الاخوات عصاميه.بيتا. دانه. فاكهة الشتاء.الم الايام .متفائلة خير وقلوب حائرة - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 27-10-2012, 05:35 PM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  
رد : الاخوات عصاميه.بيتا. دانه. فاكهة الشتاء.الم الايام .متفائلة خير وقلوب

يا ريت.ترسلين لي اسم الكتاب
قديم 29-10-2012, 10:00 PM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر اخي سامي في التاخر على الرد لاني دوخولي قليل ولم انتبه لموضوعك
بالرغم ان اتحرى اخبارك وارجو في كل مره ان تكون اخبار حسنة
نحن هنا اخوة في الله واتشرف ان اساهم في تخفيف ماااصابك واتمنى ان تتجاوز هذه العقبة وتنطلق للحياة يملؤك الامل بغد مشرق مضيئ بهداية الله
الذي استشف والله اعلم انه يحفضك مثل الطفل التي تحميه امه من ان يؤذي نفسه
فان لم يكن كذالك؟لماذا وقعت فاتورة الهاتف التي تثبت ان هناك تواصل بين طليقتك واخوك!!
والسؤال الذي يفرض نفسه لماذا ينكر اخوك ؟ولماذا يصر على طلاقك ؟بصراحة شيئ يدعو للشبهة !!
بعد ماذكرت في اسلوب وسلوك اخوانك مع النساء وسلوك زوجتك المريب والذي يدعو للشك في سلوكها
هذ شيئ يريد الله ان يفتح بصيرتك به
والشيئ الثاني الذي اريد ان احييك عليه لو كنت صادق...
وهو تجنبك الوقوع في الزنى برغم المغريات والضغوط التي عليك
والشيئ الرائع انك عدت للصلاة والتقرب من الله

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل، قال: ((إذا تقرب العبد إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً، وإذا تقرب إلي ذراعاً تقربت منه باعاً، وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة)) رواه البخاري.

ويقول تعالى
وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب

فليكن هذ طريقك اخي الكريم
طريق الله هو الذي سينير لك الطريق لما فيه الخير في الدنيا والاخرة
لعل مااصابك من بعض ذنوب يريد الله ان يكفر بها عنك
فالام التي تؤدب طفلها لانها تحبه وتريد له الخير
اخي الكريم لاتتراجع ولاتعد الى الوراء وامضي الى الامام متوكل على الله فنعم المولى ونعم النصير
فابليس يضخم صورة طليقتك بخيالك وتغذي انت الخيال حينما تسترجع ذكراها فتاتي هذه الصور بالمنام ولعل هذه الصور في اوضاع تتمناها وهذ مايهيج هنينك اليها
لو استسلمت لهذ الوضع ستجد نفسك في دائرة مفرغة تاخذك الى الهاوية
اغلق هذا الباب عودتك الى طليقتك وارمي المفتاح بالبحر
اذا كان لديها حق شرعي بنفقة فاديه لها
ولاتسمح لها او لقريبها ان يستغلوك ماديا او نفسيا
اقطع صلتك بها او باهلها او بمن لديه صلة بها لتقطع عن نفسك طريق العوده
ابحث عن امراة صالحة كما تتمناها واسال الله التوفيق
اسال الله ان يرزقك الزوجة الصالحة التي تكون لك عون في الدنيا وهداية الى الى الجنة

قديم 30-10-2012, 03:18 AM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  

لا أنكر يوما" انى كرهت الحياة !

ولا أنكر ضعفى فى بعض المواقف
ولكن بداخلى روح تلون لى الحياة .
تمنحنى القوه كلما تذكرت
قول الرسول الكريم "صلى الله عليه وسلم "
( ان الله اذا أحب عبدا
" أبتلاه )"

اشكرك
اختي الم الايام علي محاولة التخفيف عني ولكن صدمة فشل زواجي كان اكبر من طاقتي من تفكري من حدودي . كل المعاني ﻭ المبادئ اختلفت في داخلي . هناك جرح شق انفاس صدري فلم اعد اﺣﺘﻤﺎﻟﻪ . صرت قليل الكلام نادر الضحك و ان ضحكت تكون مصطنعه لان لا يزعل فلان او علان . صرت لا افهم لماذا عايش
و صرت مهمل في كل شي في حياتي
انا مو راعي بنات مو لاني خجول لا والله فا مكان عملي يضج ب الفتيات الجميلات و انا كنت كثير المزاح مع فلانه و علانه و كان يشذ خيالي بان فتاتي و صديقتي و رﻓﻴﻘﺘﻲ هي زوجتي في المستقبل . و حين اتئ المستقبل فا اصدم بانسانه لا اعرف اذا ظلمتها ام هي ظلمتني فقد اختل التوازن لدي . صرت لا اعرف شيئا . قفلت الدينا ابوابها في وجهي . فقد احببت فيها كل شي تقربيا و هي لم ﺕحب فيني اي شي فكنت كل ما اقرب لها تبعد اكثر . و.مع تصرفاتها التي ﻳﺘﻘﺰﺯ منها اي رجل كنت احب ان تنعدل و كمل مشوار حياتي معها لا مع غيرها . حياه طبيعيه لا يخلو من الهفوات و ينمو اطفالي في احشائيها . ليه عملت فيني كذا . ليه قبلت فيني اذا ما كانت متقبلتني . ليه تصدمني في حياتي و تشعرني بالام .
هل كل النساء هكذا ???

انا ادري اخطائي و اعترف فيها و لكن هل ابرر لها . سؤال سالت نفسي فيها مليار و نص المليار مره و اختلفت احابتي ليها بختلاف حالتي . اعرف اني لست اول من يطلق و لﻳﺴﺖ نهاية العالم و ليس و ليس وليس فا ارجوكم توقفو عن ترديد مثل هذه العبارات فقد سئمت منها

اهلئ سوف يزوجوني بعد فتره من الان و قد فاتحوني في الموضوع و طلبو مني الموصفات فكان ردي باهتا بلا معالم فلم اعد اهتم باي شي سوئ بفتاه تنحب لي اطفال و تعفنئ من الوقوع في المحرمات . و طز بكل افكاري القديمه باني اكون مختلف عن اخواني . طز بتعلميها فلا اريدها ان تتعلم و ان تشتغل و كل شي ممنوع . لا اقول هذا فا يعني اني انسان سيئ فلا والله لست انسان سيئ فكم ﻛﻨﺖ احب ان ارئ الفرحه في عيني زوجتي . و ان اخطات و رايتها حزينه اشفق عليها و اروح اسالها و اعتذار و حتي ان لم اخطئ

يوجد الكثير من الالم جواتي لا استطيع التعبير فيه فا انا ميت و تعب و الهموم اهرمت كاهلي . لا استطيع ان اعطئ ما اعطيت لاي انسانه اخرئ
قديم 30-10-2012, 10:52 AM
الم الايام
عضو متألق
الم الايام غير متصل  

صباح الخير اخي الكريم سامي
نحن هنا اخوة لك في الله
وكلنا اذان صاغية
ونتشرف بفضفضتك فواصل الفضفضة علها تريحك بعض الشيئ
اخي انتبه في اختيارك للزوجة الثانية
ات ذكرت انه اهلك طالبين توكيل ومواصفات ليزوجوك وهذ خطاء هي ليست قطعة اثاث او حذاء كما ذكرت
انتبه هي زوجه سترافقك باقي حياتك وستكون ام لااطفالك
ولابد ان يتم القبول النفسي بينكما
هناك شروط لابه من التحري عنها مثل الدين الاصل لاهل السيره ويجب ان يكون هناك قبول نفسي وحاول ان تتجنب ما وقعت به في زواجك الاول
ولاتوكل امرك الى غيرك لانه كل له نظرته الخاصة التي من الممكن ان لاتنطبق عليك
ولاتترك حالتك النفسية تااثر على اختيارك لزوجه ثانية
نصيحة من اخت تريد لك الخير النساء تختلف مثلما يختلف الرجال
المراة تبحث عن الرجل الذي يوفر لها الحماية وتشعر معه بالامان
وهذ مثلا لن يتوفر اذا تراكمت الديون عليك وفقدت الوضيفة واختلت نفسيتك وتاثرت صحتك كل هذا لن يساعدك في بداية حياة جديده مع زوجه تسر خاطرك وتجد فيها ماتتمناه فاسال المولى وسيرزقك اياها
اخي شعورك تجاه طليتك ليس بالحب فشعور الحب ارقى من ذالك بكثير
شعورك تجاهها شعور بالحاجه داخليه تمنيت ان تلبيها لك وضخمتها انت بخيالك انت تعلقت بها لانك بحاجه لانثى
تملئ عليك المساحات الفارغة داخل نفسك من خلال منظور شخصي منك واحلام تمنيت انها تتحقق مع طليقتك
وتحطمت هذه الصورة التي رسمتها باجمل الوان الاحلام بزوجه كما تتمناها حيث ان طليقتك حطمت صورة الانثى التي تتمناه
وهذ اصابك بصدمة ولاتريد الاعتراف بهذ الواقع لذالك تبحث بينك وبين نفسك لطريق العودة وانت تعلم ان طريق العودة خطاء
حاول ان تبحث عن اشياء تسعدك غير عاداتك اليومية كلما حظرت طليقتك بخيالك ابعدها بالتفكير بشيئ ثاني ابتعد عن كل مايذكرك بها اخلق اجواء جديده
الذي اعلمه انه يوجد مساجد ببرطانيا وشيوخ وعائلات مسلمه لماذا لاتبحث عن زوجة مسلمة صالحة من هذا الباب وتانى الاختيار؟
قديم 31-10-2012, 03:00 AM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  

للاسف انا احببت طليقتي لحد الجنون . و اذا لم كنت احبها لنا صار حالتي كذا . اختي انا ﺧﻄﺒﺖ قبل كذا و انا رحت لبيت خطيبتي و فسخت الخطوبه ولا همني شي و ما تاثرت ابدا مع ان خطيبتي كانت متعلقه فيني كثير . الفرق بين الاثنين ان خطيبتي ما حبتها و طليقتي عشقتها فكان ردت فعلي تختلف في الحالتين .

احيانا افكر بنفس الكلام الي قلتيه ان المراه تحتاج ان تشعر بالامان و اقول ان من دمرتي حياتي الزوجيه هو عدم احساس طليقتي بالامان . انا فعلا من يوم ما تزوجت ما حسيت بالامان معها كنت احس دائما و ان في يوم من الايام سوف تذهب مع غيري و تصرفاتها كانت تاكد لي هذا . لانها كانت غامضه معاي و لم تكون صريحه معاي منذو ان تزوجنا . انا شخصيا كنت صريح معها و كلمتها عن ماضي و بكل مساوئي حسناتي و بعلاقتي العابره و قلت لها لو في يوم من الايام كان لكي علاقه ما صارحيني عادي لاﻧﻪ صار ماضي . وانتي معي في الحاضر . تصرفاتها و البيئه الي تربت فيها ( اختها الكبيره معرفوه بانها بتمشي علئ حل شعرها مثل ما يقولو المصرين ) تثير الشكوك عليها . ما كنت احس بالامان معها اطلاقا . لدرجة ان كنت اذهب للعمل و اترك موبائلي في البيت و اشغل التسجيل عليه و عندما اعود اسمع مع من تتحدث ( يجيها اتصالات تركض و تسكر بنفسها الغرفه و تتحدث بصوت منخفض ثم تمسح الرقم و.عندما اسالها تزعل و هذا مثال بسيط) لكتشف اشياء من هذه التسجيلات لدرجة احيانا لم اكن اصدق ما اسمعه . اكتشف ماضيها . افكارها . و اشياء تثير ﺍﻟﺸﻤﺌﺰﺍﺯ ، من قبيل
1 _ تقول لاختها انها تتصل بالفلانه عشان ﺗﺎﺧﺬ اخبار عن
شاب و ان هذا الشاب منذو تزوج لا في بالها علي مدار الساعه
. انصدمت عندما سمعت التسجيل و صارحتها و كذبت علي

2_ كان ياتيها كلام غزل و بشكل سافر جدا . يعني مثال ( احبك اموت عليكي و اشم ملابسك كل يوم ) و.كنت اسالها و تقول لي هذي صديقتي و اقول لها معقول صديقه ترسل مثل هذا الشي . و كنت اشك بالموضوع . و كنت اللاحظ انها متعلقه فيها بشكل مو طبيعي و كانت تقول لي احبها صدﻳﻘﺘﻲ هذﻱ و اموت عليها . و في احد التسجيلات صعقت لهول ما سمعت ان كان بينهم علاقات حميمه و اشياء تثير الشمئزاز

احيانا اقول ان ليش نصيبي ﻛﺬﺍ و عشقت انسانه مثل هذي . ليش ليش ليش . ليش لا زلت احبها و احس ان حياتي ادمرت من دونها
و المشكله الاكبر و اني ما بدي انسانها اخر في حياتي غيرها .

احيانا اقول ان ﺍﻟﻲ دمر حياتي ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻪ هو انا بتصرفاتي و اخطائي و احيانا اقول لا نصيبي طلع غلط فا انا شاب عادي مثل غيري كان بدي الاستقرار النفسي و العاطفي مع انسانه تحسسني بالامان و الاهتمام و الحنان . و صديقني بعد زواجي انهرت نفسيا بسبب تصرفات و عدم حسي بالامان معها

و كنت اصارحها بان تصرفاتها تثير الشكوك و كنت اقول لها بان تحسسني بالامان و الاهتمام
كل الشباب الي تزوجو ( وكنت احسدهم بطبيعة الحال ) يبان عليهم الراحه و اهتمام زوجتهم فيهم و انا عكس ذالك و من يوﻡ ﻣﺎ تزوجت نقص وزني و بشكل كبيره جدا جدا و بهت لوني و.زاد همي و.هذا كل بسبب ان لم احس بالامان معها مطلقا

اتمنئ اموت.و انا اصلي لان والله كرهت الحياه .
قديم 31-10-2012, 03:15 AM
عصامية
قلب المنتدى النابض
عصامية غير متصل  

اخوي بيدك انت وحدك انك تنتشل نفسك من الجو الكئيب اللي صنعته لنفسك ..
لكن مرات فيه ناس تعشق انها تعيش بقوقعة نن الالام و الاحزان ..

ياخي سامي ..

لحد متى و انت راح تعيش زي كذا ؟
طليقتك سلوكها سيئ .. ما تحبك .. ما تحترمك .. متزوجتك عشان مصلحة
تبغى تضمن انها تعيش برة بلدها و اعتبرتك جسر فقظ ..

.
.

ياخي عز نفسسسسسسك ..
حب نفسسسسسك ..

.
.

ايش يعني تضحك لفلانة فائقة الجمال و وحدة تتصل عليك عشان تجيك البيت ؟

خلاص كم الواحد بيعيش بالدنيا ؟
قوم و انفض عن نفسك الغبار .. و اتوضا و افتح صفحة جديدة من حياتك
و غض بصرك و قوي علاقتك بالله ..

.
.
قديم 31-10-2012, 04:19 AM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصامية مشاهدة المشاركة
اخوي بيدك انت وحدك انك تنتشل نفسك من الجو الكئيب اللي صنعته لنفسك ..
لكن مرات فيه ناس تعشق انها تعيش بقوقعة نن الالام و الاحزان ..

ياخي سامي ..

لحد متى و انت راح تعيش زي كذا ؟
طليقتك سلوكها سيئ .. ما تحبك .. ما تحترمك .. متزوجتك عشان مصلحة
تبغى تضمن انها تعيش برة بلدها و اعتبرتك جسر فقظ ..

.
.

ياخي عز نفسسسسسسك ..
حب نفسسسسسك ..

.
.

ايش يعني تضحك لفلانة فائقة الجمال و وحدة تتصل عليك عشان تجيك البيت ؟

خلاص كم الواحد بيعيش بالدنيا ؟
قوم و انفض عن نفسك الغبار .. و اتوضا و افتح صفحة جديدة من حياتك
و غض بصرك و قوي علاقتك بالله ..

.
.
اختي هي مو النقطه اني الواحد يحب يعيش نفسه في جوء كئيب و في داخل قوقعه . ﻡا اعتقد ان في مخلوق علئ وجه الكره الارضيه يحب يعيش نفسه في هذه الاجواء

الموضوع ومافي ان الانسان احيانا يكون متعشم في شي او يبني شي و يبذل كل مجهود يمتلكه و في النهايه ينهار كل شي امامك و هو ينهار . هو شعور صعب جدا خصوصا عندما تكون بغربه و تحتاج ونيس في مسيرة حياتك
انا قبل الزواج كنت اعتقد ان سوف اكون زوج ناجح و فشلت في اول سلم حياتي الزوحيه و انغقت كل شي كان في جيبي و لم اقبل اي مساعده من العائله .
قديم 31-10-2012, 09:03 AM
الم الايام
عضو متألق
الم الايام غير متصل  

اخي سامي
كتبت لك رد واختفى
ولاني مضطره الحين اطلع
ساقول لك اجعل حب الله ورسوله في قلبك اعظم من من حب البشر
تقرب من الله
وادعون ان لايكلك الى نفسك او غيرك طرفة عين