فضفـــضه .. .. قسوة الوقت والاخوان ... - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 19-04-2012, 12:21 AM
&عصفورة&
عضو نشيط جدا
&عصفورة& غير متصل  
رد : فضفـــضه .. .. قسوة الوقت والاخوان ...

انا من مدينة كانت تقطن اخته فيها واصيبت ابنتها الصغيرة بالسرطان اثر عين من امراءة من نفس المدينة انتقلت اخته بعدها الى مدينة اخرى لعلاج ابنتها ولكنها توفيت الطفلة بمجرد ان سمعت ان اخاها يرغب بفتاة من تلك المدينة اقامت الدنيا ولم تقعدها ولكن الخطبة تمت والاهل باركوها من الطرفين وجلست مخطوبة اشهر في انتظار عقد القران حتى اننا اجرينا الفحص الطبي ووصلنا الى تحديد موعد الزفاف ومكانه وتجهيزاته وفجأة من دون سابق انذار انتهى الامر بلمح البصر من دون ان نعرف الاسباب اهله يقولون الكل معارض هذا الزواج ولكن هذا كذب في ضوء كل ماذكرت الكل كان موافق وهو لم يفصح ابداً بالسبب الحقيقي الا انه ذكر ان هناك مشكلة خاصه باخته واحد الاسباب انه يريد الزواج بفتاة من هذه المدينة تشاااؤماً من المدينة واهلها حتى انها عند قدومها الى العمرة والحج لابد ان تمر بهذه المدينة للميقات ولكنها تتخذ طريقاً اخر لكي لاتدخل هذه المدينة حتى ان سيرة هذه المدينة لاتريدها ان تذكر بتاتاً امامها يعني فرقت بين اثنين احبوا بعضهم وكانوا مقتنعين تمام الاقتناع ببعضهم بل بنوا احلاماً وامالاً ع هذا الزواج اضيفي الى المدة التي ربطت فيها والسبب لايرضاه الله ولارسوله وهو التشاؤم والطيره
اثر فيني الموضوع كثيراً وبنت اتصبح وامسي بالبكاء والدموع والقهر والشعور بالظلم القاسي والى الآن الامر مؤثر فيني حتى بعد ان تمت خطبتي لشخص اخر كلما ذكرت امري السابق تنهار دموعي الحارة والله اني اصبت بامر نفسي واكتئاب وصمت رهيب للتو خرجت منه ولكن اثار الامر باقيه
والالم مثل ماهو وكأنه كان بالامس القريب تعرفين الآن يخالجني خوف رهيب من عدم نسيان هذا الامر وتأثيره علي مع امري الجديد والله مابنفسي مايعلم به الله فالله وحده القادر على تفريج كربي

وبعد قراءتي لقصة الاخت مع اخيها علمت ماسبب انتهاء امري ذاك فالأخت اقرب من الزوجة بالتأكيد ولكن الظلم ظلمات والحمدلله *

التعديل الأخير تم بواسطة &عصفورة& ; 19-04-2012 الساعة 12:23 AM
قديم 19-04-2012, 01:54 AM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  

الغاليه عصفورة ..
انا معارضه فكره زواج اخوي من بنت عمي بس صوتي بدون فايده يعني بكل الأحوال بيوافقون على الزواج .. واتمنى انج ماتخلطين بين موضوع اخوي وموضوعج .. والسبب
انتي تحبين وتعشقين .. بس ذياب وشمسه متى جافوا بعض عشاان يحبون الا عشان صله القرابه ..
عصفورة الموضوع موب موضوع رضاي او موافقتي لانه بكل الاحوال يقدرون يعرسوون.. اناواعوذ من كلمه انا قررت اوافق وادري موافقتي ماراح تغير من موقفهم ..

بس عهد عليااا .. وقطعته بيني وبين نفسي .. انه ايدي مااجوف الحناء بعرسه وملجته .. اني ماراح احضر .. وادري اني الخسرانه لانه كنت اتمنى افرح باللي بقالي من اخوان .. كنت اتمنا افرح من قلبي وكل اللي اقوله الله يوفجك يااخوي ذياب وتلقى سعادتك مع شمسه .. ويرضى ربي عنكم ..
بالنسبه لي ماراح احضر بس ماارح اقولها بويهم .. راح افجأهم فيها بهدوء .. خواتي يسدن مكاني انا بستغل وقت الملجه وبكون في العمره ان شالله بحاول بقدر مااقدر اكون بالعمره واذا ماقدرت بسير بيتنا القديم ليله كتب كتابهم بعيد عنهم لانه خواتي كلهم بيكونون في بيتنا ..وقتها وبباتون اذا ردوا من بيت شمسه ..وانا ماابا احتك بحد وقتها .. وليله عرسهم ربي يوفجهم ساعتها بجوفلي صرفه ثانيه وهذا قرارا اتخذته عن قناعه اخر شي اقدر احافظ فيه على احراج امي .. مااقدر اسوي اكثر من جي مااقدر اتنازل .. اكثر .. شمسه توها صغيره شو دراها بالحب وطاريه شمسه شابه تحب تعيش حياتها مع ولد عمها لااكثر وانا ابصم لو خطبها واحد غير اخوي بتوافق

عصفورة انتي موب فاهمة حياتنا انا ماعندي الا خليفه وذياب وبطي .. بطي اخوي حتى لو مات .. تعرفين شو يعني الاخ..
عصفورة انا اكتبلج واتخيل بطي جدامي تعرفين ليش؟؟

الاخ ياعصفورة مايتعوض بس الزوج يتعوض انا خسرت اخو واعرف معنى الخساره مابا اخسر الباقين .. افهميني .. الزوج يتعوض بس الاخ مابداله اخو .. العزوة السند العضيد لو درات عليا الدنيا واحتجت سند لي القاه اخواني حولي يسندوني .. الزوج مايتامن يالغاليه بس الاخ والدم والغيره اقدر امننهم عند اخواني ..

لاتخلطين موضوعج بموضوعي ..
شمسه انا اعرف امها مارد البنت تستوي شرات امها وماراح يرتاح اخوي معاها .. عمي ماارتاح مع ام شمسه وتزوج عليها اختي تطلقت لانها ماراتاحت مع اخو شمسه وتطلقت .. عصفورة الموضوع موب موضوع الموافقه ..
الموضوع موضوع مستقبل .. امي كانت تباها بس عقب مااكسرو فرحتها واحرجوها لا .. كل اللي اابه يكونون بحالهم ويتركونا بحالنا ..
عصفورة افهمي الواحد يوم مايباكك .. ويحرجك وبعد موتك بيفرح على حساب الفرحه اللي ماتتموها عليك وقتها ..

واسمحيلي طولت عليج وربي يحفظج
قديم 19-04-2012, 02:07 AM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو ذات مشاهدة المشاركة
ياعمري ان شالله ماراح يصير الا الي يرضيكم ويريحكم
والله يخلي ابوك ويحفظه ولايحرمكم منه
والله يكفيكم من فيه شر او غل او حسد ويجعل كيده بنحره
ودام اموركم شوي متلخبطه ليش ماتروحين تغييرين جو وتاخذين عمره راااح تفيدك كثير
اول شي منها عباده وفرصه تكونين في بيت الله تطرحين همومك وشوفة الكعبه وصلاة في بيت الله تنسيك الدنيا ومافيها
ومنها تغيير جو
جربي راح تدعين لي

وابد يااختي ماراح انساك بدعاء صراحه تدخلين القلب انتي
الله يوفقك وينورلك طريقك بطاعته

اشكرج على كلماتج الرقيقه اللي لامست مشاعري اختي سمو الذات وانا بدعيلهم من قلبي . والله لو الود ودي اعيش عمري كلها في الحرم
مكان انسى نفسي واحس بعالم ثاني ..

وخصوصن يوم اقعد بالدور الثاني آآه يالعالم اللي تتوجه لله عالم وناس وراحه مابعدها راحه الله يبلغني واسير جريب ان شالله
وابشرج . ووم الجمعه ببلغ ذياب ان شالله وبقوله شو صار على شمسه .. وبمدح فيها هي تستاهل المدح ابصراحه بس مااتخيلها في بيتنا لاني بجوف امها فيها وبذكر الموقف الف مرة وهذا اللي مقطع قلبي على امي هذا اللي معور قلبي على امااه .. ماتساهل والله ماتستاهل اللي صارلها .. طيبه كانت والله طيبه .. وقسمن بربي طيبه وملااك .. كانت ملاكك على الارض .. ملااك يا سمو ملاااك امي . لو اجوفينيها واجوفين سماحه قلبها تقول الله يسامحهم ماعليه الله يسامحهم . اذكر امي يوم تقول .. بتتغدين في البيت والا اوزع على الغدى على العمال ... كانت تراعي الغدى لايبرد عشان تعطيه العمامل بالشارع اللي ينظف ويزرع ..
لو اجوفينها كيف مدلعه خليفه مايتغدى بايده هي تلقمه تقول هذا اخر العنقود وكان يرقد عند امي تقول خليفه بينام عندي لين مايعرس مابخليه يخليني .. وخليفه يضحك يقولها امي لو عرست برقد حرمتي عندنا ثلاثتنا ونضحك على سوالفهم

لو اجوفي اختي بعرسها اقولها اماه تعالي تعدلي بالصالون تقول لا انت خذو راحتكم وانا لاحقه
امي ملاك يا سمو.. غير الحريم ..
ويوم ييونها حريم في البيت وقت العشااء تستأذنهم تقولهم بو بطي يتريا عشااه بوديه وبرجعلكن ماكانت تترك الخدامات يحطن لابويه ..
.. امي ملاك محد قدرها .. محدر بيرد بحقها .
بس ماراح اشاركهم الفرحه والله ماراح يصير باذن الله بدعيلهم بس موب مجبورة اشاركهم .. خلهم الله يوفجهم برايهم ..
مابا شي منهم ولا من خواتي ولا من ذياب .. كل اللي اباه يكون مستانس وفرحان الله يوفجه ان شالله ويحفظه يارب ..
انا لابوايها ولا بحضره عرسه حتى وبسايرهم لكن حزة الحزة بغسل ايدي . والله يهنيهم ...
صحيح نسيت اقولج .. انا استخرت ربي بس صادفني حلم غريب
..

التعديل الأخير تم بواسطة جيفارا aD ; 19-04-2012 الساعة 02:14 AM
قديم 19-04-2012, 02:28 AM
&عصفورة&
عضو نشيط جدا
&عصفورة& غير متصل  

اختي ماخلط والله بين موضوعك وموضوعي
فقط احببت ان اذكر شيء عني استخرجته قصتك
ووالله لم اكن اتمنى ذكر قصتي ابداً ابداً ابداً ولكن الاخت طلبت مني ذلك
اعتذر منك كثيراً
واحييك على حبك لاخوتك وتفكيرك الرائع

سأحاول مسح قصتي برمتها
قديم 19-04-2012, 02:30 AM
&عصفورة&
عضو نشيط جدا
&عصفورة& غير متصل  

للاسف لم استطيع مسح وحذف مشاركتي
انا مالي خبرة واجد في المنتديات

اعتذر مرة اخرى

وفقك الله لما يحبه ويرضاه
قديم 21-04-2012, 12:35 AM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  

افا عليج عزيزتي العصفورة لاتحذفينه ولاشي وانا ادري انه سالفتج مشابهة لسالفتي نوعن ما من طرف بنت عمي .. ومااستنكر هالشي بالعكس انتي لج ضروفج وانا لي ضروفي بالنهايه اشكرج لمداخلتج واشكرج شكر خاااص للقصه المطرووحه منكم نستفيد
ربي يحفظج
قديم 21-04-2012, 03:13 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

سؤال يا روضة..

هل هذا هو الموقف الأول والوحيد الذي مرت به الوالدة ـ رحمها الله ـ والذي تعرضت فيه للمز كونها غير مواطنة؟!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 22-04-2012, 08:43 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
سؤال يا روضة..

هل هذا هو الموقف الأول والوحيد الذي مرت به الوالدة ـ رحمها الله ـ والذي تعرضت فيه للمز كونها غير مواطنة؟!
عزيزتي مهره اول مرة اجوف الوالده بهالموقف بس قبل لا كانت امي تكلمنا عن مواقف اجرحتنا كلام مثلن يوم يابت ذياب وصارموقف بسيط زوجه عمي قالتلها خلاص كبر راسها من يابت ولدين صارت تتامر وجي ومن هالامور حبوبه
قديم 25-04-2012, 01:06 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا aD مشاهدة المشاركة
عزيزتي مهره اول مرة اجوف الوالده بهالموقف بس قبل لا كانت امي تكلمنا عن مواقف اجرحتنا كلام مثلن يوم يابت ذياب وصارموقف بسيط زوجه عمي قالتلها خلاص كبر راسها من يابت ولدين صارت تتامر وجي ومن هالامور حبوبه

لعلك تدركين أن (أول مرة تشوفين الوالدة بهذا الموقف) لا يعني أنه الموقف الأول أو الوحيد بالضرورة .. وبحكم كوني ابنة لأم غير مواطنة ــ مثلكِ ـ فإنني أتوقع أن والدتكِ رحمها الله ربما تكون قد مرت بالعديد من المواقف الجارحة المماثلة .... هذا واقع وهذا هو تفكير جزء من المجتمع الذي نعيش فيه.

عندما كنت أتعرض لمثل هذه المواقف كنت في صغري أزعل وأتضايق وأرتمي في حضن امي ـ رحمها الله ـ وأبكي .. أما باقي إخوتي فقد كانت ردود فعلهم مختلفة .. أختي مثلاً كانت تتهاوش وتتضارب .. وأخي كان يرجع إلينا ضاحكاً ساخراً من تلك العقلية المريضة .. أما أخي الثاني فلم يكن يذكر تلك المواقف ولا يتوقف عندها أساساً .. رغم أننا كلنا دون استثناء نحب أمي رحمها الله وفخورون بها ولم نشعر يوماً بالحرج أو النقص كونها غير مواطنة.

الشاهد أنكِ إنسانة حساسة زيادة عن اللزوم .. وتتعاملين مع الأمور بشكل درامي أيضاً زيادة عن اللزوم .. (بصراحة أحس أني اطالع فيلم عربي قديم ) .... لا أريد أن أقول إن موقفكِ خطأ بشكل كلي وإن كنتِ تبالغين كثيراً في رد فعلك .. ولكن في نفس الوقت موقف والدكِ وأخيكِ أيضاً ليس بخطأ ولا يعني أنهما يحبان والدتكِ رحمها الله بشكل أقل.

الأمر الآخر .. أنتِ لا تعلمين الغيب يا عزيزتي حتى تجزمي بأن حياة أخيكِ مع ابنة عمكِ ستفشل .. ولا يمكنكِ أن تجزمي بأن البنت ستكون مثل أمها .. ولا يصح أن تقولي (ما أامن على اخوي عند شمسة وأمها) وكأن أخيكِ رجل ساذج أو ناقص الأهلية .. ولا يصح أن تقولي أنكِ ترين ما لا يراه .. لأن أمكِ ـ قبل ذلك ـ رأت ما لم ترينه أنتِ وأرادت هذه البنت زوجة له .. وبالتأكيد كانت لها نظرة تجعلها تعتقد أنها صالحة لأخيكِ بالرغم من كل شيء.

أما عن صلاة الاستخارة .. فاطلبي من أخيكِ أن يصليها .. فهو المعني الأول بالأمر .. وادعي له أن يفتح له أبواب الخير والتوفيق.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 25-04-2012 الساعة 01:11 PM
قديم 25-04-2012, 06:30 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  

اخت مهرة اشكر لج مرورج وبصمتج لي
واشكرج لانج مثلتي احساسي وماتشاهدينه في موضعوي بالدراما المصريه ... يزاج الله الف خير عىل ضربج لمثال من واقع حياتج واللي هو واقعنا كلنا ..
تختلف المشاعر من شخص لاخر البعض ينسى والدته بعد موتها وانا احسدهم والبعض الاخر مثلي يعيش يوماً بعد الاخر يفكر بوالدته ومن لحقها من اخوته ...

ذياب مازال اخي بالرغم من كثره انشغاله واختياره يهمني .. وتوقعاتي ليس بتنبا للمستقبل انما اخذ الحيطه والحذر.. والاتجاه بمسلك امن

لانستطيع ان نرى الاقدار بجمالها لانها لاتقدم لنا سوى الحزن والفراق ... وتختلف من شخص لاخر .. البعض يعيش وينسى والبعض الاخر يرى مسؤوليته قد كبرت .. واختطلت بمشاعره
كوني بخير حتى لااطيل بالرد عليك حفظك الله

يرجة من اخوتي الاداريين ان يغلقوا الموضوع لاكتفاءي منه والسموحه

التعديل الأخير تم بواسطة جيفارا aD ; 25-04-2012 الساعة 06:32 PM

مواقع النشر