كل من تعرضت للخيانة تدخل هنا - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-12-2014, 12:13 AM
أجمل أنثى
عضو نشيط
أجمل أنثى غير متصل  
رد : كل من تعرضت للخيانة تدخل هنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RAOUF&RANA مشاهدة المشاركة
الفاضله اللى مش عارف اقرا اسمها ..
اعذرينى فانا متفهم جدا لاستيائك من فعل زوجك ..
هو ارتكب كثير من الموبقات سواء ما كنتى تظنينه او مايرتكبه فعلا وانا اشتراكى بالموضوع كان لتصحيح مفهوم وليس لتبرير فعل له .. لان الخيانه تكون للمراه فقط لان اخذ عليها العهد واقراو سورة الممتحنه ..اما الرجل فهو موصوم بالخيانه من المراه عمال على بطال ..
حتى لو عدد فى الحلال لا تفتا المرأه تقول الخاين الغدار بعد عشرة العمر يخونى ويتجوز على ..رغم انه فعل حلال ..
فهمتو المقصد ايه ..
المراه تعتبر كل ما يخرج عن نطاق رضاها فهو خيانه وهذا تعميم وظلم لان مش معقول عشان ضفت واحده على حسابى ابقى خاين انما لو هى ضافت واحد على حسابها تبقى خاينه ..
ربنا يصبرك بنيتى ..

الزوجه هي من أخذت العهد من الزوج وليس العكس ( وأخذنَ منكم ميثاقآ غليظا ) سورة النساء
قديم 07-12-2014, 02:16 AM
ورده الامل
عضو نشيط جدا
ورده الامل غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متزوج2 مشاهدة المشاركة
هل صحيح ماهو منتشر بأنه ممكن للمرأة تفوت للرجل خيانته مرة ومرتين وثلاث الى مالا نهاية وتعفوا عنه وتصفح في سبيل استمرار الحياة الزوجية
الا بحالة ان يتزوج عليها لاتغفر له وتقوم الدنيا من القهر والغبنة مع انه حلال ملال عليه
بالنسبة لي سامحته مرة واثنين وثلاثة لكن اليوم لاادري هل هي الرابعة او العاشرة ولن اسامحه ابدا ساعيش من اجل اولادي
قلت له يروح للحلال يجرب وهو بكيفه نحرق وننقهر لكن مع الوقت ننسى واتذكر انه حلال لكن الحرام مؤلم جدا للزوجة
قديم 07-12-2014, 02:53 AM
naadha
عضو نشيط جدا
naadha غير متصل  

انا ندى عموا رؤوف و الف شكر على الدعوة الحلوة
ما فهمت شو قصدك. من ان المرأة أخد عليها عهد ما فهمت قصدك ؟
قديم 07-12-2014, 07:22 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجمل أنثى مشاهدة المشاركة
الزوجه هي من أخذت العهد من الزوج وليس العكس ( وأخذنَ منكم ميثاقآ غليظا ) سورة النساء
طب قوليلى ايه هو العهد
قديم 07-12-2014, 07:40 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naadha مشاهدة المشاركة
انا ندى عموا رؤوف و الف شكر على الدعوة الحلوة
ما فهمت شو قصدك. من ان المرأة أخد عليها عهد ما فهمت قصدك ؟
شو ولا شلون ؟
بعد اذن الاداره ..
اسمك جميل اوى ياندى فيه ليونه ورطوبه عذبه ..انما ندى فيها h ..
ندى انا مش غرضى اقول ان الرجل ليس بخائن اى شخص ممكن ان يكون خائن رجل او امرأه طالما نقض عهد او اتفاق ارتضاه ..اما مقصدى بان المرأه اخذ عليها العهد ما جاء بسورى الممتحنه ايه 12
" ياايها النبى اذا جاءك المؤمنات يبايعنك على ان لا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين ولا يقتلن اولادهن ولا ياتين ببهتان يفترينه بين ايديهن وارجلهن ولا يعصينك فى معروف فبايعهن واستغفر لهن الله ان الله غفور رحيم " صدق الله العظيم .
وده سواء كانت متزوجه او غير متزوجه ..
يعنى ارتكاب الموبقات حرام للجنسين وحرام وخيانه على المراه لانها عند دخولها الاسلام وافقت على هذا العهد ..
ده اللى خلانى اقول ان مفهوم الخيانه لا ينطبق على كل الحالات ..
مثلا لو اشترطى عليه فى وثيقة الزواج الا يمنعك من العمل واخلف وعده يكون خائنا ..
اما اذا عرف غيرك سواء تزوجها ام لم يتزوجها فهى مرتكب فاحشه وليس بخائن ..
وضحت الصوره ..
قديم 07-12-2014, 08:14 PM
ميس11
عضو نشيط جدا
ميس11 غير متصل  

طيب يا اخ رؤوف اعطيهم مصطلح مناسب يعبروا غير كلمة خيانة

(انما يوفي الصابرون اجرهم بغير حساب )
قديم 07-12-2014, 08:41 PM
El3m Raouf
عضو مثالي
El3m Raouf غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس11 مشاهدة المشاركة
طيب يا اخ رؤوف اعطيهم مصطلح مناسب يعبروا غير كلمة خيانة
يا ميس الواحده من دول تلاقى جوزها حاطط صور بنات على التليفون تقول خاين بيكلم ستات تقول خاين بيزنى تقول خاين .. اتجوز عليها تقول خاين ..
هى اشترطت عليه انه مايعملش الحاجات دى عشان لو عملها يبقى خاين .. لكن هو اشترط عليها ماتعملش الحاجات دى فلو عملتها تبقى خاينه وشوفو حقوق الزوج على الزوجه وحقوق الزوجه على الزوج ..
طيب سيبك من الزنا لانه فاحشه بنص القران ..
فيه واحده انا حتجوزها وماشى معاها عشان افهمها وتفهمنى ونتفق على التفاصيل .. حرام ده .. عندك بقى خيانه ..
اسهل حاجه كلمة الخيانه ..
يا مآمنه للرجال يا مآمنه للميه فى الغربال ..
اى مصطلح عاوزين ولكن تكون المسميات بمكانها .. ماشى بطال بيعرف بنات بيرتكب الفواحش .. ولكنه لم يخن امانه وساعات تلاقى الواحده جوزها بينام مع ستات تانيه وسابت البيت وتلاقيها تقول بس انا بحبه اصل هو طيب .. يعنى علاقته مع زوجته لم يحكمها تصرفه الخارج عن الشرع حتى المعدد قد يكون عادلا ولطيفا معها ولكن تقول بسرعه انه خاين
قديم 07-12-2014, 08:54 PM
متزوج2
عضو نشيط جدا
متزوج2 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام روى واروى مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي سامحته مرة واثنين وثلاثة لكن اليوم لاادري هل هي الرابعة او العاشرة ولن اسامحه ابدا ساعيش من اجل اولادي
قلت له يروح للحلال يجرب وهو بكيفه نحرق وننقهر لكن مع الوقت ننسى واتذكر انه حلال لكن الحرام مؤلم جدا للزوجة
المفروض هذا اللي يصير علشان مايخربط
ولكن الواقع غير صحيح لايوجد الا نادر
قديم 07-12-2014, 11:57 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

كلامك ياعمو رؤوف مثير للاهتمام

وبما ان بنتك (اللي هي أنا) ثقافتها الإسلامية واللغوية لك عليها شويه.. قررت أعمل سيرش ع النت <<< جيل الانترنت

أولا بالنسبة لمعنى كلمة خيانة.. لقيت انه لها أكثر من معنى وانت اعطيتنا معنى واحد لها
من ضمن معاني الخيانة الغدر: "خَانَهُ فِي حُبِّهِ : غَدَرَ بِهِ " و "خان العَهْد / خان الثَّقة : نقضه وأفسده بعد إحكامه" << لاحظ هنا مش شرط خيانة عهد وإنما ممكن تكون خيانة ثقة.. "خان الزَّوجُ زوجتَه : أقام علاقة غير شرعية مع امرأة أخرى اكتشفت خيانة زوجها ، { ذَلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ }".. المرجع: معجم المعاني

وإذا افترضنا أن الخيانة على حسب ماتقول هو نقض العهد أو الإخلال بشرط من شروط الزواج.. إذا تأمل هذه الآية في سورة المائدة:

(الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۖ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَّهُمْ ۖ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)

تفسير ابن كثير لقوله تعالى: (مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ)

"فكما شرط الإحصان في النساء ، وهي العفة عن الزنا ، كذلك شرطها في الرجال وهو أن يكون الرجل أيضا محصنا عفيفا ; ولهذا قال : ( غير مسافحين ) وهم : الزناة الذين لا يرتدعون عن معصية ، ولا يردون أنفسهم عمن جاءهم ، ( ولا متخذي أخدان ) أي : ذوي العشيقات الذين لا يفعلون إلا معهن ، كما تقدم في سورة النساء سواء ; ولهذا ذهب الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - إلى أنه لا يصح نكاح المرأة البغي حتى تتوب ، وما دامت كذلك لا يصح تزويجها من رجل عفيف ، وكذلك لا يصح عنده عقد الرجل الفاجر على عفيفة حتى يتوب ويقلع عما هو فيه من الزنا ; لهذه الآية وللحديث الآخر : " لا ينكح الزاني المجلود إلا مثله. "

يعني ياعمو استنادا إلى ماقيل أعلاه.. يعتبر الزوج خائن إذا أخل بشرط الإحصان والعفة

وهو خائن إذا خان ثقة زوجته فيه

ومن عندي أنا خذ هذا التعريف الزوج خائن إذا أتى بمنكر أو فعل حرام في السر خفيه عن الزوجة
قديم 08-12-2014, 08:42 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
ما بعرف شو بدي قلكن بس بدعي ربي يصبركن ويعوضكن ويسخر لكن ازواجكن
بستغرب شو هوي الموجود عند العشيقة مش موجود عند الزوجة
بس هيك نوعيه من الرجال لازم الزوجة تكون اذكى منو بكتير ما تحسسه انو مهتمة فيه اكتر من اهتمامه فيها وما تعطيه الامان انو مرتك بالبيت مسكر عليها بالشمع الاحمر
لازم تلعب دور الزوجة ودور العشيقة بنفس الوقت وكل وقتو الو شي تخليه يشوفها بكذا شخصيه وتضرب عالوتر الحساس وتحسسه انو ما عم يكفيها خلي همو ان يبذل كل طاقته لزوجته
لازم تخليه وقت يكون خارج البيت كل تفكيره فيها بغرفة النوم امراة ما بتشبه المراة باي مكان بالبيت خارج غرفة النوم
لازم ما يحس انو ضامنها لازم يضل يسعى ليكسبها وعطول يحس انو هوي مش كل حياتها ويجاهد ليصير كل حياتها وهيي وشطارتها هيك نوعيه من الرجال لازم يكون الشريك اقوى واذكى منهم
وتعرف المراة ايمتا تعامله كطفل وايمتا كرجل وايمتا كعشيق وتخليه يضل محتار بشخصيتها وكأنها شيفرة ورموز صعب حلها وفكها خليها تكون حمل وديع وبنفس الوقت اسد
احترامي
وااااااااو

رد جداً ايجابي ومقنع وعين العقل

كلام يكتب بماء الذهب

مواقع النشر