أنا وزوجي .... و الأشغال الشاقة(المشكله حلت ولله الحمد)) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 02-11-2007, 06:51 PM
العرووووس
عضو نشيط جدا
العرووووس غير متصل  
شوفي تفاهمي انتي وزوجك على انك تجيبين شغاله في الاسبوع مره تغسل الملابس وتكويها وترتب لك البيت

لازم هو بعد يتنازل شوي ولا تفرطين يا اختي في طموحك وحلمك حققي احلامك وحافظي على بيتك بس اهم شي لام هو يوقف معاك
قديم 02-11-2007, 07:22 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fafi
اختي ام سما

بالنسبة لسؤالك ... لا تلحين بهذا الطلب ابدا

اشعريه انك نسيتي هذه القصه

وراح تشوفينه جايب لك احلى باقة ورد في وقت ما تتوقعينه

اهم شي ..انسي موضوع الورد ولو مؤقت

اما بالنسبة لاشغالك الشاقة ...صدقيني ما في رجل يشعر بان شغل البيت صعب او انه ياخذ وقت وجهد نفسي قبل ان يكون جسدي

لكن انت فعلا دللتيه بتلبيتك كل هذه الطلبات

وانا واحده مثلك بالضبط ..وزوجي يشبه زوجك كثيرا

تركت دراستي و طموحي عشان ما يقصر عليه اي شي

يبغي لك شي مرتب ونظيف .. ومثل ما قلتي حتى ملابسة الداخلية اجهزهم له

ولا استقبلة عند الباب ..ولازم ولازم ولازم

لكني تعبت .. بديت شوي اتمرد

تدرين وش قال لي ...قال لي انت كنت اول تشوفيني محور حياتك ..الان صرتي غير

يا اختي ... خففي شوي من تلبية طلباته البسيطة ولا تخافي من ردة فعلة

مع الوقت راح يتعود وانت راح يخف عليك الضغط

والله يا اختي كنت مثلك انرعب اذا زعل

وش كانت النتيجة اصبت باكتئاب و قلق وتوتر

على فكرة لي 23 سنه زواج

وندمانه اني دلعته الى هذه الدرجة

تحياتي
والله العظيم إنك حسيتي فيني من جد وهذا الي صاير .. وأكبر دليل إنك مجربة ... وعارفة كيف أحساس الزوجة يوم زوجها يقول مقصـــــــرة وهي تشتغل وتسوي اليّ تقدر عليه وأكثر ..

وفعلاً كل هذا يأثر في نفسيتنا والله صرت قلقانه على حياتي بشكل فظيع ...

جزاك الله خير وراح استفيد من تجربتك كفاية إنك ماشاءالله 23 سنة زواج .... الله يسعدك أكثر وأكثر ...
قديم 02-11-2007, 07:44 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الحـــــروف
شوفي اختي احساسي انه لاعندك مشكله ولاشئ هذا كل وحده تعايبنه في مجتمعنا ......

وأحس انك عادي عندك يعني موضوعك مايسوى الشئ هذا انت جاية تعرضين حياتك الزوجيه والعيشه

الرغيده اللي انت عايشته بس .........زوجك وش يجيب لك وش يحط لك كم راتبه اقول احمدي ربك بس

والله لو انه سكير ولاعربيد .......حريم آخر زمن ...........
مدري أنت رجل ولا امرأه ... عشان أعرف كيف نظرتك للأمور ..؟!! لأن يفرق يا أخ .. أو أخت ..

إذا كنت أخ فأنت ماتحس في تعب الزوجة والشغل اليّ فوق رأسها وأخر شئ لا شكر ولا عرفان ... والإتهام بالتقصيــــر .... وهذا حال أكثر الرجال على فكرة ... مايشوف الي تسويه له الزوجة شئ ...

وطبعاً ماراح تحس فيني من هذا المنطلق ... ومسألة إن أسرار البيوت تطلع ماهي مشكلة بعد ومصيبة ؟؟ غريب أمرك ...!!

وأخي في الله ما وضع هذا المنتدى إلا للإستشارات .. والموضوع هذا متعبني من زمان بس تطور هذي الفترة بسبب الدراسة .. وحبيت اتدارك الأمر قبل يطلع الموضوع مره ثانية ..

أنا ما أمدح زوجي أو اتكلم عن العيشة الرغيده اليّ عايشتها على قولتك ..... والله يوم يهددني أو يقول مقصرة يكسر مشاعري كثير ... واحس حياتي جحيم معه ...

ما ابغى منه شئ غير التغاضي والتخفيف شوي ... ترى يحق للشخص يخاف على صحته, ونفسه ... مو معقول شغل 24 ساعة في 24 ساعة ولا أحد يقدر ...

أما إذا كنتي أمرأه فأنتي عندك خادمة ... وتشتغل لك ليل نهار ... وتحت آمرك .. وفاضيه ماعندك أي شغل ..

أو إن زوجك مايهمه طريقة التنظيف ... احمدي ربك انتي ولاتعايبين على الغير ... لأن من عاب ابتلــــى..

وفي الأخير اشكري الله أن زوجك يقدر صنيعك .. وطبقي قاعدة قل خيــراً أو فلتصمت ...

وعلى فكره سواء كنت أخ أو اخت ماعينوك هنا استشاري نفسي تحلل النفسيات .. تشوف هي متأثرة بالمشاكل ولا لاء ...
قديم 02-11-2007, 08:14 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
وربي يا أختي roneroro قرأت عدد مشاركاتك واستغربت 40 بس .. توقعتك استشارية .. أو مشرفة .. والله هذي المشاركة عن مليون مشاركة ... الله يسعدك يارب دنيا وآخره ...

اختي الغاليه

اقتباس:
1/////حاولي ترهقي زوجك مثلا يسجل بنادي من العصر الى العشاء
او يسجل في حلقات تحفيظ
أختي زوجي حافظ 20 جزء ويراجع عند شيخ في الحرم في بعض الأيام مو يومياً ..

[QUOTE]او يكون له مشروع بسيط يشغل نفسه فيه اذاكان عندك حديقه
اطلبي منه يجيب شتلات ويغرسها في الحوش واطلبي منه يكون هذا شغلته الاهتمام بالحديقه [/QUOTE]
مافيه حديقة للأسف ...

اقتباس:
تبغي الصراحه انا اشوف ان زوجك ممكن يكون غيران من طموحاتك او ما يبغى احد يجيب طاري انك جامعيه وهذا الشي لاحظته في زوجي بعد تخرجي وبتقدير حلو صحيح كان جايبلي شغاله ويراعيني بس بعد التخرج كل ماصار بيننا سوء تفاهم يجيب طاري الشهاده وان مااستاهلها وانا فنانة مكياج ووقت الصيفيه وفي المناسبات انا اصلح نفسي واخواته واهلي دايم يطلبوني اصلحلهم ويحبو شغلي في الاخير رفض اني اعمل مكياج لاحد يقول ماابغى احد يقول انك شاطرة بالمكياج والزينه00000000000

صحيح .. جايز تكون الغيرة أحد الأسباب ... يفضل إن وقتي يكون له وحده ..
ومشكلة المكياج هذي عندي وعندك إذا جات مناسبة عندنا البيت زحمه يصير

اقتباس:
2/////الشي الثاني شهادتك لاتفرطي فيها وكملي تعليمك وحققي كل طموحاتك وصدقيني لو تنازلتي عنها ماراح تلاقي من زوجك اللي كنت تتوقعيه صحيح في البدايه راح يعجبكم الوضع لكن في الاخير هو بنفسه بيشتاق للبنت الطموحه والمثقفه اللي كان يدورها وهو شاب وخطبها واتزوجهاوحبها وشاف فيها اللي كان يتمنى وساعتها انتي اللي بتندمي بسبب تركك للطموحاتك وانغماسك داخل البيت والقيام بدور الزوجه والخادمه والمربيه و و و ويكون في علمك انه مارح يسكت زوجك لانه حتى هو مو عاجبه الوضع 0000
فديت العقل والله .. كلامك 100%

اقتباس:
3////000000زوجك بس يبغى يطفشك خايف لا الدراسه تبعدك عنه فيرهقك بطلباته عشان يظمن انك مو ناسيته او مشغوله عنه بالدراسه وانتي الله يهديكي اتماديتي في تدليعه انا مااقولك اعصيه وفي نفس الوقت مو كل طلباته المرهههههههققققه تتنفذ انتي قوليله حاضر وبعدين طنشي ولو عصب ليه مانفذتي اوامري اتعللي بدلع وغنج انه كان في شي مشغلك00ممكن تكون اشياء تثيره زي تنظيف بشره او نتف اوتنعيم اواستشوا اي شي يبين انوثتك00000000000عاد انتي وشطارتك ولا تبيني ان الدراسه هي السبب في اهمالك
المشكلة إنه تعود ع الدلع .. كيف اصير عادي لأنه الفترة هذي يدقق .. وتحت المجهر يحاول يشوف الدراسة تأثر في شغلي للبيت ... ارهاق والله ..

اقتباس:
4///واهم شي انك انتي ماتفرطي في نفسك اولا وخلي نفسك فوق كل شي وهي الاول والاخير وبعدين اوامر زوجك المرهههههققققققه صراحه انا احس زوجك كانه قائد للجند وطايح فيهم اوامر وطللبات000وبعدين انتي لازم تخففي على نفسك شوي من الشغل انتي مو اله لا تكل ولاتتعب ماعليكي منه اذا شاف انك مقصرة اطلبيه مرة واثنين يودي ملابسه الكواي وبيتك نظيف على قد طاقتك جهزي ملابسه واغراضه قد ماتستطيعي ولا تبالغي بالدلال والمجاملات لكل انسان طاقه وانا مجربه اول ترم بدون شغاله كان عذاب وشي فوق الخيال
أختي .. والله افرح يوم اشوف حاس في معاناتي .. وفعلاً مثل ماقلتي قائد .. وللأسف دكتاتوري وعشان عارفة شخصيته ما أقوله لا ابدا لو مية شغله في وقت واحد ..

اقتباس:
5///زوجك عرف نقطة ضعفك وجالس يخوفك بالزواج وشاف ان لمن يقول عنك مقصره تزدادي اهتمام وخوف ويضغط عليكي عشان تهتمي فيه اكثر لاتخلي هذا الشي ياثر عليكي00000000 حاولي اكثر من مررررره بالشغاله حتى لو قال انتي مقصرة ماعليكي لازم يعرف انك تحبي نفسك وهي وطموحاتك في الاولويه بعدين الاشياء الثانيه00 طبعا مو عالمكشوف تقوليله لازم بدلال ونعومه وانوثه مفرطه
والله مثل ماقلتي اختي ... إذا قال مقصرة اجلس يومين ما أطلع ولا أذاكر .. وادلعه أكثر وأكثر حتى يشيل هذي الفكرة من باله يرجه ويسكت .. وإذا اضطريت اروح اذاكر بعد هاليومين أو اروح للجامعة يرجع يقولي مقصرة ...كلمته أمس ع الشغالة رفض ترجيته طنش .. ( قرار نهائي على قولته )

اقتباس:
6///اخر الاسبو ع في الصباح اذاراح العمل نادي احد من اهلك وخليه يساعدك في البيت ونظفي البيت من اوله لاخره واذا كان زوجك مايداوم شوفي لك يوم في وسط الاسبوع تقدري تغيبي فيه واعملي الخطه
أختي الغياب جداً صعب ... فيه قوانين صارمة بهذا الشئ .. بس إذا راح للدوامه لأن دوامه يكون يوم كامل ..

7///
اقتباس:
00000000000000000000والشي الاول والاخير لاتنسي الدعاء ان الله يسخرلك زوجل ويحنن قلبه عليكي ويهديه00000000وانشاء الله لي عودة بعد ان اقرا ردك
[/QUOTE]

الله يسعدك يارب ولاتنسيني من دعائك ... وانتظر رجعتك يالغالية .. والله إنك فخر لهذا المنتدى ..
قديم 02-11-2007, 08:19 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم شا هين
مساك خير وورد وياسمين أختي الغالية أم سيما 000

الله يكون في عونكم انتي لسته مجبورة على تكملت دراستك كل هذا طموح فقط والسبب ان حياتك الزوجية مهددة مثلا اذا خيرك زوجك بين الدراسة وبين المنزل ماذا تحتارين ؟؟؟؟؟؟؟

ومن كلامك أن زوجك نظامي ويحب الترتيب وكل شي في وقته المحدد 00حاولي انك تجلسي مع زوجك وتتفاهمي معه بكل هدوء وثقة 000

بأنك بشر وكل شي سوف يكون في أحسن ما يرام

وأتمنى ان يتقبل منك هذا واللم يكون في عونكم
جزاك الله خير اختي ... بس هالترم لازم اكمله .. دعواتك لي إنه يقتنع بكلامي ويتحملني هالفترة .. تسلمين يالغالية ...
قديم 02-11-2007, 08:25 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara1111
بصراحة انتي غلطانة وستين الف غلطانة اش تبي اكثر
انا زيك طالبة جامعية وعندي بيت اش كبره وزوجي يمنع دخول الشغالة لو يشوفني بموت مايدخلها كانه فايروس بيدخل البيت وكان يدعي المثالية على قولك بس بعلمك اسلوب جديد مشي معايا 100%
اولا التطنيش اش اللي كل مايقولك مقصرة تتجنني ترى هو كدا بيحطمك وفي النهاية حتوصلي الى مرحلة الجنان
مقصرة مقصرة(لايكلف الله نفساالا وسعها)مدام انتي عارفة نفسك بتسوي حقوقك كاملة انتهى الموضوع
كنت اترك اختباراتي عشان تنظيف البيت واجيب نتايج سيئة وراحت صحتي وانا انظف بدا البيت
بس الاسلام ماوصى بدا الشي لاافراط ولا تفريط لاضرر ولا ضرار ماانظف واهلك صحتي بالبيت على حساب نفسي اذا قلك قومي نظفي قوليله نظفت هو اش دراه انك نظفتي ولالا بس اهم شي رتبي البيت ماراح يتكركب لانه مافي غيرك وغيره وغسلي الاواني واخر الاسبوع اجمعي كل الغسيل وحطيه وغسلي بالمرة الحمامات وخلاص ولازم تجلسي معاه وتفهميه مافي انسان كامل قوليله روح شوف بيوت الناس والله صار لما يدخل زوجي بيت احد من اهله اوريه الفرق وكيف بيته انظف فصار يحمدربه عليا وسكت عني وصار يقوم يساعدني بشغل البيت وماقعدت ابكي لما يقولي مقصرة والوم نفسي زيك لا بل وريته اني مو مقصرة مقارنة مع الناس اللي حوليني وصرت اقومه مثلا يرتب الفراش يطبخ معايا وكدا حتى انا صرت اعامله احسن وصارت حياتنا احسن
انتبهي لحياتك والله يوفقك واذا قدرتي جيبي شغاله مرة او مرتين بالاسبوع تساعدك اقنعيه ولازم تصرحيه الله يعينك
فعلاً هذا اليّ يصير ... يبغالي ما أتاثر ابدا إذا قال مقصرة وأنا عارفة نفسي زين إني مو مقصرة ...

الله يسعدك يارب وبخليه يساعدني في شغل البيت كمان ... وإن شاءالله اجي ابشركم .. ياليت يرحمني
قديم 02-11-2007, 08:26 PM
fafi
عضو مميز
fafi غير متصل  
اختي هذا انا رجعت مرة ثانية

واتمنى زياراتي الى صفحتك تكون خفيفة على قلبك

اشكر لك دعائك لي واتمنى لك المثل

شوفي اختي ...انا من ظمن الافكار اللي جاتي وعشان ما اظلم زوجي واقول انه انسان متسلط علي

حللت تصرفة واتوقع ان هذا التحليل ينطبق على زوجك

الا و هو انهم يحبون ان احنا نصل الى درجة الكمال الا محدود ..

يعني كل ما اجتهدتي يبغون يشوفون انجاز اكبر واكثر

بدل ما يمدحك على العمل اللي قمتي به ...يصيرون ينتقدون عشان في بالهم ان هذا يكون حافز لنا ان احنا نسوي ونعطي اكثر

هم ما يدرون ان بهذا التصرف والانتقادات نتحطم اكثر واكثر

ونصيحتي لك ...طنشي ..وعطيها اياه كااااااااااااااااااااش

قول له انا لي قدرات معينة ما اقدر اتخطاها لانها راح تؤثر على نفسيتي وصحتي

اللي اقدر عليه راح اسويه واللي ما اقدر عليه ..راح ااجله شوي

راح احط لي اولويات .. و خليه يشاركك في وضع هذه الاولويات

قولي له ... يا اني اهتم فيك وفي طلباتك الشخصية والخاصة اكثر واخلي الامور الثانية في المرتبه الثانية ..يعني شغل البيت والتنظيف والطبخ

او العكس ...انظف واطبخ وادرس .. وانت في المرتبه الثانية ...انت اختار

حطي خطة ان يكون مثلا يا انك تطبخي وجبة غداء دسمة و تكون هي الرئسية ..والعشا خفايف جدا

او يجيب شي من برة ..أو يقوم هو يحضر العشاء ..خليه يتورط شوي

او العكس .. تكون وجبه العشاء هي الاساسية ..

لكن ثلاث وجبات ..والله انتحار ..وهذا اللي حاصل معي ..لاني عودته على ثلاث وجبات ملكية ..لو يوم اسوي عشا خفيف ...تعالي شوف العياب والانتقاد واني مجوعتهم ومسوية تقشف

او اطلبي منه انه يجيب لك شغاله لين ما تخلصي دراستك ...

او قولي له ..راح اترك الدراسة والله يعوض عليك الفلوس اللي دفعتها ...تخويف بس

واذا قال لك لا ما تتركي الدراسة ..قولي له ...انا مصرة اني اتركها لاني ما عندي طاقة تكفي اني البي كل هذه الطلبات ...ما اقدر اصير ثلاث اشياء في وقت واحد ..زوجة ...ام ...طالبه

اختار واحده من هذه المهام... اما كلهم ..انا اعرف قدراتي اني راح اقصر فيهم كلهم اذا ما تنازلت عن واحده منهم على الاقل ..واطلبي منه انه هو اللي يختار اي واحده تتنازلين عنها ...وشوفي وش يصير

هذه بعض الاقتراحات ..شوفي اللي يناسبك و سويها وتقدرين تعدلين عليها اذا شفتي ان البعض منها ناسبك

وربي يوفقك

وطمنينا عنك
قديم 02-11-2007, 08:29 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة topaco-flower
لا استغرب من زوجك فكل الرجال هكذا الله يعينك اختي
ويعينك اختي ...

تسلمين ع المرور يالغالية .. وجزيتي الخير ..
قديم 02-11-2007, 08:35 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo marym
ما شاء الله تبارك الله واضح ان زوجك يحبك ويقدرك

ربينا يحافظه لك ويحفظك له

انا اخبرك بما اخبر به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلمابنته السيده فاطمة الظهراء

حين شكت من اعمال المنزل وطلبت ان يعطى لهم خادم او خادمة

فقد قال صلى الله عليه وسلم اخبركم بما هو افضل من الخادم

سبحوا ثلاثة وثلاثون واحمدى الله ثلاثة وثلاثون وكبروا الله اربعة وثلاثون

هذه مائة وذلك قبل النوم مباشرة هم افضل من الخادم او الخادمة

والله لو جربتيها يا اختى ستشعرى انك بقوة اثنتين او ثلاثة بأذن الله
الحمد لله بدأت اطبقه من قبل يومين ...

جزاك الله خير اخوي ابو مريم .. وكتبه الله في ميزان حساناتك ....
قديم 02-11-2007, 08:40 PM
أم سيما
عضو نشيط
أم سيما غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العرووووس
شوفي تفاهمي انتي وزوجك على انك تجيبين شغاله في الاسبوع مره تغسل الملابس وتكويها وترتب لك البيت

لازم هو بعد يتنازل شوي ولا تفرطين يا اختي في طموحك وحلمك حققي احلامك وحافظي على بيتك بس اهم شي لام هو يوقف معاك
الله يسعدك يارب اختي ... صحيح أهم شئ إنه يوقف معي ويساعدني ولا راح امووووت من جد

جزاك الله خير اختي ...

مواقع النشر