اشك بزوجتي - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-10-2016, 10:42 PM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  
رد: اشك بزوجتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة مشاهدة المشاركة
حاولت أن أتجنب النقاش في موضوع الإختلاط في أغلب المواضيع و لكن في هذا الموضوع رأيت أن الوضع تطور و لازم نضع حد له :

قال تعالى مخاطباً النبي صلى الله عليه و سلم : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59) سورة النور

وقال سبحانه: {وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْأَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ} سورة النور الآية 31

وقال تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ}
سورة الأحزاب الآية 53

وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)) متفق عليه

وطبعاً كذلك الرجال فتنة للنساء

وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء))

فلماذا المكابرة

هذه مصادر التشريع تبين خطورة الإختلاط على الجنسين

لماذا ننكر هذا و ندس رؤسنا في التراب

من أبتلي بهذه الفتنة فاليدعوا الله أن ينجيه منها وليصبر و ليحتسب
وعليه أن لا يشكك في النصوص بقصد أو بدون قصد

فمهما قلنا الخيانات في المجتمعات المختلطة أكبر و من المجتمعات الأقل إختلاط و أقل في المجتمعات التي لا يوجد بها إختلاط

ولا ننكر وجودها في كل المجتمعات و لكن الإختلاط يكثرها

وهذا شيء بدءنا نعايشة في جزيرة العرب مع زيادة الإختلاط و خروج النساء زادت المشاكل من قضايا تحرش و خيانات و طلاقات بشكل مخيف وزادت أضعاف مع ظهور برامج التواصل الإجتماعي

قال تعالى : يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَىٰ فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)
سورة الأحزاب

لا تخضعن بالقول ينطبق على كل شيء فيه إختلاط
وهذا في الأمور الرسمية فما بالكم بالأمور الأخرى من دردشات و سواليف و ضحك و غيرها

أسأل الله لي و لكم التوفيق

جزاك الله خيرا وكتب الله لك الأجر
قديم 08-10-2016, 11:14 PM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله وحده مشاهدة المشاركة
سؤالي المهم :-
خيانة زوجتي بالنظرات و الحركات التي على طاولة الاكل ثابتة لدي فبرايكم لو ان احدكم مكاني
هل سيطلق ؟؟
ام سيعاقب ؟؟؟
ام سينصح و يعطي فرصة ؟؟؟
مع العلم عمر زوجتي 38 سنة يعني اذا هذا الشيئ بطبعها فلن يتغير
منتظر رايكم...جزاكم الله خير
أنت أخطئت عندما أخبرتها بشكوكك
لو كنت مكانك كان صبرت و عملت نفسي لم انتبه لشيء وفي نفس الوقت استمر بمراقبتها وبدون ماتدري إلى ان تظهر برأتها أو حقيقتها ثم بعد ذلك اعرف كيف اتصرف معها

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 08-10-2016 الساعة 11:17 PM
قديم 09-10-2016, 10:02 AM
عبدالله وحده
عضو جديد
عبدالله وحده غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو البنات 111 مشاهدة المشاركة
أنت أخطئت عندما أخبرتها بشكوكك
لو كنت مكانك كان صبرت و عملت نفسي لم انتبه لشيء وفي نفس الوقت استمر بمراقبتها وبدون ماتدري إلى ان تظهر برأتها أو حقيقتها ثم بعد ذلك اعرف كيف اتصرف معها
اخي الكريم انا هكذا فعلت طول الفترة الماضية الى ان حدث ماحدث مؤخرا ...
نعم زوجتي كانت تغازل بعيونها كثيرا و انا اعمل حالي لا اعرف شيء و احيانا انبهها بطريقة ليست شديدة ... في الاخير ما قلته انا من نظراتها و حركاتها ثابتة عندي تماما و لاشك فيها لاعتبارات كثيرة لم اتطرق اليها ...
ارجع لنفس السؤال :-لو كنت مكاني و ثبت لديك ان زوجتك( والعياذ بالله ) تغازل صديقك فعلا بنظراتها و تحاول ان تبدي له اعجابها فماذا كنت ستفعل خاصة ان عمرها 38 سنة و لا توجد اي مشاكل بينكم اصلا؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله وحده ; 09-10-2016 الساعة 10:06 AM
قديم 09-10-2016, 11:35 AM
ابو البنات 111
عضو نشيط جدا
ابو البنات 111 غير متصل  

اقتباس:
اخي الكريم انا هكذا فعلت طول الفترة الماضية الى ان حدث ماحدث مؤخرا ...
نعم زوجتي كانت تغازل بعيونها كثيرا و انا اعمل حالي لا اعرف شيء و احيانا انبهها بطريقة ليست شديدة ... في الاخير ما قلته انا من نظراتها و حركاتها ثابتة عندي تماما و لاشك فيها لاعتبارات كثيرة لم اتطرق اليها ...
ارجع لنفس السؤال :-لو كنت مكاني و ثبت لديك ان زوجتك( والعياذ بالله ) تغازل صديقك فعلا بنظراتها و تحاول ان تبدي له اعجابها فماذا كنت ستفعل خاصة ان عمرها 38 سنة و لا توجد اي مشاكل بينكم اصلا؟؟
طالما أنت متأكد ان الموضوع لم يتعدى النظرات
اقصد لم يصل إلى حد الزنا
كن حازم معها وحذرها تحذير قوي وهددها من تكرار النظر إلى الرجال أو مغازلتهم
وان الطلاق سوف يكون مصيرها لو تكرر منها ذلك
ايضاً أنت ابعد زوجتك عن اصدقائك ولا تجعلهم يجتمعون بها حتى لو كنت موجود معها

التعديل الأخير تم بواسطة ابو البنات 111 ; 09-10-2016 الساعة 11:36 AM
قديم 09-10-2016, 02:13 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

اقتباس:
سؤالي المهم :-
خيانة زوجتي بالنظرات و الحركات التي على طاولة الاكل ثابتة لدي فبرايكم لو ان احدكم مكاني
هل سيطلق ؟؟
ام سيعاقب ؟؟؟
ام سينصح و يعطي فرصة ؟؟؟
مع العلم عمر زوجتي 38 سنة يعني اذا هذا الشيئ بطبعها فلن يتغير
منتظر رايكم...جزاكم الله خير
أنا لو مكانك

أمنعها من الاحتكاك بكافة الرجال

ممنوع تسلم على رجل أجنبي
ممنوع تجلس في مجلس فيه رجل
ممنوع تخرج للأسواق من دوني
ممنوع تساوم البائع ، فإذا عندها أي سؤال تكلمني وأنا يتكلم مع البائع.
ممنوع تتنفس بحرف واحد مع ابن العم أو ابن الخال أو أي نسيب لها .. فقط الاخوان والاعمام والاخوال مسموح لها فقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــط .

أنت يا أخي تعرف زوجتك ضعيفة وتنظر للرجال .. فلماذا تسمح لها بالكلام معهم والجلوس ؟

انت اقطع السرطان من جذوره ، وإلا لن تنتهي القصة معها ، فاليوم نظرة وغداً غمزة وبعدها إشارة وبعدها مزحة وفي النهاية الله أعلم اين يصل الشيطان بها.

قديم 09-10-2016, 03:01 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
بجد ..

مدري إيش علاقة زواجه بمشكلته ؟
و كيف زواجه بيحل المشكلة هذه ؟

هذه حجة الرجل الضعيف ..
والله وجبتيها يا روح حيلة الضعيف هههه
قديم 10-10-2016, 05:21 AM
Rudi
موقوف
Rudi غير متصل  

انت رجل بارد
حتى ابسط حل مو قادر تطبقه وهو منعها من الاحتكاك باي جنس ذكر

تراكم مسلمين من قبل ان تكون هذي عاداتكم يعني من الواجب عليك تمنعها وتطبق الدين في حياتك
قديم 10-10-2016, 07:23 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

اقتباس:
يا اخواني بالنسبة للاختلاط هو ليس السبب الرئيسي .... برجع انوه ان ابي من مجتمع يمنع الاختلاط و امي من مجتمع الاختلاط عادي جدا فيه (بمعنى انني عشت في البيئتين واعرفهما تماما) ومع ذلك لاحظت الخيانة في المجتمع اللي يمنع الاختلاط و يضع القيود اكثر
والله يااخي صدقت انا من بيئه الاختلاط ممنوع منعاً باتاً ..وزوجي له علاقه بزوجة صديقه ..كيف تعرفو على بعض ماادري..الشرف والسمو شي ينبع من الداخل اولاً واخيرا ،،
قديم 11-10-2016, 12:51 AM
عبدالله وحده
عضو جديد
عبدالله وحده غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجاردينيا مشاهدة المشاركة
والله يااخي صدقت انا من بيئه الاختلاط ممنوع منعاً باتاً ..وزوجي له علاقه بزوجة صديقه ..كيف تعرفو على بعض ماادري..الشرف والسمو شي ينبع من الداخل اولاً واخيرا ،،
الخيانة مرض ممكن يصيب اي انسان بغض النظر عن بيئته ...مثل مرض الضغط او السكر ووووالخ
قديم 16-10-2016, 07:32 PM
عبدالله وحده
عضو جديد
عبدالله وحده غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنتظــآر..! مشاهدة المشاركة
انت رجل بارد
حتى ابسط حل مو قادر تطبقه وهو منعها من الاحتكاك باي جنس ذكر

تراكم مسلمين من قبل ان تكون هذي عاداتكم يعني من الواجب عليك تمنعها وتطبق الدين في حياتك
طيب من الان فصاعدا ساجعلها لا تختلط بالرحال ...
لكن ماذا اعمل تجاه ما عملته من مغازلة صديقي و التحرش به؟؟
هل اطلقها .. خاصة اني حاسس حياتي صعبة معها بعد اللي شفته رغم قسمها المتكرر على المصحف اني فاهم غلط

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله وحده ; 16-10-2016 الساعة 07:34 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر