خطيبتي باردة !(مستجد رد 80/95) - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 19-10-2015, 02:50 PM
تـ ع ـبان قلبي
عضو نشيط
تـ ع ـبان قلبي غير متصل  
رد: خطيبتي باردة !

انت ليش مكبرها وهي صغيرة
كلم ابوها وقول بجي اتقوة عندكم واطلب انك تشوف زوجتك
ما اعتقد يمنع هذا الشيء
قديم 19-10-2015, 10:00 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

اخي الكريم خلال هالسنتين كم مرة زرتها وجلست انت وياها

لانو حسب قرائتي للردود لم اقرأ الا التواصل يتم عبر الواتس
فاذا لم تقم بزيارتها في المناسبات او بين فترة وفترة لن تتعرف عليك او تتعرف عليها جيدا الا من خلال الزيارات
هل ترسل لها هدية بسيطة من فترة لفترة وفي حال كان الجواب بنعم ما هيي ردة فعلها
ومن الافضل اخي ان تحدد تاريخ للزواج على حسب امكانياتك
اسأل الله ان يسخرها لك ويقدم كل الخير وان يفرج همك وييسر اموك
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 23-10-2015, 01:33 AM
ياميسر الامور
عضو جديد
ياميسر الامور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تـ ع ـبان قلبي مشاهدة المشاركة
انت ليش مكبرها وهي صغيرة
كلم ابوها وقول بجي اتقوة عندكم واطلب انك تشوف زوجتك
ما اعتقد يمنع هذا الشيء

انت تعرف ان العادات والتقاليد ماتسمح بهالشيء .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
اخي الكريم خلال هالسنتين كم مرة زرتها وجلست انت وياها

لانو حسب قرائتي للردود لم اقرأ الا التواصل يتم عبر الواتس
فاذا لم تقم بزيارتها في المناسبات او بين فترة وفترة لن تتعرف عليك او تتعرف عليها جيدا الا من خلال الزيارات
هل ترسل لها هدية بسيطة من فترة لفترة وفي حال كان الجواب بنعم ما هيي ردة فعلها
ومن الافضل اخي ان تحدد تاريخ للزواج على حسب امكانياتك
اسأل الله ان يسخرها لك ويقدم كل الخير وان يفرج همك وييسر اموك
احترامي
إي نعم ، التواصل عبر الواتس اب فقط
إذا هي ماتقدر تتفاعل معي ( واتس اب ) تبينها تتفاعل لما ازورها !!

وللعلم ، قبل كم يوم اختي كلمتها بالموضوع وشدت بالكلام معها ، تقول انها ماتشعر انها مقصره معي ابد كزوج !
ولما سألتها اختي ليه ؟!
قالت: لإني كل شهر او شهرين اسال عنه !
ومن خلال حوار اختي معها ، تبين ان المصيبه : انها مقتنعه انها مااخطأت ولا تشوف نفسها على خطأ !
والآن صار لي تقريباً شهر ونصف مارسلت لها ولا ارسلت لي شيء ، والحمدلله على كل حال .
وبالنسبة للهدايا ، كذا مره ارسل لها ، لكن ردت فعلها والله ماشفت منها شيء ، حتى كلمة شكراً ماشفت منها ابد .
.
.
.

التعديل الأخير تم بواسطة ياميسر الامور ; 23-10-2015 الساعة 01:35 AM
قديم 23-10-2015, 07:12 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع إحترامي لك أيها الأستاذ الكريم، الخلل بك وليس بها من الطبيعي أن تشعر بخجل أثناء التواصل عبر الواتس والله هذه شبكات التواصل دمرت العلاقات بين البشر ما بالك إنسانه لم تراها وفقط تواصل!!!

علاقتكم بالنور فلما لا تذهب إليها مرة كل أسبوعين..

كلامنكما حيتقرب من الآخر، الواقع شيء ثاني ملامح الوجه التعابير كل كل شيء..

الواتس مابيوصل أي شيء..

اقدم على رؤيتها أيها الأستاذ الكريم.

وفقك الله.

والله يرضى عليك انتبه ما تدخل أختك في مشاكلكم هذه حياتك وحياتها فقط، هذه التدخلات بتزيد المشاكل ولا تصل أي رسالة منها

وحتى حياتكم المقبلة ضع خط أحمر على ذلك..
قديم 23-10-2015, 07:13 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

نعم تتفاعل معك فلما الدهشة من ذلك؟!!
قديم 23-10-2015, 10:47 AM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

الحكم على الشيء جزء من تصوره، حقيقة لم استطيع أن اتصور الموضوع بشكل كامل، وليس من الحكمة أن أبدي رأي وأنا ليس لدي اي اطلاع كامل عن الموضوع.
والأمر متعلق بنواحي مختلفة، كالعادات وسن المراهقة والعائلة وانت كرجل يبحث عن الدفء والعاطفة وترجمة المشاعر.
اتسائل لماذا لاتتزوجون؟ ولما كل هذا الانتظار؟
هناك احتمالات كثيرة جداً، ومن الصعب الجزم بواحد منها.
أخشى أن وضعك النفسي تجاه تصرفاتها التي تعتبرها أنت (لامبالية) يؤثر مستقبلاً على حياتك الزوجية والتعامل معها.

أريد أن أقول لك تحرك كلم أهلها أبوها وقابلها، لكن كل ماتذكرت أن هناك عقليات تقليدية متحجرة أتوقف عن ذلك، لأن الرد ربما يأتي بما لاتشتهي.

الله يعينك، أحب أن أبدي رأيي لكني غير مستوعب للموضوع بشكل كامل، كوننا لانعرف قصد وهدف البنت ولا يمكن أن نجزم بتفسير سلوكها، الذي بالتأكيد على أثره يكون رد الفعل الذي يمكن أن أنصح به.
قديم 24-10-2015, 09:36 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

انت ابدأ بنفسك....علّقها فيك ..كون جرئ...راسلها وكون معاها دايمااااااً ..ابتداء من مسج صباح الحب كل صباح مروراً بسوالها وش سوت بيومها وسؤالك عن احوالها انتهاءا بهمسات ماقبل النوم وعبارات الغزل والعشق..بعدها شوي شوي بتتعلم منك وتتجرأ عليك...
قديم 24-10-2015, 11:46 PM
ياميسر الامور
عضو جديد
ياميسر الامور غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مع إحترامي لك أيها الأستاذ الكريم، الخلل بك وليس بها من الطبيعي أن تشعر بخجل أثناء التواصل عبر الواتس والله هذه شبكات التواصل دمرت العلاقات بين البشر ما بالك إنسانه لم تراها وفقط تواصل!!!

علاقتكم بالنور فلما لا تذهب إليها مرة كل أسبوعين..

كلامنكما حيتقرب من الآخر، الواقع شيء ثاني ملامح الوجه التعابير كل كل شيء..

الواتس مابيوصل أي شيء..

اقدم على رؤيتها أيها الأستاذ الكريم.

وفقك الله.

والله يرضى عليك انتبه ما تدخل أختك في مشاكلكم هذه حياتك وحياتها فقط، هذه التدخلات بتزيد المشاكل ولا تصل أي رسالة منها

وحتى حياتكم المقبلة ضع خط أحمر على ذلك..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مع احترامي لك ،انتي ماقرأتي الموضوع والردود السابقه كامله لأجل ذلك تقولين الخلل مني !
فأنا اعتذر عن الرد عليك ، وشكراً لك .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
نعم تتفاعل معك فلما الدهشة من ذلك؟!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
الحكم على الشيء جزء من تصوره، حقيقة لم استطيع أن اتصور الموضوع بشكل كامل، وليس من الحكمة أن أبدي رأي وأنا ليس لدي اي اطلاع كامل عن الموضوع.
والأمر متعلق بنواحي مختلفة، كالعادات وسن المراهقة والعائلة وانت كرجل يبحث عن الدفء والعاطفة وترجمة المشاعر.
اتسائل لماذا لاتتزوجون؟ ولما كل هذا الانتظار؟
هناك احتمالات كثيرة جداً، ومن الصعب الجزم بواحد منها.
أخشى أن وضعك النفسي تجاه تصرفاتها التي تعتبرها أنت (لامبالية) يؤثر مستقبلاً على حياتك الزوجية والتعامل معها.

أريد أن أقول لك تحرك كلم أهلها أبوها وقابلها، لكن كل ماتذكرت أن هناك عقليات تقليدية متحجرة أتوقف عن ذلك، لأن الرد ربما يأتي بما لاتشتهي.

الله يعينك، أحب أن أبدي رأيي لكني غير مستوعب للموضوع بشكل كامل، كوننا لانعرف قصد وهدف البنت ولا يمكن أن نجزم بتفسير سلوكها، الذي بالتأكيد على أثره يكون رد الفعل الذي يمكن أن أنصح به.
اخي ، بإختصار البنت مااشعر ولو شيء بسيط جدا منها بأي حرص او اهتمام او إقبال علي ، بالعكس لما كلمتها اختي قبل فترة تقول: انا ماقصرت لاني كل شهر او شهرين اسأل عنه !!!
والصراحة ، انا مااعرف وش بسوي بكره لما ادخل عليها وانا اشوف منها هالتصرفات الآن .. لان نفسي ماراح تكون مرتاحة لها .
الله المستعان .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجاردينيا مشاهدة المشاركة
انت ابدأ بنفسك....علّقها فيك ..كون جرئ...راسلها وكون معاها دايمااااااً ..ابتداء من مسج صباح الحب كل صباح مروراً بسوالها وش سوت بيومها وسؤالك عن احوالها انتهاءا بهمسات ماقبل النوم وعبارات الغزل والعشق..بعدها شوي شوي بتتعلم منك وتتجرأ عليك...
والله يااختي الجاردينيا ، ماقصرت معها بشيء ابد ، من كثر ماأنا ارسل لها حسيت اني اذل نفسي لها والله ، ارسل وارسل وارسل لكن دون اي شيء او مقابل .
والآن لي شهر ونصف والله ساحب نفسي عنها ، ولا شفت منها لا كيفك ولا شلونك ولا كيف حالك ... الخ !!
.
.
.
قديم 28-10-2015, 08:27 AM
رؤية متفائلة
عضو جديد
رؤية متفائلة غير متصل  

[FONT="Arial Black"]حاول قد ما تقدر ما تضخم الموضوع ، خطيبتك طبيعي بتكون مختلفة عنك بتفكيرها وآرائها
يعني أنا أذكرلك أمثلة بسيطة
بعض البنات ماتحب تتواصل مع زوجها أثناء الملكة تخاف تتعلق فيه وبعدها يحصل طلاق من وجهة نظرها
وبعضهم شخصيتها تكون ثقيلة ويكون تعلقها بأمها أو أخواتها يغنيها عن الإنشغال بالرجل
...
أنا أشوف خطأ إنك خليت أختك تكلمها وبعدين كلمت أمها
مع احترامي لك ضخمت الموضوع براسها وطبيعي بعمرها وشخصيتها وعدم اهتمامها بتاخذ الموضوع عنااد ، خاصة إنك وجهت لها الكلام كتُهمة ، الأنثى ردها يكون قاسي وعكس طبيعتها إلا إذا وجهتلها الإسلوب ذا
(أنا محتاجك ، محتاج لحنانك ..)
الإسلوب ذا يخليها تعتني فيك زي طفلها لكن مو ذحين خلاص هي صار الموضوع براسها عناد
أقولك هالكلام لبعدين
وخاصة إنها لسى ما عاشرتك ولا عاشت معك أيام لو بسيطة عشن تحبك وأكيد أمها بتكون عندها أهم منك
...
سبق إن عانيت من زوجي فترة الملكة بعدم اهتمامه وكل الي سويته إني عاملته بنفس بروده وتغير تماماً ، حتى لمن كان يقول آسف لي فترة مااتصلت أقوله عادي لسى قدامنا أيام طويلة وحنعيش ببيت واحد ، طبعاً كان ينصدم لأنه يبغاني أعاتبه حتى أشعره بإهتمامي
.....
ولعلمك في بنات تقول ماأبغى أكلمه يمكن يختبرني ؟ وإذا شافني متعلقة فيه ومهتمة يظن إني متعودة على ذي السواليف من قبل مع غيره؟
...
نصيحتي اصبر وطنش ولأخذتها ببيتك تقدر تغيرها على راحتك بس طبعاً بالحنيه مو الإندافعية
ولا تخلي كل أيامكم رومانسية خلي تمر أيام تفقدك فيها عشن تجلس تسأل نفسها ليه تغير؟ ليكون أنا غلط بشي؟)
لمن تديها فرصة بأنك تتجاهلها لفترة حتسأل نفسها بدون ماإنت تعاتبها وتوجة لها التهم
...
على فكرة إذا إنت لسى ماحددت موعد الزواج فطبيعي جداٍ إنها ماتبادرك بأي اهتمام لأنها تكون خايفة على نفسها وتشوف إنها لسى ما ضمنت حياتها معاك
...
أنا جد مستغربة من بعض الردود الي كلها لوم وتلطيش في البنت ، الأخ أعطانا ثقته بالإستشارة فمفروض نتكلم بمنطقية خاصة إنه يمكن البنت تملك وجهة نظر مختلفة لو سمعتوها حتغيروا رأيكم
...
الله يصلحها لك وتكون أحن زوجة بالدنيا على زوجها ./FONT]
قديم 28-10-2015, 11:54 AM
رؤية متفائلة
عضو جديد
رؤية متفائلة غير متصل  

رجعت للردود ولقيتك كاتب لم أُحدد الزواج لظروف
سبحان الله ياعجبي تتشكى منها لأجل رومتنسيات وعواطف ووصفتها بالجدار ولُمت أهلها على منعها وإنت بعدك ماحددت موعد الزواج
من وجهة نظري المفروض ما قبلت بعقد القرآن من الأساس وأنت إلى الآن ما حددت موعد الزواج
الأنثى لديها قلل دائم على مستقبلها خاصة مع كثرة الطلاق الآن
عرفت آلان ليه قالت (لصار الزواج يصير خير)
أين حبك واهتمامك وكيف فاتك أن تستشف من هذة الجملة إنها خايفه تملك قلبها ومشاعرها ومع كثرة التواصل والإحتكاك بتنخلق مشكلة وتتركها
إحمد ربك إن الله أعطاك زوجة عاقلة لا تخرج عن مشورة أهلها وبالتالي مُستقبلاً ماراح تتصرف بأي من الأمور دون أخذ رأيك
هي تملك عاطفة أضعاف الي إنت تملكها لكنها بحكمتها مابالغت ولا اندفعت لأنها ببساطة تفكر بالمستقبل
مي فارغة تنتظر الزواج فقط لتعيش قصة حب وهدايا ورومانسية
هي تفكر في الزواج كحياة دائمة لكن عيبها الوحيد ماقدرت توصلك الي تحس فيه لآنها خايفة من ردة فعلك أو إنها تضغط عليك بسرعة تحديد الزواج أو إنك تفهمها غلط وتتركها
...
مالك أي أحقية في لومها ونعتها بجدار
ومن وجهة نظري إنك لازم تحكم عقلك وتترك الإندافعية لأن مو كذا بتبني عش زوجية وتطمع في الإستمرار
...
نصيحة الآراء المُحّرضة ما حتنفك بشيئ
وأراك من بدري تذكر الي حلل الزواج حلل الطلاق
الزواج يُبنى بالإحترام وبعد يأتي الحُب
وهي على حد علمي وما ذكرته إنت ماعاملتك بسوء لكن عاملتك بخوف وحرص أكثر
ربما لأنها انصدمت إنك تراسلها فترة خطوبة الي هي قبل الملكة ، ربما أخذت فكرة عنك إنك متهور وعاهدت نفسها ما تنجر وراء العواطف ورغماً عنها استمرت بنفس المعاملة بعد عقد القرآن
...
أخي العزيز احترم زوجتك وفي الحديث عنها حتى في عدم حضرتها ، لأن الي ما ترضاه لنفسك لن ترضاه لها
..
ومن واقع تجربة أعرف وحده ما سمحلها أبوها بالتواصل مع زوجها إلا بعد تحديد موعد الزواج ، وكانت هي موافقة ومقتنعة وبعد التحديد لمن ارتاحت تجاه جديته دلعته وحتى أبوها عزمه وسمحلهم يجلسوا سوا
...
أتمنى من ربي يهبك الحكمة وعدم الإندافعية .

مواقع النشر