يمكن تجاوزه مع أخذ فاتورة أي حاجة اشتراها ليكون على دراية بمصروفااااته ومراجعتها معك فيما بعد..
قديم 10-09-2012, 05:43 PM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

يا اختي ايش دخل الانوثه بالراتب
فرق كبييييييييييير بين انك تشتغلي وتصرفي على زوجك
وبين انك بس تكوني المسؤول عن الصرف
ولعلمك اغلب النساء هكذا
واليس وراء كل رجل عظيم امرأه
كيف؟؟
هي تعلمه
هي تهديه هي تحتويه

بالمختصر عامليه مثل طفلك

المشكله الثانيه
اول شي المصارحه
انا مليت من الايفون وانت متغير
وووو............
باسلوب عتاب وزعل خفيف
تعدل اوكي ما تعدل خلاص خليه بروحه
اذا قعد في الصاله
وقت القهوه او وقت الرلكسيشن
خلاص خليه وانتِ اعتكفي
وخلك رسميه معه جدا
فتره بس
وان شاء الله هو يلاحظ تغيرك
وان شاء الله يخفف
بس انتِ عطيه وقت
مثلا قوليله وقت جلوسنا مع بعض
ممنوع الاي فون معنا
وقت الاكل ممنوع
وهكذا

ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام

التعديل الأخير تم بواسطة اوناا ; 10-09-2012 الساعة 05:45 PM
قديم 10-09-2012, 06:07 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

بالنسبه للمصروف امسكيه انتي ومع مرور السنوات بيعرف كيف يقسم راتبه ويحافظ عليه ويتعلم منك
اما الايفون وانشغاله فاقول الله لايلومه ادمااااااان بصراحه
لكن يمكن تنفع معه ذي الطريقه يعني انتي كمان انشغلي عنه بجهازك مو شرط وتساب كمان فيه العاب تسوق في المتجر يوتيوب قوقل المصحف يعني مستحيل تملين منه
وكمان لو تتفقي معاه انه يستخدمه اذا كنتي تطبخين نايمه في دوامه اما اذا اجتمعتوا فكلكم تبعدونه عنكم عشان مايشغلكم عن بعض
تحياتي لك

التعديل الأخير تم بواسطة صباح العود ; 10-09-2012 الساعة 06:09 PM
قديم 10-09-2012, 11:11 PM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة نفسي~ مشاهدة المشاركة
مشكور ياأخ (مشكلتي زوجتي)
((من رأيي امسكي الراتب فهو لا يحسن التصرف او يحب ان يكون تحت رعايتك.. بس بشكل غير مباشر.. فهمتي؟))
مافهمت كيف اتصرف فيه بشكل غير مباشر..
قصدت هنا ان زوجك بداخله نزعة للانطواء تحت جناحك .. ولذلك يقدر بداخله ان تكوني انتي مسؤلة عن الراتب لقلة تدبيره وسوء تصرفه هنا
قديم 11-09-2012, 02:45 AM
..Venus
عضو دائم
..Venus غير متصل  
رد : مشكلتي بسيطة بس محتاجتكم..

بالنسبة للمشكلة الاولى
طيب مسكتي الراتب يعني راح تمسكيه طول العمر بدون ماتوعي زوجك وتعلميه حسن التصرف بالمال
كبروا عيالك شي طبيعي راح يكون فيه احتكاك مع ابوهم تبغيهم يطلعوا مثله فكري بالمستقبل

لازم بأي طريقه تفهميه انو يحافظ على راتبه
مثلا اذا كان رافض انك تشتغلي قوليله انا بدور وظيفه وانت اصرف راتبك بكيفك اذا كان رافض راح يتعدل بسرعه
وفيه طرق كثيرة بس فكري

المشكله الثانيه
صارحيه وقوليله ان الوضع هذا يؤثر على علاقتكم
وقولي انا اذا انشغلت عنك بالواتس راح تتضايقك
وخليك جاده في الكلام بدون رفع صوت وبكل هدوء
اذا بتنتظري انه يمل انتي بتخسري وقت

التعديل الأخير تم بواسطة ..Venus ; 11-09-2012 الساعة 02:49 AM
قديم 11-09-2012, 04:35 PM
abo khaleel
عضو جديد
abo khaleel غير متصل  
رد : مشكلتي بسيطة بس محتاجتكم..

المشكله بسيطه

المفروض ما تنتقدي زوجك ولا تصارخي عليه بهذا الاسلوب بسبب تقريبا تافه لأن المسألة كلها تنظيم فقط

زوجك بصراحه راااااااااااااااايق جدا لدرجة انك تسوي فيه كل هذا وما شفت ردت فعل قويه مثل بعض الأزواج هداهم الله وأصلحهم

مشكلة الرجال واللي النساء ما يعرفوها حقون فزعات

بمجرد تحصل مشكله عند شخص يعرفه تقريبا يبادر بالمساعده بدون تفكير وخصوصا في الأفراح والعزاء

مبالغ كبيره تخرج بدون تفكير

الله يهديكي لا تسمعي كلام اللي يقلك امسكي راتبه واصرفيه لأن هذا غلط وهذا تعبه وجهده وبيصرف على البيت ولو فكرتي قليلا لنظرتي أنه يصرف للبيت أكثر بكثير من نفسه

خليه يشتري حاجات البيت كلها وزياده من بداية استلام الراتب ولا تتركي اي شي تحتاجينه الا اشتريتيه عشان ما تحتاجي شي

فواتير الجوال والكهرباء وما الى ذلك يسددها اول بأول

اطلبي منه مبلغ مصروف توفري منه وتكملي الناقص في البيت

المعروف عندنا الرجال أن الحريم طلباتهم كثيره بمعنى انها ان ارادت ملابس جديده فأسعارها غاليه جدا مقارنة بملابس الرجال والنساء بشكل عفوي يطلبون بدون حساب

الباقي خله يتصرف فيه مادام ما نقصك شي وعندك الا يكفيه

الخرجات والتمشيات واكلات المطاعم من الخارج والعزايم كلها تصرف مبلغ كبير جدا من الراتب

نظموا مصاريفكم ولا تسأليه عن الراتب ولا كم بقي منه والأهم خليه يسدد الفواتير اول باول ويشتري حاجات البيت من اكل وخذي مبلغ بسيط وصلى الله وسلم

مواقع النشر