كيف أتعامل مع زوجتي وانانيتها ؟ - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 03-07-2010, 09:17 PM
مسافر للجفا
موقوف
مسافر للجفا غير متصل  
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم حصلت بعض الاحداث اتمنى الرد والتعليق من قبلكم اسرده لكم بعد الرد على الاخت الفاضلة نووور الايمان -
سؤالك غريب هما اخذوها لاني ظربتها كف واشتكو لشرطة وكيف نجلس امام القاضي وهناك شرطين ياحاة ياموووت بالنسبة لهم انا رفظتها من الاساس هاذان الشرطان اكيد انتي عارفة الشرطان
انا قلت لكم انه كان هناك مشكلتان سابقة حاول الوالد حاول بسة اتصالات وعرفنا ان والدها مجرد ضل في البيت ليس له اي وضع ومن ثم ذهبت انا وهو واكملنا طلباتهم
المشكلة الثانية تدخل اخو الوالد واتصلو هم فيه وهذه المشكلة قعدت عند اهلها 8 اشهر اتصلو بأخلو الوالد هو يبلغ تقريبا 68سنة وصار هو الرابط بيني وبينهم واتصل واتصل وفي النهاية هو قال لي ابوها مافيه فايده التخطيط بيد الام والبنت انا خلاص
بسحب نفسي من الموضوع وذهبت انا والوالد واخذناها فاخلاص احنا عارفين الوضع ولا اريد الاهل يعرفو اني دخلت شرطة ومن ثم التحقيق العام ومن ثم المحكمة عز الله يعملو ضغط وايضا الكلام يطلع ومش حلوة
اخواتي والوالده سألوني فين هيا قلت تعبانه بسبب الحمل فما صدقو قالو اكيد فيه مشكلة قلت اشياء بسيطة الى هنى اللي وصل لهم فقط بس هما المح في نضراتهم ان الحكاية اكبرررررر بكثير
في بداية المشكلة الان صار لها ثلاث اشهر اتصلت عشر مرات لا ترد وارسلت رسائل ولا فايدة وهي كلمت اولادها مرتان فقط - ما قلتي لو الحكاية طولت لمحرم وصفر والشرطان هيا هيا ماذا افعل انا والله رافظ وقلت لهم ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
- بالنسبة لليوم اقول لكم ايش صار بس هاااااااه اريد الرد على كل اللي قولته في هذه الاسطر من البداية عشمي فيكم
رحت لشيخ لانه لما رفظو قال راجعني السبت عشان اكتب لم يتم الصلح وارسلها ذهبت اليوم وقال لي ماذا فعلت اتصلت فيهم - قلت له لا هما مصممين على شرطين فيها تعسف ومماطلة قال يأخي اتصل لعل الله يكتب الخير قلت له ياشيخ الاسرة هذه اعرفها انا زين وهم انانيين ومماطلين لابعد حد وهي راسها ناشف والله لو يصير اللي يصير عاااااادي جدا اهم شئ طلباتها تنفذ فقط - قال لي يأخي لو كتبت مافي صلح تصير القضية عليك مش كويسة قلت كيف قال مدري والله خوفني القاضي انا عمال اتصل بمحاميين عشان افهم ويش السالفة كيف مش حلوة في حقك يعني سجن والله مش عارف فقال لي اقول راجعهم او اتصل بأخيها اسمع الكلام اسمع الكلام اقول روووووح قلت له سمعا وطاعة - اتصلت بأخوها وقلت له الشيخ يقول اراجعكم مع اني عارف الجواب وزوجتي عارفها قال والله حاولنا مافي فايده هي تقول ان ابوك ازعجها بالجرس لمن يبغى الايجار وسبق وامك دائم تسبها ومرة قالت لها انا مابغاك واختي يأخي مش لازم تقوم فيها نبغى بيت شرعي قلت له يأخي اذكر الله خلينا نمسك الموضوع نقطة نقطة - اولا البيت شرعي به 6 غرف ولا يشاركها فيه احد بعدين انا لم انقل هنى الا عشان والدي ووالدتي وبعدين لمن يدق الجرس مالها شغل يبغى الاجار انا اعطية مرة يطلب مني ان اتي بسباك او بويجي او كهربائي او او او انا لو اطلع وهذا من عاشر المستحيلات بيتصل بالجوال نفس الحكاية كبرو عقلكم شوي قال هو يكرها مرة قال لها والله لو طلبتو الشرطة انا اطلقك مو هوه وهذه لمن اعطيتها كف في البيت وعلى طول جو اهلها واعطيتها رضوة قلت هذه لها سنتين وبعدين اسألها في السنة 12 شهر يجينا مرتين ويقعد نصف ساعة وفي الغالب انا اذهب اليه ياخي لو الشقة بقرب واحد سكير او متعاطي مخدرات اوكية لاكن مبررات ملها سنع مش ممكن - بالنسبة للوالدة يأخي سألت شيخ وقال لي والله لو امك يهوديه لا تستغني عنها لو تظربك ليل ونهار لا تستغني عنها انت مبتلى فأختك بالعربي لاتريدني بالشروط التعسفية هذي قال لا هي تقول تبغاك انت واولادها انت لو تبغاها تنفذ للي هيا تبغاه قلت يأخي والله دايما انا اللي انفذ قلها تتنازل شوي قال يأخي ايمكن البيت تقول امكن فيه بلا قلت له والله نفس الكلام قالته واسألها في بيتنا الاول قالت البيت امكن فيه بلا اختك والله لو اسكنها في المريخ هذا جحا وهذي خلاقينه المشكلة في انفسنا لازم نعمل رقية لشيخ يأخي هي كثيرة العصبية والله ماخربها الى دلعكم لها وانكم تساندوها ظالمة او مظلومة تنرفز وقال يعني انت وامك وابوك عليها وتبغانا نتفرج قلت له يأخي راجعها وقولها للمرة لاخيرة مع انه مافي فايدة او الانفصال يأخي بعض الطلاق والله رحمة لطرفين المهم قال بشوف
ثم ارسلت زوجتي رسالة اول مرة وياليتها لم ترسل ركزو معايه ركزو (ملاحظة بكرة عندنا زواج لبنت عمي انا ) وقالت شوف امك عمالة تقول اني تركت الاولاد ومافيني خير قلها تسكت انا ساكته عشان سمعة اولادي هي مش خايفة على سمعة اولادها لا تخليني امك اتكلم في الزواج - رديت عليها انه اي سمعة برضة حتى عند اهلك بذئت لسان انا لم اقل لاهلي المشكلة بالتفصيل وبعدين لاتحاسبوني بتصرف غيري والله غسلت يديني منك يقول تعالى انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء - احنا في مرحلة مفصلية وانتي تقولي زواج وتسريحة وكلام فاضي يابنت الناس قولي بترجعي ولا كلا يروح لحال سبيلة بلا كلام فاضي - انا مش قلت لك يانور الايمان اني فقدت قيمتي لديها هذه المتعجرفة
منتظر ردودكم
مجاريح مكسورة خواطرنا
مجاريح منهو اللي يصبرنا
امانينا ليالينا تلاشت في مهب الريح مجاريح
ما تصورنا اسنين العشرة في لحظة تضيع
ما تصورنا المحبة تشتري فيها وتبيع
عزت الكلمة عليك عزت الرجعة علينا
وافترقنا - مجاريح
وانتهينا لما جرحت الخواطر مو بيدينا تحكم قلوبنا المشاعر
لو لو لو بيدينا كلمة طيبة كنا نرجع لو بيدينا او عذر مقبول يشفع لو بيدينا
عزة الكلمة عليه عزة الرجعة علينا وافترقنا مجاريييييييح
قديم 04-07-2010, 02:40 PM
سديد الرأي
عضو نشيط جدا
سديد الرأي غير متصل  
يا أخي الكريم والله عطيناك الحل

بس انت تكابر وماتبي تأخذ الحل

كأنك تقول قولي يا أخوان ويا أخوات حاول فيها تمسك فيها انت تحب نقول لك كذا

والله يا أخي الكريم الحل واحد وبسسسس

طع شوري وشف وش بيصير للحرمة والله تجري وراك

طلقها طلقه وحدة بس وش وش بيصير وخلك ثقيييييييييل

وبالنسبة لاطفالك جب لك خادمة تهتم فيهم المسالة يبغى له صبر شوي وقوة عزيمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وبعد ين يا أخي الكريم كل مشاكل زوجتك في كفة وكراهيتها وسبها وشتمها لوالدتك في كفه أخرى

تتمسك في زوجة تسب والديك ؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة سديد الرأي ; 04-07-2010 الساعة 02:49 PM
قديم 04-07-2010, 02:54 PM
مناين
عضو نشيط
مناين غير متصل  
اه اه صراحه قريت الردود والاعضاء عم ينصحوا فيك اخي المشكله العظمى فيك
انتى كملت دلع اهلها لها دلعها مفي شي دي زوجتك بس بحدود وعد الافراط والدلع بين الزوجين علاقه تبادل والا اذ كان واحد يدلع والتاني ولاعباله وبس يبي من الناس فتوقع بطفش ويكره التدليع

بعدين انت تحبها بجنون لو متحبها مكان صبرت عليها بغض النظر انها زوجتك ومنو الزوجه اللى ترضى تفرض رايها لو بالصح معليه لكن طالعه ونازله تتحكم لا لحد كدا الزوج يوقفها ونتى راضي لو منتى راضي انتى رجل وتعرف تتصرف مو محتاج ترشيد من احد لان محد يحس بالنار غيرك

سالفة االاطفال ومتقدر وتحبهم وهي عارفه دا الشي وهو نقطه ضعفك وتذلك فيه ترى الصللاح من الله سواء عند والديهم او مع احد منهم انا طلبت الطلاق وعندي اطفال وقالو اصبري عشن اطفالك وتدري سبب طلاقي دلعي الزايد لزوجي ورتحت الان واولادي عندي

احسم امورك بنفسك بس بدون ضرب تزوج عليها الشرع حللك اربع بس اللي فهمته انك لو تزوج عليها احتمال تطلق التانيه وترجع للاولى مدام منتى عارف تصرف معها

امك ثم امك ثم امك لاتكرهك بوالديك فتندم مهما وجدت من امك والله لو تحبك تتحملهم وتاخد كلامهم بروح رياضيه بالعكس الكبار يجون بالكلام الطيب الزوجه تتعوض اما الام من يعوضك عنها

استخير بامر الطلاق وامر الزوجه التانيه
مخاب من استخار ولاندم من استشار

بعدين من واجب زوجتك طاعتك بكل شي حتى لو رفضت انها تدرس الرسول يقول لو امرت المراه ان تسجد لسجدت لزوجها من عظم حق الزوج

نصيحه لاتبيع ولا تفرط باهلك منشان زوجه فلو تطيح بمصيبه بعيد الشر مردك لاهلك اما الزوجه اقرب الايمان تنسحب من حياتك

اخي زوجتك تتاثر بمن حولها لاتهتم الا بنفسها تتظاهر اما الناس بالمثاليه وهي وعلى حسب قولك العكس اخي ضيعت زمام الامور 11سنه فلاتضيعها مره اخرى احزم اورك فاما زوجه مطيعه تخاف الله في او زوجه تتحمل الزوجه التانيه ان تجي عليها او تختار الانفصال

فاجلس وقرر معها وادا اخترت الانفصال استخير ونسى عواطفك وفكر بعقلك فلربما ربي يعوضك بزوجه تكون خيرا الاام لاولاد وباره بوالديك

والله والله اربطوا حياتكم الزوجه بالدين تسعدووا

واخر نقطه مدام انك لاتريد الزواج ولا الانفصال ولاتعديل اسلوبك

عليك بالصبر وعدم التشكي فلربما ربي اراد ان يرفع منزلتك بالجنه بسبب هذا البلاء

الله يفرج همك وصدقني همك ميجي ربع همي وظلمي

الله يفرجها على الجميع
سامحني ان قسيت عليك
قديم 05-07-2010, 02:41 AM
كريمه بيضاء
عضو دائم
 الصورة الرمزية كريمه بيضاء
كريمه بيضاء غير متصل  
ياسبحان الله ناس لقت الزوج المثالي وتفرط فيه ولاهو عاجبها وناس تتمنى زوج مثله كان تحطه بعيونها بس فعلا المراءه اذا كانت سيئة الطباع يمتحنها الله بزوج طيب والعكس
قديم 05-07-2010, 02:53 AM
كريمه بيضاء
عضو دائم
 الصورة الرمزية كريمه بيضاء
كريمه بيضاء غير متصل  
بصراحه يوم قريت ردك الاخير بصراحه ماعندك سالفه اخوي انت ضعيف الشخصيه وسبب تعلقك فيها انك تحبه وشايفه شي بسبب تكبرها
ترى مايكبر راس الحرمه الا الرجال انت الي خليتها تعامل اهلك كذا وتعاملك
وشكلك حتى لو تتزوج عليها راح تعذب الجديده وتوريها النجوم الي ورتها لك الاولى وبالاخير راح تطلق الجديده وترجع للقديمه
بس وانت مذلول لها كسير انتبه انتبه انزع حبها من قلبك ودورلك على انسانه تكون عقيم وحنونه ترضى بعيالك وكن لها خير زوج وخل ذيك تذوق حسرتك
قديم 05-07-2010, 02:58 AM
مسافر للجفا
موقوف
مسافر للجفا غير متصل  
سديد الراي شكرا على مرورك السؤال هنى طيب طلقت طلقة واحدة وبعدين فصل يأخي ارجع لها ولا ايه واذا رجعت بيقولك ادفع حق الطلقة وهكذا فصل وجهت نظرك -
الاخت مناين شكرا على نصائحك وكلامك على العين والراس لدي اسئلة لو سمحتيلي كم عندك اطفال وكم اعمارهم وهل هو لا يريد الاولاد وهل الاولاد يرجعو لزوج في المستقبل ومتى اعطيني معلومات ممكن تفيدني - افهم من كلامك اني اتزوج ثانية وارجع الاولى لاولادها هذا اللي تقصيديه هل هذا هو الحل طيب كيف بيكون حل , يأخوان اللي بيتزوج زوجتين انا اقول امر صعب الصعوبة في العدل لا احد يستطيع ان يعدل الا من رحم الله من وجهة نضري زوجوة واحدة فقط يا اولى ياثانية ايش رائكم
قديم 05-07-2010, 05:08 AM
مناين
عضو نشيط
مناين غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر للجفا مشاهدة المشاركة
سديد الراي شكرا على مرورك السؤال هنى طيب طلقت طلقة واحدة وبعدين فصل يأخي ارجع لها ولا ايه واذا رجعت بيقولك ادفع حق الطلقة وهكذا فصل وجهت نظرك -
الاخت مناين شكرا على نصائحك وكلامك على العين والراس لدي اسئلة لو سمحتيلي كم عندك اطفال وكم اعمارهم وهل هو لا يريد الاولاد وهل الاولاد يرجعو لزوج في المستقبل ومتى اعطيني معلومات ممكن تفيدني - افهم من كلامك اني اتزوج ثانية وارجع الاولى لاولادها هذا اللي تقصيديه هل هذا هو الحل طيب كيف بيكون حل , يأخوان اللي بيتزوج زوجتين انا اقول امر صعب الصعوبة في العدل لا احد يستطيع ان يعدل الا من رحم الله من وجهة نضري زوجوة واحدة فقط يا اولى ياثانية ايش رائكم

عندي الله يحفظهم ثلاثه واحد رايح لاول متوسط وتانيه رايحه لخامس وثالثه لثالث احنا عندا في عيلتنا الدين وش ينص عليه وانا قبل اهلي بذا الشي ميتدخلون بمشاكلنا وحين تطلقت هددني ياخدهم قلت خدهم اهم شي راحتي هما لهم ربهم ميضيعهم لان واثقه من ربي ميضيع حق مظلوم وقاله الوالد اولادها معها ومرات يروحون لبوهم ويرجعون لي بس وضحتله ان عيالي مو نقطه ضعفي معنى ان قلبي يتقطع من جوى بس اهم اتطلق وتطلقت وفرحت حتى الدمعه منزلت لان شفت معاملتي له نادرا من الحريم متعملها وخليته غصب يطلق لدرجه يبكي ميبي الطلاق

انا اقصد انك لو تزوجت الخوف ترجع لزوجتك الاولى وتطلق الثانيه وش ذنبها الثانيه

اسمع انا ميصير اقولك طلق ولا اهدم بيتك انا طلبت من زوجي قلت طلقني طلقه واحده لعل النفوس تهدا انتى اسال شيخ وخبره تطلقها طلقه واحده بس جمد قلبك مو تقول بزورتي ومقدر حطهم عند اخواتك وعطيها تعبها عليهم المهم تشوف النتيجه اللي تريحك من وجع 11 سنه انا على فكره تزوجت صغيره وتطلقت بعد 11 او 12 سنه

توي مالي سنه مطلقه اسمع خلك معانا على الخط كل خطوه تخطوها خبرنا فيها عشن ندعمك ونشد من معنوياتك

اسمع دحين من حين تشوف ردي ولا تقول بعدين مو فاضي كلمها وتفاهم معها يترجع وتسمع كلامك يتروح بطريقها خوفها لاتحسسها انها مهمه عندك او متقدر تتزوج عليها وخبرنا وش ردت عليك انتظرك
قديم 05-07-2010, 06:16 AM
مسافر للجفا
موقوف
مسافر للجفا غير متصل  
مناين والله ردك واهتمامك لمشكلتي اسعدني الله يعطيك العافية ولا يحرمنا من هذا المنتدى الذي جعلنا نفش خلقنا على قول اخوانا اللبنانيين - انا متهم من بعض اعضاء المنتدى اني ضعيف شخصية ياعالم الردود بين ايديكم لو اني كذلك كنت كل شي اعديه الخطا اعديه بعض الردود اعديها لا لا يمكن ان اعدي الاشياء التي لا تعجبني - ضعيف الشخصية يأخوان ينصاع لكل شئ لا يقول لا ولا له رائ في البيت وممكن ينسب ويسكت وفي بيوت ممكن ينضرب ولا يمكن يحرك ساكن ليس له اي دور في البيت وانا في البيت عكس هذا مطلقا ولكن مشكلتها عندما تعصب تنسى نفسها وترتجف وتسب وانا هنى لا امرر هذا الغلط ولكن انا صبرت عشان الاولاد وقلت لعل وعسى وياما قضينا اوقات مثل ما قلت خيالية - لكن جتني ردود انك عديم شخصية انا فقط احب التعامل الراقي التعامل المنغمس في الرومانسية والهدوء والغزل والتناغم الا يحق لي ان احب هذه الاجواء - انا كل حرقه فيني كل لفته كل كلمة تنم عن حب حتى بعض ردودي مع الاخوان او الزملاء او هي عبارة عن ابيات اشعار يسألوني اي سؤال ممكن ارد ببيت شعر وهكذا انا هكذا اعتقد انه شئ جميل حتى في المسابقات الكل يتصل فيني عشان لدي مرجع في الموسيقى قبل 30 او 40 سنة او معلومات عن الشعراء والاشياء النادرة لاني لدي ارشيف متكامل من الاشياء النادرة الفنية الرياضية الادبية اهوى زمن اول زمن الحب والهدوء والرقي في كل شي انا هكذا هل هذا شئ مخجل او غلط انا تفاجأت من ردود غريبه جدا - الله المستعان
اخت مناين انتي اعطيتنا مقتطفات من حياتك مختصرة جدا هل ممكن نعرف المزيد ولا هذه اشياء لا يمكن الاطلاع عليها لكي حرية الاجابة - انا استغربت انه تقولي انك عاملتيه معاملة جدا راقيه وهو يبكي كيف كان اسلوبه معاك ولماذا هذه القسوة ولك حرية الاجابة من حقك ان لاتجاوبي
انتي هنى تقولي الابناء معاك ومرة تقولي هددك بالاولاد واخذهم كيف رجعولك وضحي اكثر لانه مش فاهم هذه النقطة
بعدين قلتي عندنا الدين اهم شئ وقلت لاهلي لا يتدخلو في مشاكلنا لماذا لم تصبري عليه لعل وعسى ان يحدث عسر يسرا يعني تطلقت بدون تدخل الاهل كيف وجعلتيه يطلق غصب مش فاهم لك حرية الاجابة
ابدا لو لقيت انسانة تفهم لماذا انا اتعامل بهذا الحب حب لاخيك ما تحبه لنفسك وهذا طبعي فلو لقيت انسانه ودودة غير انانية تحب البيت وتقدس البيت ويكون تعاملنا مع بعض على اساس حب وتسامح وكل واحد منا يكون بجانب الاخر دوما وابدا في الافراح والاحزان ليه اطلقها معقولة لا يمكن المراة تستطيع ان تجعل زوجها خاتم بأصبعها فقط بأسلوبها وذكأها قوة وجبروت المراة فقط في ضعفها فقط فقط فقط ومن تقول غير ذلك لا تعرف ماهية المراة وصفات وخصائص المراة
انا والله امس كلمت اخوها لان الشيخ قال لي ذلك اقرائئ ردودي الاخيرة اعتقد صفحة 7 او 8 تلقي الموضوع مفصل فكلمت اخوها وهم مصممين ان لا اخذ امي وان انقل من البيت وهذا اشوفه تعسف وافقت انا على جميع الشروط ماعدا هذان الشرطان فقال اكلمها واشوف وبعدين هيا ارسلت رسالة مالها داعي وهي مصممة ولمن رديت عليها بثلاث رسائل قالت اقولك السكوت من ذهب - مافي فائدة
طيب انتي ما تشوفي انه لو تزوجت من ثانية انه ممكن انه تنبسط زيادة بتقول يفكني من امه وانا يرجعني في بيت لوحدي ممكن - شكرا مناين على اهتمامك وحصرك على المشاركة لك عظيم الشكر منتظر ردك
قديم 05-07-2010, 06:19 AM
مسافر للجفا
موقوف
مسافر للجفا غير متصل  
مناين نسيت لاقولك ان اخواتي مش في نفس مدينتي - بعيدين وبعدين مش معقولة اجعل اولادي معاهم عندهم اللي مكفيهم واولادهم كثر وكل واحد همه مكفية شكرا
قديم 05-07-2010, 06:24 AM
مسافر للجفا
موقوف
مسافر للجفا غير متصل  
حبيبي سديد الرائ شكرا لمرورك - يأخي لو طلقت طلقة كم انتضر ليمن الامور ترجع لوضعها - وبعدين يأخي لو تزوجت ممكن اقول ممكن هيا بتقول كويس بيفكني من امه ويخليها مع الثانية وانا لوحدي في بيت مستقل منتضر رائيك شكرا لك
موضوع مغلق

مواقع النشر