التزامي بعد زواجي.....قصه واقعيه - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 12-02-2006, 02:28 PM
شيخة الحور/ريم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية شيخة الحور/ريم
شيخة الحور/ريم غير متصل  
ماشاء الله زوجة عظيمة

صبورة فالصبر هو ما اوصلك واوصل زوجك الى هذه الحالة

اتمنى لكما حياة سعيدة

كم اتمنى لي ولأخواتي المؤمنات بأزواج صالحين كزوجك
قديم 12-02-2006, 04:02 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
السلام عليكم

اعجز عن شكر وتقدير كل من مر بالموضوع ودعا لي بدعوات طيبه.....جزاكم الله خير.....

بالنسبه للاخ الذي سأل عن تأثير اهل زوجي علي او ام زوجي ...........

ام زوجي امرأه طيبه بكل معنى الكلمه....وهي اصلا كبيرة بالسن.....واهم شيء بالنسبه لها سعاده ابناؤها المتزوجين......يعني اذا رات بان ابناؤها سعداء مع زوجاتهم.......سعدت هي ايضا......وان حست بان احد ابناؤها متضايق من زوجته.....ممكن تقلب على زوجته كم يوم لكن بعدين ترجع طبيعيه......

اما عن بقيه اهل زوجي واخواته......فكلهم كباااار بالسن...يعني حتى لو احد غلط علي...... عيب ارد لان اصغرهم تكبرني ب 10 سنوات....و اصلا انا مو فاضيه لهم.....يكفيني دراستي وابني وزوجي وبيتي......كل هالامور شااااغله وقتي.......
يعني مزاجي مو رايق لكلام فلانه وعلانه.....احسها كلها امور سخيييفه.....وماوراها الا الذنوب........

دوووووووت
قديم 12-02-2006, 05:31 PM
عقوداللؤلؤ
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عقوداللؤلؤ
عقوداللؤلؤ غير متصل  
دوت

يانجمة وضاءة

ياريحانة مباركة

حفظك الله ورعـــــــــــاك

وبارك فيك وابقاك

لتبقين في ذاكرتي

مثلا في معاملتي

مع زوجي وطفلي

دمتي ودامت سعادتك
قديم 12-02-2006, 08:32 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
icon42

أبكيتني يا دوت!

ما شاء الله تبارك الله جميع عناصر كتابة القصة موجودة في قصتك هذه . وبصراحة كنت أقرأوأمسح دموعي في وقت واحد مما أخرني في إنهاء قراءة القصة .

سبحان الله قصة متميزة لو قرأنها الزوجات لاستفدن منها كثيرا ففيها من العبر الكثير الكثير " ومن يتق الله يجعل له مخرجا" دائما ننادي في هذا المنتدى بالدعاء وبالصبر لعل الله يحدث بعد ذلك يسرا ، وهذا ما طبقته أختنا الكريمة دوت فحصلت على نتيجة متميزه ، أسأل الله لنا ولك التوفيق.

وأخيرا يا دوت اتمنى من كل قلبي أن تطبع هذه القصة في كتاب ، فهي بالفعل قصة هادفة محزنة لكنها ممتعة وفيها عبر كثيرة ، فلو طبعت في كتيب لكان ذلك أدعى لانتشارها وان تعم الفائدة. وانا اقرا قصصا كثيرة في كتيبات تباع في المكتبات وتقل جودتها عن جودة هذه القصة .

أنا لا أجامل أحدا ، ولكني حين اكتب أكتب بصدق ، فلا تتوقعي أني كتبت شيئا للمجاملة.
قديم 12-02-2006, 09:00 PM
بهانة المصرية
عضو دائم
بهانة المصرية غير متصل  
قصة من الواقع ودرس لكل امرأة تريد أن تتعلم كيف تحافظ علي عشها ... الاخت دوووت حفظك الله ورعاك
قديم 12-02-2006, 09:43 PM
alex_toldo2002
عضو مميز ومثالي
alex_toldo2002 غير متصل  
أدهشني صبـرك و قوة تحملك..

الله يحفظك ويخلي زوجك وولدك وبيتك

شكرا لكِ
قديم 12-02-2006, 10:26 PM
hanan-a
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
hanan-a غير متصل  
ما شاء الله عليكي اختي دوت صابره
ربي يخليكي لزوجك ولبنك

وفعلا قصه حلوه وفيها عبره كمان
اشكرك من اعماااق قلبي
ارق التحيات

قديم 13-02-2006, 11:55 AM
موحتارة
عضو نشيط جدا
موحتارة غير متصل  
ماادري ليش المرأه في مجتمعنا مطلوب منها انها تصير (سوبر وومن)

تسكت على خيانات زوجها اللي قدام عينها ووتظاهر بأن الموضوع مايعنيها

تتحمل الاذى والظلم والمراره من الزوج وافعاله المريضه .. ولا من اهله وطولة لسانهم

بحجه نظره المجتمع للمطلقه!!؟؟

الحين وش بينفعونا الناس ونظرتهم اذا عشت مع زوج يفعل الحرام وينقل لي امراض وبلاوي الدنيا

وش بينفعوني اذا طحت عليهم وجتني جلطه ويتمت عيالي؟

ايش هالعقد النفسيه اللي بمجتمعنا هذي

والرجال لو شاف اقل تقصير من زوجته الكل ينصحه يتزوج عليها

انا شخصيا ماهمني نظره احد لي اذا لاسمح الله تطلقت

اولا بيت اهلي مفتووح لي بأي وقت وانا بنتهم العزيزه الغاليه لو ايش ماصار

ثانيا انا لي عزه نفس وكرامه وماخلق ربي من يهينها

ثالثا الله سبحانه وتعالى يقول : (( امساك بمعروف او تسريح بإحسان))

ماقال احرقوا اعصابكم واخسروا صحتكم بس لاتتطلقوا

معليش اختي ان كنت ابتعدت عن الموضوع شوي

بس بصراحه كل وحده لها قدره على الاحتمال واللي سويتيه انتي مو كل النساء تقدر تسويه

ولا كل الرجال مثل زوجك راح ينصلح حالهم ويتغيروا

معليش ولاتزعلين مني اختي موضوعك على عيني وراسي

بس انا ملييييييييييت من المواضيع اللي تقول امسحي شخصيتك ودوسي على نفسك وصيري المرأه الجباره ولا ترجعين بيت اهلك

بصراحه بسئلك سؤال جاوبيني عليه بصراحه

خلاص هالسنوات اللي مرت عليك وكلها زي ماذكرتي مشاكل وزعل

كيف كانت نفسيه اولادك؟؟؟

تتوقعين انهم صغار ومايحسون باللي حولهم؟

لاوالله حاسين واكثر من الكبار بعد

للاسف الزوج نجري ورا راحته ورضاه والابناء اخر شي

على فكره انا للحين مانسيت موضوعك يوم زعل عليك زوجك علشان دكتورك في الجامعه بغى يخطبك .. للاسف انه مجرد شخص اعجب فيك قلب عليك الدنيا وانتي مالك ذنب اما هو يخونك عيني عينك عادي عنده

الله يهديه بس

اسفه ان كان ردي يزعلك اجحديه واعتبري نفسك ماقريتيه .. بس حبيت اقدم نصيحه لك وللاخوات من اخت تحبكم في الله

والله يسعدك ويهنيك ولايغير عليك زوجك يااااااارب

تحياتي لك
قديم 13-02-2006, 12:13 PM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اختي الغالية موحتارة
حسب ما قرأت ان زوج دوت تغير بعد سنة أو أكثر قليلا
وصار احسن أول ما حملت وعندما راى ابنه
أي الصبر عندها جاب نتيجة
ولكن طبعا مرات الصبر لا يلأتي بنتيجة (مثل حالي)
والله يوفقها ويوفقك ويوفق الجميع

أرجو أن تدعو لي بالفرج وبالزوج الصالح الذي يخاف الله فيّ

قديم 13-02-2006, 04:34 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
كل وحده لها قدره على الاحتمال
.................................................. ...

فعلا .........واللي سويته مو اي وحده تقدر تسويه ولا تتحمل اللي شفته....

...............................................
كيف كانت نفسيه اولادك؟؟؟
.................................................. ..

حبيبتي انا ماعندي الا ولد عمره الحين سنتين......والحمدلله اول ماولدته تغير زوجه نسبيا...للاحسن.....
واكيييييييييد الوضع يختلف 180 بالنسبه للي عندها اولاد....

.................................................. ..................

بيت اهلي مفتووح لي بأي وقت وانا بنتهم العزيزه الغاليه
.................................................. ..........................................

كلنا بيوت اهلنا مفتوحه و كلنا معززات ومكرمات عند اهالينا.....بس حبيبتي....لو عند كل خلاف بقول بيت اهلي مفتوح لي......كان من اول يوم بعد الدخله تطلقت......مو كل ما صار خلاف شلت اغراضي ونحشت لبيت اهلي......
واذا الزوجه عودت زوجها كل ما يصير خلاف تزعلت وراحت لاهلها بيراضيها مره....مرتين.....وبالاخر بيقول اللي وداك لبيت اهلك يجيبك......

اوكي.....ازعل......واعصب.......بس اخذ حقي وفوقه بووووسه......وانا قاعده ببيتي....واذا الزوج مو عاجبه......100 ديوانيه مفتوحه ......يروح ينام باحلى وحده ........
اختي الفاضله.....ادري ان بيت اهلي مفتوح....وشقتي في بيت اهلي موجوده....ومثل ما تركتها الى يومنا هذا.....بس لازم الزوجه تمارس دورها.....لابد من الصبر على الزوج......والتحمل.......واذا بنحاش من هالزوج وتطلقت اكيد الثاني راح يصير معاه نفس المصير......لان ما احد كامل وكل الزيجات فيها خلافات.......

ولو تدورين بهالمنتدى....كثير من العضوات يشتكون.....لقيت مسج بتليفون زوجي.......زوجي يخونني.....زوجي يعرف وحده غيري.......يعين كثيرات يعانون ولكن محتسبات الاجر عند الله........

.................................................. ..............................................
ماادري ليش المرأه في مجتمعنا مطلوب منها انها تصير (سوبر وومن)
.................................................. .................................................. ...........

بالعكس لا مطلوب تصير سوبر وومن ولا غيره.......واللي مو عاجبها زوجها تتطلق ومحد بيقولها شيء.....بس غااااالبا الخسران بالطلاق هو المرأه........فأنا ليش اخسر بالطلاق......طالما اني قادره اعدل بهالزوج واكسب الكثير بوجودي داخل هذا الزواج..............
واحب اذكرك اختي ان محد عرف عن حياتي شيء وعن ماضيي الا انتم......اهلي لا علم لهم بكل هذا.....وهذا الشيء باختياري انا وبارادتي......انا من اختارت البقاء في ذالك الجحيم.....وانا من قرر التحدي و قبل بتحدي اولئك الفاسدين......
ثم انني يا عزيزتي من اكثر الناس معرفه بان المطلقه بالكويت تعيش بعز بعد الطلاق.......
والرجل الذي يطلق زوجته ولديه ابناء منها......يندم على هذا الطلاق عمره كله.......فالمحكمه هنا ....تحكم لها بنفقه......ومتعه.....ومعاش لعيالها....يخصم من راتب الاب....وراتب خادمه.....وراتب سائق.....وبدل ايجار.....والرضيع له نفقه ....غير الطفل الذي يدرس.....و....و......و.......يعني يمشي لها معاش ولا بالاحلام.....وان كان لدى الزوج بيت......لها حق السكن عنده غصب عن اللي جابوه وبحكم من المحكمه...لها نصف البيت.......طبعا تسكن مع عيالها.....

كل هذه الامور انا عاااارفتها وادري بانني لو اخترت الطلاق لكسبت كل هذه الامور.....لكنها بنظري كلها امور ماديه لا تغني عن وجود الزوج.....والموضوع كله على بعض وسخ دنيا......وياما لعبنا بالفلوس......واكيييد الفلوس مراح تغنيني عن الزوج........

.................................................. ...................
تسكت على خيانات زوجها اللي قدام عينها
.................................................. ...............

حبيبتي مو محتاره.......بحاله اكتشاف الزوجه لخيانه زوجها......لها حريه التصرف.....حتى لو تقعد تلطم....محد بيقول لها شيء......سواء زعلت او رضت.....او راحت لبيت اهلها......او......او.......المهم بالموضوع هو التصرف بعقلانيه......والتصرف بطريقه ما تخلي الغلط يركب الزوجه......
والزوجه لها حريه الاختيار بالتصرف.....لكن عليها تحمل عواقب تصرفاتها.....

.................................................. ..........
نظره المجتمع للمطلقه
................................................

هذه حقيقه لااااابد منها................ومستحيييييييييييل ننكرها.............والدليل ادخلي الى عالم المطلقات واقرئي عن معاناتهن.......فمجتمعنا الخليجي ينظر الى المطلقه على انها شيء شاذ وعااااله.....

.................................................. .......................
اهله وطولة لسانهم
.................................................. ....................

حبيبتي.......كل زوجه لااازم يحوشها من اهل زوجها طشار......لازم تنزف مره......تتضايق مراااات.....ولاتقولين مافي زوجه ما صا لها خلافات مع اهل الزوج......اسمحيلي ما اصدق......
بس الزوجه الشااااطره بنظري....هي اللي تكبر عقلها عن تفهات الامور وسخافات الحريم........والحريم لااازم يتكلمون ويحشون.....ويذمون......وانا كأمراه عارفه هالشيء......خلاص اكبر عقلي.....واللي مو عاجبه البيت مليان طوف يطق راسه باحلى طووووفه......مدام درت بالي لكلام فلانه وعلانه طوووول عمري راااح اتعب ومراح اخلص.....

.................................................. ...........
كل الرجال مثل زوجك راح ينصلح حالهم ويتغيروا
.................................................. ...........................

صحيح عشان هالشيء قالوا.....الزواج قسمه نصيب.....والرجل مثل البطيخه.......انتي وحظك......هههههههههه

.................................................. .................................................. .....................
على فكره انا للحين مانسيت موضوعك يوم زعل عليك زوجك علشان دكتورك في الجامعه بغى يخطبك
.................................................. .................................................. .................................................. ......

ما شاء الله عليك.....والله انا تناسيت هالموضوع وفعلا نسيته......وانا وقتها اعتبرتها غييييره فقط لا غير.....

.................................................. ............................................
اسفه ان كان ردي يزعلك اجحديه واعتبري نفسك ماقريتيه
.................................................. .............................................

بالعكس...والله مازعلت .......اصلا انتي نورتي الموضوع..........

دوووووووت

مواقع النشر