متزوجه واحب آخر... - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 26-12-2011, 07:03 AM
نوآرة
عضو مميز
 الصورة الرمزية نوآرة
نوآرة غير متصل  
حبيبتي اتطلقي وروحي لحبيبك مايبي لها حلول
والزواج مو غصب تستمري معاه خصوصا انه انسان مقرف وليس برجل
حبيبتي لا تضيع وقت وخلي عنك محاولات وكلام فاضي
الموضوع منتهي من بدايته
وانتم ماتحبوا بعض ومتزوجين بعض عشان اهلكم مو عشان نفسكم
وروحي للي تحبيه
الحب مو حرام ابدا ابدا
والطلاق مو حرام ابدا ابدا
مو مشكلة انو تصير لك مشاكل مؤقته بعد الطلاق وبعدو تعيشي هني
لكن الطامة الكبرى انك تستمري في زواج فاشل من البداية
وانا اقول للاحبه اللي ينصحونك بالصبر
ترى الصبر مو حل في بعض الامور
بل العجلة تكون حبل نجاة اذا ربطت بالاستخاره

هذا كلام العقل وليس العاطفة ..
واهم شي استخيري واستفتي قلبك وما عليكي من احد هذي حياتك مو حياتنا ..

التعديل الأخير تم بواسطة نوآرة ; 26-12-2011 الساعة 07:06 AM
قديم 26-12-2011, 09:08 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
معلش انا مخي شوي تخين وما بفهم بسرعة
ممكن افهم كيف ممكن يكون هذا حل لمشكلتك ؟؟؟ كيف راح يساعدك سفر زوجك من دونك على الارتباط بحبيبك ارتباط شرعي وبدون مشاكل من أهلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

باسم الله على مخج يا بيتا

ربما تقصد أنها ـ في حال توفرت فرصة السفر لزوجها ـ سترفض السفر معه وربما ـ من وجهة نظرها ـ يكون هذا مبرراً معقولاً لطلب الطلاق حينها.

فإن صح افتراضي هذا .. فالسؤال التالي هو: هل يُعقل أن يقبل أهلها بهذا السبب وبالتالي يقبلون الطلاق دون مشاكل .. في حين يتغاضون عن حكاية عدم الصلاة والدياثة والأصدقاء اللي كلهم يعرفون رقمها ليتعرفوا عليها!!!

لاحظي يا بيتا .. أنا سألتها سؤالاً مباشراً ولكنها لم تجب .. لذلك سأطرحه ثانية لعلها لم تنتبه له سابقاً:

ما المشكلة في أن تطلبي الطلاق بشكل صريح وتنهي كل هذه القصة؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 26-12-2011 الساعة 09:11 AM
قديم 26-12-2011, 09:31 AM
بآرد
عضو نشيط جدا
بآرد غير متصل  
عندك زوج هذي نعمه ألف بنت تتمناها ، أسعد زوجك تقربي إلي أطبخي له الأكل اللي يحبه سمعيه أحلى كلام سوي له مساج أهتمي فيه ضميه .. بأختصار أسعد زوجك يسعدك << هذا اللي راح يصير لأن لكل فعل ردة فعل << بس يبي لها وقت .
والأهم من هذا كله :
تقربي إلى الله وعليكي أن :
1- أن تحافظي على الصلوات في أوقاتها في أول وقتها << ستجدين راحه نفسيه عجيبه .
2- أكثري من الإستغفار
من ثمار الإستغفار :
1- إنشراح الصدر .
وفيه الطمائنيه والراحة النفسيه لأنه من ذكر الله قال تعالى (الا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ) .
2- أنه حل لك مشكلة ولكل هم .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ً ومن كل ضيق مخرجا ً ورزقه من حيث لا يحتسب ) .
3- الرزق ( المال والولد ) .
قال تعالى :
(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَغَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا
وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍوَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) .

أبتعدي عن المعاصي قدر المستطاع لأن سعادة المعصيه وقتيه تنتهي بأنتهاء المعصيه أم سعادة الطاعة حقيقيه تستمر لفتره طويله جدا ً .

عليكي بالمباحات واللعب لأن النفس بحاجه للترفيه المباح فقد سابق الرسول صلى الله عليه وسلم عائشه مرتين .قالت عائشة رضي الله عنها " كُنْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ فَسَابَقْتُهُ ، فَسَبَقْتُهُ عَلَى رِجْلِيَّ ، فَلَمَّا حَمَلْتُ اللَّحْمَ ، سَابَقْتُهُ فَسَبَقَنِي ، فَقَالَ : هَذِهِ بِتِلْكَ السَّبْقَةِ "ولاتنسي أدخال السرور على زوجك باي وسيله حلى يحبه وقهوة خبر يحبه سواء كان سياسي أو رياضي
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحب الناس إلى الله أنفعهم ، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دينا ، أو تطرد عنه جوعا ، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا ، ومن كف غضبه ، ستر الله عورته ، ومن كظم غيظا ، ولو شاء أن يمضيه أمضاه ، ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له ، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام ، وإن سوء الخلق ليفسد العمل ، كما يفسد الخل العسل) .
وحبك للشخص الأخر راح تنسيه مع الوقت بعد ست شهور راح تنسيه
وحبك لزوجك راح يجي مع الوقت
وتذكري مقولة الشافعي النفس إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل ، أشغلي نفسك بالطاعات والمباحات ورعايه وإسعاد الزوج < لكي تسعدي ويسعدك زوجك ، وأحمدي ربك على نعمة الزواج اللي كثير يتمناها .

ولاتنسي تكثري من الدعاء بشكل عام ، وتكثري من قول هذين الدعائين ( اللهم إني أسألك عيش السعداء ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار ) ، وأيضا هذا الدعاء ( اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان ) .
قديم 26-12-2011, 10:02 AM
shadaa_1985
عضو جديد
shadaa_1985 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة مشاهدة المشاركة
حبيبتي اتطلقي وروحي لحبيبك مايبي لها حلول
والزواج مو غصب تستمري معاه خصوصا انه انسان مقرف وليس برجل
حبيبتي لا تضيع وقت وخلي عنك محاولات وكلام فاضي
الموضوع منتهي من بدايته
وانتم ماتحبوا بعض ومتزوجين بعض عشان اهلكم مو عشان نفسكم
وروحي للي تحبيه
الحب مو حرام ابدا ابدا
والطلاق مو حرام ابدا ابدا
مو مشكلة انو تصير لك مشاكل مؤقته بعد الطلاق وبعدو تعيشي هني
لكن الطامة الكبرى انك تستمري في زواج فاشل من البداية
وانا اقول للاحبه اللي ينصحونك بالصبر
ترى الصبر مو حل في بعض الامور
بل العجلة تكون حبل نجاة اذا ربطت بالاستخاره

هذا كلام العقل وليس العاطفة ..
واهم شي استخيري واستفتي قلبك وما عليكي من احد هذي حياتك مو حياتنا ..
اختي شكراعلى هذا الكلام انا
الكل ضدي هون ويتهمني ويتهم الحبيب
قديم 26-12-2011, 10:07 AM
shadaa_1985
عضو جديد
shadaa_1985 غير متصل  
رد على الاخت مهره .....انا هون بحي معكم وبتناقش معكم لانه ما في حدا بالدنيا يعرف مشكلتي هاي ...وانا مولاقيه حدا احكيله حتى امي اقرب الناس لي لا تعرف بهذا الموضوع
لهذا ان اعتبركم اصدقاء واخوه وحابة اصل الى نتيجه قبل وقوع اي مصيبه اخرى
بالنسبة للسفر اولا
اهلي يرفضون قطعيا ان اسافر خارج البلاد وبالتحديد امي ..
وهيك بتغاضى كلام الناس ...بس يسافر
قديم 26-12-2011, 10:20 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

ولماذا لا تتحدثين مع أمكِ في الموضوع؟!!

ولماذا لا تشرحين لها دوافعكِ وأسبابكِ وتوضحي لها عيوب زوجكِ التي ذكرتِها هنا؟

فما دام لها رأي وقرار في مسألة سفركِ مع زوجكِ .. فلا أعتقد أن ستقف مكتوفة اليدين أمام تلك العيوب الكبيرة .. أم أنها ليس عادي عندها أن تسافري خارج البلاد .. لكن عادي عندها أن تظلي مع رجل لا يصلي وديوث؟!!

ولماذا لا تجيبين على سؤالي يا شذى؟!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 26-12-2011, 10:22 AM
*أمة الرحمن*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *أمة الرحمن*
*أمة الرحمن* غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadaa_1985 مشاهدة المشاركة
يا جماعة انا من الاردن
بالنسبة الى كل هذه الهجوم الي انتو شنيتو علي فيها ، انا لم ادخل مع هذا الشاب في علاقات محرمة ..لكن انا كنت متأملة خيرا انه احب زوجي بعد الزواج ولكن كل يوم وفترة تيجي بحس حالي اكرة بزياده وهذا شيء غصب عني مع اني استغفر واحافظ على الصلاوات واحاول ان اكون قريبه من ربي وادعوه ليلا نهارا (لكن هذا ليس ذنب هذا الزوج الحزين ان اكون مقصرة معه في الامور الجنسية ) انا لا استطيع ان اقوم معه اي علاقه جنسية ..لاني لا احبه " حتى هوا وصفني بالبرود الجنسي "ويقول لي كل مره اذهبي الى الدكتوره لعلها تجد لك علاجا ...
فهذا الرجل ليس له ذنب ان اكون معه مقصره " معي اني حاولت ان اتفاعل معه لكن عندما نكون معاً لايوجد اي مشاعر تحركني له """ يا عالم مرات احس حالي مع واحد محرم علي """ استغفر الله
وانا متأكده من الحبيب انه راح يتقدملي
لهيك ما بدي اغضب رب العالمين
او اتسبب في تعاسة شب ..الحياه مفتوحه امامه
ولا اريد ان تمشي فينا السنين ونتطلق على عمر الثلاثين او اكثر
ولا اريد ان يصبح بينا اطفال ..يتشتتو بينا
ولا اريد ان ادمر حياتي ...انا كمان عندي رغبة زي كل البنات حابه اعيش وانبسط مع جوزي واحس باللذه الي الله حللها النا
مرات احس النشوة انطفت عندي
انا كمان الي حق انه انبسط بحياتي
*************** انا انتظر حل واحد لكن اخاف ان يتأخر هذا الحل ******************
*************** زوجي يبحث عن عمل في الخارج بقوه وحاب يطلع برا *****************
**********************انا ساعيتها ما راح اروح معه ***************************
بس انا خايفه انه هذا الحل راح يتأخر ..
الى سندريلا الحبيب شكرا على هذه الفكره

اولا : انا صارلي تقريبا 5 ايام بستخير ربنا عسى ان اخرج بحل ..
ثانيا : سوف اختبر الحبيب بفكرة اني تطلقت ...وسأعرف رد فعله ( مع انه يتنظر دائما هذا الخبر )

من هذا الرد تبين لي أختي شذى
أنك اتخذت قرارك و حسمت أمرك ولا تنتظرين نصيحة تريدين فقط طريقة للخلاص من زوجك و ما دام الأمر كذلك فكوني بحجم قرارك و بتي في أمرك دون مماطلة و تحملي التبعات
و اعذريني من كلامك أستشف أنك تبحثين عن سعادتك و رغبتك و لا تفكرين في الظلم الذي قد يقع على قريبك و زوجك تريدين البحث عن حل يرضيك و تخرجين به دون خسائر والا لما اخترت أن تنتظري إلى أن تتوفر لزوجك فرصة السفر لتتخلصي منه و قد قلت بنفسك أن هذا الأمر قد يطول , أليس في هذا ظلم للرجل الذي تعيشين معه؟ لا يتمتع بأبسط حقوقه الشرعية متزوج ولكنه غير متزوج, لا تقومين بشؤون بيتك , وقد يستمر هذا الوضع إلى أن تجدي حلا للخلاص, أتعتقدين أنك غير محاسبة على هذا؟؟
ثم كيف تستسيغين حل أختي العزيزة سندريلا فلسطين مع كامل احترامي لها أليس فيه اتصال بأجنبي و أنت على ذمة رجل آخر؟ هذا في منظورك حلال شرعا؟
كان بإمكانك أختي أن ترفضي الزواج منذ البداية و قد توفرت لك ,كما ذكرت, أسباب قوية تدعم موقفك خاصة انه لا يصلي و كان الامر ليكون ابسط مما هو عليه الآن بكثير و لكنك اخترت أن تغرقي نفسك في هذا المستنقع ,أسأل الله لك السلامة من كل قلبي نصيحتي الوحيدة لك الآن قوي صلتك بربك حبيبتي و افتحي عينيك على أخطائك

اختي بيتا أنا اتفق معك تماماااااا بأن الشرع واحد بكل مكان و زمان و لا يخضع للاشخاص ولا للحيثيات و قد يكون بلدي أكثر انفتاحا و تأثرا بالغرب من بلد اختي شذى بل هو حتما كذلك و لكني لا أتفق معها فيما قامت به
برايي سواء كان مجتمعكم أو مجتمعنا أو أي مجتمع القناعات و الوازع الديني هو الذي يحدد السلوك
أنا كنت عايشة سعودية في غير السعودية أقصد أنني كنت أعيش في بلدي بنفس قناعاتهم و أفكارهم بل و هيأتهم لأني أرى الأمر بمنظار الدين و هناك على منوالي في بلدي الكثير
أي نعم نحس بالغربة و بأننا فعلا قابضون على الجمر و لكنها القناعة و العقيدة تيسر كل عسير
و لو صار الامر مجرد عادات و تقاليد حينها يمكن أن يرميها الانسان وراءه بمجرد أن تختلف البيئة الي نشأ فيها على هذه العادات
قديم 26-12-2011, 10:30 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadaa_1985 مشاهدة المشاركة
رد على الاخت مهره .....انا هون بحي معكم وبتناقش معكم لانه ما في حدا بالدنيا يعرف مشكلتي هاي ...وانا مولاقيه حدا احكيله حتى امي اقرب الناس لي لا تعرف بهذا الموضوع
لهذا ان اعتبركم اصدقاء واخوه وحابة اصل الى نتيجه قبل وقوع اي مصيبه اخرى
بالنسبة للسفر اولا
اهلي يرفضون قطعيا ان اسافر خارج البلاد وبالتحديد امي ..
وهيك بتغاضى كلام الناس ...بس يسافر
ما فهمت الجملة ... ما علاقة هذا بحل مشكلتك ؟؟

اذا فعلا عندك الرغبة بايجاد حل أرجو أنك تذكري كل تفاصيل مشكلتك .... خليكي صريحة حتى نفهمك صح
قديم 26-12-2011, 10:33 AM
shadaa_1985
عضو جديد
shadaa_1985 غير متصل  
ولماذا لا تجيبين على سؤالي يا شذى؟!!

[/COLOR][/QUOTE]

اولا الرجل الذي اعيش معه الان عنده حساسية عاليه او طيبه او لا اعلم ماهي """ تصور ليلة الدخله لم يقم بها على اتم وجه للحنية الزائده """ وبقيت ثلاث اشهر وحدث ما حدث لا اعلم كيف
وابسط الامور تعمل سكته قلبيه له ....تصوري مشكله صغيرة مع مديره في العمل مثلا _لا ينام الطول الليل ويضل يفكر فيها ورأسه بوجعه وبطنه بوجعه وبصير بده يستفرغ _ لا افهم ماهي شخصيته
لا اريد ان افاجأه في قرار والله بموت
انا حابه ان يكون حل بدون مشاكل

انا حابه اوصله الفكره بدون مشاكل معه ومع اهله
قديم 26-12-2011, 10:35 AM
*أمة الرحمن*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *أمة الرحمن*
*أمة الرحمن* غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
ما فهمت الجملة ... ما علاقة هذا بحل مشكلتك ؟؟
أختي بيتا أعتقد أنها تقصد بأنه إذا قرر زوجها السفر فإنها سترفض الذهاب معه و سيساندها أهلها في ذلك و خاصة أمها و سيحصل حتما الإنفصال و تتحجج برغبته في السفر دون أن يلومها أحد لأن أمها ترفض رفضا قاطعا أن تعيش ابنتها خارج البلاد

مواقع النشر