لاعت جبدي من كلمة طلقني - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 19-08-2014, 02:53 PM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  
رد : لاعت جبدي من كلمة طلقني

الموضوع والحل ابسط من البساطة كلها

خلاص خليها تدرس وتسافر
ارضى لها وبتشوف الوناسة
بتكون لك تمام لانها راضية وفرحانة تدرس وتسافر

ليش تقعد الامور مدام ما تريد الطلاق
طيب لا تطلق وخليها تدرس وتسافر
وبتعطيك حقك ونص وسترى
قديم 19-08-2014, 03:12 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

اخي ما دام ما بتعني لك كزوجة اعتبرها من باب ابنة العم وفي بينكن صلة دم قبل وجود الاطفال عش حياتك كما تريد واتركها تدرس وتخرج مع صاحباتها لتنعكس نفسيتها ايجابيا على اطفالها وعليك
اخي جرب ما رح تخسر شي الا اذا عندك خوف من دراستها او خرجاتها وهالشي محتفظ فيه لنفسك
كون انت الشخص اللي بمد الها يد المساعدة عاملها من باب الانسانية من انسان لانسان لانها بشر عندو اهتمامات وهوايات وطموح عوضها عن طفولتها ما تخليها تشوفك بصورة اللي دافنها وهيي عايشة
بعرف انك رح تقول ما مقصر معها بس تفكير المرأة بيختلف عن الرجل
فكر بينك وبين نفسك ليش زوجتك الثانية اشترطت تكمل دراستها لانها ما بدها تدفن احلامها وطموحاتها وبدها تعيش متلها متل اي شخص الو حقوق وحرية الاختار واتخاذ القرار ولجين انسانة ومن حقها تمارس الاشيا اللي بتفرحها

اعتبرها شخص بحاجة لمساعدة اكسب فيها اجر وكن الى جانبها بعيد عن العصبية
صدقني والله اعلم اذا اعطيتها الحرية ما رح تسمع كلمة طلقني منها ابدا
والله ورب الكون على كلامنا شهيد كلنا بنتمنى لاي زوجين تكون حياتهم عسل فكيف بوجود اطفال
مستحيل نخبب لانو الله يمهل ولا يهمل وعلى حسب نوايانا سنرزق
ولكن اوقات بنقسى بكلامنا مش من باب العاطفة بل رحمة باناس كل خطأهم انهم ولدوا ونشؤوا وسط بيئة معاناة وخاصة في الطفولة شو ذنبهن نجي نحاسبهن على شيء فوق ارادتهم
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة mimomea ; 19-08-2014 الساعة 03:15 PM
قديم 19-08-2014, 04:49 PM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  

هداك الله اخي الكريم لا زلت تعاملها كالجارية التي لاحرية لها الا كماتريد انت ..
عاملتها باسلوب : اما ان تكوني جارية لدي او تبقي اما لاطفالك فقط لا حقوق لك كزوجة
وان طلقتك فساحرمك من اطفالك ...

هذه هي الرسالة التي اوصلتها لها من خلال تعاملك للاسف ، تحتاج المرونة اخي الكريم في تعاملك حتى تستطيع
زوجتك تقبلك ..

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 19-08-2014, 06:11 PM
لؤلؤة الصباح
عضو مثالي
لؤلؤة الصباح غير متصل  

الله يابو خليفة اللي يشوف مواضيعك السابقة وكمية الحب اللي تكنه للجين
ويشوف موضوعك اليوم بعد ماانجبت لك الذرية
يقول فعلا القلوب مالها أمان

برأيي لا تطلقها هي تطلب الطلاق لأنها حاسة مكانتها اختفت بقلبك . وتبيك تثبت لها تمسكك فيها
فماينفع تقول مالي حاجة فيك بس مخليك علشان الاولاد. هي مالها أحد غيرك

اتركها اشوي في بيت اخوها. مصيرها بتعرف الفرق بين الوحده تعيش في بيتها أو بيت غيرها
وأنت بين فترة والثانية ارسل لها مسجات سواء بالكلام أو الفعل انك تبيها
تبيها هي مو علشان الأطفال حتى لو بالكذب
قديم 19-08-2014, 06:27 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

طيب اخي في حل للمشكلة انت ما بدك تطلقها بس كرمال الولاد اوكي نحنا معك اتركها كرمال لولاد كأم وبريستيج بالمجتمع للاطفال ضمن عائلة من ام واب واتركها تفعل ما تشاء
ليش هالعقاب مادام ما مهتم لها او بالاحرى في بديل عنها
صدقني بتروح كل المشاكل ووجع الراس عش حياتك مع الثانية والثالثة والرابعة واترك لجين لاطفالها
وعاملها كإبنة عمك ودائما تعتبر ابنة العم كأخت او لها معزة ومكانة عاملها من هذا المبدأ
رجاءا اخي اسمع لبعض ارآء الاعضاء ممن لهم من الحكمة والخبرة في هذه الحياة
بالتوفيق

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 19-08-2014, 09:14 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الدانــــــة مشاهدة المشاركة
لا طبعا بالعقل ومن غير استفزاز .. إحنا نيتنا الاصلاح ..

أخوي بو خليفة ..
أنا قريت موضوع لجين اللي من 9999 صفحة وياني صداع للأسف ..
واطلعت بشكل سريع على باقي مواضيعك ومواضيع زوجتك ..

بصراحة مب عارفة من وين أبتدي ..
حملاتها اللي ورا بعض ، ولا دراستها ، ولا هوايتها ؟ ولا .. ولا ..

اخي الكريم ..
انت رفضك الدائم لكل شي يتعلق بها بصراحة بدون سبب مقنع .. حاولت أشوف سبب مقنع وماحصلت ..

إذا عشانها مادرست في بيت أبوها .. فالانسان يغير رايه .. أنا متخرجة من الثانوية قبل 13 سنة .. ومازلت أطمح إني ادرس بس ظروفي ماتسمح .. وناوية إذا ظروفي سمحت أكمل دراستي .. أكيد زوجي ماراح يستفيد من شهادتي .. ويمكن أنا ما أستفيد غير اني أبروزها بالصالة .. ولكن يكفي إني أرضي نفسي الداخلية وأشعر بالفخر من نفسي .. وحتى زوجي ممكن يشعر بالفخر اني حققت شي من طموحي .. بفضل الله أولا ثم بتفضله بالسماح لي ..
انت تقول زوجتك الثانية كان من شرطها اكمال دراستها .. طيب هل تجرأت وتقول لها لما شرطت هذا الشرط وأنا شو بتفيدني شهادتك ؟؟ ما اعتقد ، لكنك مستقوي على الفقيرة المسكينة .. ليش زوجتك الثانية تسمح لها تطلع وتسافر مع صاحباتها .. وزوجتك الأولى ماترضى حتى تكلم النساء في الحرم المكي ؟؟

[COLOR=indigo]بالنسبة لهوايتها .. شيء جميل انها تعبر عن مكنونات قلبها بالرسم .. والأحلى لو تساندها وتعرض رسوماتها في معرض .. أو تبروز لوحاتها وتحطها بالبيت او تهديها أقرباؤكم .. تحسسها انك فخور فيها .[/COL

ترا عالامور تعزز شخصيتها المهزوزة بسبب ظروفها .. وتغير نفسيتها .. وبتحصلها تتعامل معاك بطريقة أخرى وافضل ..
بالنسبة للسفر مع ابنائها .. ليش ترفض ؟؟ دام الخدم هم المسؤولين عنهم ويتابعونهم خذوهم ..
باعتقادي انك للاسف فاهم قوامة الرجل بالسيطرة والرفض بدون حجج قوية ومنطقية .. أنت ترفض لمجرد الرفض .. ماتاخذ وتعطي .. ماتلين راسك شوي من اجل تجنب المشاكل ..

وبعدين يا أخي .. نظموا الحمل .. والله مب زين .. أنا عارفة انك بتقول بالغلط .. بس مايصير تتركون كل الأبواب مفتوحة وتقولون بالغلط .. لازم تحاسبون وتستخدمون موانع الحمل .. هي اصلا مريضة واللي فهمته ولاداتها قيصرية .. بقول لك عن بنت خالتي .. مثلكم بالضبط تحمل ورا بعض لا مانع ولا شي .. وولاداتها قيصرية .. الجرح مالتأم تماما والرحم مازال ضعيف .. بآخر حملة لها نزفت نزيف حاااد فقدت اكثر من نص دمها بالعملية .. وكانت بتموت لولا قدرة الله ولدوها وشالوا الرحم مع الطفلة .. في عز شبابها بدون رحم ..

هي زوجتك مش بنتك .. انت تفرض عليها أمور كثيرة وحارمها من أمور كثيرة جدا جدا .. كيف تبي نفسيتها تكون زينة وطيبة وهي محرومة من أبسط الاشيا ..
موضوع العقاب والحرمان عندك انت فاهمه غلط .. مب جذي تعاقب زوجتك وكأنك تعاقب طفلة عمرها 10 سنوات .. خصوصا لما شفت الحرمان مافاد معناها اسلوبك غلط شوف وسيلة ثانية لاصلاح ماتراه خللا وتقصيرا منها ..

معليش يا أخي .. انت أتركها حاليا واسكت عنها وياليت تفكر كيف تغير من نفسك قبل ماتغيرها هي .. ومو لازم تجي تقول لنا .. بس بينك وبين نفسك أفتح عقلك وفكر هل اللي تسويه صح أو غلط ..

والله عندي كلام أكثر .. بس ما أبي استعجل خصوصا اني أشوفك تطوف ردود كثيرة أو ترد بشكل مختصر على الأعضاء ويمكن تتجاهل مشاركتي ..

ملاحظة: حتى أكون منصفة .. أكيد زوجتك فيها عيوب .. بس ماراح نناقشها حاليا.. لسبب واحد ان الموضوع موضوعك وماراح نستفيد من عرض اخطاءها أمامك، بقدر ما نحن بحاجة لاصلاح الوضع ..
أختي أم دانه شخصية لجين مختلفه تماما عن شخصية الثانيه بتقولين خلها تتحمل المسؤليه او تختلط بالناس ممكن تتغير شخصيتها ما اعتقد على الاقل من نظري هي كانت معتمده على أبوها بكل أمورها واستوت لنا مواقف عرفت انها ما عندها قدره على تصرف او انها تتعامل بحسن نيه بزياده وللامانه ممكن موضوع أمها مخليني أكون حذر أكثر مب انتقاص منها أو أني شفت غلط منها. ? حشى لكن المجتمع ما يرحم وأقرب الناس لك ممكن استوا عندي شعور انها. ?بد ا تم تحت نطري أرد وأقول أم راشد أصيله وما جفت منها شينه. ? و الله لكن أنا

موضوع سفر وطلعات برد أعيد أنا سمحت لها عقب و?دتها براشد يمكن لو استوا من بينا موقف أرد امنعها لكن سمحت لها لكن السفر بروحها مب مقتنع وعرضت عليها سفر هي عندها دامك رفضت طلبي إذا طلبك مفروض كل شيء بنديه عندها

موضوع الحمل أرد وأعيد بالغلط وحاولت عقب و?دتها براشد لكن طبيبه منعتها من الحبوب وطريقة العد استوا غلط وصار حمل صحيح أنا كنت اوعدها انه إذا احملت بتنزله لكن عقب حسيته صعب وهذه هي قريب تربي

باذن الله أجوف شنو الافضل لنا وبذات لليهال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهاد راجي مشاهدة المشاركة
يا أخي ربما لديها ثقة كبيرة بعدم تركك لها وتفعل ذلك .
فنصيحتي اتركها فترة إلى أن يذوب الثلج كما يقولون .
ولعل الله ييسر لكما الخير
صحيح كلامج ممكن هي تكون معتمده
قديم 19-08-2014, 09:18 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة القهوة مشاهدة المشاركة
الله يصلح بينكم

ما اظن انها تبغى الطلاق عشان اولادها

و انت ما تبغى الطلاق عشان اولادك

بس في النص فيه مشاكل حلّوها

و بالتفاهم مو بالاجبار و الاسلوب التعسفي

و في النص فيه حقوق ما تضيع عند رب العالمين

ورثها حقها و اعطيها اياه اليوم قبل بكره

اللي يأخذ اي شي مو من حقه و يحبس عن الناس حقوقها

>>> ما تستجاب دعواته

و هذا و غيره من الوعيد و العقاب في الآخره

لا توجع راسك بأموالها انا عارفه انك مو بحاجتهم و هي مو بحاجتها بس حقهاااااااااااا

ربي يوفق بينكم
ردينا على طاري الورث يا جماعه افهموا الورث مالي أي علاقه فيه وكل شيء يثبت حقوقها أنا الحمدلله بعدني أخاف من رب العالمين وهذا أموره خاصه اعتقد عسب ماحد يجي بعد ويسال شلون مثبتها

الله يجزاج خير
قديم 19-08-2014, 09:24 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
بوخليفة اذا ناوي توصل لحل مثل ما تقول والموضوع مش للفضفضة فأتمنى أنك تاخذ برأي الأغلبية مو تختار الردود الل تتوافق مع رأيك .. هذي مو ظريقة استشارة ... الواحد يستشير مجموعة ناس وياخذ بالرأي الغالب ... مو معقول يكون رأي واحد هو الصح وباقي المجموعة هم الغلط

اليهال خذ حكم الشرع فيهم وامشي عليه ... ما في مثل حكم ربنا نمشي عليه حتى يوفقنا ويبعد عننا الهم .
أم بلال الله يطول بعمرج بالله عليج كانت فيه حلول و? هجوم ظالم وثانيه بتجوفه بنتك واللي تقول خاف الله

ردود الاخبره بدات هاديه وتخلي الواحد يقراها غصب ومن غير انفعال

وبالنسبه لليهال ان شاء الله أحصل حل يرضى طرفين

الله يجزاج خير أم بلال ما قصرتي
قديم 19-08-2014, 09:29 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
اخي ما دام ما بتعني لك كزوجة اعتبرها من باب ابنة العم وفي بينكن صلة دم قبل وجود الاطفال عش حياتك كما تريد واتركها تدرس وتخرج مع صاحباتها لتنعكس نفسيتها ايجابيا على اطفالها وعليك
اخي جرب ما رح تخسر شي الا اذا عندك خوف من دراستها او خرجاتها وهالشي محتفظ فيه لنفسك
كون انت الشخص اللي بمد الها يد المساعدة عاملها من باب الانسانية من انسان لانسان لانها بشر عندو اهتمامات وهوايات وطموح عوضها عن طفولتها ما تخليها تشوفك بصورة اللي دافنها وهيي عايشة
بعرف انك رح تقول ما مقصر معها بس تفكير المرأة بيختلف عن الرجل
فكر بينك وبين نفسك ليش زوجتك الثانية اشترطت تكمل دراستها لانها ما بدها تدفن احلامها وطموحاتها وبدها تعيش متلها متل اي شخص الو حقوق وحرية الاختار واتخاذ القرار ولجين انسانة ومن حقها تمارس الاشيا اللي بتفرحها

اعتبرها شخص بحاجة لمساعدة اكسب فيها اجر وكن الى جانبها بعيد عن العصبية
صدقني والله اعلم اذا اعطيتها الحرية ما رح تسمع كلمة طلقني منها ابدا
والله ورب الكون على كلامنا شهيد كلنا بنتمنى لاي زوجين تكون حياتهم عسل فكيف بوجود اطفال
مستحيل نخبب لانو الله يمهل ولا يهمل وعلى حسب نوايانا سنرزق
ولكن اوقات بنقسى بكلامنا مش من باب العاطفة بل رحمة باناس كل خطأهم انهم ولدوا ونشؤوا وسط بيئة معاناة وخاصة في الطفولة شو ذنبهن نجي نحاسبهن على شيء فوق ارادتهم
احترامي
قالتها الوالده الله يطول بعمرها ايش لك بنت عمك معترضه كانت لظروفها
لكن الحمد لله الله رزقنا بغلا وراشد وثالث بطريج
اشكرج بكل صراحه ردودج راقيه وتدل على معدنج الطيب
قديم 19-08-2014, 09:31 PM
اه ياهمي
عضو نشيط
اه ياهمي غير متصل  

بو خليفة انت كل فترة تسوي شي يخليها تنفر منك وتكرهك زود
الحين من كلامك اخر شي اخذت بنتها بالعيد ولا مع منو مع زوجتك الثانية
انت كذا بتصرفاتك تخليها تفكر انك تاركها ومو حاسب لها حساب واليهال بتاخذهم منها