أنا والهم نتسابق ( مستجدات بالرد 137+154) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-11-2012, 01:05 AM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  
رد : أنا والهم نتسابق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة صبر وأمل مشاهدة المشاركة
ابو خليفة أمرك وأمر لجين بيد من لاينام سبحانه وبيد علام الغيوب ألجأ اليه وألح بالدعاء اشكي حالك وبث همك وحزنك له الرحمن الرحيم اللطيف بعباده وانت على ثقة وحسن ظن به سبحانه وسيأتي الفرج
في سجودك لاترفع منه الاانت شاكي لربك كل اللي بخاطرك وربي مايرد من لجأ اليه
لا املك لكم الا الدعاااااااء

والله صادقه
فعلاً أصبحت عاجز عن حل مشاكلي وياها

من تزوجنا واحن بمشاكل بنكمل 3 سنوات والمشاكل من بينا تزيد

كنت أرى بزواجي من ثانيه بيخفف من مشاكلي وياها وضغط اللي عليا ,, ولكن بالعكس حسيتها وحسيت تفكير فيها زاد

مب عارف حب لها ؟؟

أو شفقه على حالها ؟؟

أو خوفي على الجنين وخوفي على فقدانه أكثر ؟؟؟

اسمحولي افكاري متلخبطه

ندمي على زواج منها ساعات يزيد وأرد أقول لا أنت أخترتها عن حب وقناعه وهي ما أذتني ما فضحتني جدام اهلي على موضوع زواجي اللي قبل وحتى يوم أخذت ثانيه ما تكلمت جدام أهلي بالمقابل أنا وقفت وياها وساعدتها يمكن بديت اتعب وأحس بالبرود اتجاهها
قديم 03-11-2012, 01:09 AM
اه ياهمي
عضو نشيط
اه ياهمي غير متصل  

بو خليفه ممكن تكون شوفة امها تغير حالها نحن الاعضاء هناليس لدينا اي خلفيه عن موضوع امها وهذا حق خاص لك لانجبرك في الحديث عنه لكن خوفنا على لجين ومعرفتنا بمنزله الام مهما كانت كان سبب في مطالبتك برؤية والدتها لها انت لايمكن ان تتنازل لوالدتها وانت تعلم شخصيتها لكن اتخذ طريقه اخرى من خلالها لاتعرف الام ان لك علم برؤية ابنتها..كأن تطلب من لجين ان تحدثها وتطلب منها ان تأتي اليها لترى حالها وتخبرها انك لاتعلم عن الامر وكأن لجين هي من دبرت الموضوع من دون علمك بذلكتكون كسبت لجين في صفك باحتوائك لها واظهرت لها حنانك واهتمامك بها .(مجرد رأي )*دعواتنا الصادقه لكم بأن يصلح الله حالكما

التعديل الأخير تم بواسطة اه ياهمي ; 03-11-2012 الساعة 01:15 AM
قديم 03-11-2012, 01:56 AM
.Houda
عضو دائم
.Houda غير متصل  
icon50 رد : أنا والهم نتسابق

إحترت لحالك سيد خالد .. لم تنصفك الظروف .. أود مساعدتك بنصيحة .. لم أستطع تحديد موقفي منك لكني أساعدك بالدعاء لك بظهر الغيب .. لكن أخي ألا تظن أنك تحتاج لفترة سفر بعيدآآا تقول فيها لخالد علي حق وترمي كل شيء ورائك .. بدِّل محيطك .. ناسك .. كل شيء .. لمدة شهر مثلا .. أما لجين .. الحل الوحيد أن تجلس معها أمها هذه الفترة .. أعلم صنفها لكن هي الوحيدة من تستطيع إخراجها من حالتها .. أحس بك مريضا من داخلك .. تكاثفت الظروف في سنوات بعد عزوبية وحرية .. وإختنقت .. خذ فترة راحة مع نفسك .. لحظات كثيرة يظن الكثير منا أن المستشار من سينير دربه .. أؤكد لك .. أن في داخل كل منا المستشار الوحيد العميق الذي يستطيع أن يستجيب للعقل ساعة يستفيق الضمير ..تعلم متى يستفيق الضمير متى ما عملت لنفسك لعبة سؤال جواب وأحسست في لحظة أنك إنسجمت مع اللعبة بدرجة أنك مرحب باللعب إعلم أن ضميرك إستفاق بين الوقت .. في النهاية إقرأ الأجوبة وإصبر على التطبيق سيكون مرآ قاسيا ربما مستحيلا لكن لا تحسبها مرَّ يوم+يوم+يوم لا تعد الأيام وتنسى السنين .. مرت سنين .. ربما قرار لحظة ثم تطبيق يوم باصرار ينسيك مرار سنين .. أخي تحتاج للراحه .. أعطيت الكثير نعم.. لكني أقول أنك تحتاج المقابل الآن .. بين أحرفك جفاف مشاعر .. دقت ساعة الصفر عندك .. إذهب .. أتعلم تحتاج للذهاب .. أترك كل شيء وأذهب .. لن يتوقف العالم إن أنت تنفست وأرتحت .. الحب على فكرة يبدأ من حب الذات .. لأن من يحب ذاته لا يسمح لأحد أن يؤذيه .. أتمنى أن تجيب على مداخلتي .. نحن هنا لمؤازرتك .. فقط نريد لكما الأفضل
حظ موفق يا سيدي
قديم 03-11-2012, 03:12 AM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Houda مشاهدة المشاركة
إحترت لحالك سيد خالد .. لم تنصفك الظروف .. أود مساعدتك بنصيحة .. لم أستطع تحديد موقفي منك لكني أساعدك بالدعاء لك بظهر الغيب .. لكن أخي ألا تظن أنك تحتاج لفترة سفر بعيدآآا تقول فيها لخالد علي حق وترمي كل شيء ورائك .. بدِّل محيطك .. ناسك .. كل شيء .. لمدة شهر مثلا .. أما لجين .. الحل الوحيد أن تجلس معها أمها هذه الفترة .. أعلم صنفها لكن هي الوحيدة من تستطيع إخراجها من حالتها .. أحس بك مريضا من داخلك .. تكاثفت الظروف في سنوات بعد عزوبية وحرية .. وإختنقت .. خذ فترة راحة مع نفسك .. لحظات كثيرة يظن الكثير منا أن المستشار من سينير دربه .. أؤكد لك .. أن في داخل كل منا المستشار الوحيد العميق الذي يستطيع أن يستجيب للعقل ساعة يستفيق الضمير ..تعلم متى يستفيق الضمير متى ما عملت لنفسك لعبة سؤال جواب وأحسست في لحظة أنك إنسجمت مع اللعبة بدرجة أنك مرحب باللعب إعلم أن ضميرك إستفاق بين الوقت .. في النهاية إقرأ الأجوبة وإصبر على التطبيق سيكون مرآ قاسيا ربما مستحيلا لكن لا تحسبها مرَّ يوم+يوم+يوم لا تعد الأيام وتنسى السنين .. مرت سنين .. ربما قرار لحظة ثم تطبيق يوم باصرار ينسيك مرار سنين .. أخي تحتاج للراحه .. أعطيت الكثير نعم.. لكني أقول أنك تحتاج المقابل الآن .. بين أحرفك جفاف مشاعر .. دقت ساعة الصفر عندك .. إذهب .. أتعلم تحتاج للذهاب .. أترك كل شيء وأذهب .. لن يتوقف العالم إن أنت تنفست وأرتحت .. الحب على فكرة يبدأ من حب الذات .. لأن من يحب ذاته لا يسمح لأحد أن يؤذيه .. أتمنى أن تجيب على مداخلتي .. نحن هنا لمؤازرتك .. فقط نريد لكما الأفضل
حظ موفق يا سيدي
قرأت مشاركتج مب مره بل اكثر عن مره ...

فعلاً أنتي لامستي بعض جروحي ,,

صحيح أحتاج بعض الوقت لجلوس مع نفسي بعيداً عن المشاكل والضغوط...

لكن بالمقابل اجد قمة الانانيه ان يكون الان هذا الوقت

ممكن أكون متناقض

لاني لاول مره اجد نفسي عاجز عن اتخاذ أي قرار

فقدت كل معاني الراحه خلال هذه السنوات

بالمقابل

اجد عندي الرغبه بتغيير حياتي والصبر عليها

داخلي صوت يقول تضحك على روحك أي تغيير تتكلم عنه طول هالسنوات لم تستطع تغيير شيء

اختي الكريمه كلماتج اعجبتني
قديم 03-11-2012, 03:21 AM
الحياة صبر وأمل
عضو نشيط جدا
الحياة صبر وأمل غير متصل  

..
استعن بالله وابدأ التغيير من الان صلي ركعتين وأسأل الله العون
،، قوي إيمانك بالله وستجد السعادة وان عظم البلاء
قديم 03-11-2012, 03:56 AM
فجر الاعياد
كبار شخصيات المنتدى
فجر الاعياد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة
قرأت مشاركتج مب مره بل اكثر عن مره ...

فعلاً أنتي لامستي بعض جروحي ,,

صحيح أحتاج بعض الوقت لجلوس مع نفسي بعيداً عن المشاكل والضغوط...

لكن بالمقابل اجد قمة الانانيه ان يكون الان هذا الوقت

ممكن أكون متناقض

لاني لاول مره اجد نفسي عاجز عن اتخاذ أي قرار

فقدت كل معاني الراحه خلال هذه السنوات

بالمقابل

داخلي صوت يقول تضحك على روحك أي تغيير تتكلم عنه طول هالسنوات لم تستطع تغيير شيء

اختي الكريمه كلماتج اعجبتني
-----------------------
ولماذا لاتقول رحمت الله وسعت كل شئ ؟؟؟\
وبأنه قريب من عباده الصابرين المحسننين ؟؟؟
ولماذا لاتقول بأن اليسر يغلب عسرين ؟؟؟
وبأن الفرج قرييب
انا أشعر بأن لك غذا مشرق ياخالد ؟؟؟
وبأن حياتك سوف تحلو ؟؟؟ وبأن الله سوف يرزقك خيرا ,,,
الابتلاء لايدوم ,,, بل تؤجر عليه
وفقك الله , وأعانك وأصلحك
دمت طيبا أخ خالد
قديم 03-11-2012, 07:07 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

طمنا على لجين أخي ابو خليفه

هل هي عند عمك الان وهل تحسن وضعها ؟
قديم 03-11-2012, 09:06 AM
الم الايام
عضو متألق
 الصورة الرمزية الم الايام
الم الايام غير متصل  

لاحول ولاقوة الا بالله
اخي الكريم ابو خليفة
[align=right]عظم الله اجركم
كنت وانا اتابع مواضيعكم انت ولجين اتخيل دائما مع تعلقها الشديد بوالدها .
كيف سيكون الموقف لو فقدته فجاة؟
بالتاكيد سيكون زلزال عظيم ورب الكعية[
لمن اشد من لجين فما بالك بشخصية لجين والظروف المحيطه بها
يعلم الله اني احترق لمصابها ومتاسفة كثير للضغط الذي تعانيه واعلم ان هذه الفترة من اصعب الفترات التي تمر عليك وعلى لجين شيئ طبيعي ياخي رة فعل لجين مع مااصابها من صدمات متتالية وقوية
اخي اعلم معدنك الاصيل وطيبة قلبك
التي يغلفهما عصبيتك وتسرعك وهذ يفتعل حاجز بينك وبين لجين اعلم انك بشر والضغط احيانا يولد الانفجار
ولاكن ......
لو لم التمس معدنك الاصيل لقلت لك مثل باقي الذكور واشباه الرجال طلق لجين واستمتع بحياتك مع الجديده سافر ودلع نفسك ومايهمك لامن جنين انت كنت سبب بوجوده ولايهمك من حالة لجين ليها رب كريم موجود.....
كل مااطلبه منك ان تضع نفسك مكان لجين وتحاول ان تتعامل معها على هذ الاساس
تذكر حينما تنتكس لجين تلتجئ الى الصمت وتنسحب الى نفسها ليس استفزازا لك والله ياخالد واخذ فكره غلط احيان الواحد لما يتنكد شوي بيفقد الرغبه في الاكل فما بالك بلجين والي اصابها
الحالة الي فيها لجين حاله صعبه جدا جدا واكثر وقت محتاجتك فيه هذ الوقت
بربي خالد غير اسلبك معاها لاتذكر الطلاق وحتى لو طلبته بينلها انك متمسك فيها ولايمكن تتركها صدقني بيرفع معنوياتها حتى لو مابينت لك ولو اتكلمت عن الجنين قولها انك متمسك فيه وخايف عليه لانه منها ومابتفرط فيهن الاثنين
لما تدخل عندها ماتنتظر تتكلم اتكلم انت حاول ترفع معنوياتها وتقوي ايمانها وتحسسها بالاهتما والامان والاحتواء
لاتتمشكل مع الزوجه الثانيه وحاول تكسبها لصفك بطرق كثير عوضها على قدر استطاعتك ونفس عن نفسك مع زوجتك الثانية واشحن طاقتك واتوكل على الله منشان تقدر تساعد لجين تتخطى ازمتها
اخي لجين الحين برفضها لاكل كانها بترفض تعيش بعد والدها وفقدت الرغبه بكل شيئ فيك وبالجنين وبالحياة يمكن ككل بعد فقدها لوالدها الي زلزل كيانها الي كان اصلن متصدع ومشروخ
بالنسبة لموضوع رؤية والدتها في هذ الضرف فيه مجازفه
ولاكن عندي فكرة ياخالد شو رايك تعمل من موضوع رؤية والدتها سبب انها ترجع تتعلق بالحياة هي من وجهة نظرها فقدت مصدر من وجودها (والدها والحين بفكرها ماضل ليها غير والدتها كمصدر لوجودها وهي فرع من هذ الاصل وهذ الفرع بحب يرجع للاصل ليش ؟ليستمد منه الحياة في صور عديده بذهن لجين
اعلم ياخالد انك تنظر للموضوع بزاوية ثانية
لاكن ارجوك جرب ان تزرع الامل بقلب لجين
قل لها انه ليس لديك مانع من ان تلتقي بامها وانك تسعد لسعادتها وانك تتمنى ان تصبح علاقتها جيدة بوالدتها ولما لا انها ستفرح بالجنين عند والادته اقصد والدة لجين اعطها الامل ازرع فيها الامل تكلم عن والدتها ازرع لها صور جميلة بعقلها في مايخص والدتها حتى ولو لم تكن حقيقة
اخي العزيز ارجو ان تفهمني
اريدك ان تخلق دافع وتجعل لجين تتحمس له روحها وتقود جسدها نحو الحياة لياكل ويشرب وبذالك يتغذى الجنين وتستعيد صحتها وتتحسن نفسيتها
اسمح لي اقول لك انك بكلامك عن الطلاق واخذ الولد من لجين
فقد اخطات
فقد استدعيت خوف لجين انها ستحرم من مولودها مثل ماحرمت من والدتها وزدت قناعتها برفضها للجنين وهذ يؤثر على الجنين
اعلم موضوع لجين متشابك ومعقد للغاية ويتطلب منك الصبروالتفهم
لجين امانه وضعها الله بين يديك فحافظ عليها
اسال الله ان يفرج كربك وييسر امركوان ينزل الصبر وان يثبت لجين ويرفع عنها الضر انه قادر على كل شيئ
رجاء كل من يمر يقول
ااااميييين
قديم 03-11-2012, 09:16 AM
بلآ روح
عضو جديد
بلآ روح غير متصل  

عظم الله أجركم ‏ ولاحول ولاقوة الا بالله ا
المرأه كائن ضعيف ومخلوق مغلف بالمشاعرو
ولو حصلت لجين الأمان والحنان عندك ماطلبت غيرك مصابها كبير فعلا بزواجك ووفاة ابوها وحملها الان ( لأنها اصبحت مسؤله في وقت انكسارها‏)‏ ومع ذلك مازلت تمارس دور الوصايه عليها انت واخوتها فلو اعطت كل ورثها لوالدتها ليس من حقك انت واخوتها منعها ذ
هابك لأمك وسؤالها ان كانت راضيه تصرف غير مسؤل فأن كانت فعلا امك غير راضيه ماسيكون موقفك عندهاا
ان كنت استخرت في امر زواجك فهذا يكفي ارى انك تدور في حلقه مفرغه وربما بسبب الضغط عليك يبدو لي ايضا انك طيب جدا وعاطفي ( حتى في تقديم الحلول لزوجتك )وتكثر الالتفات لأقوال الآخرين لكنك لا تجيد التعامل مع الأنثى ; كحاجه وكعاطفه ( امنحها فتره هدوء واجعلها هي من تقرر مصير حياتها ) اعانك الله وسدد خطاك
قديم 03-11-2012, 10:11 AM
ارزقني الحكمة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ارزقني الحكمة
ارزقني الحكمة غير متصل  
icon14 رد : أنا والهم نتسابق

كلام بلا روح الكافي الشافي

مواقع النشر