احبها واخاف من النهايه - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 01-08-2006, 05:50 AM
طاوعت قلبي
عضو جديد
طاوعت قلبي غير متصل  
أخوي شو رايك تستخير >>وتوكل على الله
والسموحه
قديم 01-08-2006, 06:14 AM
Lavender21
عضو دائم
Lavender21 غير متصل  
اااااااااااااااااااااااااااااااااه من هذا المجتمع القاسي
والله ان ردودكم خلتني ابكي
لييييييييييييييييش كلكم حملتوا البنت الخطأ والمسؤليه البنت ما باعت نفسها البنت بركان مشاعر واحاسيس ورغبات وغرائز ليش هيه الي ما حافظت على نفسها
ليش هو كمان ماحافظ على نفسه وطلع معها ليش ما قال ماراح اطلع؟ ليش البنت ماقالت هذا طلع معي ويطلع مع غيري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عشانه رجل مع الأسف
دايما مجتمعنا يسمح للرجل يخطي ويلعب ويسوي كل شئ ولما يجي يتزوج ما يبغى الا اطهر وحده ,والبنت مالها حق انها تتزوج واحد طاهر وبرئ
اكره هذا الحكم من المجتمع مجتمع ظالم ومع الاسف انكم يابنات المجتمع تفكرون بهالطريقه

اخوي أخطيت بغض النظر عن حرمة الي صار اسمع : البنت حبتك وكون انها طلبت تشوفك فهذا الوضع الطبيعي لشخص يحبك اكيد يبغى يشوف الي يحبه
وكون انها قبلتك : تخيل شاب وفتاه يحبون بعض وقاعدين لحالهم بشقه واثنينهم عندهم مشاعر واحاسيس , اثنينهم بفطرتهم عندهم انجذاب قوي للجنس الاخرو اثنينهم عندهم غريزه جنسيه
ولاتنسى الاهم اثنينهم يحبون بعض ,مهما كان ادب البنت وبراءتها من الطبيعي تحس بانجذاب لحبيبها وتقبله
مع الاسف لاموها لأنها هي المبادره ولا لو انت الي بادرت كان عادي
اهم شئ عندنا كمجتمع شرقي ان الرجل هو الي يبادر عشان كذا شافوها غلطانه
احب اقولك انا احب خطيبي ومن زمان اشعر برغبه قويه بتقبيله فالتلفون ولكن ما تجرأت خوفا انه يقول عني قليلة ادب وما عطيته الا بطلعة الروح مع انه كان بامكاني اعطيه من زمان وبدون اي احراج
ومع اني ولله الحمد عفيفه ومؤدبه
وصدقني لو حبيبتك شريره كان تمنعت عنك شوي عشان تقول عنها يالله مره مؤدبه, بس هي فعلا طيبه وتصرفت على سجيتها
وكون انها طلعت معاك وهالشئ ممكن يشكك فيها فأحب اقولك ان لي قريبات جمعتهم علاقات حب قبل الزواج وانتهت هذي العلاقات واتزوجوا رجال مايجمعهم بهم اي شئ
ومع ذلك حبوا رجالهم وصانوهم ولا فكروا يخونونهم فاذا حبيبتك معدنها طيب واخلاقها عاليه فصدقني مستحيل تخونك وهي تحبك (ما انكر طبعا ان فيه بنات منحرفات وساقطات)
ولكن كثير بنات لهم علاقات لكن مع شخص واحد وتحبه ( شخصيا ما اؤيد هذي العلاقات ولا اشجعها ولا اعتبرها صح)
اذا السبب لتركها ان فيه اختلافات بيئيه فانت معاك حق ممكن تأثر على حياتكم خصوصا انك بدوي وهي حضريه ولكن ممكن تتناقشون في الموضوع
وممكن تتغير عشانك , بعدين انا عارف ان العادات في الحجاب تختلف بين البدو والحضر يعني كون انها تطلع شعرها فهذا شئ راجع لعاداتهم ومثلك عارف البدو لهم عادات مالها علاقه بالدين
اما اذا السبب انها طلعت معاك او ماشابه فاتمنى كلامي يقنعك
كثير والله يعقلون بعد الزواج ويحفظون ازواجهم
اقل حاجه ضامن حبها لك مو تتزوج وحده ماتدري عنها
قديم 01-08-2006, 07:06 AM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
اقتباس:
دايما مجتمعنا يسمح للرجل يخطي ويلعب ويسوي كل شئ ولما يجي يتزوج ما يبغى الا اطهر وحده ,والبنت مالها حق انها تتزوج واحد طاهر وبرئ
اكره هذا الحكم من المجتمع مجتمع ظالم ومع الاسف انكم يابنات المجتمع تفكرون بهالطريقه
عزيزتــي ..

مادامت كلماتك وجهت لنا نحن الفتيــات .. فهلا سمحتِ لي بالرد ؟

يا غاليــة ..

نحن لا نصب جام غضبنا على الفتــاة ، فهي أولاً وأخيراً الحلقة الأضعف في علاقة غراميــة

فالرجل .. قد يحتمل إغراء أنثى له .. بيد أن احتمال الفتاة لهمسات شاب أضعف بكثير ..

لذا ..

في الحب .. وعذراً لمن لا يعجبه كلامي

في وجهة نظري الشخصية ..

في الحب .. يتساوى الطرفــان .. وليس أحدهما ملام دون الآخر

بل إننــي ..

أؤيد الحب بكافة أنواعه .. وأسعى وفق قدراتي لتكليل الحب بالزواج

وذاك ديدني دومــاً .. ولست عنه أحيد الآن

غير أن لحالة أخينا الكريم أخطيت بعــداً آخــر

حبيبتــي ..

حذرناه من الــزواج بها .. ولم نلم الفتــاة على حبهــا

الحب أسمى عاطفة في الوجــود

ونحن .. لم نحثه على الابتعــاد لأن الفتاة غير صالحة

أو أنها أجرمت وكفرت بسبب حبها له وتصرفها بناء على هذا الحب

بل لأن الزواج بين هذين الطرفين غير متكافئ ..

فالبيئة .. والتربيــة .. الثقافة .. طريقة التفكير .. كلها أمور تتباين بينهما

وشرط الزواج الأساسي تكافؤ بين زوجين

عندما نعزم على الزواج .. لا نتزوج بمشاعرنا فقط

فالحب لا يضمن الاستمرارية وحده

بل ..

لابد لعقلنا أن يُــحكّم

ولابد أن يكون القرار الأول والأخير له

فهو سيد القضــاة .. وهو الذي .. سيرشدنــا لما هو الأصلح

حبيبتــي ..

جردي نفسك من العاطفة والمشاعر

وتخيلي أن الأخ الفاضل أخطيت .. عريس

تقدم لهذه الفتــاة قاصداً خطبتها ..

فهل نبارك زواجهما ؟

لاحظي .. ( بغض النظر عن الحب الذي يجمع بين قلبيهما )

هذه الفتــاة ستكون زوجته .. أم أولاده

فهل هما قادران على مواجهة بعضيهما .. والتنازل .. والتضحية .. حتى يصلا للطريق الأمثل ؟

غاليتــي ..

أعيدي النظر في مشكلتنا أخينا .. وسترين أن زواجه يحوي من الخسائر .. ما يفوووق المكاسب

قد نتزوج اليوم من نحب .. ونشقى معه غــداً

وقد نرحل عمن نحب .. ونتزوج غــداً من يسعدنــا

وعذاب ساعة .. خير من عذاب العمر كله

زواج العقل يدوم ، فالعشرة كفيلة بتوليد المشاعر

إلا أن زواج القلب وحده ، عرضة أكثر من غيره .. لهبوب الأعاصير !!

دمت بود

التعديل الأخير تم بواسطة عبير الأحلام ; 01-08-2006 الساعة 07:08 AM
قديم 01-08-2006, 10:27 AM
اخطيت
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية اخطيت
اخطيت غير متصل  
السلام عليكم ..........اخواني وخواتي الاعزاء........
اعتذر لاني لم امر على موضوعي وان المعني فيه......واقولكم السبب وبصراحه.......مالي نفس ادخل النت
بسبب هالاحداث اللي تعصف باخواننا في لبنان وفلسطين.........والله شي يقطع القلب وموطالع بايدنا شي....
غير الدعاء....مع اني حاس انه لا طالع بايدنا بس جبننا وتهاوننا هو السبب.....الله يرحمهم اطفالا وشيوخا ورجالا ونساء
اللهم اميييييييييييييييييييييييييين
وبصراحه صرت احس انه موضوعي تافه امام هالاحداث اللي قاعد تصير.بس يالله بالنهايه راح يرجع كل واحد مننا والى مشاكله الشخصيه خصوصا.........استغفر الله استغفر الله استغفر الله..اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام.
بدايتا اخوي لورنس اشكرك جزيل الشكر.....وبصراحه البيت اللي قلته اثر فيني كثير ......
ماكانت الحسناء ترفع سترها..........لو ان في هذي الجموع رجالا..........
مع فارق الاحداث يعني شيرين بنت بزرجمهر خلعت حجابها من قهرها على ابوها لما كان كسرى ملك الفرس ناوي يعدموه......حسب معلوماتي ....اما محبوبتي فقد كشفت عن شعرها بسبب بيئتها.....فبالله عليك وانت الغالي الحساس كما عهدك لاتظلم طفلتي فوالله بريئه في نظري لو اجتمع الكون ان يقنعني بغير ذالك لفشل..
اختي ام اليمان........ان شاء الله ماراح يصير الا اللي ربي ايسره لي ان شاء الله....وانا شاكرلك مرورك اختي.....وقرات مشاركاتك الكثيره وتفاعلت معاها......دمتي اختا ناصحه.....بعدما حرمت من الاخوات

اختي همس السكون....كانت كلماتك تعبيرا لاسمك.......وكانت تعبيراتك...تنم عن قلب طيب تحملينه بين كنفي صدرك..
واعرف انك حاولتي جاهده انك توصلين فكرتك.صدقيني وصلت وخصوصا الاسطر الاولى...انا شاكرلك اختي

اختيhelwaya يمكن انتي الوحيده اللي اختلفتي عن الجميع.......كلامك اثر فيني تدرين ليش؟؟؟؟؟لانك قلتي محد ذكره في كل الرود....وهو انه لما قلتي....:يااخي على جمالها وطيبتها.....ممكن تاخذ واحد احسن منك...والله العظيم كلامك صحيح...مش احسن مني بمره ولكن بالف مره....تدرين اختي كنت دايما اقولها....والله اذا مااتزوجتي امير مثلك يستاهلك راح اذبحك..طبعا هي تزعل وتبكي....بس فعلا انا كنت اعني مااقوووووول...والله يشهد...فكلامك صحيح اختي ....قبل كم يوم كنت معزوم على عرس ابن عمتي ولما صار وقت دخوله لصالة الحريم..طلبت مني عمتي ان ادخل معاه انا واخوه واخوي..فادخلناه صالة الحريم..تخيلي كان فيه اكثر من بنت كاشفين تعرفين عرس واكيد انه عيني رفت عليهم لكن اقسم لك بذات الله ماحركوا فيني ساكن وكاني داخل على اصدقائي الشباب..يعني حتى لدرجة اني لما اجلس على التلفزيون وتعرفين فنانات هاليومين واشكالهم والله العظيم ثم والله دايما من ناحية الشكل اقارن بينها وبين هالفنانه اللي على التلفزيون اشوف حبيبتي تسوى طوايفها....فعلا اعطاها رب العالمين من الجمال مالم يعطه لفتاة بالدنيا وسبق وقلت اختي انا اسكن في دوله خليجيه عرفت بناتها بجمالهن الساحر لكن صدقيني مايحركون فيني ساكن امامها....شاهدي من كل هالكلام...انه فعلا تستاهل تاخذ واحد احسن مني زي ماقلتي..مع انه هي دايما تقولي لا انت لازم تاخذ وحده احسن مني.......طبعا هي اكيد تبالغ كانت.....اما انا فكنت اقووووول الحقيقه.
اخي او اختي بحر1000 العزيز...شكرا على مرورك ونقاطك كلها بعين الاعتبار.....واصلا انبنى على هالنقاط امور كثير مسبقا.....فشكرا لوقتك ياعزيزي وتفاعلك................
اختي lavender21>>>>>>>واللله العظيم يااختي ماشككت باخلاقها.....ولاعمري راح اشكك...........وصدقيني اذا صار رفض للزواج منها فالسبب مش انه اخلاقها لو والله....انا اعرف ماهي اخلاق طفلتي حبيبتي.....اقسم بذات الله ولا مره راودني شك حووووول هالموضوع....انما هو الاختلاف في العادات والتقاليد هذا مايقض مضجعي...وبالنسبه لطلعتها معاي انا اتحمل كامل المسؤوليه...وليس لها اي ذنب...اعرف انها خرجت وقدمت نفسها لي بسبب حبها الجارف لي...اعلم بكل هذا الشي........عالعموم تكلمنا كثير في هالمجال....شكرا جزيلا لك...ووفقك ربي لما فيه صلاحك.

اما انتي اختي عبير الاحلام فاقوووووول: تركتك للاخير لسببين..........
اولهما- اختي ورب العزه ماكنت متصور انه فيه بنات بهالثقافه وبهالطريق بالتفكير وبهالرزانه....والله انا مش مصدووم
ولكن فعلا انا متفاجأ...بس مفاجأة فرح.....انا جدا فرحان انه فيه بنات مثلك ...واذا ماخاب ظني..اظنك من بنات ديرتي مع احترامي للجميع.....وانا اصلا فرحان بكلام الاخت اتكأة حرف وغربه على اسلوبها وثقافتها....اختي هذا مش انتقاص منكم لا والله.....لكن الشباب واللي في عمرنا يعني 25 سنه وفوووق عادي لما اشوفه يتكلم وبثقافه عاليه...خصوصا اني دايما كنت ادخل منتديات سياسيه واقتصاديه لاني اعشق هالمحورين كثير.....لكن اجتماعيا اول مره ادخل..والصراحه طريقة ردودكم تفرح القلب واسلوبكم يرفع الراس ماشالله عليكم..اشد على ايدكم واستمروا في زاد الثقافه
ثانيا_كلامك اختي كان مكمل لكلام اختي اتكأة حرف....استفدت من كثير كثير كثير....ومثل ماقلتي انا اتخذت قراري اصلا...لكن لو ظل شوائب تردد فانا أؤكدلك انك مسحتيها من عقلي الى غير رجعه...فاشكرك اختي جزيل الشكر

اخواني خواتي اشكركم جميعا على ردودكم......دون ذكر اسماء ....والله العظيم انا فرحان رغم الغصه اللي في صدري
حول موضوعي هذا....لكن ثقتي في الله كبيره بتجاوزي هالمحنه.....وبوكرا راح يكون لي رد اخير......
لاني اتخذت قرارات مصيريه....ان شاء الله راح تعيد صياغة حياتي للافضل...........اشكركم فردا فردا
ترى والله العظيم عندي شي كبير انه شخص يعطيني من وقته ويقرأ قصتي وخصوصا الاخوان والاخوات واللي ردوا ردود طويله...واقدر تعبهم اللي تعبوه والله يجزاهم خير...وانا اعرف انكم جميعا تكلمتوا لصالحي ..ولو ماهمكم امري ماكان تفاعلتوا معاي......جد انا اشكركم جزيل الشكر........وعلى فكره فيه لكثر من 10 ردود انا صورتها وراح احتفظ فيها لانها حرام تنمسح........اقسم بالله بالنسبه لي هي حكم...تصلح لاكثر من حادثه وفي اي زماااااااان
واصحابها يجب ان يكونوا ادباء........واول شخصت صورت رده هو اخوي لورنس....اللي غير بحياتي ....واللي اخوي لو كنت قلتله على موضوعي وقصتي كان رد علي نفس رد لورنس...بس للاسف لو قلت لاخوي ماراح يصدقني.........
راح يحلف اني مستحيل اسويهاااااااااا...............
نظهر امامهم ملائكه...................وينظرون لنا بعين المثاليه
نرتكب اخطائنا .........وتدمع عيوننا.........ولانسامح انفسنا......ويقطع قلوبنا الندم...........
كلما نظروا اليناااااااااااا

اخوكم اخطيت 1\8\2006

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 01-08-2006 الساعة 05:59 PM
قديم 01-08-2006, 04:28 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
أخوي قريت قصتك و الردود كلها ، و تأثرت كثيييييييير .... و لدرجة و الله إني نمت و حلمت بكم .....
و كل ما قمت من النوم تذكرت قصتك و بجد ما قدرت أنام و حتى أول ما دخلت النت دخلت أقرأ موضوعك

مشاعر مختلطة أنتابتني و بإنتظار قرارك الحاسم
قديم 02-08-2006, 12:36 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
helwaya والأخت Lavender21

حبيت أناقشكم بسؤال مالفرق بين ما فعلته أختنا وين ما تفعله السيئا من الفتيات والله العظيم والله العظيم أتنمى اعرف الفرق؟

فعلا اتساءل إذا انت تشوفين أنك عادي جدا تلتقيك بشاب في الشارع وتحبينه وتخمينه وتضمينه!!!! فأنت حره!!!

يعني ما أدري كل هالبنات اللي في بيوتهم عمرهم ما لقوا شباب في الشارع؟ والا احجار بشرية تمشي على الأرض؟
يعني يا حنونة يا رقيقة يا عاطفية

لتيك تقرين هالكلام مرة وثنتين وعشر...
[وكون انها قبلتك : تخيل شاب وفتاه يحبون بعض وقاعدين لحالهم بشقه واثنينهم عندهم مشاعر واحاسيس , اثنينهم بفطرتهم عندهم انجذاب قوي للجنس الاخرو اثنينهم عندهم غريزه جنسيه
ولاتنسى الاهم اثنينهم يحبون بعض ,مهما كان ادب البنت وبراءتها من الطبيعي تحس بانجذاب لحبيبها وتقبله
مع الاسف لاموها لأنها هي المبادره ولا لو انت الي بادرت كان عادي
اهم شئ عندنا كمجتمع شرقي ان الرجل هو الي يبادر عشان كذا شافوها غلطانه]

يا سلام على وش خليتي للأخلاق!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شي يقطع القلب!

كل هذا وما هي غالطانة؟!!! يا أختي حرام عليك والله قهر
جهنم تحترق بقلبي يكون فيه بنات من بيئتا يقولون مثل هذا الكلام!
والله مأساة بناتنا بنات الشرف والعفة تطالب!!!! أنا نسمح لها تطلع تخم لها شاب وتقبله لانها أحبته فقط! يا اختي ألف انسان ممكن يعجبك في الشارع بالله عليك تخمين من وتتركين من؟!
والله العظيم خنقتني العبرة وبكيت! لما قريتها هالردود انصدمت ان بناتنا وصلت فيهم الدرجة يعتبرون هذا التصرف بريئ وعادي

اتمنى ترجعون لانفسكم وتسألونها أقذر بنت واحقر بنت وأنذل بنت في لحظة فسقها ما هو كان شعورها؟
كانت بالضبط تشعر بهذه الكلمات
[شاب وفتاه يحبون بعض وقاعدين لحالهم بشقه واثنينهم عندهم مشاعر واحاسيس , اثنينهم بفطرتهم عندهم انجذاب قوي للجنس الاخرو اثنينهم عندهم غريزه جنسيه
ولاتنسى الاهم اثنينهم يحبون بعض ,مهما كان ادب البنت وبراءتها من الطبيعي تحس بانجذاب لحبيبها وتقبله]
شعور طبيعي لما تجلس على صدر رجل فتاة في هذا العمر تشعر بهذي المشاعر فاللي دفعها للزنا ليس هو لأنها فاسقة بطبعها لا بل أنها فتاة بفطرتها عندها اجذاب للطرف الآخر! وفي لحظة الحب غفلت عن كل شيء آخر!
لا فرق بين الفاسقة جدا وبين من تصرفت بنفس هذا السلوك! لانه في قمة لحظة النشوة فكلاهما يعيش متعة القلب!
كل فتاة سقطت في الأوحال كل فتاة! بل وكل امرأة مهما وصلت بها درجة النذالة والفجور الدافع لها هو نفس ما تكتبون كلهن في لحظة لم تشعر بنفسها إلا وقدم تلو أخرى تجرها للشرَك! غصب عنها فعلا غصب!!
لكن كان هناك ألف باب وباب فتحته راضية مختارة وكانت تملك إغلاقه!
أسألكم بالله سؤال اتمنى تفكرون فيه بطريق صحيحة..
لو واصلوا الضم والقبلات لساعات أكثر مالذي سيحصل؟؟ هل تعتبرين ما سيحصل فطرة وطبيعة؟
فلماذ الله جعل عوقبته الجلد لغير المحصن والقتل!!! للمحصن؟
ماهي المسافة التي تفصل بيت تصرف الأخت وبين الفاحشة النهائية؟ تخيلي عمق الحب والفطرة الجنسية وووو الخ!!
قفي عند هذه النقطة كثيرا وتفكري!

والله العظيم أكتب وأمسح وأكتب وأمسح ولا أدري حتى وش كتبت وش قلت والله العظيم عيوني دموع أبكي على حال هالأمة اللي وصل فيها الأمر لدرجة ننسى فيها الحرام والشرع والدين من أجل لحظات....!!

يا غاليات كلنا نحب والله العظيم كل الفتيات اللي في بيوتهم محافظات لديهم ومشاعر ورغبة جنسية والله العظيم فيه الفتيات المحافظات سبق وكلمها شاب يا بالتلفون يا على لمنتديات يا على الماسنجر..
ورغم ذلك غريزتها لم تدفعها للاستمرار في طريق الخطأ بل حتى لو خطت أول خطوة تراجعت لانها تعرف أن نهاية الدينا حساب وجزاء!
يا أختي مسألة انه يمكن ان تتزوج شخصيا من انسانة وتكون قد فعلت نفس هذه الاشياء ولكنها تخفيها عنك !

يعني أسهله مباشرة ياخذ وحدة متأكد أنها سوتها؟!!!!! عجبي والله رد مقنع!!!!!
وعموما ليش انت حاطة ان معظم البنات ليسوا أفضل من هذه الفتاة؟!!!!!! في نظري فيه كثير أفضل وأطهر في نظرك يمكن يختلف الوضع!!!!!!!!!

سؤال ليه تجاوزتم عن كونه حرام؟!!!!!!!!!! ليش عذاب ربي سهل؟!!!
إن كان العبد بتعذب في قبره لأنه لم يستنزه- أكركم الله- من بوله والرسول صلى الله عليه وسلم يأتي ليضع عودين رطبين لعلها يخففان من العذاب!! لامر كهذا! فكيف بما اهو أشد!
يوم[يقال{ مالهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا}..

عذرا أخي صاحب المشكلة أشكرك على ثنائك الذي لا نستحقه وأتنمى لك الخيار الأصلح لك دنيا وآخرة...ويعلم الله كم تفاعلنا مع مشكلتك والله العظيم لم أتجاهل مشاعرك بل العكس كنت أفكر في الموضوع ليل نهار حتى أني طرحته على زوجي وعلى أهلي ... وأفكر في دموعك ومشاعرك وقلبك الملتهف وأدعو لك في ظهر الغيب ان يختار لك ما يسعدك ويملأ قلبك دون أن يضرك في في دينك ولا في دنياك
اعذروني عن أسلوبي لكن والله العظيم لا أزال أجد في يدي رجفة أعجز فيها عن اختيار مكان الحروف لشدة ما أجد من الألم النفسي أبكي لأمة أصبح فيها الفساد النهائي أمر مقبول وطبيعي وفطرة!
أبكي لانني لم أتخيل أن أحد يبرر هذا التصرف ويعتبره سلوك طبيعي ومقبول ونادفع عن صاحبه!
والله العظيم ألم قاتل أن اجد أن اللحظة التي أقنع فيها أحد باهمية الشرف وأن هناك فرق بين العفيفة وبين من تعطي جسدها تبعا لقلبها...
آسفة جدا إن كنت جرحت أحدا وسامحوني على الاطالة وعلى العودة فقد كنت أتمنى ان لا أعود وليتني لم اعد لقراءة الردود... بالتوفيق
قديم 02-08-2006, 01:04 AM
د.المحبه
عضو جديد
 الصورة الرمزية د.المحبه
د.المحبه غير متصل  
جزااااااااااااااااااااااااااااااااااك الله الجنان اختي اتكاءة حرف فوالله العظيم لم تتركي في نفسي شئا الا وقلتيه ويكفيني فخرا ان في امتي فتاة مثلك كم ازداد حنقي على ماكتبته الخت التي عقبتي عليه اسأل الله لنا ولها الهدايه ومامنعني من الرد سوى انشغالي مع طفلي اسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك وان يعز الاسلام والمسلمين فلم نبتلى بافكار منحرفه الانتيجة ماتبثه علينا الفضائحيات من سموم تحسن الرذيله في انظارنا
دعواااااااااااتي لصاحب المشكله ان يوفقه الله لمافيه خير امنوا على ذلك اخوتي
قديم 02-08-2006, 01:43 AM
Lavender21
عضو دائم
Lavender21 غير متصل  
أختي اتكاءة حرف انا ما اقول ان الي سووه صح انا اقول انه مااجتمع رجل وامرأه الا الشيطان ثالثهما ولا ليش الاسلام نهى عن الخلوه
بس اقول كلهم اخطوا بالتساوي ولا انا ما اؤيد العلاقات من هالنوع ولكن انا بنت ووسط مجموعة بنات واشوف كيف فيه بنات ضعيفات والفراغ العاطفي وقلة الدين هي الي تخليهم يدخلون في علاقات من هالنوع طبعا ما انكر انه حرام وان فيه بنات ساقطات
قديم 02-08-2006, 02:53 PM
مشاعر مرهفه
قلم مبدع
مشاعر مرهفه غير متصل  
بصراحه ما اقدر أقدم نصيحه في هكذا موضوع لأنه شائك ...

ويدخل فيه جانب ديني يصعب علي أن أفتي فيه ...

لذلك اكتفيت بقراءة الردود ... لكني وقفت عند بعضها متعجبه ...

أنا لم أتعجب من الموضوع بقدر ماتعجبت من مثالية بعض الإخوه والأخوات في الردود ...

مثاليه بعيده عن الواقع كل البعد ...

خصوصا أنها تصدر عن أشخاص لايتعاملون مع مشاكلهم الشخصيه بنفس المثاليه ...

وكأن التفكير بعقل وحكمه .. ووزن الامور .. وعدم إتباع كلام العاطفه وإنما كلام العقل ... جميعها أمور يجب أن يطبقها الاخرين وليس هم ...

لن أذكر اسماء بعينها فهم يعرفون انفسهم ... كما نحن نعرف مشاكلهم من كثرة ماكتبوا عنها ...

أريد فقط أن أقول من منا معصوم عن الخطأ ... فكل ابن ادم خطاء ... وخير الخطائون التابون ...

والله أعلم بصلاح عباده منا .. وهو الغفور الرحيم ...

فالأولى بنا أن لاننصب أنفسنا قضاة وحكام بدون وجه حق ... وأن لانطلق الأحكام جزافا ...

قديم 02-08-2006, 11:47 PM
عبير الأحلام
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عبير الأحلام
عبير الأحلام غير متصل  
لو وضعنــا مخافــة الله نصــب أعيننــا .. لسلمنــا من توافه الدنيـــا وحقارتهــا

قــد تسيطــر المشــاعــر حينــاً على ذوي الحس المرهــف

بيــد أن مخافــة الله .. تقــوي صوت العقــل بداخلنــا .. فننهض وننتصــر !!

أختي الغاليــة اتكــاءة حــرف ..

لست أبــرر خطــأ عاشقين .. بمبرر الحب

ولست _ في ذات الوقت _ أقلل من شأن الحب

مخافة الله دوماً نصب أعيننــا

وليس أشد ابتــلاء في دين .. من عاشق يصارع إحساسه بالذنب .. كما يصارع إحساسه بالحب

غاليتــي ..

لست بكلماتي أفسح المجال .. وأقول للمحبين .. اصنعــوا ما شئتم .. حتى الزنــا في حقكم مباح !!

بل إنني أقــول .. بل وأصرخ .. رفقاً .. رفقاً .. بالمحبين .. !!

فذاك العاشق الولهان .. يحيا لحظات صراع نفسي مرير .. بين مرضاة الله .. وبين حب جارف ينبض في فؤاده ..

ويكفيه .. يكفيه ما ابتلاه الله به ..

بعكس ذلك الشاب الذي .. يقاوم رغبة فطرية .. إلا أنه لا يجــد من يؤججهــا في نفسه .. على شكل فتاته متجســداً ..!!

يا غاليــة ..

كوني مكان المحب .. ولا تنادي بأعلى صوتك أن خافوا الله ..

فلو لا مخافة الله .. ما وجدتِ محباً يصرخ ويستنجد .. أن أغيثوني !!

أما في حالة الأخ الفاضل أخطيت .. فهو يصارع ثلاث :

1. مخافة الله

2. حبه الجارف

3. صوت العقل الذي يناديه .. لا تتزوج !!

فهل أدركنــا .. وبمعاناة أخينا أحسسنا ؟

نعم .. عدم الزواج هو الأصوب .. ولكن

يشهد الله ما أرشدته لذاك إلا عقب أن رأيت منه توازناً نفسياً

يخولني لأن أقول له .. بحبك لله اعتصم .. وتقوى لتبتعد ..

هل تخالين الأمر سهــلاً ؟

لا والله .. فما عرف حرارة النار .. إلا من وطأها ..

نعم .. مخافة الله أكبر من كل شئ

لكننــا لسنا ملائكة .. وإلا لأبدلنا الله بمن يخطأ فيستغفره

نحن بشر .. ذوي مشاعر وأحاسيس مرهفة .. يدمى القلب على إثر جرحها ..

فلا تنددي حبيبتي بالعاشق .. ولا تقسي عليه .. نعم نخاف الله .. إلا أن مشاعر الحب التي نحياها .. من شأنها أن تفتك

بنا .. حين نصارعها .. من أجل الله .. ولا شئ سواه .. !!

هل ننكر وجود الحب ؟

هل نصرخ بالعاشق أنت المخطأ ولا أحد سواك ؟

كيف .. ونبي الرحمة يقول مامعناه " لم نر للمحبين خير من النكاح " ؟

الحب إحساس موجود .. والعشق ابتلاء كما قال علي بن أبي طالب رضي الله

ومن ابتلي بالعشق .. حارب تلك التصرفات التي لا بد وأن تلحق بمن يحب ..

وهنا ..

نلقاه بين حب الله .. وحب قلبه .. محتاراً .. !!

أتصدقين أنه .. قد يود إرسال رسالة قصيرة لمن يحب .. ثم يتذكر .. أن هذه الفتاة لا تحل له

فنراه يصارع نفسه .. بين وصل من يحب .. وبين فصلها عن حياته .. من أجل ربه ..

فهل تدركين معاناته ؟

نعم .. يخشى أن تكون تلك الرسالة .. شاهد عليه يوم لقاء ربه ..

فما بالك بمكالمات .. ومقابلات .. وضمات .. وقبلات ..

ما حجم الصراع النفسي حينها .؟؟

رويدك غاليتي .. فلا ليل العاشق ليل .. ولا نهاره نهار .. والله المستعان

رفقاً أحبائي بالمحبين .. رفقاً .. فما هم كفرة .. بل ربما حبهم ذاك .. وصراعهم النفسي .. سبب في رفعتهم عند رب

العباد .. !!

أخــي الكريم .. أخطيت

على أجنحــة السعــادة .. أحلق

أزداد غبطــة وســروراً في كل همسة من همساتك .. وكلمة من كلماتك

أتــأمل .. فأجــد شاباً افتقــدت وجــوده منذ زمــن !!

لا أملك ســوى أن أبتهل للخالق جــل في عــلاه .. أن يسدد خطاك .. وأن يرشدك لما فيه خير وصــلاح لك في الدنيــا

والآخــرة .. وأن ينير بصيرتك .. ويقــوي قلبك المرهف .. ومشاعرك الحساسة .. بصلتك به عــز وجل ..

بانتظار ردك الأخيــر .. ولك بالغ ودي

احترامي للجميع .. وبرجاء حار للأخت اتكاءة حرف .. لا تغضبي مني .. فما تلك سوى نفثات عاشقة .. عرفت الحب

يوماً .. !!

أعذب تحية

التعديل الأخير تم بواسطة عبير الأحلام ; 03-08-2006 الساعة 12:00 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر