حماتي وكلامها عن زوجي - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 16-04-2017, 07:36 PM
( أبو كنان ) !
عضو نشيط جدا
( أبو كنان ) ! غير متصل  
رد: حماتي وكلامها عن زوجي

طبيعة حياتكم ومجتمعكم وتعاملكم مع أخوان أزواجكم فيه إشكاليات عديدة تحتاج مراجعة
كان الله في عونك
قديم 16-04-2017, 07:44 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

الشي اللي يجلط سالفة اسطوانة الغاز وش اللي اتزاحمه وتقرب منه وانتي تتفرجي ليه مااخذتيها من يدها وقلتي لها اقول ابعدي بلا قرف..وطلعتيها برا المطبخ انا لو منك اطردها شر طردة يعني تبي تلزق بالرجال وش تبي منه خيييير 😛
قديم 16-04-2017, 08:33 PM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

والله ياجرحي المشكله وقتها انصدمت وقفت وكنت حيل مشغووووله بس وقفت اتفرج على وقاحتها مدري وقتها وش جاني والله كذا تجمممدت وكان كل همي اخلص العشاء ولما خلص تنرفزت ومسكت اعصابي .. و احسن شي بعد العشا كنا نشرب شاي قمت بشتغل انظف المطبخ وانا دمي فااايررررر .. قالت بجي اساعدك قال زوجي لا لا اجلسي < على انها ضيفه يعني عيب > قلت لا وين تجلس ؟؟؟ خلها تجي نبي نسولف بالمطبخ قال ايي انتي ماصدقتي في احد تبينها تكرف معك قلت ايي ليش لا .. يعني تكلمت بحده مدري كيف قدام زوجي وزوجها .. وهي جت معاي ماخليتها تجلس تتقهوى وانا اكرف كني شغاله .. هالمره بس تجي راح اوقف لها بالبلعوم وراح ارد عليها بدووون حيا واذا قالت بطلع مع زوجك هو عزمني بقولها ترى هو مايخبي عني شي وبالواتس سويت نفسي مادري كله عشان اسئلك بوجهك واشوف ردت فعلك .. ليش تقولين عزمك ؟ ليش ماتقولين نشبت له ؟؟ و يلا حبيبتي اطلعوا عادي هو مثل اخوك بس اهم شي صوري سيلفي معاه هذا اذا طلعك .. واجلطها عشان لما تطلع من وراي تصور لي و وقتها بعرف واشيل اغراضي واروح لهلي واكبر السالفه و اكلم زوجها واكلم عمي وافضحها ب الله و خلقه
قديم 17-04-2017, 12:37 AM
سـلـطـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سـلـطـان
سـلـطـان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح هادئه }~ مشاهدة المشاركة
الحل هو ان اسقيهم من نفس الكاس ..
منها هي تحس ومنهاا زوجي يحس بعد ..

عشان لما يجي راح يعطيه زوجي ويقول عطه فلانه وصتني عليه وكذا زوجي راح يحس وش يعني التواصل بالدس
وش اللي نفس الكاس واسقيهم وما اسقيهم ويحس وما يحس .. وشي حرب هي ؟
الله يهديك .. انتي تتعاملي مع زوجك كأنه مبسوط بالتواصل معها وانتي تدرين تماما انه متضااايق منها
الفرق بينك وبين زوجك انك انتي تتواصلي مع زوجها بالعمد وزوجك ما يتواصل معها بالعمد
ولكن هي اللي تبدأ الكلام وزوجك ما يبيها وبالتالي مقياسك غلط وما فيه تشابه .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح هادئه }~ مشاهدة المشاركة
واجلطها عشان لما تطلع من وراي تصور لي و وقتها بعرف واشيل اغراضي واروح لهلي واكبر السالفه و اكلم زوجها واكلم عمي وافضحها ب الله و خلقه
كل شوي ترددي .. اشيل اغراضي واروح لاهلي
يا اختي انتي تدورين المشاكل من تحت الأرض وبالغصب عشان تروحين لاهلك وتتطلقي ؟
تذكري يوم انك زعلتي ورحتي لاهلك عشان زوجك ما بلك ذيك اللي تسوي بحوث معه وبعدين اهلك غلطوك وندمتي ورجعتي لزوجك
ما استفدتي شي من زعلك
نصيحه لوجه الله .. كوني أكثر مرونه بالتعامل مع زوجك ولا تبحثي عن المشاكل وتجيبيها لنفسك واعطي اهتمام اكبر لحياتك الزوجيه .. ترى مهيب زينه كلمة "عادي اتطلق وازعل فتره وبعدين اتزوج" .
قديم 17-04-2017, 12:44 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

نحن هنا ننصح بعضنا ونستفيد من بعضنا وإذا أحدنا وضع موضوع فعلى الأعضاء من باب النصح والأمانة أن يقولوا رأيهم بدون مجاملة وبما يرون أنه الحق من وجهة نظرهم

لذلك أختي ..
الإنسان المحترم يكون صاحب أخلاق ومبادئ ولا يحاول أن يجاري الخطأ بخطأ او يصدر منه قدر إستطاعته

وأنتِ من وجهة نظري أخطأتي بتواصلك مع أخيه وطلبك منه الحلى

فما الفرق بينك وبينها الآن ..؟؟ هل هذه أصول وإحترام للنفس ..!!

الجميع يعلم أنها أخطأت وتجاوزت الحد وفعلها مشين ويجلب الشك .. ولكن هذا لا يعني أن تقومي بمجاراتها وتتواصلي مع أخو زوجك بدون سبب يدعو لذلك

ما أنكرتيه عليها يجب أن ينكر عليك أيضاً .. وما ستبرئي اخو زوجك أنه محترم وتقبل كلامك بدون ان يردك .. فتقبلي كذلك زوجك عندما أخبرك أنه لا يود مجابهة زوجة أخيه من باب الأدب لنفسه قبل أن يكون لها

وفي جميع الحالات أنا أضع اللوم على الرجال في أن يسمحوا أن تتواصل معهن الزوجات بكلام أو طلبات خارجة عن المألوف ولو أنهم أوقفوهم لتأدبن النساء

أختي
نصحناك بعدم التواصل مع أخو زوجك خوفاً من حدوث مشكلة أكبر .. ودعوناك للتريث وتصديق زوجك .. ونحن نعلم بحرقة قلبك منها .. ولكن إلى الآن لم يحدث شئ وهو مجرد كلام منها يقهر .. ولكن لو عادته مرة أخرى فيمكنك أن توقفيها عند حدها وتتهدديها أنها لو ما أستحت على نفسها من قول كلام مثل ذلك أو أفعال ماسخة فسوف ترى منك ما يسوؤها .. وبعدها يمكنك التكلم مع زوجك بحزم وأنه إن لم يتوقف عن قبول التواصل معها فسوف تخبري والده وزوجها ليوقفوها عن حدها وعن العيب الذي تفعله .

أعانك الله
قديم 17-04-2017, 02:29 AM
روح هادئه }~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية روح هادئه }~
روح هادئه }~ غير متصل  

انا طبعي غيوره عشان كذا رحت من ام بحوث مع ان لمتوووني وقلتوا غلطتي والخ ورجعت له بناء على ردودكم و كلام اهلي ..

المهم انا لما كلمت زوجها كنت بخبره عنها .. لكن هو تأخر بالرد لساعات وفتحت المنتدى وشفت كلامكم واقتنعت وبعدها هو رد علي وصرفت الموضوع بالسؤال عن عمي وكذا .. وهو استغرب تواصلي معاه وسئلني تامرين شي قلت اي احسبوا حسابنا بالحلى لان كل مايروحون يجيبون منه يعني ماطلبت شي مايجيبونه او شغلات مستحيله قلت اذا جبتوا احسبوا حسابنا ..
بس من جد والله احس نفسي بحرب ..

لكن انا احب زوجي وهو بعد يحبني وحياتنا ماحد يصدقنا اذا قلنا عايشين مرتاحين ومتفاهمين وماتصير مشكله الا كل شهووور مره وتنحل بسرعه يا اما من جهتي او من جهته وكذا هو يتنازل وانا نفس الشي ونكسر الشر .. بس حياتنا اليوميه ماشيه تمام ومثل العسل الحمدلله ماعمره رفع صوته علي الا اذا في مشكله وعجزت افهم واسكت اجلس ارادد لما يرفع صوته اسكت .. لكن بالايام يعني مو مثل غيره اللي يهاوش اذا شاف ثوبه مو مكوي او اذا تأخرت بالاكل او اذا راحت علي نومه وماصحيته للدوام والله مايعصب علي .. ويطلعني للسوق متى ما ابي و لاهلي مرتين بالاسبوع او ثلاث .. والمطعم مره بالشهر او مرتين .. و لمواعيدي ومراجعات المستشفى متى ما ابي .. لما امرض ماتصدقووني اذا قلت يسوي لي مثل ما امي تسوي ! يعني مثل مره تعبت حيل والله انه سهر علي وكل شوي يمسكني يشوف حرارتي ويصحيني يحط الحبه بفمي ويشربني ماي مايخليني امسك شي .. حيل يهتم فيني ما انسى هاللحظات ولما يروح يتقضى للبيت يجيب لي اللي احبه بدون ما اطلبه .. يعني والله حيل احبه وكل افعاله تثبت انه يحبني مابي اخسر حياتي و زوجي عشان وحده حاسدتني .. الحمدلله عندي بنت والحين حامل و ودي اكون اسرة كبيره ان شاء الله و اهتم ببيتي و زوجي و اولادي ..

بسسسس كل هذا يروووح بلحظة غيررررة .. لما اغار انعممممي و احس اكرررررهه وماطيقه حتى لو ماله ذنب ولما اغار اتطرق لطرق شيطانيه اعوذبالله اصير عدوانية شرررررسه ومستعده وقتها ااسوي كل شي .. ويخطر على بالي اظلم واسوي اشياء تغضب الله لكن الحمددددلله ماعمري سويت بس بلحظة الغيره تخطر لي هالافكار

انا تعبت من هالحاله ودي اكون بااااردة اعصاب بس مقددددددددددر .. كيف اثق بزوجي مهما صار وكيف اترك الامور تمشي عادي .. كيف اتقبل مرت اخوه واسلوبها معه والله قلبي ناااار ومن الحين شايله هم رجعتها والله اني ادعي ان مااااااااااتجي ..

التعديل الأخير تم بواسطة روح هادئه }~ ; 17-04-2017 الساعة 02:33 AM
قديم 17-04-2017, 03:20 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

لا صج تتكلمين جد ؟!!
لا تسوين اللي هي تسويه
ترى ما راح تفرقين عنها بشيء!
ليش تنزلين حق هالمستوى..
قديم 17-04-2017, 07:58 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

المشكلة انك صريحة مرة و ما تحكمي ردات فعلك و عواطفك تحكمك

سلفتك تاخدي و تعطي معاها !!؟

انا لو مكانك ما اعطيها وجه
و ارسم حدود بيني و بينها
و اجبرها تحترمني و تتعامل معاي برسمية و تحسب حساب ليا

هي تافهة و تسحبك معاها للاسف
قديم 17-04-2017, 11:56 AM
توق
عضو نشيط جدا
توق غير متصل  

ياحبيبتي تصرفاتك غلط في غلط
لا تسووين شي وراك زوجك
زوجك عارف وفاهم مو هو اللي يروح له هي لزقه عشان كذا يغطي مايبي يعلمك عشان المشاكل
خلاص انتي عرفتي وش تبي اذا شفتيها تكلمت عن زوجك غيري الموضووع يعني قاطعيها في الكلام كلمي اللي جنبك او ام زوجك مره مرتين هي واضح نشبه
لا تتهورين حاول تجذبين زوجك لك اكثر تشغلينه فيك لا تحرقين نفسك بس خليك منتبه و حذره منها
الله يكفيك شرها شوفي هذا الدعاء يجنن
اللهم باعد زوجي عن النساء و كيد النساء كما باعدت بين المشرق والمغرب
قديم 17-04-2017, 01:11 PM
العقل نعمة
مراقب
 الصورة الرمزية العقل نعمة
العقل نعمة غير متصل  

يا أخيتي
انت بدأت الدخول في المحظور
وبهذا ستقلبين الأمور ضدّك
ستعطين حماتك الضوء الأخضر ولزوجك المبرّر
لن تستطيعي محاسبته على شيء أنت عملتيه وكُلُّك يقين بأثره ,
ولا يُردّ الخطأ بمثله أو باشدّ منه.

لقد اشتهر هذا البيت لكونه قيمة اجتماعية وخلقية كبيرة:
لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم

ثم انت ذكرت عن زوجك مزايا كبيرة وكثيرة ما شاء الله
فكيف هانت عليك كلّها وتشبّثت بخطإ نفخه ابليس لترينه أكبر من حجمه
عودي لتتصرّفي بما يرضي الله حتى تفوزي بعونه.

التعديل الأخير تم بواسطة العقل نعمة ; 17-04-2017 الساعة 01:16 PM

مواقع النشر