((الى كل زوجه ثانية تعالي هنا )) - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-07-2007, 07:13 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
حبيبتي ونورعيني حنان

أقسم بالذي رفع السموات بلاعمد ..

أقسم بمن خضعت له رؤوس الجبابره

رغم زواج زوجي وغيرتي وزعلي إلاإني رضيت بالواقع وكنت أقول مافيها شئ ماعمل شئ غلط

والحلال ولاالحرام ..وقلت لوأنا مكانها وقدرالله لي الزواج بالمره الأولى ثم أطلقت وبعد كدا تقدم لي رجل

متزوج وكان طيب حتماً سأرضى به كزوج

وإلى يومك لاأنكرزعلي من زوجي لأنه صدمني بهذه الفعله ...

ولكن زوجته لمن تترك لي حال ولاسبيل إلاوجاءت لي منه

جننتني بتصرفاتها بالغيره

كم مره تطلب مني تركه لها لأني خلاص المفروض إني شبعت منه

وأقول لها المسأله ليست مسألة جنس فقط

إنما المسأله حياه وعشره وسكن وأولاد

ياليت زوجة زوجي مثل واحد منكم الطيبات

كنت أحطها بعيوني وأشيلها بقلبي وأكون لها كأخت وأكثر

بس الغيره دابحه قلبها

ولكن ياحسره علي

لذلك فضلت الإبتعاد عنها أفضل لي ولها

ولكن ماتزال تبحث عن المشاكل معي عن طريق زوجي الذي تغيرعلي في الأونه الأخيره

تحيتي لكم
قديم 22-07-2007, 10:56 PM
bluskay2006
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية bluskay2006
bluskay2006 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة {حنان}
^^^^
تصدقين ,,,لو نفكر ونشوف ليش نذبح انفسنا بالغيرة والربحان الزوج وماراح يتعب غيرنا يالضعيفات وهم يستانسون
طيب ليش اخرب على نفسي واجيب لنفسي النكد والهم ,,,ليش مااسعد نفسي واابتعد عن الغيرة وبلاويها ,,لو نفكر شوي ونخفف من الغيرة راح نكسب كل شي حتى ازواجنا لان الغيرة الزايدة تضايقهم
وتقلب كل شي نكد ,,,,,,,
اول شي لازم هو الزوج نفسة مايجيب طاري بيته الثاني ابدا مهما كان لانه هو بيكون سبب الفتنه
وثاني شي ,,انا بنفسي لازم ااقلم نفسي مع الوضع بان زوجي لن يكون ملكي لوحدي ,,واحاول اني انسى انه متزوج غيري عشان مااتعب مع نفسي وهو بعد المسكين بيتعب ,,,واذا كان في بيته الثانية اعتبر انه كان بشغلة او مسافر ,,,وصدقيني مع الوقت راح تتلاشى الغيرة وراح نسعد انفسنا بانفسنا

صحيح كلامك والله 100% انا معك .. وهذا الي احاول ان ادرب نفسي عليه.. لان الغيرة ما جابت لي غير وجع الراس والنكد.. وحتى لما يكون هو عندي بتظل هي تتصل بيه... واعمل نفسي ولا يهمني.. فعلا اهم شي الوحدة تكسب زوجها.. وما تحاول تقلد زوجته الاولى في تصرفاتها اذا كانت غلط.. وتتعلم ان تحسن من نفسها والاهم من ذلك هو ان تبعد الروتين عن حياتهم باي طريقة لان الرجل ملول بطبعه.. اشكرك اختي العزيزة حنان على كلامك الي ريحني.. صحيح ان الغيرة مو سهل ان تروح بيوم وليلة.. بس مع الصبر والمحاولات ربي ما ينسى احد .. وعلى فكرة انا صرت لما احس بالغيرة اقول الي علمتينياه ( اللهم لا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا) والحمد لله ارتحت عليها كثير هذه الاية الها كمفعول السحر فعلا.. وإن شاء الله اكون متواصلة معاك اختي الكريمة جزاك الله كل خير في الدنيا والاخرة
قديم 23-07-2007, 12:45 AM
{حنان}
عضو نشيط
 الصورة الرمزية {حنان}
{حنان} غير متصل  
هلا اخت روعه
بصراحه ماادي وش اقول في ضرتك ,,,الله يعينك عى غيرتها
شكلها مزودتها حبتين ههههههه,,,,,,,,,,
احسن حل ومافية حل غيره سوى الابتعااااااااااااااااااااد عنها
وتكلمين زوجك انه يفهمها بان مالها دخل فيك نهائيا ,,,,,,

والله اني ارحمها لو اشغلت نفسها بشي تستفيد منه
بدل مراقبة الناس كان ارتاحت لان المثل يقول من راقب الناس مات هما,,,
ولو تكلمينها باسلوب طيب صدقيني راح تلين معاك وقوليلها فية حدود الواحد لازم يوقف عندها
وانتي بصراحه تعديتي حدودك معي ,,,,,,,,لان بصراحه لو انا مكانك كان علمتها الصح من البداية ,,,
مثل ضرتي كانت كذا في البداية تبغاني اتكلم معاها عن كل شي حتى زوجي تبي تعرف عنا كل شي ,,
لكن مع الوقت عرفت حدودها وعرفت ان الواحد له حياته الشخصية ومو من حقة ابد انه يراقب غيره لانه بالاخير هي الخسرانه اكيد ,,,,,
قديم 23-07-2007, 12:48 AM
{حنان}
عضو نشيط
 الصورة الرمزية {حنان}
{حنان} غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluskay2006
صحيح كلامك والله 100% انا معك .. وهذا الي احاول ان ادرب نفسي عليه.. لان الغيرة ما جابت لي غير وجع الراس والنكد.. وحتى لما يكون هو عندي بتظل هي تتصل بيه... واعمل نفسي ولا يهمني.. فعلا اهم شي الوحدة تكسب زوجها.. وما تحاول تقلد زوجته الاولى في تصرفاتها اذا كانت غلط.. وتتعلم ان تحسن من نفسها والاهم من ذلك هو ان تبعد الروتين عن حياتهم باي طريقة لان الرجل ملول بطبعه.. اشكرك اختي العزيزة حنان على كلامك الي ريحني.. صحيح ان الغيرة مو سهل ان تروح بيوم وليلة.. بس مع الصبر والمحاولات ربي ما ينسى احد .. وعلى فكرة انا صرت لما احس بالغيرة اقول الي علمتينياه ( اللهم لا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا) والحمد لله ارتحت عليها كثير هذه الاية الها كمفعول السحر فعلا.. وإن شاء الله اكون متواصلة معاك اختي الكريمة جزاك الله كل خير في الدنيا والاخرة

هلا بك يالغالية
فعلا هذا الدعاء سبحان الله يريحك كثيييييييييييييير ,,ومثل ماشفتي بنفسك
انتي كذا
قديم 23-07-2007, 01:15 AM
ضوء القمر2
عضو نشيط جدا
ضوء القمر2 غير متصل  
مرحبا انا زوجة ثانيه واعيش حياة مستقره والحمد لله ومبسوطه وماعلي من احد رغم اني ايام الخطوبة تعرضت للهجوم الشرس من الاقارب قبل الاغراب ولكن انا كنت ومازلت مقتنعة من قراري صحيح مرت علي ايام بغيت افطس من الغيرة ولكن تعوذت من الشيطان واصبحت لاافكر كثيرا باشياء سخيفة قد تدمر سعادتي وانجبت اولاد وحياتي الحمد لله ناجحة
قديم 23-07-2007, 01:28 AM
{حنان}
عضو نشيط
 الصورة الرمزية {حنان}
{حنان} غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء القمر2
مرحبا انا زوجة ثانيه واعيش حياة مستقره والحمد لله ومبسوطه وماعلي من احد رغم اني ايام الخطوبة تعرضت للهجوم الشرس من الاقارب قبل الاغراب ولكن انا كنت ومازلت مقتنعة من قراري صحيح مرت علي ايام بغيت افطس من الغيرة ولكن تعوذت من الشيطان واصبحت لاافكر كثيرا باشياء سخيفة قد تدمر سعادتي وانجبت اولاد وحياتي الحمد لله ناجحة
هلا بك اختي ,,,,,,,,,,اتمنى لك حياة موفقه وسعيدة باذن الله اكثر واكثر
اللي تسوينه عين الصواب ,,,,,,,,,,,,,,ماعليك من احد وشر الناس من الناس
وتعجبني الوحدة اللي تكون واثقة من نفسها واخر اهتماماتها كلام الناس
هي اللي بتعيش صح ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وموفقه ياقلبي
وانتي بعد كذا
قديم 23-07-2007, 03:04 AM
جبراويه
عضو جديد
جبراويه غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا بعد زوجه ثانيه واليوم مسجله بهالمنتدى يعني ضيفه عليكم لاكن عجبني مره موضوعكم وحبيت اكتب لكم تجربتي عسى اذا سمعتوها ممكن القى عندكم حل يفيدني ويريحني انا تقريبا لي سنتين متزوجه وعندي بنت ومعظم هالسنتين قضيتها في بيت اهلي لاني ما قدرت اتحمل هالحياه
اروح لبيت اهلي على اني ما ارجع ابد واحن له لان مشكلتي الكبيره حبيته وبعدها ارجع وما اتحمل واروح مره ثانيه لأهلي ويجي يترضاني ويوعدني يتغير ويبوس ايدي وبعدين ارجع لاكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بدون فايده
المشكله ان زواجي من البدايه غلط بغلط
لانه من اول ماخطبني بدأ مشواره بالكذب وقال انه مطلق زوجته وماعنده الا طفلين واقسم انه مطلق ولما سألنا قالو فعلا هي عند اهلها لاكن ماندري مطلقه وجاب جدي معه على شان يأكد لنا انه مطلق بالرغم بأننا مانعرفه الا عن طريق جدي الله يسامحه وصدقنا وماسألنا بالموضوع وتم الزواج في اسبوع بس هذا بطلبه واصر بكذا بحجة انه جاهز من كل شي
ولما تزوجت بعد زواجي بيوم واحد بس اكتشفت انه ماطلق وان زوجته رجعت لبيتها وانه كان متزوج بعد وحده قبلي ب6شهور وطلقها وان عنده اربع اطفال مو اثنين واعترف انه كذب بالموضوع لانه مالقى غير هالطريقه عشان اقبل فيه وسكني في شقه جنب فلة زوجته الاولى يعني مابينا إلا جدار وهد هالجدار من 5 ايام الزواج وكل اللي وعدني فيه مالقيت منه شي
انا استقبلت زوجته باحترام من 3 ايام الزواج ولاني عارفه ان مالها اي ذنب لاكن المشكله هي قربي منهم لاني لو كنت بعيده يمكن اهون صار يرفض الطلعه بحجة لاتزعل يقول لانتي ولاهي وصارو عياله عندي 24 ساعه واذا طلعتهم زعل وحتى بالليل ما اعرف انام منهم واذا تبي منه زوجته شي هدت عياله عليه وماسكته بحبه لهم والله صرت اتأذى منهم اللي يغلط علي بالكلام واللي يقلل احترامه لي واذا قلت له ماصدقني يفكر اني ابي ابعد عنهم وبالعكس تحملتهم وهي غلطت علي اكثر من مره تقول تطردين عيالي من ابوهم وبالعكس مارديت عليها ابدا احترام له لاكن هو ماقدر هالشي
ادري طولت عليكم وربي لو تسمعون حكايتي كامله ان تبكون دم هذا شي بسيط واللي زاد الطين بله ان الناس لايميني اني تزوجته يقولون ليه تتزوجينه وانتي حلوه وصغيره والكل يتمناك حتى اولالاد عمي زعلانين النصيب لا ووحيدة اهلي وماتوفقت جبتلهم معي طفله يربونها
تدرون وش المشكله انا عارفه ومتأكده انه يحبني ومتمسك فيني ومعجب بكل شي فيني لانه اعترف بانه لقي كل اللي كان يتمناه وتزوج عشانه لاكن موراضي يزين عندي ويعطيني حقوقي ويسعدني وحارمني من كل شي مع اني مو طالبه غير حقوقي زي بنات خلق الله ليه عذره الدايم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مقدر ازعل ام العيال تروح وتخلي عيالها اذا عرفت اني اعطيتك شي او طلعتك او حتى ابتسمت لك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهي قبل هالمره راحت لأهلها وتركت العيال معه شهر ومقدر عليهم لمشاغله الكثير لانه رجل اعمال فاضطر يراضيها ويرجعها ويراعي شعورها حتى لو فيه هضم لحقوقي مسكته من اليد اللي توجعه واعترفت قدامي بكذا وتوعدت عندي اني مستحيل اخليك تتهني انتي وياه ومع كذا ما قلت له عن كلامها عشان المشاكل لاني ادري انه يحب اطفاله مووووت مقدرت اعيش على هالحاله اكثر من مره رحت لأهلي قلت بيتعدل لاكن مافيه فايده وانا الحين اكتب لكم من بيت اهلي وطالبه الطلاق لاني مستحيل اعيش تحت تصرف زوجته هي اللي حاكمتنا كلنا وللحين جاء مية مره ورافضه ارجع تكفووون وش الحيله معه اطلق واخسر بنتي والا ارجع في تعاسه والله مايرضاها الواحد لنفسه مع ان والله العظيم والله العظيم لو يلف الدنيا ما يلقى وحده زيي تحبه وتحترم زوجته وتحب عياله وشايلتهم بعيوني والله صرت حتى الاكل اللي يحبونه ازينه لهم واعطيهم وهي عمري ماجبت طاريه عندها لابزين ولابشين ودايم معها حتى اذا جاها ضيوف معها بالمطبخ زي اختها وربي واشتغل اكثر منها واغلب الناس اللي يجونهايشوفون بعيونهم وحاسدينها علي واذا راحت مكان اقعد مع عيالها لحد ماترجع قلت اذا زنت عندها بتزين عندي دون فايده لاقدرت ولاهو قدر واذا جربت غيري راح تندم وتتمنى ريحتي
اسفه على الطاله لاكن حبيت اطلع اللي بقلبي وارتاح
شكرا لصاحبة الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة جبراويه ; 23-07-2007 الساعة 03:10 AM
قديم 23-07-2007, 03:39 AM
{حنان}
عضو نشيط
 الصورة الرمزية {حنان}
{حنان} غير متصل  
جبراوية ,,,,هلا بك ياقلبي معنا
وهونيها وتهون ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الغلط من زوجك المحترم !!!لان الرجل اللي يتبع هذي الطريقة للاسف يعتبر سلبي وبدرجه كبيرة ؟؟؟
شوفي ياقلبي,,,,,,,لاتستعجلين ولاتعطين الشيطان مدخل بينكم ابد
وارجعي لبيتك ولاتفكرين الا بنفسك انتي وقوليلة انا لي حقوق كزوجه وانت كذا ظالمني
وهذا مايرضاة رب العالمين ,,,وانا من حقي اني اطلع واستانس وامارس ابسط حقوقي الزوجيه معاك,,
لكن للاسف زوجك سلبي ,,,ويخاف على مشاعر زوجته الاولى ,,على حساب مشاعرك وهذا قمه الظلم
ياقلبي لاتزعلين نفسك وربك بيحلها اكثري من الاستغفار وبتشوفين كيف امورك بتتيسر باذن الله ,,وعن تجربه اقولك هالكلام ,,صدقيني الاستغفار فرج هموم كثيرة وييسر لنا امور بدون مانحس فيها ابد
طيب ابوك واخوانك ماتدخلو في موضوعك؟؟؟؟؟
قديم 23-07-2007, 10:44 AM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
أخواتي العزيزات
بالرغم من غيرتي من زوجة زوجي وهي نفس الشي طبعا بس والحمد لله أكن لها كل الاحترام وهي ماتعرضتني بشي أبدا
والزوج هو الي له دور كبير في هالشي وكل وحدة فينا عايشة حياتها وماتدري شي عن الثانية بس زوجي أحيان ينقلي أخبارها هي وعيالها وتصير الغيرة أو يحاول يتصل عليهم ويتطمن وهو عندي وأنا انتظر منه هل يسوي نفس الشي معايا ولا لا هههههههههههههه الغيرة عاملة عمايلها معايا

بس أنا ما امدح نفسي وقلت لزوجي لو شفته يوم مقصر معي إني أحسب حساب العشرة الي بينهم وطول مدة حياتهم مع بعض وأكيد هي فاهمته يمكن أكثر مني بس الحب هو سلاحي الوحيد على الاقل الان والله لا يغير عليه الا بخير

ونداء لكل زوجة ثانية أنها لاتحاااول تستميل زوجها لنفسها فهذه انانية منها وتحاول تفهم أنه مهما كان فله عشرة طويلة مع زوجته وعياله وإذا هو تنكر لها وترك عياله معناه مايطمر فيه العشرة والي سواه مع زوجته ممكن يكرره معاها

أسأل الله الهناء والسعادة لكل زوجة
قديم 23-07-2007, 10:55 AM
مرميس
عضو مميز
مرميس غير متصل  
أختي جبراوية

أسفة
بس أبي أقولك خطأ كبير أنك تحاولين ترضين زوجك بطريقتك هاذي نصيحتي لك إذا رجعتي لزوجك ولبيتك حطي في بالك أن سعادتك أهم شي بحياتك
يعني

ركزي في زوجك وفي الي يحبه لا تحاولي ترضينها لان مالك ذنب في زواج زوجها علشان تتحملي إنتي أخطائها معاه على حسابك أو أخطاءه عليها على حسابك
ولا تنفذي طلباتها لانه منتي مجبره على هالشي وكان كرم منك والمشكله احنا أحيان نسوي أشياء ماهي مطلوبه منا نسويها وفي النهاية نقابل بالاساءه
فأنتي أذا اخذتي موقف محدد منك صدقيني هي راح تفهم وماراح تحاول تضايقك لانها تحاول تضايق زوجك فيك أنتي وتنفس عن غضبها من زوجها فيك أنتي وتضغط عليه بالاولاد

واذا ما فهمت اليوم بتفهم بكرة

وطمنينا عليك عزيزتي

مواقع النشر