راتب الزوجة أين يذهب - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-12-2010, 05:20 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
جزاك الله خيرا وأنار بصيرتك
بداية أحب اشكرك على وقتك وجهدك اللي منحتيه لي
والشيء الثاني
بديت أراقب تصرفاتي فعلا لاحظت بعض الخلل مما ذكرت مثل عدم تقبل النقد وغيره
وبحاول أغير من نفسي بهالنقطة

علاقتنا حاليا على مايرام بفضل الله
لأن (العصبية والنقد والاستهزاء)تجي مثل الموجات وتنتهي وتكون ردة فعل لأشياء اعرفها مثل الحمل>>لأن حملي دائما مهدد وانتي تعرفين الحمل المهدد يجعل الزوجة في إجازة من كل الواجبات سواء الزوجية أو غيرها وأحيانا مااعرف السبب بس تخميناتك فتحت ذهني لأشياء كثيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
{ نبض الدان }

نبض انا صعقت للذي قرأته ؟؟؟؟؟ لو اعترض على شئ تعتبريه عدم احترام لكِ ؟؟؟

ليس للاعتراض
لأسلوب الاعتراض
بالعكس انا دائما اقوله قلي لا من البداية بس لاتذلني بهالشكل
وفعلا لما يقولي لا احترم قراره بكل رحابة
بس مثلا اطلب منه أروح للسوق
يقول ياكثر ماتروحين هلكتي ميزانيتك وهلكتيني 24 ساعة ودني جبني شرايك نسكن بالسوق>>مثال طبعا والا السوق مااطلع الا وين

في مرة قرأت لرجل امنية يتمناها في زوجة المستقبل وقد دهشت بشدة بل صعقت لما قرأت امنيته تمنى ان تترجاه في كل طلب تريده فعندها سيكون سعيد جدا جدا وستكون هي فتاة احلامه ...... نعم بعض الرجال هكذا ...انتي لاتأخذيها ذل وعدم احترام خديها دلع مثلا لو قال ليش السوق وكل يوم السوق انا تعبان انتي ما تراعي ظروفي ابدا ..... ايش هتعملي ؟؟؟؟ ممكن تمشي زعلانة وتقضي اليوم ما تكلميه لانه لم يحترمك ورد عليك بشكل فظ وعصبي ...في حين هو كان يتمنى تتوددي له وتدلعيه وتقولي له مثلا كم كلمة حلوة تترجيه فيهم

سبحان الله زوجي صارحني انه من هالنوع يحب يهني بالكلام وانا اترجاه

...ولا تطيعيه واجب بل حب وحترام لكلامه ......ولو حقق لكي طلبك وهو رافض فسيظل يقول لكي طول الطريق هذا انا اخدتك ووو وانتي تظنين انه يمنن ولكنه يريد تفادي ان تتهميه بعدم احترامك فيأتي على نفسه لكي يتفادى زعلك واتهامك وربما بعد كل ذلك تقابلين كلامه بانه يمنن يعني ايضا لم يخلص من زعلك في كل الحالات .

مثل مابينت لك ياغالية
أنا بالعكس جدا مطيعة
ومؤمنة بهالحق له تمام الايمان
وأطيعه بكل رحابة ومن غير أي زعل وربي شاهد
بس اللي يزعلني انه مايرفض
بس يتمنن>>ماادري فهمتيها والا لا
والا لما يرفض عادي عندي حتى ساعات يتراجع يعني بس يطمن على مكانته عندي>>كاشفته

بالنسبة لصمتك طالما انه لا يستفزه ويريح الطرفان فلا مشكلة لكن المشكلة ما بعد العصبية والصراخ فأنتي تقولين بت اكرهه احيانا وهنا المشكلة هو ينتظر ان ينتهي كل شئ بخروج اخر كلمة من فمه ولكن المشكلة تبدأ عندك من اخر كلمة ينهي بها عصبيته فتكرهيه وتعاقبيه على عصبيته وهنا يجب ان تؤقلمي نفسك انه يفرغ عصبيته ولا تعتبريها عدم احترام بل اعتبريها وسيلة لتفريغ العصبية مع الابتعاد اصلا عما يثير عصبيته تلك وانسي كل ما مر فها

بحاول بإذن الله

ما فهمت كيف يعني لباقة في الكلام ؟ وهل يتقبلها منك ؟ لو ما تقبلها وذهب ليطبقها على اصحابه فهي تزعجه ربما .
أمممم زوجي واهله دفشين
لدرجة لما تزوجت على بالي 24 ساعة يتخانقون
قال زوجي لا هذي سوالفنا الله لايوريكي الخناقة
بس يتقبلها وتعجبه الحمد لله
اقتباس:
واقصد بخوفك من فتح الباب فعلى اي شئ تقصدين بالضبط
مثل ماذكرت لك انا حذرة جدا
فأخاف من كل قرار بحياتي-عبرت عنه بالباب اللي مااعرف ايش اللي وراه- وآخذ وقت على بال مااقرر
وهذا اللي خلاني للآن مو مقررة بشأن مشاركتي إياه بالارض
يعني الخوف مو منبعه زوجي
لا منبعه حذري وخوفي من تكرار القصص المشابهة

اقتباس:
اتمنى لكي السعادة والاستقرار وخير الذرية وان ينعم عليكي بما يقر عينك يارب مشكورة يا غالية على ثقتك دمتي بخير
آمين يارب
الله يسعدك ويوفقك
قديم 14-12-2010, 07:11 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوية و أفتخر مشاهدة المشاركة
نور

أنا ما عندي راتب عاطلة عن العمل

نايمة الصباح و بشخير بعد خصوصا فيذا البرد

لكن إن توظفت ( مع عدم وجود النية)

إن طلب ما راح أقصر بس واثقة اهو ما راح يطلب

تعرفيني كريمة ما راح أخليه يطلب

قبل ما يطلب بتكون القريشات جاهزة و يمكن أعطيه بطاقة الصراف بعد شرايك عشان أرتاح من القرقر إذا كان موجود

و سلامتك < بس ما علمتينا و ين تروح دراهمكِ إذا كنتِ موظفة
اضحك الله سنك يا احلى جداوية على تعبيرك الجميل لوضعك في البرد وهل هناك اجمل من نومة الصباح في الشتاء البارد أسأل الله ان يحققلك كل امانيك ويزيدك كرم فوق كرم اخلاقك ويدك يارب وانتي اكيد كريمة وهو يستاهل .... الله يسلمك .... مرورك جميل ولطيف عزيزتي .....
بالنسبة لي .... اممم راح اؤجل ردي لوقت آخر ... ايش رايك ؟

دمتي بكل خير عزيزتي
قديم 14-12-2010, 08:45 PM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
موضوع حلو وخفيف وفقك الله واسعدك

انا موظفة وراتبي اصرف منه على نفسي واولادي واشارك في بعض مصروفات البيت وانتي عارفه الغلا هاليومين

وما يتبقى ادخره للظروف
قديم 14-12-2010, 09:44 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

{ نبض الدان }

اقتباس:
جزاك الله خيرا وأنار بصيرتك بداية أحب اشكرك على وقتك وجهدك اللي منحتيه لي والشيء الثاني بديت أراقب تصرفاتي فعلا لاحظت بعض الخلل مما ذكرت مثل عدم تقبل النقد وغيره وبحاول أغير من نفسي بهالنقطةعلاقتنا حاليا على مايرام بفضل الله لأن (العصبية والنقد والاستهزاء)تجي مثل الموجات وتنتهي وتكون ردة فعل لأشياء اعرفها مثل الحمل>>لأن حملي دائما مهدد وانتي تعرفين الحمل المهدد يجعل الزوجة في إجازة من كل الواجبات سواء الزوجية أو غيرها وأحيانا مااعرف السبب بس تخميناتك فتحت ذهني لأشياء كثيرة
لا تشكريني عزيزتي نبض فلم اقدم لكِ شئ يستحق الشكر فلا اتمنى لكِ سوى ان أقرأ اخبارك واجدها كلها خير وسعادة وان تنتهي كل مشاكلك يارب ... والحمدلله على نعمة الاستقرار والهدوء أسأل الله ان يديمها عليكم نعمة وان شاء الله من حسن لاحسن دوماً يارب واحيي فيك اعترافك بوجود بعض الخلل في تصرفاتك السابقة وبحثك الجاد عن من يساعدك ويحلل معك الوضع فهذه بداية الاصلاح والتعمير في العلاقة بينك وبين زوجك وستنعكس بالايجاب عى كل البيت ان شاء الله بالسعادة والهدوء والاستقرار فقد لاحظت ردك على موضوع هل قصرت معك ولاحظت انك بررتي تقصير المراة أن الرجل هو السبب فيه رغم اني ذكرت امثلة تدين المراة وكانت مهملة فيها بشكل واضح وهذا يعكس نظرتك ان الرجل هو من عليه حمل التغيير والاصلاح وهو من يجب ان يبادر او يعالج تقصيره اتجاه المرأة . اما بالنسبة للحمل فأسأل الله ان يرزقك حمل ثابت ميسر لا تعب فيه ولا ارهاق انه قادر على كل شئ وصدقيني لو بدأتي من الان سد ثغرات الخلل فلن تكون فترة الحمل صعبة على زوجك ولكن وجود بعض الصفات التي تزعجه وغياب اخرى يتمناها مع حرمان الحمل يضاعف سخطه ونقمته وغضبه اضعاف مضاعفة ولكن لو كانت زوجته له كما يريد فسيصبر على الحمل وسيكون اكثر قرب لكِ ان شاء الله فهذه فرصة للتقرب من بعضكم حتى يأذن الله بحمل جديد قريبا جدا بإذنه تعالى ولكي يحبك زوجك ولا يستغني عنك ابدا بالاضافة لتصليح علاقتك به هناك ايضا دور وواجب عليكي ان تفعليه وهو التقرب لله اكثر والتضرع له اكثر واكثر فاذا اصلح الانسان حاله مع الله وعلم جيدا انه خير معين وصدق اللجوء اليه سيجده قريب مجيب واذا وجد الانسان صدره ضيقا والهموم تتزايد عليه فيجب ان يدرك جيدا انه ابتعد عن الله قال تعالى { ومن أعرض عن ذكرِي فإِن له معيشة ضنكا }
ولكي تغيري زوجك لابد وان تتغيري انتي قبله وهذا كلامه جل وعلا { إِن اللّه لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم } وفي الحديث الشريف { إذا أحب الله عبدا قذف حبه في قلوب الملائكة ، وإذا أبغض الله عبدا قذف بغضه في قلوب الملائكة ، ثم يقذفه في قلوب الآدميين } وابشري بالنصر القريب بكل ما تحلمين به وتتمنيه في الدنيا والاخرة قال تعالى { يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا اللّه ينصركم ويثبت أقدامكم }

اقتباس:
ليس للاعتراض لأسلوب الاعتراض بالعكس انا دائما اقوله قلي لا من البداية بس لاتذلني بهالشكل وفعلا لما يقولي لا احترم قراره بكل رحابة بس مثلا اطلب منه أروح للسوق يقول ياكثر ماتروحين هلكتي ميزانيتك وهلكتيني 24 ساعة ودني جبني شرايك نسكن بالسوق>>مثال طبعا والا السوق مااطلع الا وين
عزيزتي واضح انك تربيتي في بيت جدا راق والكلمة موزونة وبحسابها وكل كلمة لها معنى ولا تحمل اكتر من معنى آخر اي الكلام مباشر وواضح ولكن زوجك تربى بشكل مغاير الاستهزاء والمزح الثقيل والكلام الغير موزون وقت الغضب والعصبية او حتى الكلام بغير قصد حيث يريد قول شئ ويخرج بصيغة مختلفة ربما تجرحك او تفاجئك ... مثل كلامه في المثال الذي ذكرتيه لو زوجة اخرى تربت في بيئة مشابهة او قريبة من بيئة زوجك ربما تاخذ كلامه بمزح او انه غير جاد او انها تفهم قصده وماذا يريد ان يقول ولكن يبدو انك تأاخذين كلامه بشكل حرفي كما خرج من فمه فربما هو يريدك ان تطلبي بصيغة مختلفة او ربما هو متضايق لانه يراكي تحتاجين له فقط لما تريدين شئ ما حتى لو كل وين ووين او ربما لما يوصلك للسوق مثلا يرن عليك وانتي ما تجاوبي او تكوني مشغولة فيشعر بنقص وانه لا قيمة له عندك اي مجرد شخص يوصلك للمكان الذي تريدنه او ربما انتي تتأخرين وهو عصبي لا يتحمل الانتظار وورائه اشغال او عمل او ربما هو يرى ان توصيلك لمكان شئ كبير وينتظر منك معاملة غير بعدها فلا يجد ما يريده فيبدأ يمنن او ربما هو لا يحب ان يوافق فورا بمجرد ان تطلبي منه ويريد ان تترجيه كما ذكرت لكِ سابقا

اقتباس:
سبحان الله زوجي صارحني انه من هالنوع يحب يهني بالكلام وانا اترجاه
هذا راجع لتربيته فوالده جعل منه رجل بلا شخصية او كيان ولا يحترمه وربما كل ما يطلب منه شئ يكون بصيغة الامر والواجب ويؤديه وهو مجبر فعوض ذلك معك فهو يريد ان يشعر برجولته وشخصيته وان يكون محل سلطة وهناك من يريد منه شئ وهو لا يعطيه ويريد ان يشعر بغلاوته عندك وانتي تتدلعين عليه ليوافق وتحايليه بطرق شتى وطالما هو صرح لكِ بذلك فهو يريدك ان تقومي به ويتمناه وربما يكون هذا مفتاح للوصول له ولكن ..تاخذني للسوق وهو لا ومن ثم حاضر وتمشي فهذا يرفضه فهو يريدك مثلا تتحايلي عليه مرة واتنين وتتدللي عليه وتشعريه بغلاوته ومكانته عندك حتى ينفذ الطلب فهذا يشعره بنشوة وسعادة لانه مفتقد لهذا الشئ فأي زوجة ترى أن زوجها يتجمل عليها بما يقدمه لها من رعاية مالية اومساعدة منزلية او اي شئ يقدمه لها فهذا لأنه يريد منها أن تلتفت إلى جهده فتقدم له الشكر بناءً عليه، وليس لهدف المنّ بحد ذاته والشكر يتنوع حسب ما يحبه هو فبعض الرجال يحب كلمة شكرا بعضهم يراها رسمية ويريد فعل او موقف او تغيير طريقة معاملة وهكذا ..وربما هو يمنن عليك لانه يريد ان يذكرك بما فعله لكِ لكي يوضح ان رصيده زاخر بالمساعدات وباعطاء الكثير لكِ وربما والده كان يمنن عليه كلما اعطاه شئ وربما يمن الرجل على زوجته لكي يذكرها انه يقوم بكل واجباتها ولم يقصر معها في شئ اي انها وسيلة لرغبة الزوج في إظهار مدى معاناته، والتعب الذي يواجهه لتأمين حاجات زوجته وأطفاله كنوع من الدفاع عن النفس أملاً في الحصول على التقدير ولفت الانتباه وغالبا الشخص المعترض بشكل دائم هو شخص يفتقر إلى الثقة لذا نجده سلبياً في طرح وجهات نظره فدائما اي شئ تريدين ان تناقشيه فيه او تعترضي على كلامه ابدئي بكلمة صح كلامك سليم وانا معك وادعيله كم دعوة حلوة ربي يخليك لنا وما يحرمنا منك ومن ثم .... بس وابدئي بهدوء مناقشته يعني بعد ما تعطيه الثقة في نفسه واهم شي لا تقاطعيه اثناء كلامه وما تنتقصي من كلامه او تعاقبيه على كلامه لانك هتزيدي الطين بلة واي اقتراح او طلب ابدئيه بالتدريج مو مرة واحدة يعني قبل روحة السوق بيومين لمحي على الاشياء الناقصة في البيت او حتى قبلها باسبوع تكلمي بشكل طبيعي عن الاشياء المهمة اللي ناوية تشتريها او نفسك فيها او نقصت منك في البيت او حتى الاطفال حابين يشترون اشياء جديدة وهكذا

اقتباس:
أمممم زوجي واهله دفشين لدرجة لما تزوجت على بالي 24 ساعة يتخانقون قال زوجي لا هذي سوالفنا الله لايوريكي الخناقةبس يتقبلها وتعجبه الحمد لله
نعم معاك ان في عائلات كثيرة هكذا اي دفشيين بصورة كبيرة مزحهم كله شتائم ومزح ثقيل وترينهم يضحكون وكانهم يسمعون مدح او شكر ولو وجهوا مزحهم هذا لشخص ليس معتاد على طريقتهم وزعل يستغربوا منه ويعتبروه حساس زيادة عن اللزوم وهذه النوعية لا تحب الرسمية والحدود في المعاملات ولا يحبون ان تاخذي كلامهم حرفيا كما يقولوه ولا يحبوا ان تدققي فيه او تحاسبينهم عليه ...وربنا يصلح الاحوال

اقتباس:
مثل ماذكرت لك انا حذرة جدافأخاف من كل قرار بحياتي-عبرت عنه بالباب اللي مااعرف ايش اللي وراه- وآخذ وقت على بال مااقرروهذا اللي خلاني للآن مو مقررة بشأن مشاركتي إياه بالارض يعني الخوف مو منبعه زوجي لا منبعه حذري وخوفي من تكرار القصص المشابهة
نعم الان فهمتك عزيزتي الحل هو ان فكري بالمستقبل مثلا ماذا لو لم تشاركي زوجك في الارض فكري ماذا سيحدث بعد شهر وماذا بعد مرور سنة ثم فكري بعد عشرين عام ونفس الطريقة فكري ماذا لو تشاركنا في ارض بنفس الطريقة واكتبي الاحتمالات بكل شفافية وبدون ضغوط او تأثر بأي قصة فلكل قصة تجربة تختلف عن الاخرى فأنتي واختك تربيتم بنفس البيت ومن نفس الام والاب ومع ذلك فحياتها وتجربتها تختلف عنك تماما فلكل زوجين ظروفهم واخطائهم التي تحكمت في نتيجة حياتهم وكل تلك التجارب تختلف عن حياتك مع زوجك فلا تربطي حياتك مع اي تجربة فشلت ابدا والا فإن عقلك الباطن سيتبرمج مع تلك القصص وسترين نفسك تتصرفين دون شعور منك بتلك الطريقة ...اجلسي مع زوجك وادرسي مشروع الارض واعرفي كل المعلومات التي تزرع الاطمئنان في نفسك وناقشي معه مدى نجاح هذا المشروع ونتائجه عليكم وعلى اولادكم لكي يصبح الطريق واضح امامك ومن ثم قرري وتوكلي على الله تعالى .

اتمنى اكون ساعدتك بشئ ولو بسيط حبيبتي نبض وربي يسمعني عنك كل خير يااارب
قديم 14-12-2010, 09:58 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
قليلة في حقك كلمات الشكر

الله يسعدك يالغالية
والله انرت لي مناطق كانت بالنسبة لي مظلمة
بإذن الله برجع لكلامك اكثر من مرة
والله يسهل ويختار الخير وين ماكان
قديم 15-12-2010, 09:14 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة الصحراء مشاهدة المشاركة
موضوع حلو وخفيف وفقك الله واسعدك

انا موظفة وراتبي اصرف منه على نفسي واولادي واشارك في بعض مصروفات البيت وانتي عارفه الغلا هاليومين

وما يتبقى ادخره للظروف
حياك الله عزيزتي سحابة الصحراء ومشكورة بارك الله فيك على اطرائك الكريم

الله يعطيك العافية وفعلا قلب المرأة الزوجة والام يختلف عن قلب المرأة قبل الارتباط فتجدي الفتاة في بيت والدها كل راتبها على نفسها ولكن عندما تصبح زوجة وام يطغى عليها العطاء بجميع اشكاله عطاء مادي ونفسي وجسدي ومعنوي فسبحان الله الذي منحها هذا القلب وهذه النفس المعطاءة

أسأل الله ان يبارك لكِ فيما تعطين ويضاعف لكِ الاجر والثواب .... سعدت بمشاركتك عزيزتي جزاك الله كل خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الدان مشاهدة المشاركة
قليلة في حقك كلمات الشكر

الله يسعدك يالغالية
والله انرت لي مناطق كانت بالنسبة لي مظلمة
بإذن الله برجع لكلامك اكثر من مرة
والله يسهل ويختار الخير وين ماكان
الله يسعدك غاليتي كما اسعدتيني بدعواتك الجميلة ربي يكتب لك مثلها واكثر ويبارك لكِ في عملك ومالك وذريتك ويسخر لك زوجك ويصلح لكِ شأنك كله يا الله
قديم 15-12-2010, 11:26 PM
رجل هيبه
عضو جديد
رجل هيبه غير متصل  
انا راتبي 800 دينار كويتي = 9750 ريال سعودي
وين يروح الرابط
200 دينار = 2300 ريال مصروف شهري للزوجه
150 دينار = 1700 قسط سياره
150 او اكثر= 1700 مصرووف الاساسيات للبيت ( اكل مطاعم ........
50= 700 ريال الشغاله
باقي 250 دينار مصروف شخصي لي العب فيه لووول
وربي مااقدر اوفر شي
شكلي راح اخفف من المصاريف وبصير بخييل لووووول
صج الزواج يسبب الفقر

التعديل الأخير تم بواسطة رجل هيبه ; 15-12-2010 الساعة 11:33 PM
قديم 16-12-2010, 07:03 PM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل هيبه مشاهدة المشاركة
انا راتبي 800 دينار كويتي = 9750 ريال سعودي
وين يروح الرابط
200 دينار = 2300 ريال مصروف شهري للزوجه
150 دينار = 1700 قسط سياره
150 او اكثر= 1700 مصرووف الاساسيات للبيت ( اكل مطاعم ........
50= 700 ريال الشغاله
باقي 250 دينار مصروف شخصي لي العب فيه لووول
وربي مااقدر اوفر شي
شكلي راح اخفف من المصاريف وبصير بخييل لووووول
صج الزواج يسبب الفقر

ماذكرت السكن اخوي ؟؟؟؟
قديم 16-12-2010, 07:26 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

لمتابعة باقي المشاركات الرائعة من العضوات في ردودههن بشأن رواتبهن واين تذهب :

دنيا الوفا : تتصدق بجزء من مصروفها وجزء منه للبيت او تأخذ منه هدايا للاهل وبعض الاحيان تعزم زوجها في مطعم او تعزم اخواتها

نبض الدان : تصرف به احيانا على نفسها وتساهم بجزء في البيت كلما كانت هناك حاجة وجزء تدخره وفي طور التفكير في مشاركة زوجها بمشروع مشترك فيما بينهم

بنت الحكمي : تدخر من راتب زوجها في حساب خاص بها فتحه زوجها باسمها بمبادرة منه وتشترك بمصروفها في جمعيات مع الصديقات بشكل منظم واستطاعت شراء سيارة وتخطط لقطعة ارض ولو نقص على زوجها اي مبلغ تعطيه من حسابها يسحب منه ما ينقصه أما ما تدخره فتوفره لوقت الازمات والظروف وتصرف بعض منه على إخوانها وأخواتها الأيتام وتشتري به احيانا ما تحاتجه كل ثلاثة الى اربع شهور بدون تبذير وتتمنى ان تنتهي كل قروض زوجها وان تشتري له سيارة احلامه بإذن الله

ريفان : تساعد بمصروف البيت وتحمل عن زوجها مصروفها ومصروف الاطفال وتساهم ببعض اغراض البيت كتعويض عن خروجها للعمل وكمساعدة منها وتشجع مساعدة الزوجة براتبها لان الزوجة لا غنى لها عن زوجها ابداً

ام-وقاص : راتبها تغطي به جميع مصاريفها ولا تطلب من زوجها اي فلس لها شخصياً وتغطي به مصاريف ابنها وراتب الشغالة وتساهم في بعض الاحيان باغراض للبيت وتعطي من راتبها لجدتها ومبلغ شهري لاختها التي تكمل دراستها واحيانا هدايا لوالديها ويأخذ زوجها من راتبها كلما احتاج للمصاريف التي يدفعها

سافر معي : جزء عليها وجزء للاولاد والبيت وسعيدة بهذه المشاركة فراتبها يتوزع على الجميع

سحابة الصحراء : راتبها تصرف منه على نفسها واولادها وتشارك في بعض مصروفات البيت خاصة في هذا الغلاء وارتفاع الاسعار وتدخر ما تبقى منه للظروف

شكرا لكم واتمنى من كل عضوة كتبت امنياتها واحلامها ان يحققها لها الله عاجلا غير آجل وان يبارك لها في نيتها جميعا بلا استثناء

واي مشاركة جديدة اهلا بها
قديم 17-12-2010, 09:50 AM
رجل هيبه
عضو جديد
رجل هيبه غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توفي وفيصل مشاهدة المشاركة
ماذكرت السكن اخوي ؟؟؟؟

ساكن فوق عند اهلي وزوجتي معززه ومكرمه لااحد يجيلها ولا يزعجها حمامين وصاله ومطبخه وغرفتين ليش اطلع برا البيت واهي راضيه بهالشي
موضوع مغلق

مواقع النشر