الجذاب في الرجل بالنسبة للفتاة...........!!!!!!!! - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 13-03-2006, 03:53 PM
عمشاء2
عضو جديد
عمشاء2 غير متصل  
السلام عليكم
اقووووووووووووووووووووول لك يا اخوي انا عن نفسي لوجاني واحد من الجماعه ومن قبيلتي وما عنده شى بصراحه ممكن اتزوجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس بشرط يكون روووووووووومانسي
والا تصدق شكلي ابغي اغير راي خلاص لا ماني موافقه:14:
قديم 14-03-2006, 02:38 AM
شذى30
عضو متألق
 الصورة الرمزية شذى30
شذى30 غير متصل  
السلام عليكم
الفيصل في المسأله من رأيي
بالنسبه لمن تقدم للفتاة : هل المال يهم؟؟
جاءت صحابيه تستشير الرسول في أثنين من الصحابه خطبوها(( أحدهم معاويه والثاني نسيته)) فقال صلى الله عليه وسلم: أما معاويه فصعلوك لا مال له ــ إذا الأمر مهم ــ والثاني لا يضع عصاه عن عاتقه ، كنايه عن كثرة السفر أو الضرب ــ والخلق مهم ))
لكن ماهو الميزان : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه ــ فقط ــ فزوجوه
أما بالنسبة للرجل إذا تقدم لخطبة إمرأة فإلى ماذا ينظر ــ تأمل معي ــ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تنكح المرأة لمالها وجمالها وحسبها وإظفر بذات الدين تربت يداك . بأبي هو وأمي
وجنس الرجال مفضل على جنس النساء بأمر العلي القهار وأما النفقه فهي واجبه على الزوج وهي بمقابل حقوقه أي أن تجب على الزوجه طاعته ما أنفق عليها وقام بحقوقها فحقوق الناس لا تسقط إلا تفضلا منهم وكرما ليس غصبا
وأما المهر فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيسر النساء مؤنة أعظمهن بركه"
وأنا من واقع تجربتي أهلي عائله قبيليه معروفه بالحسب و المال تزوجت من رضيت دينه وخلقه ولم يستطع أن يفي بالمهر المتواضع وأخبرتهم أمي بأننا نرضى بما يقدمه وأننا نشتري الرجال و العبرة بما يقدمه لها من الرعايه والإكرام
أنا بعد خمس سنوات من الزواج وولد وبنت واحترام كبير وحب لا متناهي ما شاء الله لاقوة إلا بالله ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه والله كنت في حملي بابني البكر في الشهر التاسع قد تغيرت مقاسات حذائي قد تمزق أنني لا أستطيع زيارة أحد بلا حذاء ولا أستطيع أن أطلب منه أن يشتري لي حذاء ولو بخمس ريال لأنني أخاف أن أثقل عليه والآن الحمد لله إن يكونوا فقراء يغنهم الله سدد دينه و اشترى سيارات وليس واحده وشقه مريحه وحياة لا تعكرها أرقام المادة
لو تقدم لي زوجي مرة أخرى وهو سيريلنكي والله أتزوجه وأختاره مرارا وتكرارا
والله يا أخي أضحكتني بقولك يتقاسمون كل شيء هي قدمت لك عفتها وحفظت فراشك وحملت ووضعت أولادك وربتهم و أطاعتك و رعت بيتها ــ حتى لو اختدمت ــ فأي شيء تتقاسمه معها؟؟
أما قولك أتزوج أجنبيه ــ وليسمح لي الجميع ــ فإن كانت من خارج الخليج فإنك تتزوجها وأهلها وكل ما معك في سنوات قليلة سيكون في حساباتها وأهلها وهذا نشاهده في مجتمعنا السعودي إلا من رحم الله.
وإن كانت من خارج الاسلام ــ مع أن الله أحل الكتابيه للمسلم ــ لكن الزانيه لاينكحها إلا زان أو مشرك .
فهل سألت نفسك : هل نامت مع غيري ؟؟ هل أضمن ألا تخونني ؟؟ هل أضمن أن أولادي هم من صلبي ؟؟
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأعتذررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررر
على الإطالة وأسأل الله العظيم أن يرزقك من تتزوجك وترضى بك لشخصك وليس لأرقام أرصدتك فالمال يأتي ويذهب

اللهم أحينا على السنةواقبضنا على السنة وابعثنا على السنة[]
قديم 15-03-2006, 07:18 PM
-=هارفــــرد=-
عضو دائم
 الصورة الرمزية -=هارفــــرد=-
-=هارفــــرد=- غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى30
لو تقدم لي زوجي مرة أخرى وهو سيريلنكي والله أتزوجه وأختاره مرارا وتكرارا
والله يا أخي أضحكتني بقولك يتقاسمون كل شيء هي قدمت لك عفتها وحفظت فراشك وحملت ووضعت أولادك وربتهم و أطاعتك و رعت بيتها ــ حتى لو اختدمت ــ فأي شيء تتقاسمه معها؟؟
أما قولك أتزوج أجنبيه ــ وليسمح لي الجميع ــ فإن كانت من خارج الخليج فإنك تتزوجها وأهلها وكل ما معك في سنوات قليلة سيكون في حساباتها وأهلها وهذا نشاهده في مجتمعنا السعودي إلا من رحم الله.
وإن كانت من خارج الاسلام ــ مع أن الله أحل الكتابيه للمسلم ــ لكن الزانيه لاينكحها إلا زان أو مشرك .
فهل سألت نفسك : هل نامت مع غيري ؟؟ هل أضمن ألا تخونني ؟؟ هل أضمن أن أولادي هم من صلبي ؟؟
كلامك هذا غريب جدا جدا جدا انتي من النوع الي يحكم وتجرين المشاكل لصالحك اولها من ناحية المادة
وثانيها انك شبهتي البنت بانها تنشرى من قبل زوجها لاجل كذا وكذا
واخرها من ناحية الزواج من الاجانب وانها خوانه انتي تعممين حتى لو استثنيتي القليل كلامك لايحسبب على عاقل
قديم 16-03-2006, 02:31 AM
شذى30
عضو متألق
 الصورة الرمزية شذى30
شذى30 غير متصل  
الزواج أخي ليس شركه تكون فيها مساهم ثانوي أو رئيسي ، تحسب فيها أرباح وخسائر وتوزع فيها مهام وأعمال كل شريك
بل سكن نفسي وموده ورحمه وأبناء وبر ومسؤليه وإشباع للفطره بطريقه يعلم خالقك أنها الأنسب لك والأصلح لأمورك
والزوج عندما يعطي المهر لزوجته فليس معنى هذا أنه يشتري جسدها بل المهر قل أو كثر إكرام للمرأة ورفع لشأنها في الأسلام
اعلم أخي أن الواجبات و الحقوق الماليه وغيرها شرع من الله جل جلاله
فكما أن المرأه من حقها المهر وواجب على زوجها النفقه عليها وعلى أولادها بالمعروف
فالذكر له حظ الأنثيين ، قسمة عدل ، لا ضرر ولا ضرار
والأصل في المرأة المكث في البيت للقيام بمهمتها الأسمى تربية النشأ
أما إتهامك بأنني أتهم الكتابيات فهذا معلوم لمن إطلع على عموم أحوالهم
قل للعيون الرمد إياك أن تري ********** سنا الشمس وأستغشي ظلام اللياليا
ولأن الشك معول هدام وذو طعم مر في فم من ذاقه يهدم السعادة ولهذا نبهت عليه
ولم يدفعني للمشاركه إلا تقديم النصح لأخي الأصغر هارفرد
ليت حسن نيتي شفع لي عندك وجنبتني (( ختام كلامك))
والسلام

اللهم أحينا على السنةواقبضنا على السنة وابعثنا على السنة[]
قديم 16-03-2006, 03:13 AM
الشمس الزرقا
موقوف
الشمس الزرقا غير متصل  
مساء الخير
صراحة موضوعكم حلو وتراه الى الان معقدني كثير ......................
تدرون ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاني والحمدالله وبدون غرور احب زوجتي ومواقفها معي ومع اهلي جدا محترمه واحبها كثير من قلبي لوقفتها مع اهلي ومع اخواني وماتقولي وينك رايح او جاي .... وبرضه طيبه وقلبها طيب وامي تموت فيها ..واخواني وخواتي دائما معها في كل شي .... المشكلة انه فيه امور بيني وبينها . اولا انها اميه لاتقرا ولا تكتب ثانياً لو غبت عن البيت شهر لايمكن تتصل بي تدورني .. ماهو شين قلب ولا شي ثاني انما تقول انت ان جيت حياك الله وان رحت بكيفك ثالثا تتضايق من كثرت رغباتي لها رابعا شغل البيت لكم عليه وكثير (.خامسا مافيه ذاك التفاعل تعرفون فرق المتعلمات والاميات .
سادساً كل ماادور على عروس وكثير يقولون طلق اللي عندك وانا اقول لهم لالالالالالالالالالالالالالا.
سابعا تعتقدون وانا صادق احصل على عروسه متعلمه ونشميه تقبل بي وانا عندي زوجه مع ان موهلاتي العلمية والماليه والوظيفية الحمدالله تسمح اخذ ثانية وانا والجميع مرتاحين للاخر . ممكننننننننننننننننننننن
قديم 16-03-2006, 03:29 AM
duck77
عضو دائم
duck77 غير متصل  
الزوج هو الملزوم بالنفقه.........
واذا كانت الزوجه تبي تساعد وعندها القدره كيفها,,,,,,,,,,,,
قديم 17-03-2006, 01:14 AM
-=هارفــــرد=-
عضو دائم
 الصورة الرمزية -=هارفــــرد=-
-=هارفــــرد=- غير متصل  
طيب ليش مشاكل الزواج المالية هي المصيبه والرعب المسيطر على الشاب قبل مايتزوج فكرة المهر مثلا ترا الشاب قبل ما يخطب يفكر فيها مليون مرة وانا ما اقول الكلام بس كذا واضرب لكم مثال واقعي جاري توه توضف براتب والله بالاحلام قالت امه يالله نزوجك الولد بارك الفكره وتشجع امه لقتله بنيه تصلحله وخطبها طبعا اهل البنت يعرفون انو الود توه متوظف وماله 3 شهور على الوظيفه وحتى ما حصل بيت او شقه يستاجرها وتوه شرا سيارة غاليه تدرون وش طلب ابوها والبنت طلبوه مهر 50 الف ريال طبعا البعض يقول هذا مهر معقول لكن مو هنا المشكله المصيبة جت بعدها من قضية العرس وجهاز العرويس والقصر وغير كذا فلوس مباركه لام البنت وعمتها ومن السخافه 10 الاف ريال لسمية البنت(بنت عمها اسمها مثل اسم العروس )) انا الحين قاعد افكر وين المشكله هل هي انو الولد ما يقدر يتحمل المسؤولية او ان اهل البنت طماعين ومع ذلك يدرون انوا الولد توه على وظيفته قوليلي وين الغلط هنا يا اصحاب (( يجب ان يكون الشاب على قد المسؤولية ويتعللونبحديث -قال الرسول الكريم من إستطاع منكم الباءة فليتزوج-
موضوع مغلق

مواقع النشر