تفاجئت أن زوجتي عكس ما تمنيت(المشكلة حُلت و لله الحمد) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-04-2008, 08:25 PM
trqtoto
عضو نشيط
trqtoto غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسات صامته مشاهدة المشاركة
السلام عليكم الله يصلح الحال
ربما خبرتي في الزواج قليلة لكن خذ بنصيحتي ولن تندم
اذهب لبيتها وقابلها على انفراد ومهما قابلتك بغرور لا تتنرفز وقابلها الاساءة بحب فالمرأة امام كلام الحب لا تستطيع المقاومة كثيرا
ثم خذها وابتعد عن الجميع لفترة ولا تجعل احد يتدخل بينكما مهما يكن
وعش لحظات على انفراد معها دون احد واعطها من الحرية ما تريد ضمن حدود الشرع
فهي كما قلت صغيرة ربما الالتزام لم تراه في حياتها فعلمها اياه على جرعات مخففة لا مرة واحدة ولا تيأس اخي
الله يبارك فيك يااخي صدقني في حياتنا مع بعضنا كنت اتكلم احلا كلام الحب اكثر منها وعند بداية المشكلة اتصلت بها هاتفيااذا لاحظت في صياق الحكاية واسمعها اجمل الكلمات لكي تلين هل تعلم ماذا قالت (حبك برص وانت ممثل وانت اخدتني صغيرة لكي تضحك علي )لا اعلم هل هذا الكلام من عقلها ام احد يمليها بهذا الكلام والله اعلم.
قديم 10-04-2008, 08:41 PM
trqtoto
عضو نشيط
trqtoto غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
أخوي اللي يبغوه منك واضح

تكون أرجوزة في يدهم و الله يسامحني على كلامي إذا كنت غلطانة

و من طبعي إني أقول خيرا أو اصمت

لكن أنقهرت عليك علشان غرت على دينك

و قلت الشئ اللي أعرفه عن مجتمع النساء غالبا

الله يجزيك الخير يا اختي

هذا بالظبط مايدور بدهني بل ومن خلال معايشتي مع زوجتي واهلها كانت تحصل امور بطرق مباشرة وغير مباشرة توحي الي انهم يرودونني ان اطبع بااطباعهم مثل مرة تقول لي زوجة عمي تريد ان تحس بحلاوة الحب اسمع اغاني (ام كلثوم) فااقول لها اعوذ بالله هذا حرام ومرة يعزموننا على الغذاء فأجد ان الجلسة مختلطة فكنت اتدايق ولكني لا ابين لهم ذلك بل افهم زوجتي ان هذا حرام بس طبعا باللين وباالادلة الشرعية والله المستعان.
قديم 10-04-2008, 08:44 PM
trqtoto
عضو نشيط
trqtoto غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
الله يعينك

استخير ياخوي

الله يبارك فيك يااخي والله يجزيك الخير على دعائك لي

والله المستعان.
قديم 11-04-2008, 03:12 AM
o.c
عضو جديد
o.c غير متصل  
انت شكلك ملتزم وايد ، لكن اسأت الاختيار غصب عنك وانا ما الومك في هالشي وايد ناس ينخدعون وما يحصلون اللي يبونه .. عندك خيار انك تتنازل وتصبر ..
الله يعينك ..سعات احسك غاسل يدك ...و تشوف التنازلات اللي بتقدمها معصيه ..
يعني والله النصيحه صعبه الوحده تتقبلها ، وانت شكلك شديد و حاط بالك وبال تصرفاتها .. والله لو انا مكانها عادي اتوقع اسوي اللي سوته .. اكيد بتنقهر لما تحس انه هم زوجها انه يغيرها ويشوفها كانها عاصيه .. يعني كل شي له درجات ..هي يمكن تشوف نفسها صح لانها تتصرف مثل امها اللي تعتبر اكثر وحده ملتزمه في البيت ..فيه اشياء الناس تشوفها حلال لكن انت تشوفها حرام ..انت تسمع فتوى تحرم وغيرك يسمع فتوى تحلل ..
الواحد يسمع ويتوكل على الله .. ترى اسوأ شي بالنسبه لبنت في سنها انه حد يراقبها على تصرفاتها اول شي بتكرهك وبعدها مستحيل تسمع لك اما لو خليتها على راحتها وصبرت كل شي بيجي بالتدريج ..لازم تكون على درجه كبيره من الايمان عشان تمتنع عن الاشياء اللي متعوده عليها .. يعني ما يصير تقولها حرام وتفتي لها وتتوقعها تسمع كلامك بكل بساطه .. خلنا نكون واقعيين ..بيكون تمثيل لو انها التزمت بكلامك ..الايمان يكون اولاً بالقلب و بعدها يأتي الفعل ..بس يبيله صبر ..

ملاحظه : انا ما اشوف الاشياء اللي تسويها حلوه ، فعلاً فيه اشياء حرام مثل حف الحواجب ، لكن فيه ناس تحلل هالشي ومعظم البنات والنسوان الكبار وللاسف كثير منهم ملتزمات يشوفونه حلال على اساس فتوى سمعوها ..اعرف وحده وامها متشددين وينظمون ندوات و مخلصين للدين و مقتنعين انه الحف حلال ، الله ما هداهم الا من فتره قريبه وبالتدريج في البدايه قاموا يقصون ويشقرون وبعدها خلوها مثل ما هي .

والله لو اعطيك امثله شلون الواحد تدرج من مستوى لمسوى اخر والله مب خالصه .. بس كل شي بالتدريج .. انت لا تحاول تغيرها هي بنفسها بتتاثر من بيئتكم بس اهم شي لاحد يغصبها او يحسسها انه ما عندها دين ..

والحين انت بس اصبر لي ما تولد وحاول معاها بعد عشان البيبي يربى في بيئتكم ، و انشالله الله يجمعكم و ربي يهديها ويهديك ...
واسفه على الاطاله

التعديل الأخير تم بواسطة o.c ; 11-04-2008 الساعة 03:18 AM
قديم 11-04-2008, 04:01 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
احسن حل انك تطنشها وانت نهنت كثير منهم يا هي بترجع من غير شروط يا تبقى عند اهلها افضل لها توصل لها نفقتها هي البيبي
هذه مارح تحس الا بس تتركها خليها لا تكلمها ولا ترد على اتصالاتها وقول لها خليكي عند اهلك اذا تبين لحد ما تحبي تمشي مثل ما ابي انا الرجال في البيت مو انتي وتمشيني على خاطرك
بصراحه زوجتك تقهر
الله يهديها وايانا
في رعايه الله
قديم 11-04-2008, 08:46 AM
الكيف
عضو نشيط
الكيف غير متصل  
الله يعييينك
ويهدي زوووجتك ويوفقكم ويردكم لبعض وتعيشو احلى حياة
قديم 11-04-2008, 08:59 AM
موحتارة
عضو نشيط جدا
موحتارة غير متصل  
معليش اخوي وين كان تفكيرك لما خطبت بنت اصغر منك ب 12 سنة حتى ماوصلت سن الرشد
وبيئتها مختلفة عنك تماما .. ولاسئلت حتى عن لبسها والتزامها

بحجة ايش .. بغيرها؟؟ ليه هي سياره تغير فيها قطع

دامك عارف الموضوع راح يكون طويل وصعب ليش تشتكي مو هذا اختيارك ومالك الا الصبر

انا عندي اخت بسنها واعرف البنات كيف هم عنيدين ومتعبين .. وبصراحة ابدا مااتخيلها بهالسن وحامل .. يعني ياله تشيل مسؤليه نفسها بعد مسؤليه طفل

عصر جدتي وجدتك انتهى ماصاروا فيه بنات بس تبلغ االا هي ببيت زوجها

مااقول الا الله يعينك
قديم 11-04-2008, 10:27 AM
trqtoto
عضو نشيط
trqtoto غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة night2005 مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة الا بالله
المشكله البنت صغيره ومن كثر ما دلعينها يسمعو كلامها
حاول ولا تياس توكل على الله
الله يبارك فيك يا اختي على تفاعلك مع حكايتي

انا موافق كلامك لكن اذا كانت صغيرة ليه يزوجنها اهلها ويلا جيزة والسلام لانها اختها سألتها احدة قريباتي هل انتي مبسوطة مع زوجك قالت (جيزة والسلام) وعلى فكرة اختها نشفت دم زوجها بالبداية وهو الان يمشيلها طلباتها ان كانت صحيحة ام غلط ولا صلاة ولا عبادة , الطامة الكبرة اني عرفت هذا كله بعد الزواج والادهة والامر انه زوجتي تأخد اختها مثلها الاعلى مثل قالتلي وسوت وعملت وزوجها سوى كذا وجبلها كذا وجعلها تسافر لوحدها وانا اقول لها ياعزيزتي هما حرين بحالهم واحنا النا حياتنا الخاصة ونفسي تكون الك شخصيتك المستقلة عن اي احد ولا تكوني مقلدة طبعا بالكلام الطيب فسرتها لاهلها اني اكره اختها واشك بزوجها لاني اقول انه لايجوز ان تظهري امام زوج اختك بالبنطال وحجاب على رأسك فقط.
قديم 11-04-2008, 12:14 PM
**الهنوف**
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية **الهنوف**
**الهنوف** غير متصل  
أتمني أن أضيف شيء جديد الي حل مشكلتك او علي الاقل اخفف عليك ...

أخي اتركها في بيت اهلها كم شهر ولاتحاول ان تتصل بها بأي طريقة سواء مسجات او اتصال او ماشابه ...

أعلم انه صعب عليك لانك تحبها ولكن لمصلحتك لانها هي وأهلها كلما رأوك تركض ورائها سيستمرون علي موقفهم ....

حاول أن تشغل تفكيرك في أشياء أخري ...في قرأة القرأن والدعاء أو الخروج مع الاصدقاء ....

صدقني عندما تراك مصر علي موقفك سوف تتنازل وترجع لك لمصلحتها ...اذا كانت تحبك لن يهمها كلام اهلها وسترمي الدنيا وراء ظهرها وتعود اليك ....

أما اذا كانت تشعر انها تسرعت في الزواج منك وانك ليس من ثوبها ولم تعد تستطيع العيبش علي منهجك فالحمد لله علي كل شيء ...والطلاق خير لكلاكما ....لانها حتي لو عادت ستستمر المشاكل واولادكم سيكونون الضحية ....انت تعلمهم شيء وهي أخر ....

أخي لاتتسرع ...أصبر قليلا ...وثق أنه لن يحصل لك الا ماكتبه الله لك ....وهو أرحم والطف بك من أي شخص أخر ....

تقبل تحياتي
قديم 11-04-2008, 12:43 PM
trqtoto
عضو نشيط
trqtoto غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة o.c مشاهدة المشاركة
انت شكلك ملتزم وايد ، لكن اسأت الاختيار غصب عنك وانا ما الومك في هالشي وايد ناس ينخدعون وما يحصلون اللي يبونه .. عندك خيار انك تتنازل وتصبر ..
الله يعينك ..سعات احسك غاسل يدك ...و تشوف التنازلات اللي بتقدمها معصيه ..
يعني والله النصيحه صعبه الوحده تتقبلها ، وانت شكلك شديد و حاط بالك وبال تصرفاتها .. والله لو انا مكانها عادي اتوقع اسوي اللي سوته .. اكيد بتنقهر لما تحس انه هم زوجها انه يغيرها ويشوفها كانها عاصيه .. يعني كل شي له درجات ..هي يمكن تشوف نفسها صح لانها تتصرف مثل امها اللي تعتبر اكثر وحده ملتزمه في البيت ..فيه اشياء الناس تشوفها حلال لكن انت تشوفها حرام ..انت تسمع فتوى تحرم وغيرك يسمع فتوى تحلل ..
الواحد يسمع ويتوكل على الله .. ترى اسوأ شي بالنسبه لبنت في سنها انه حد يراقبها على تصرفاتها اول شي بتكرهك وبعدها مستحيل تسمع لك اما لو خليتها على راحتها وصبرت كل شي بيجي بالتدريج ..لازم تكون على درجه كبيره من الايمان عشان تمتنع عن الاشياء اللي متعوده عليها .. يعني ما يصير تقولها حرام وتفتي لها وتتوقعها تسمع كلامك بكل بساطه .. خلنا نكون واقعيين ..بيكون تمثيل لو انها التزمت بكلامك ..الايمان يكون اولاً بالقلب و بعدها يأتي الفعل ..بس يبيله صبر ..

ملاحظه : انا ما اشوف الاشياء اللي تسويها حلوه ، فعلاً فيه اشياء حرام مثل حف الحواجب ، لكن فيه ناس تحلل هالشي ومعظم البنات والنسوان الكبار وللاسف كثير منهم ملتزمات يشوفونه حلال على اساس فتوى سمعوها ..اعرف وحده وامها متشددين وينظمون ندوات و مخلصين للدين و مقتنعين انه الحف حلال ، الله ما هداهم الا من فتره قريبه وبالتدريج في البدايه قاموا يقصون ويشقرون وبعدها خلوها مثل ما هي .

والله لو اعطيك امثله شلون الواحد تدرج من مستوى لمسوى اخر والله مب خالصه .. بس كل شي بالتدريج .. انت لا تحاول تغيرها هي بنفسها بتتاثر من بيئتكم بس اهم شي لاحد يغصبها او يحسسها انه ما عندها دين ..

والحين انت بس اصبر لي ما تولد وحاول معاها بعد عشان البيبي يربى في بيئتكم ، و انشالله الله يجمعكم و ربي يهديها ويهديك ...
واسفه على الاطاله

الله يبارك فيكي كثيرا ويسعدك بحياتك واخرتك ماشاء الله على كلامك فهمتي الموضوع تماما ولكن بعد فوات الاوان بالنسبة لي ,سبحان الله انا كنت دائما اطالع المنتدى وتعلمت منه امور كثيرة لكي اسعد زوجة المستقبل وما كنت اتصور اني سأضع مشكلتي في المنتدى لكني سبحان الله غلطت غلط فادح بعدم طرح موضوع كيفية التعامل مع الفتيات وتوصيل الرسالة لهم وباذات صغيرات السن لكني قلت لكم ماحصل من البداية انها قالت انها تريد من(يمسكها بدينها) ولا اخفى عليكم لكي لا اظلمها بالبداية في فترة الخطوبة وفي بداية الزواج كانت مطيعة لكلامي وكانت تقول لي بالحرف الواحد انها لن ترد الى على كلامي وبالفعل لم تجعل الكوافيرة عند حفل الزفاف ان تزيل اي شعرة من حاجبيها وامور كثيرة لكن مع تعايشي معها الاقيها تتراجع عن كلامها بالافعال رويدا رويدا لااعرف هل هي ندمت على ماقالت وفعلت وتتراجع ام انها رأتني اتنازل عن بعض الامور لها مثل التلفاز وطمعت بالباقي ام انها تتأثر بااهلها ام ان هناك من يغير مفاهيمها الاعرف صرت بحيرة من امري

الله يجزيك الخير ياختي على كلامك وبأذن الله صأصبر وارى ماالذي سيحصل اذان الكرة الان بملعبها اذا صح التعبير واعرف ان موضوعي سيصبح ممل لكم لانه والعلم عند الله سيطول لكني سااوافيكم باي جديد بأذن الله واطلب منكم الدعاء لي بالخير.
موضوع مغلق

مواقع النشر