خيوط الألم تنبعث منها أمل ( مساحتي الخاصة ) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة فكر خواطر وقطع أدبية تربوية واجتماعية.

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل هناك ماتركته حروفي يستحق التميز
نعم
12
92.31%
لا
1
7.69%
المصوتون: 13. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 12-02-2016, 03:15 PM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  
رد: خيوط الألم تنبعث منها أمل ( مساحتي الخاصة

وينك هديل عسى المانع خيرا ان شاء الله
قديم 12-02-2016, 10:49 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

افتقدناكِ !!
قديم 12-02-2016, 11:38 PM
طيووف الأمل
عضو مميز
طيووف الأمل غير متصل  

اسال الله ان تكوني بخير ياهديل.
قديم 20-02-2016, 01:40 PM
سمو**
عضو مثالي
سمو** غير متصل  

أطلت الغياب وعد أرجو أن تكوني بخير
قديم 22-02-2016, 12:29 AM
وعد الذآآت
عضو جديد
 الصورة الرمزية وعد الذآآت
وعد الذآآت غير متصل  

لاحرمني الله منكم 🌷
أنا بخير ولله الحمد .. فقط كنت أبحث عن الهدوء لذاتي فنحن بحاجه لها بين فتره وفتره 😌
عدت إليكم بجديدي عسى أن ينال ع أعجابكم وينقش أثره في قلوبكم 💙
ومرحباً بالأعضاء الجدد في صفحتي 😍

سأترككم الآن كونوا بخير 💞
قديم 22-02-2016, 08:52 AM
وعد الذآآت
عضو جديد
 الصورة الرمزية وعد الذآآت
وعد الذآآت غير متصل  

الجده بصوت موجوع: وش فيه جدك ي فيصل مايرد عليّ ، أجلسه للصلاه ومايجلس عمره مافاتته صلاه !! قل له يقوم قامت الصلاه
انا تحت رجولها أبكي موجوعه عقلي وقف من التفكير عقلي كان هناك مكان الحادث ومنظر أهلي المتقطعين بكل صوب رافضه فكرة انه جدي سالم بعد مااات صميت ع آذاني ماابي اسمع بكاها ولا صوت فيصل ..
ماحسيت الا بيد صفعتني كف : هديييييل
ايدي ع خدي وعيوني غرقانه دموووع ضمني لصدره وضميته بكل ماعطاني ربي من قوه << هاذي اول مره تصير بيني وبينه >> هديل قلبي جدي مازال فيه نبض اهدي وساعديني ع جدتي
بعدت عنه مش مصدقه : كذااااب أحلف
مسح دموعي : والله مازال فيه نبض ساعديني ألحق عليه جدتي مو راضيه تتركه وتبعده عن حظنها التأخير مو في صالحنا أبد
مسحت دموعي مثل الأطفال: يعني ماتركني مثلهم لسى عايش صح ماتركني
باسني من عيوني : والله عايش الله يحفظه لنا مالي غيرك ي قلبي ساعديني
حاولت أهدأ وأساعده ع جدتي وقفت بصعوبه :إن شاءالله
قربت من جدتي وضميتها من ورا وبست رأسها : حبيبتي أمي جعلني ماأبكيك جدي مازال فيه نبض اتركيه لفيصل ياخذه المستشفى يلحق عليه اتركيه جعلني فداك
الجده تبكي وضامه جدي لصدرها: لا ي يمه اخاف ياخذونه ومايردونه لي ، قولي لهم يتركونه يتركون غاليك اللي يحبك أكثر من روحه لاتتركينهم يأخذونه منّا
كنت بنهار من كلامها لكن فيصل كان وراي وضغط ع كتفي: لا بيرجع لنا إن شاءالله بس انتي اتركيه يأخذونه قبل يفوت الوقت
الجده ارتخت من مسكتها له وبسرعه فيصل حمله ع كتوفه وطلع وانا حضنت جدتي لصدري وانهرنا خوف انه يروح ومايرجع ولسان حالنا يقول يرحمه برحمته ويجبر كسر قلوبنا..
تذكرنا الصلاه وقمنا نصلي ونطلبه .. وبعد ماطلع الشروق العايله كلها اجتمعت عندنا وكل واحد منا دمعته ع خده منتظر الخبر << أصعععععععععب لحظه 💔
انا كنت عند جدتي ضامتني لصدرها ورافضه ابتعد عنها كل ماتحركت من مكاني ردت تبكي وتطلبني ماأبتعد عنها وكل شوي تضمني وتشم فيني وتبوسني آآآه ي ريحة الغالي غاليك بيروح منا ي هديل
ادعي له ي يمه ادعي له مو محتاج منا أكثر من الدعاء
كل شوي ضغطها يرتفع تعبنا انا والبنات وأم فيصل نحاول معها بس مافيه ، ماتسكت الا اذا كنت في حضنها عساس كذا ماتحركت من مكاني رغم محاولاتهم معها تتركني لانه شكلي منهد حيلي من التعب وبكاها يتعبني أكثر وغير كذا كنت مستحيه من جلستي بالبيجاما وهم موجودين ..
وبعد ثلاث ساعات كأنها عمر بحاله
دخل علينا فيصل وطلب منا: تغطوا عمامي وزيد معي
مدت لي منى جلال الصلاه ، فيصل : حياك يبه ، حياكم عمامي
بو فيصل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجميع : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جدتي كانت ماسكه ايدي وترجف وتدور بعيونهم خبر : وين أبوكم ي عيال سالم ، ليش مارجع معكم ، حلفت عليكم ماتقولونها<< وجلست تنوح>>
فيصل مبهدل << طلع بالبيجاما ماكان فيه وقت للتغير >> قرب ونزل عند رجولها وباسهم ثم ضمها حيل وانا انتفضت << مدري ليش حسيت بدايه خبر شين >> بكيت وناظرني وابتسم لي بتعب وقال لنا : تطمنوا غاليكم بخير ويسلم عليكم أمني أمانه وقال سلم لي ع الحبيبه وقل لها تنتبه ع نفسها
جدتي تكذب خبره : كذاب ماتقوله حقيقه
بمزح : افاا رجال طول بعرض هيبه ومكانه ووسامه تكذبيني ! ع الأقل اتركي لي هيبه عند زوجتي تحترمني فيها
الرجال كلهم ضحكوا ، جدتي بعد ماشافت سنونهم تضحك تأكدت من كلام فيصل خذته وضمته لصدرها وجلست تبوس فيه بكل مكان تطيح عليه << تأثرنا حتى الرجال دمعت عيونهم 😢
وقالت : وراه مارجع معكم ؟
بو فيصل : لازم يكون تحت المراقبه بكره إن شاءالله يطّلع
الجده : وش فيه ابوك ي فهيد << جدي وجدتي دائماً يصغرون أسم أبوي وهو مايحب يسمع منهم اسمه الا كذا
بو فيصل : الضغط عنده مرتفع وضروري ينام عندهم عشان مايرتفع مره ثانيه ولا هو طيب حتى طلب فيصل وتكلم معه إسأليه بعد .
الجده إلتفت لفيصل اللي ضام يديها وجالس عند رجولها : وش يبي منك
يلطف الجو : أبد قال لي إنتبه لعيون المها وقل لها راجع بنشاط أكبر التفكر تبدلني بواحد أربعيني تجهز لي ليله رومانسيه
الجده إستحت وضربته: إستح ي قليل الخاتمة
الكل ضحك ع حياها وجرأة فيصل ، زيد قرب وباس راسها: الحمدلله ع سلامة غاليك ي الغاليه
الجده : الله يسلمك ي نظر عيني
زيد : ها عاد ي الغاليه طالبك تنتبهين ع نفسك ضربتين ف الرأس توجع مانبي الشايب يوم يرجع بنشاط أكبر يحصل عجوزته ضعفانه مافيها حيل
الجده احذفتهم بعصاها : وجع باإبليس هما انتوا مافيكم حيا أبد
الكل ضحك ، الجده : يمه هديل
نحنحت صوتي مبحوح من البكا: لبييه
الجده : يمه دواي راسي يوجعني
انا : إن شاءالله .. << قمت أمشي بهدوء مستحيه من البيجاما لاتبين من تحت الجلال والرجال مجتمعه..
دخلت الغرفه وفتحت الثلاجه الصغيره أدور ع الدوا وحصلته ومن وراي عند الباب : كيفك؟
إلتفت له كان متسند ع الباب وواضح عليه التعب وانا ماأقل عنه تعب وعيوني مجمره : كيف تبي يكون حالي
قرب ومسح دمعه خانتني: بس جدي بخير ووصاني عليك جلس يكرر أسمك كثيير إلين غفت عينه ونام
ارتجفت وماقدرت أمنع نفسي من انه تضمه وصرت ابكي وهو يمسح ع ظهري الين سكت من نفسي وقلت له : هو طيب ماعليه شر ؟
فيصل : هو تعبان بصراحة تعرفين الجلطه مو سهله أبد
شهقت : هااااا جلطه
فيصل حط ايده ع فمي : قصري حسك لاتسمعك جدتي ، الدكتور طمّنا عليه هي بداية الجلطهماعليه خوف لكن ضروري نهتم بالضغط وربك يحفظه
انا : طيب سبب الجلطه هاذي وش هي ؟
فيصل : والله مدري الدكتور يقول الضغط مرتفع حيل زين ماأنفجر عنده عرق
دمعت عيوني : ي قلبي عليه حريصه ع اخذه علاجه وأكله سبحان الله كيف ارتفع كذا فجأة
فيصل : قدر الله وماشاء فعل الحمدلله ع كل حال
بإهتمام : شكلك تعبان
فيصل بتعب : ايييه قولي مهدود حيلي ضغط نفسي وجسدي ابي الفراش بس
انا : طيب خلاص إنت راح نام وانا بتعذر لك منهم
فيصل : لا اذا بنام انت معي بعد تنامين ماأنت أحسن مني
أنا : كيف أنام نتركهم لمين وجدتي بعد أتركها لمين هي أساساً ماترضى أبعد عنها دقيقه
فيصل : أولاً هذا بيت العايله كلهم عيال هالعايله مااحد فيهم ضيف وجدتي الكل حولها وأكيد بتعذرك حنّا كذا ماراح نفيدها إنت من أمس مانمتِ ولا أنا نمت لازم نكون في قوتنا عشان نقدر عليها
أنا : بس انا ماأعرف انام أصلاً فكري كله راح يكون معها خلني ع راحتي لاتضغط عليّ.. << طلعت وتركته وراي وسمعته يتحلطم ع عناااادي >
عطيت جدتي علاجها وإرتحت لما شفتها تضحك مع عيالها وعيال عيالها وخصوصاً زيد اللي فيه من أسلوب فيصل ، رفعت عيني بالصدفة ع فيصل وكان واضح عليه التعب بس يقاوم ضاق صدري (( اووف ليش يعاند مايروح يرتاح واضح حيله مهدود من التعب ))
ناظرني وأبعدت عيني عنه ، ومنى كانت تسولف معه وانا جلست مكاني بس اسمع لجدتي ولعيالها حاولت اجتهد ماأفكر بأهلي ولا بجدي سالم وأتعبني ..
شوي الا اشوف منى تهمس في أذن جدتي وإلتفت علي جدتي : يمه هديل
انا : ي عيونها
تسلم عيونك يمه .. خذي رجلك وصعدي جناحكم ارتاحوا لكم كم ساعه التعب هد حيلكم يمه شوفي زوجك يتخبط وهو واقف
فيصل يسوي نفسه مصدوم : أنا أتخبط هييين اللي يوصل سلامك لحبيبك
الجده : مانيب بحاجه لك .. قومي يمه إرتاحوا ولاتحاتيني عيالي حولي ومنى ماراح تتركني
منى: ايه جدتي بعيوني إلين ترجعين
مستحيه منهم اتركهم واترك جدتي : بس أنا ...
قاطعتني جدتي : لا بس ولا شي اذا تبين راحتي قومي ريحي وأنا بعد بنام لي ساعه أريح راسي فيها وبناتي عندي اذا احتجت لشيء
أم فيصل : خلاص حبيبتي قومي ارتاحي وانا فيه بجلس هنا ماراح ارجع بيتي الليله والبيت بيتنا ي عمري
إنحرجت منهم : إن شاءالله
فيصل سحبني من عندهم ومن جنب منى غمز لها وقال : انتي قدها والله
رفعت متونها بغرور ..
ولما وصلنا عند الدرج : وش سالفتك مع منى
ضحك هههههه حست عليّ هلكان من التعب وقالت لي اصعد اريح وانا قلت من غيرك مافيه وقلت لها ع عنادك وتحدت انه هي اللي بترسلك معي فوق نرتاح وبس
زممت بشفايفي: سخيفييين اتفقتوا عليّ
يضحك : هههههه لمصلحتك
دخلنا جناحنا وترددت لاحظ عليّ : وش فيك
بخوف : ماابي انام
ليش؟!
نزلت راسي .. وخمن هو : بسبب الكوابيس ولا جدي وخوفك عليه
نزلت راسي مابيه يشوف بعيوني ضعفي ولا يستهتر فيني ويقول عني بزر أكتفيت بهز راسي ع انه ايه ..
فيصل : طيب تعالي نامي عندي
رفعت له راسي وفاتحه عيوني مصدومه : نعععم
تروع ورقعها: ههههه يعني مانمزح
قهرني: والله انك فاضي
بجديه منه : طيب والحل في نظرك ، شغلي قران ونامي عليه
جلست ع القنفه: لا خلاص ماراح انام أساساً مافيني النوم بجلس الين يأذن الظهر وانزل لهم
جلس جنبي : شوفي ي بنت الناس انت بتجنين عليّ ي ننام مع بعض ي نجلس مع بعض أختاري؟
بطفش: إنت وش سالفتك ماعرفتك والله من ...
حط إصبعه ع شفاتي وتوترت : لاتسألين من متى وليش وكل ذه أنسيه سؤالي هو ننام ولا ؟!
إلتفت عنه : لا
فيصل : طيب .. << قام ودخل غرفته >>
إبتسمت سخريه : هههه.. ايه ذه فيصل اللي اعرفه ولا بسرعه إستسلم ورجع لي فيصل القديم.. << دقيقه الا هو طالع ومعه اغطيه ووسايد>>
: وش ذَا
فيصل : ماتبين تنامين عندي ولا تبين تنامين لوحدك مابقى حل عندي غير انه ننام هنا وقبل لاتحتجين بنام كل واحد منا بطرفه مابي اي اعتراض منك لأنه وربي بيغمى عليّ حسي فيني وبطلي عناد
كسر خاطري ورضخت ولأنه الصدق حتى انا بيغمى عليّ من التعب خذت وسادتي وغطاي واخترت لي مكان مريح وبعيد وهو شغل ع القران وطفا الأنوار ورجع مكانه وبلحظه صمت قلت له : من انت ؟
إلتفت لي بعد ماكان معطيني ظهره : نعم ؟!
قلت له بنبرة حزن : انت مو فيصل اللي اعرفه ومتعوده عليه ليش تغيرت
بإهتمام : أزعجك تغيري
: ايه
مصدوم : عندك قبل أفضل من الآن غريبة كنت أظن انك كرهانه فيصل القديم
انا : ومازلت لكن فراق فيصل القديم اهون من الجديد وانا ماابي أتعود ع حاجه مو ثابته
: ليش مو ثابته انا ناوي اتغير وأنسيك فيصل القديم
: والسبب ؟
سكت فتره وقال : مدري او يمكن جدي وخوفه عليه وتردد اسمك ع لسانه طول الوقت ووصيته عليك
حز بخاطري لكن ماتركته يأثر فيني ، اذا التغير بسبب طلب من شخص مو ذاتي معناته ماراح يدوم التغير !!
تمسي ع خير ، فيصل : وانت من أهله
وغطينا في نوم عمييق بعد يوم مرهق وحزين ..

الحمدلله ع كل حال ..

ومضه :
قلب لاتستطيع ان تمده بالفرح
،
لاتخدشه بالوجع !!
قديم 22-02-2016, 09:21 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

متااابعة ...