عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 81 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 09-09-2011, 03:05 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لجين السعيدة :إجابة الرد رقم 788
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجين الحزينه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم يا والدي الغالي

شحالك اتمنى تكون بصحه وعافيه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته والحمد لله بخير عساك بخير
اسمحلي عندي تعليق على حاجه انت تقول لازم أتعامل على اني كبرت وأتحمل المسؤولية اذا المفروض أنا اللي اختار ربيعاتي ومب أحد غيري خالد منعني منهم هو ما يعرفهم ولا يعرف أخلاقهم عشان يمنعني منهم وهذه الشي مب أول مره في مره قبل لأتزوج اخوي منعني من مجموعة من البنات .
تعاملي مع الواقع لو ما هو زي ما تحبين فشوفي تصرفات خالد الزينه مع الشينه وباللن والهدوء توصلين له اللي تبين
هم يبوني على كيفهم صح .
لا مو صح بس يبونك تصيرين مثلهم لأنك وحده منهم وما يبونك تطلعين عن خط اسرتكم واسرتهم.

يا بابا أنا زرت خالد من نفسي من غير ماحد يطلب مني ( عشان أثبتلك أني تغيرت عشانك ) أول مره من يوم ما تزوجنا أحضن خالد وأصيح حتى هو حسيته انصدم بس كان هادي تعرف أول ما شفت وجهه حسيت بتأنيب ضمير
ليش ؟
( أول مره أحس بهذا الشي ناحية خالد ) جلس يسولف وياي كنت مرتاحه بذات لانه ما فتح أي شيء من اللي صار بينا وخاصةً انا كنت ساكته بيني وبين نفسي أقول خليج ساكته أحسن مني أرد وما يعجبه ردي ونقوم نتهاوش واحنا في المستشفى ( طول الوقت وانا أقرا المعوذات ) .
ممتاز وشفتي النتيجة صح؟

يا بابا اليوم عمي ( أبو خالد ) أتصل عليا وصدمني أنه خالد طلب منه أنه يعطيه جناح عشان نسكن فيه تخيل صدمني وعمي يسألني متى بتجين عشان تختارين الأثاث طبعا ما قدرت أقول لعمي لا خفت منه ولا قدرت أسال خالد يوم كنت عنده في المستشفى لانه شكله كان تعبان وخفت يعصب أنا مب عارفه ليش خالد طلب هذا الشي من أبوه مع أنه عارف رفضي لهذا الشي , أنا فكرت أتصل على أبوي وخبره بسالفه عشان يتفاهم مع خالد ويمنعه بس متردده .
أنا ما أقدر أعيش معاهم لاني أحس بكون مراقبه من خالتي أكثر مع انه ما راح نجتمع مع بعض الا على الاكل بس صرت أخاف منها ومن لسانها , ومن خالد لاننا بنكون مقابلين بعض لان الجناح صغير بس فيه 3 غرف أحس المشاكل بتزيد من بينا احنا مب متحملين بعض في فله .
يا بنتي هذي هي الحياة بقسوتها وحلاوتها ووجودك مع زوجك بأي مكان هو الصح ولو في ملحق فله المهم أنك تريحين نفسك وما تتصادمين مع أحد
ولا يمكن تجي الحياة على كيفك فزوجك رجل وشهم ويحبك ويحب أمه وأبوه والحياة هي الصح ووجودك ببيت ابوك وبالقصر الحالك ويخدمك هو بنفسه هذاك كان للجين الطفلة أما الحرمة تسير ويا ريلها وين ما سار وتتحمل وتفهم اللي قدامها بهدوء وعقلك كبير ما شاء الله بالتصرف مع خالد وأبوه ( عمك)

أنا احس انه في أشياء كثيره من داخلي تغيرت بس يا بابا خايفه يوم أسكن وياهم أرجع مثل قبل .
لا تضغطي على نفسك بنتي كل شي بالهدوء يصير

سامحني عارفه أني تعبتك وياي بس والله أحس أني تغيرت .
الحمد لله وهذا الهدف اللي نبغى ناصل له .
وتعبكم راحه فقط الدعاء بظهر الغيب.
وقريبا راح ينتهي كورس علاجك بإذن الله مبروك لجين كبرتي صحيح.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 09-09-2011, 03:09 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة بسمه إجابة الرد رقم 789
اليوم فقط تمكنت من التفرغ للعيادة والحمد لله
سأنهيها وغدأ أبدأ بالقسم الخاص وتاكدي أن الجميع على بالي فقط أحتاج لبعض الوقت دعاءك فقط بارك الله فيك واغناك به عن خلقه.

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 09-09-2011, 03:11 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم د حزم إجابة الرد رقم 790
حياك الله وبارك فيك وننتظر آخر أخبارك والتغيير الايجابي عن
دك

قديم 09-09-2011, 03:13 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة monarch إجابة الرد رقم 792
بارك الله فيك وجزاكم الله خيرا جميعاً ووفقنا لما يحب ويرضى

قديم 09-09-2011, 03:14 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة ألم الايام إجابة الرد رقم 793
الله يجزاكم خير ويبارك فيكم ويحفظكم

قديم 09-09-2011, 03:24 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة لالا2009 إجابة الرد رقم 797
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
قبل تحليل كلامك بالتفصيل والبحث عن الأسباب أرغب في الإجابة على ما يلي:
1- هل عرضتي نفسك على طبيب مختص ليشخص ما تعانين منه؟
2- هل سبق أن بحثتي عن علاج أو عزمتي على التغيير؟
3- هل ترين أن لأحد أو حادثة أو مشاهد من الطفولة هي السبب؟
4- هل في العائلة حالات مماثلة؟
5- هل تعانين من الوسواس القهري أو غيره ؟
6- كيف نجحتي بالدراسة للماستر وأنتي بهذه الحالة.
7- ما الذي تعتقدين أنه مصدر خوفك من الوحده.
8- هل لوضع والديك الزوجي بينهما تأثير عليكِ.
بعد الاجابات سنتابع بإذن الله وأذكري أرقام ردودك. للمتابعة

قديم 09-09-2011, 05:57 AM
غيركم
عضو نشيط
غيركم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة

خطأ كبير توقفك عن الكتابة فكرهك لنفسك والصراخ بقوة من أعماقك هو اشمئزاز من منظر جرح قديم ما زال ينزف بالقلق والتمرين الذي طلبته هو علاج للجرح وخياطته وهذا يؤلم بشدة ولكن لمرة واحدة ثم يزول كل الجرح والألم فقط تابعي وكما تنصحي ابنك او ابنتك اي بنت الله يهديك بالصبر على قلع الضرس اصبري على ألم التمرين وسترين النتيجة بإذن أكبر من كل توقعاتك.
والله ياخوي عجزت امسك نفسي واجلس اكتب احس اني اهرب من نفسي ..
انا دآئما حزينه ومكتئبه والحمد لله برمضان والى الان غاب عني هذا الحزن وماصدقت ان نفسيتي تتحسن واحاول ما اتذكر اي شي يكدر علي واتوقع انه بسبب انشغالي ومافيه وقت فراغ .. وخايفه يرجع لي لانه جت الحين الجامعه ونكدهااا واليوم وامس حاسه اني ضايعه وابفقد شي بس مادري وشو ..

تفكير خاطيء جداً نتيجة انشغال العقل عن التفكير السليم بالملفات المتراكمة والمختلطة من أحداث ومشاعر تجاهها مكبوته والتمرين هو تنظيم لهذه الملفات وحذف ملفات القلق وبعد ترتيب ملفات العقل وحذف ملفات القلق منه سأضع لك تمرين يثبت لديك ملفات تنظم وتوجه العقل للتوازن العقلي بإذن الله للوصول للتوازن النفسي ثم الانطلاق لتفعيل القدرات واستغلال الامكانات لكل مفيد دينيا ومعنوياً وماديا.
من خوفي على مستقبلي ومن حالة اليأس اللي تجيني ..

الله يعيننا وياك .. وان شاء الله يااارب استمرررر وانجحححح بأسرع وقت وبنتائج مذهله ..

ابي اقولك اشياء مقلقتني واقولك اشياء تصير معي محيرتني بس مادري تنفعك بالتحليل او لا لانها مو ذكريات يعني مو مواقف مادري شسميها ممكن تكون حالات بس مستمره معي ..

انا محتارة اكمل هنا او افتح موضوع جديد منفصل .. وش رايك انت ؟؟

أبشري بنتي وتابعي معي وأدي التمرين كما حددت لك وبانتظار النتائج.

الله يسعدك والله ماتصدق وش كثر اسعدني ردك , الله لايحرمك الاجر والثواب
قديم 09-09-2011, 09:17 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
مرحبا ياعم؟

يارب تكون طيب؟

قبل لا اكتب لك التطورات حبيت ابارك لك على الحفيد الجديد جعله الله من مواليد السعادة يارب وجعله من البارين باهله واهم شي جده رجل الرجال كمان.....

حصلت لي حالة اقدر اقول عنها انها انتكاسه شديدة جدا. صرت عصبية جدا جدا جدا . صرت اعصب واصرخ وصوتي يرتفع على اقل شي.... وهذا الشي انعكس على بنتي لانها هي اللي مقابلتني طول اليوم.... على اتفه الاسباب اصرخ واروح لها بضربها بس لاخر لحظة انتبه لنفسي وابعد عنها على طول... ادخل غرفتي واحاول اهدا واطول كثير... صرت ما اتحمل اسمع صوت بنتي من تكلمني اتحول لوحش شرس جدا بصراخي... صارت تقول لي انتي كريهه انا ما احبك... ارد عليها عادي مو لازم....

زوجي يقول لي خفي على البنت اقول له انا ما ادري وش فيني اكون طبيعية طول اليوم ومن اسمع صوتها احس اللي يكلمني عدوي مو بنتي... اخر موقف مر لي معاها امس كنت من الاساس معصبه وتعبانه من شغل البيت جتني وقالت ماما الحليب انكب على الفرش والله العظيم اني فجأه صرخت عليها بجنون وسحبتها من يدها وادخلها تكرم الحمام واحبسها فيه ثواني بس وانتبهت لنفسي طلعتها وهي كانت تصرخ مرعوبه مني وحضنتها على طول دفتني وقالت وخري عني انتي مو الماما.. والله اني بكيت على حالي كثير اول الكل كان يهنيني على صبري وقوة تحملي على الاطفال ...والحين هذا الشي اختفى....

بعض الاحيان اقول هذا اكيد من الحمل وقرب الولادة .... بعدها اقول لنفسي لاتجيبي لنفسك اعذار ... ما ابي بنتي تعيش معاناتي وانا صغيرة مع اهلي....

ساعدني ياعم وش اسوي معاها ومع نفسي؟؟؟
قديم 09-09-2011, 11:45 AM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
بليز رجل الرجال محتاجة ردك عليا اوك........
قديم 09-09-2011, 03:00 PM
دنياي أحزان
عضو نشيط
دنياي أحزان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة دنياي أحزان: إجابة الرد رقم 769
ما شاء الله تبارك الله عليك يتضح من سردك قدرات في القيادة والسيطرة على الذات وغيرة شديدة على دينك وحب لله وخوف منه كما نحسبك ولا نزكي على الله أحد وأوضح لك الآتي:
1- طلبي الكتابة ليس هنا وإن كان ذلك مفيد ولكن طلبت أن تكتبي في ملف ورقي بخط يدك ما في ذاكرتك عن حياتك على النحو التالي:
- مراحل حياتك ما قبل الدراسة ثم مراحل الدراسة ثم التخرج وهكذت ثم في كل مرحلة تكتبين الوقائع وتحتها مشاعرك وقت حدوثها تجاهها.
- توجهين رسائل في الملف بخط يدك لكل شخص مؤثر في حياتك وتختمينها برسالة توجهينها إلى الله تعبرين في كل رساله ما تحبين أن تقوليه لمن توجه إليه.
- تقرئين الملف ثلاث مرات خلال ثلاثة أيام بصوت مسموع.
ثم تحرقينن هذذا الملف وتتابعينه وهو يحترق .
2- تأتين هنا وتكتبين مشاعرك بعد ذلك.
النصيحة :
1- ابنتي الكريمة يعلم الله وحده مقدار الألم الذي تشعر به من هي في مثل وضعك وباعتباري أب أقدر ذلك وأعرف أن والدك يحترق من أجلك ولكن لن يوضح لكِ شيء من ذلك.
2- والدك حفظه الله لا يصنع قدرك بنفسه ولا قدره بنفسه ولكن لحكمة غابت عنكم أجرى الله ما حصل لكِ كما حصل.
3- أنعم الله سبحانه عليكِ بنعم عظيمة وأخر عنك نعماً أخرى وما أبقى لكِ من النعم هي الأساس لتحقيق الهدف من وجودك بالدنيا وهي عبادة الله وإرضاؤه والزواج والمال مكملات لهذا الهدف فحفظ لك دينك وعقلك وعرضك وبدنك وضيق عليك بتأخر الزواج والنقص بالمال فأنظري لما أبقى لك لترضي ولا تنظري لما فقدتي
فقد يكون في الدنيا من هي ذات زوج ومال ولكن لا تصلي أو زوجها لا يصلي مريضه أو عرضها مكشوف وهكذا.
4- لذلك ابنتي أشكري الله على نعمه العظيمة التي أبقى لك وأصبرى بانتظار أن ييسر لك نعمه التي حرمك منها وأسأليه من فضله وأرضيه ليسخر لك قلوب خلقه وتفائلي به سبحانه فهو كريم يخجل أن يرد السائل ويديه صفرا ( واستعينوا بالصبر والصلاة).
5- ندمك على الذنب نعمة عظيمة وتوبة صادقة ولكن لا تجعلي إبليس يستغلها ليحبطك ويجعلك تيأسين من ربك وأجعلي هذه التوبة وقودا للقرب من الله لتنالي رضاه.

بوركت والدي رجل الرجال
جزاك الله الجنه

ورزقك بر ابنائك
واسعدك اينما تكن

واعتذر إن كانت كتابتي لمشكلتي هنا بالتفصيل لها تاثير في القسم
لكن كتبتها من باب الفضفضه

وفي القلب الكثير!!!!!!!!!!!!!!

إن شاء الله سأكتب ماحصل لي في كل مراحل حياتي وسأوجه الرسائل

وسأحرقها بعد3 أيام

وسأكتب مشاعري هنا بعدما أحرق الملف

مواقع النشر