زوجتي لا تحترمني وتعيرني - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-03-2017, 01:33 PM
عبدالعزيز 951
عضو نشيط
عبدالعزيز 951 غير متصل  
رد: زوجتي لا تحترمني وتعيرني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز 951 مشاهدة المشاركة
اخي الكريم انت حملت نفسك مالا تحتمل ،، كيف شخص متزوج يخرج من الرابعة صباحا حتى العاشرة ليلا ،، كيف راح تعطيها حقها وتبني اسرة وانت منهك ! ،، وفوق هذا تصرف عليها وعلى اهلك ! ،، اكيد اخي مع كل هذا الضغط البدني والنفسي والمادي راح تقصر كثير غصبآ عنك ،، وزي ما لاحظت حدثت مشاكل كثيرة من ثالث يوم زواج ،، ليسى لانك سيء او هي سيئه بالعكس ،، لكن لانك لم تكن جاهز 100% للزواج ومهيء نفسك ،،، حتى مانكثر الحديث في الماضي ،، فية حلول لكن صعبه التطبيق ،، الحل الاول تاجل دراستك العليا حتى يستقر لك الوضع ،، استقرار بيتك اهم من دراستك ،، الحل الثاني قلل معوناتك المادية لاخوانك وابحث لهم عن حلول لا تلزمك بصرف مالك لهم ،، الحل الثالث ابن الثقة بينك وبين زوجتك حتى تصل الى درجة انها مستحيل تشك فيك ،، افتح جوالك لها وعطها تفتشة ،، اذا كنت مثل ماتقول ليش خايف تفتش جوالك !! صدقني راح تفتشة يوم يومين او سبوع سبوعين وبعدين خلاص تثق فيك ،،
عطها المزيد من الاهتمام والمزيد من الوقت والمزيد من المال ،، اكيد ومليون في المليون راح تكون سعيده معك وترد لك الاشياء هذي باكثر منها وباضعاف ،،
اخوي انت ماطرحت موضوعك الا انك تبي حلول ،، اسمع من الاعضاء وشف المناسب لك وجرب والله ييسر امرك ،، ادري بعض الحلول صعبة جدآ لكن انجاح الحياة الزوجية اصعب من الدراسة والعمل وتحتاج تضحيات كبيرة وبلع الالم والتغاضي عن امور كثيرة ،، هذا الزواج باختصار .
>>>>تعديت ردي
قديم 26-03-2017, 01:38 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

أنا أحب زوجي لما يساعدني في الطبخ والغسل.

ليس ضعف شخصية بل أراه من الشهامة والمروءة .. وأنه ما يرضى أتعب بروحي.

المشكلة ليست في الزوج الذي يساعد زوجته ويعينها .. بل المشكلة في الزوجة التي لا تحترم هذا.

فلا تلوموا يوسف لأنه كان رجلاً مع زوجته .. بل لوموها هي لأنها تبطرت على نعمة الزوج المتعاون.

ولا تتهموه أنه ما يعرف للحريم وكأن كل النساء على شاكلة زوجته .. فليس ذنبه أنها من الفئة السيئة من النساء.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 26-03-2017 الساعة 01:41 PM
قديم 26-03-2017, 01:47 PM
Hafsa Sh
عضو دائم
 الصورة الرمزية Hafsa Sh
Hafsa Sh غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
اولاً الصرف على البيت والادخار هذا مسؤلية الزوج واي تقصير من هالناحيه يتحملها الزوج
مدري ليش محسسيني ان الزواج وظيفه

بس مافهمت جزئيه من كلامك ذكرتي انه يقولها لك كذا من الراتب؟
أنا اللي أشوفه إن مسؤلية الصرف والادخار ترجع للمرأة لأنها هي اللي تعرف قد ايش ينصرف ع البيت واحتياجات الأولاد والمصاريف الاضافية.. وتعرف هل تمسك يدها في الكماليات ولا لأ ..؟
يعني تكون تعرف لما تشتري حاجة للبيت هل تشتريه عادي .. ولا تستنى فترة عشان ميزانيتهم ..؟

أظن زوجة صاحب الموضوع ماعجبها طريقة صرف زوجها لأنها يمكن تشوف زوجها قاعد يصرف كل اللي في جيبه وما يوفر شي لهم ولمستقبلهم .. !؟

الجزئية اللي مافهمتها .. اقصد فيها انو يخصص لها مصروف .. يعني مثلا لها ألف أو ٥٠٠ من راتبه تتصرف فيه براحتها ..
قديم 26-03-2017, 03:32 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أُويس مشاهدة المشاركة
يوسف ترى انت عايش بحلم .. شايفك ترد على قاهر وتستعرض خبراتك العملية والعلمية في التطوير وخلافه لكن للاسف في التعامل مع النساء إنت من يحتاج لدوره ..

عزيزي المرأة لا يعجبها الرجل الذي يساعد في طبخ وغسيل .، ولا من يعاملها كأمه

زوجتك لم تحبك بسبب شخصيتك الضعيفه معها وسهولة الحصول على رضاك وزياده ..

لتعيش بسلام معها أو مع غيرها الطيبه الزايدة صدقني لا تبني بيوت بل تهدم .، لا تكابر وتغرك خبراتك .. المرأة علم منفصل لن تفهمه عن طريق كتب وخلافه ولكن تستطيع العيش معها عن طريق التجارب .
مساعدة الزوجة في اعمال المنزل عند الحاجة وكثرة العمل جميل تشيله الزوجة على راسها لزوجها ..والرسول اللي احسن منا ومنكم كلكم كان يكنس بيته ويخيط ثوبه ويكون في مهنة اهله حتى اذا كان وقت الصلاة خرح ..في احد يقدر يتكلم على قائد الأمة وعلى قوة شخصيته وانا من الناس اللي يساعدوهم ازواجهم وياهو كبير في عيني زوجي وماهو قليل لما احس بحنانه ومساعدته لي ...الخلل مو بالاخ يوسف الخلل بزوجته الله يردها لعقلها ولرشدها اتمنى انها تراجع نفسها وتحكم عقلها وقلبها ..ولاهو كثر الله خيره..مو مقصر حسب ماذكر لنا هنا في اي ناحية قاعد يعطيها ع قد استطاعته..
قديم 26-03-2017, 03:51 PM
ملكة غاليها..
عضو نشيط جدا
ملكة غاليها.. غير متصل  

ياريت زوجي يساعدني في أعمال المطبخ
او المنزل
والله يكبر بنظري ويزيد الحب
واعلم كم يرحمني ويحبني
هذه وجهة نظري
اما من تراه ضعف شخصية فالاسف هناك اخطاء بالمعتقدات والنبي صلى الله عليه وسلم خير قدوه كان يخيط ثوبه ويصلح نعله و كان في عمل اهله حتى ينادى للصلاه فإذا سمع الاذان توضأ وخرج

خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلي

اما ردت فعل زوجته هو ناتج عن اطباعها وليس للاحسان خطأ في ذلك
قديم 26-03-2017, 05:15 PM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  

مازلت ارى ان المشكلة الاساسية هي غياب يوسف عن زوجته

ماجاوبت على سؤالي

ماسبب اختيارك لهذا الوقت للزواج ليه ماأجلته الى ماتخلص الدراسة

التعديل الأخير تم بواسطة تحملتك كفاية ; 26-03-2017 الساعة 05:22 PM
قديم 26-03-2017, 06:37 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحملتك كفاية مشاهدة المشاركة
مازلت ارى ان المشكلة الاساسية هي غياب يوسف عن زوجته

ماجاوبت على سؤالي

ماسبب اختيارك لهذا الوقت للزواج ليه ماأجلته الى ماتخلص الدراسة

أخي الفاضل..

يوسف تزوج وانتهى الأمر.

السؤال هو: لماذا وافقت زوجته عليه إن كانت ظروفه - التي شرحها قبل الزواج - لا تناسبها؟!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 27-03-2017, 05:56 AM
سما سامي
عضو جديد
سما سامي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef.H مشاهدة المشاركة

1- امي تتصل علي اي وقت ولها الحق ولا احد بالدنيا يمنعها او يكلمها بهذا الخصوص وحدة عمرها فوق الستين في النهاية اجازيها بتجاهل اتصالها، غير مقبول. لو انتي بكرة ولدك يعامل بشكل هذا مراح يعجبك يتجاهل اتصالك.. صدقي مع نفسك الدنيا دوارة اليوم انت الولد بكرة انت الاب والتاريخ يعيد نفسه.
2- ما احد متكل علي نهائي بس هي تكرر هالكلام تعرفين طبعكم حتى بعد عشرين سنة كانه امس،،، ولكل شخص ظروفه.

3- ابدا ماصار هالكلام انها تحصيل حاصل بالعكس مخليها تاج على راسي بالفعل والقول اي محل تبغيه تروحه اي شيء تطلبه يجيها.

4- وما مسكت على قصة قبولها بظروفي ولا شيء، لان بينا اتفاق وهي وافقت وش ذنبي توافق وبعدها تغير وجهة نظرها،،،

5- لو تقرأين ردي على الاخوان والاخوات عرفتي اني ما منيت عليها ولا على اي احد من اهلي، اللي اسويه اصلا اسويه حق نفسي لان الله بيجازيني عليه.

6- ولا اهلي خاشين علي بقوة ولا شيء ابدا، هذا رأيك الشخصي مش كلامي انا، واذكرك يا الكاتبة بكرة تجيك عيال وودك يكونون حولك اي وقت تطلبينهم، ابشرك شخصيتي قوية، واقدم دورات في ارامكو السعودية للقيادة وتطوير الذات للشباب .. يعني الحمدلله اعرف أوزن الامور.

المهم اختي يبدوا انك غير منصفة وتنظرين من منظور ان الرجل يبخس حق المرأة ابشرك انا ما ابخس حق نملة .. شكرا على المداخلة...

مبين عليك انك جدي في حياتك ومكافح
وماشاء الله عندك تصور للحياة بعد عشرات السنين
يعني انت تستنج شغلات يالله اغلب الناس الان يفهمها مع التجارب
وللاسف في بالمجتمع الاستغلاليين
يعني دامك مجتهد وتعمل
افضل من حال اللي بالاستراحات والمفروض زوجتك تشكرك على ذا الشي وتساعدك
ولكن لا الومها لان اواجه ناس كثير مثل زوجتك اذا عطيت وخلصت يطمعون ويبغون اكثر
قديم 27-03-2017, 07:59 AM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  

صعبة نحكم على الزوجة انها هي الغلطانة ومفروض عليها تتحمل ومدري ايش ....
دام اننا نسمع المشكلة من طرف واحد !!
هي ماتركت البيت بعد زواج دام ثلاث اشهر الا انها عندها اسباب خاصة غير الي ذكرها الاخ يوسف !!
لو اسبابها تافهه كان اهلها بنفسهم اصلحو بينهم ورجعوها لبيتها .
قديم 27-03-2017, 08:23 AM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

أخي الفاضل..

يوسف تزوج وانتهى الأمر.

السؤال هو: لماذا وافقت زوجته عليه إن كانت ظروفه - التي شرحها قبل الزواج - لا تناسبها؟!
نعم تزوج لكن لم ينتهي الأمر

اذا كان هو من يرغب بالزواج فلابد نعرف وش اسباب زواجه في وقت يطلع فيه من 4 فجرا الى 10 مساء هل ليحصن نفسه او لأن اهله قالوا له تزوج او لأنه يريد ذرية ؟ من النقطة هذي نعرف مدى اهتمامه بزوجته لكنه لايريد الاجابة براحته

عموما اتمنى مايزعل مني الاخ يوسف لكن اشوف انه لو ينزل من برجه العاجي ويعيش الواقعيه افضل من ان يبقى في الاعلى ويحكي قصص كفاحه وعصاميته لأنها لن توفر لزوجته الاهتمام

صارحها من البداية نعم صارحها لكن ماندري كيف صارحها والطريقة والاسلوب
عندنا موظف يقول عندنا مشكلة بسيطه وبنحلها خلال يومين فجأه تكون مشكلة كبيرة ولاتحتمل ويقول انا قلت لكم عندنا مشكله فليش تلوموني نلومك لانك ماوضحت لنا ابعاد المشكلة بالضبط

وكما قلت بنظري انه شرح لزوجته ظروفه ولم تستوعب ابعاد المشكله والان هي ذاقت مالايحتمل سواء باتفاق بينهم وعلى بينه او بجهل منها بحجم البعد اللي بيسببه غيابه او بأنها انانيه وتريده لها وحدها كل الوقت

يا اخي والله اني احترم كفاحك وعصاميتك لكن لاتشوف نفسك على انك افضل الشباب وانك فرصة لاتعوض فيه افضل منك ومني وفيه الاقل ويمكن هذا الاقل سعيد اكثر من الجميع زوجة جنبه تسر خاطره واهل قريبين وذرية

الوضع الطبيعي هو مايفعله الاخ يوسف الان فلا نقارن بين الوضع الطبيعي والوضع غير الطبيعي الشباب اللي يتسدحون بالاستراحات

هو يعمل ويساعد اهله وضع طبيعي كثير يساعدون اهلهم الوضع غير الطبيعي ان اخواني اصرف عليهم
وكلنا عندنا اخوان واخواننا يحتاجون مصاريف بصرف عليه ولا ندور على وظيفة لو راتب اقل من طموحه بس بدال ما اصرف 5 الاف عليه تقل الى الفين

وقت ماكنا ندرس كان معانا زميل تزوج ومن اول 3 شهور انفصلوا طلاق وبعد سنة تخرجنا وسعوا ناس بالصلح بعد ماتصالحوا كل المشكلة كانت انه ماتشوفه يطلع من 6 الصبح ويرجع 9 مهلوك

قصر بحقها الشرعي
قصر في مقابلها
هي توترت واهلكته طلبات تنفس عما بداخلها
كثرت المشاكل وراحت بيت اهلها
اهلها مايقدرون يقولون شي لان وضعها لايحتمل

انفصلوا وبعدها رجعوا لبعض والبنت لما شافت زوج تقابله ويقابلها انحلت المشكله وهو يقول والله مافيه احسن منها ووالله ان زميل يقول ادبها الطلاق قال لا والله بس كنا بعيدين عن بعض جدا جدا جدا نتقابل 3 ساعات خلال 24 ساعة في السابق منها وقت النوم

علشان كذا اقول للاخ يوسف هنا مشكلتك

لانها مجربه على ارض الواقع

بعدها تزوجنا بعد ماخلصنا دراسة علشان مانغلط نفس زميلنا

الان انت وش سبب اختيارك لهالوقت للزواج
موضوع مغلق

مواقع النشر