الزهرة الذابلة - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 30-04-2004, 09:13 PM
اسامة نت
عضو دائم
اسامة نت غير متصل  
السلام عليكم
الحمد الله اختي احمدي الله احمدي الله على كل حال
ماذا لوكنت في بلاد كثيرة تعاني الجوع والفقر والحرب اسر كثيرة تفقد ابنائها وعائلها او مجتمعات اخرى مجتمعات منحلة تفقد فيه الفتاة شرفها وعفتها
الحمد لله ان مصيبتك ليست في دينك
امر آخر لاحظته في ردودك الأخيرة انه هناك بصيص امل حيث سيشتري لك منزلا وهذا شيء مبشر شيء آخر ذكرتيه انه كان يقول لك (تحملي واصبري ) معنى هذا انه يحس بك ولو بشيء بسيط وهذا ايضا بشرى خير
ربما لاتعلمين ممكن زوجكي يعد لك شيئا لاتعلمينه ويخفيه في نفسه ولايريد ان يطلعه عليك الآن كما حدث في حادثة المنزل الذي يعتبر صدمة جميلة لك حقيقة هو من وجهة نظري بدأ بالأحساس تجاهكي فاستمري في ملاطفتكي له وستفرج انشاء الله
ستتجمع عليكي المصائب دفعة وستنفرج بلحظة
انا احساسي يقول ان الأيام القادمة ان شاء الله ستحمل لك مفاجاءات سارة
كنا في البداية نلومك ونطلب منكي الآنفصال ولكن اقول لكي الآن اصبري اصبري فالصبر مفتاح الفرج
(وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم)
قديم 30-04-2004, 09:18 PM
اسامة نت
عضو دائم
اسامة نت غير متصل  
امر آخر اختي
كل الحقوق التي تطالبين لها ستتحقق لك في حالة واحدة .... وهي

اعلانه الزواج بكي

فالذي يمنعه ويصده عن اداء حقوقكي هو خوفه من الناس واهله

ولو تم ان اعلن زواجكما وظهر للعيان ............................... (مالذي يمنعه!!!....
قديم 02-05-2004, 12:19 AM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
حفظك الله ورعاك ،،،، صدقت والذي نفسي بيده ،،،، الحمد لله الذي لم يجعل مصابي في ديني
وأنا في نعم كثيييرة فالحمد له أولا وآخرا،،
لقد استبشرت برسالتك ،، ويعلم الله أنك قد أدخلت الفرح على قلبي ،،،، أسعدك الله كما أسعدتني
ورأيك المبارك هو الأقرب لنفسي
أسأل الله أن يمن عليك دائما بالقول السديد والعمل الرشيد
وسأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري***وحتى يأذن الله في أمري
الله يجزيك الجنة .
قديم 02-05-2004, 01:56 AM
آهة
عضو جديد
آهة غير متصل  
الألم وحده هو الذي جعلني أتمادى في صفحات بوحك..

أعرف تماماً أن الأنثى لا تشكو من هكذا شيء، إلا بعد أن يبلغ السيل الزبى..

تجاذب الكل أطراف الحديث، ولكن ليس عندي ما أقوله إلا:
أولا/
في حالة وفاته فإنك ترثينه، وليس الأمر متعلق بتوثيق ذلك في المحكمة أو مرتبط بإذن الداخلية.
ثانيا/
فيما لو أنجبت أولادا، فليس باستطاعته عدم إقرار بنوته لهم، أو نسبتهم لغيرك.
ثالثا/
أنت موجودة هنا قبل زواجك، فـ أي شيء يجعله يستطيع تسفيرك إلى بلدك..؟
رابعا/
فرّج الله همك، وأزال نصبك، وأجزل لك الأجر، وأسبغ عليك فضله وستره..

أخوك...
قديم 02-05-2004, 04:01 PM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
أثابك الله أخي في الله آهة -أبعد الله عنك الآهات والحسرات - آمين
والرد باختصار:::
في حالة وفاته - لا قدر الله ، وأطال الله عمره على الطاعة - لاأرث لأن الداخلية تشترط وجود تصريح هكذا قيل لي والله أعلم ،،،على كل حال هذا الأمر ثانوي بالنسبة لي فسلامته خير لي من أمواله ...

ادعو لي أن يرزقني الله بالذرية الصالحة الطيبة ،،، لعل الوضع يتغير ،،،

يسفرنا لبلادنا لأنه أصبح كفيلنا

حفظك الله ورعاك وبارك في مسعاك وجعل جنة الفردوس سكناك
قديم 02-05-2004, 09:38 PM
آهة
عضو جديد
آهة غير متصل  
عدتُ ..

الإرث -سيدتي- متعلق بالمحكمة، والمحكمة تنظر للمسألة من ناحية شرعية لا قانونية، ويكون ذلك حال إصدار صك حصر الورثة..

بالنسبة لمسألة الكفالة؛ فلن تعدموا غيره كفيلاً..

دلك المولى على الرشاد.. وسددك وهداك..
قديم 03-05-2004, 05:47 AM
رباع
عضو جديد
رباع غير متصل  
صديقتى العزيزة لا أ جد حلا لهذه الشكلة سوى الانفصال عن هذا الزوج لانة زواج خاظئ من البداية ولابد من تصحيح هذا الخطأ
وقبل فوات الاوان وقبل أن يمضى بك العمر .
قديم 03-05-2004, 04:01 PM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
cry3

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وعودا حميدا إن شاء الله

الله المستعان ،،، بالأمس قد أتى وفتحت معه موضوع الخطأ في العقد فانفجر كالبركان قائلا من سمح لك فتحه وما دخلك بالغلط ( علما بأن الغلط يجعله من عائلة أخرى ) هل أنت تظنين أنني سآكل حقوقك ،، هل تعرفين أن أملاكي كلها باسم أولادي وليس باسمي ، والأمر إليك إن قلتِ إلغي العقد سألغيه فورا لكي لا أظلمك - هكذا يقول - واذهبي لبلدك ، وإن أردت شيئا لبناء حياتك الجديدة سأعطيك،، ولا تحاولي أن تأخذي من أثري لتسحريني ( علما بأنني أدرس شريعة ) وإذا وضعت محام أو استشرتيه سأضع ضدك عشرا ،،،،، وأنا لا أصدقك في شئ ولا تحلفي لأني لن أصدق ربما قد أطلعت على العقد أناس آخرون من يدري ،،،بصراحة كلامه غير منطقي
هذا كله لأنني طلبت تصحيح العقد فقط وفقط
كان ردي أنا لا أريد ولا ريال من أملاكك ( والله يعلم أني صادقة وردي السابق على الأخ آهه كان لمجرد العلم فقط )
وأنا لن أكفر لأجلك بالسحر والعياذ بالله
إنسان ليس لديه ثقة في أحد ، كاذب ، يتهمني اتهامات باطلة ، متشبث برأيه ومعتد به

بصراحة والله لقد سئمت وخاصة وهو يقول إن مستقبلك معي غير معروف

وهو مع ذلك طلب مني الاعتذار حتى اعتذرت لك فكان المجني عليه هو الجاني

لا تعلمون كيف بت الليلة ( حسبي الله ونعم الوكيل ) دمعي مدرارا ، ولكن أفوض أمري إلأى الله إن الله بصير بالعباد

وبكل صدق بدأت أكرهه

لا حول ولا قوة إلا بالله .
قديم 03-05-2004, 09:06 PM
اسامة نت
عضو دائم
اسامة نت غير متصل  
السلام عليكم
ممكن اختي بعد هذا الموقف يكون ماخذ فكرة غلط عنك انك طامعه في امواله لأن الأزواج اللي يتزوجون اجنبيات يكون عندهم فكرة انهن ماوافقوا على الزواج بهم الا طمعا في المال . وهذا طبعا ماهي أخلاقك لكن المشكلة في تفكيره
حاولي تغيرين الفكرة السيئة فيه
انصحك لاتزعلين ولا....... تثورين بوجهه اتركيه ولاتناقشينه بالأمر
حاولي تراضينه ...... بعدين عندي فكرة ياليت تطبقينها معه بعد ماتراضينه ، طبعا حنا نقولك هالكلام بعد ماتجربين كل طرق الاصلاح واللين ، اذا لم تنفع اتخذي قرارك
طيب..... ليش ماتطلبين منه وانت طالبة بالشريعة وهو شيخ معروف ليش ماتطلبين منه انو يخصص لك وقت صغير يشرح لك فيه مسألة اويلقي غليك درس يعني كأنه رايح لحلقة اودرس وقوليله اذا سألك اهلك قلهم رايح اشرح درس لأحد طلابي وكذا تضمنين انه عندك ولو لفترة قصيرة وبنفس الوقت مايكذب على اهله يكون هذا الدرس يومي او اسبوعي
انتبهي لاتجيبين سيرة لأوضاع حياتك معه هذا شي الشي الثاني اثناء الدرس ناقشيه جادليه خليه يحس انه امام كنز الحين توه يكتشفه من خلال هذي الدروس راح يتقرب منك
صدقيني ياأختي انا كانت زوجتي تشتكي بأنني مشغول عنها دائما واتفقنا نعمل درس ساعه يوميا نفتح كتاب ونقرأه
تصدقين اكتشفت ذكاء زوجتي وتفوقها علي صرت اهابها في بعض الأحيان
والله المستعان.......... ألم تقولين انني سأصبر حتى يمل الصبر مني
اصبري حتي يمل زوجك منكي اذا كان لايريدكي وحتى يقول بلسانه انا لاأريدك
والسلام عليكم
قديم 04-05-2004, 12:49 AM
tmr980
عضو دائم
tmr980 غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ........أخي في الله أسامة
الغريب أنه وبعد هذه المدة ( 5 سنوات ) لم يعرفني !!!!!!!! وأنا لا أطالبه بشئ ولا بريال وإذا احتجت مالا آخذ من والدي - حفظه الله - مع العلم بأن ما يعطيني إياه لا يبلغ عشر عشر ما يعطي زوجته الأولى ، ،، الحمد لله على كل حال

أما بالنسبة لفكرة الدرس ،،، أقول لك إن سألته عن مسألة ما في دراستي مثلا يقول لي : أنا آتي لعندك لكي لأرتاح ،، ويكفيني ما أفعله طوال النهار ابحثي أنت - هكذا يقول - فلا يرغب بطرح أي شئ لأنه يعتبر قدومه لي مرحلة استجمام وخلو ذهن .

ولقد راضيته مع العلم تماما بأنه هو المخطئ ولكن اعتذرت وقلت له سامحني وأنا آسفة وما أريد في هذه الدنيا إلا راحتك ورضاك وأنا أخذتك عن قناعة ووافقن واستخرت ....... إلخ ( أبتغي بذلك وجه الله فلا أريد أن أبيت وزوجي غاضب علي وإن كان هو المخطئ ) ، فقال : إذن لا تكرري خطؤك وتضعي نفسك في مثل هذه المواقف وقد ذهب من عندي راضي النفس تعلو محياه الابتسامة ،، ولكني ويعلم الله أني أتقطع من داخلي ولكن لا حيلة لي .

النقطة الأخيرة لقد قال لي : بأنه لن يقول بأنه لا يريدني - وماذا سيخسر هو ؟ - بل الأمر متروك لي تماما

فهل من بلسم يداوي جروحي ((( وكما قلت أخي الفاضل رعاك الله نعم ( المشكلة في تفكيره ) )))

وفي الختام أقول أسأل الله أن يكلل حياتك بالسعادة والهناء

اللهم أليك أشكو ضعف قوتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين إلى من تكلني ......
موضوع مغلق

مواقع النشر