عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 75 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 01-09-2011, 12:17 AM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
بترجاك رجل رجال تلاقيلي حل.........وترد علي سامحني بس مخنوقة كتير........من قبل العيد وانا عاملة مشاكل مع الي بالبيت مضايقة مخنوقة حاسة الكل بحب اختي الاصغر والاكبر الاكبر بترحب فيها وبنعمللها كل شي والاصغر بحبه كلامها انخنقت حاسة باحباط شديد ........عنجد مش قادرة........كل اشي فيا مش منيح لمتى بدي احس هيك مش عارفة كل ما حكوا اهلي ملاحظة بحس اني مخنوقة ومش عارفة شو اعمل.....الكل زعلان مني وانا مش عارفة شو اعمل.......ماما بتتدخل باشياء كتير فيا ما تعملي كزا ما تحطي عطر ريحتها مش حلوة وانا بحب احط بالاخر اجا عراسي مش لازم احط......ليش انا مش لازم اعمل الحجات الي بحبها.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نفسي افهم قرفت كل اشي لاااااااااااااااااااا انخنقت اوووووووووووف بتمنى ترد عليا........مش عارفة كيف اصالح الي بالبيت.......
قديم 01-09-2011, 01:36 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة أريد أن أتغير
إذا وجدتي أن الجميع متفقون على شيء وأنتي الوحيدة التي ترى عكسه فهذا يدل على أن هذا الشيء وهم عندك وإذا شاركك أحد بما ترينه فهو خطأ ممن فعله
مثال إذا كانت ملاحظات أمك عليك لا يراها إلا أنتي فهو وهم منك وإذا لاحظت ذلك أختك أو والدك معك فهو خطأ من والدتك
النصيحة
اكتبي ما تحتاجينه برساله لاختك الكبيره واطلبي منها مساعدتك فيما ييسر لك التواصل مع الجميع بهدوء[
ثم ننظر النتيجة
الله يريح بالك بنتي
ويحببهم فيك ويحببك فيخمCOLOR="DarkGreen"][/COLOR]

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 01-09-2011, 07:57 AM
حزن النفس
عضو دائم
حزن النفس غير متصل  
كل عام وانت بخير ياعم

حبيت اعطيك جديدي ياعم

تجرأت شوي بس مو بطلبي للعلاقة بشكل مباشر

حبيت اعيد على زوجي بحركة بسيطة

وبعدها طلبت منه اني اتروش معاه بصراحة تفاجىء بطلبي لعبنا مثل الاطفال عملنا زحليقة بالصابونه والحمدلله انبسط زوجي

امممممممممممم بصراحة كان فيه نوع من الخجل وصدر مني بس الحمدلله انبسط مني كثير
قديم 01-09-2011, 12:05 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
بشكرك رجل الرجال على افادتك بس انا بطلت فاهمة حالي ولا هم صرت احس اني دايما مو منيحة اما مساعدة محدش ممكن يساعدني اهلي صاروا يفكروا يودوني عدكتور نفسي..........مش عارفة شو رأيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بتمنى بعد العيد تعطيني التمارين والتفاصيل الي حكيت عنها بتشكرك كتير سامحني بس بتريحني كتير بافكارك بتشكرك كتير الله يسعدك ويوفقك يارب
قديم 02-09-2011, 09:39 PM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانت بألف خير أخي المحترم رجل الرجال
وجزاك الله كل خير

بداية أتوجه لك بالشكر الجزيل لطالما تمنى الكثير منا أن يبوح بما في داخله لمن يثق في رأيهم
ومشورتهم ويستفيد من تجاربهم، وكم سيكون أفضل اذا كان لديهم الخبرة أيضا في ذلك..
أتمنى للجميع الافادة والاستفادة لتكون حياتنا ونفسياتنا ان شاء الله أفضل

وبما اني سأحاول البوح بما في نفسي فسأحاول أن أجعل كلامي أكثر بساطه وعفويه بعيدا عن الرسميات

أول ما ساتحدث عنه في مشكلتي اني حاسه اني مش عارفه ابدأ من وين لان حاسه ان امور كثيييييييييره داخلي
تراكمت وصرت مش عارفه أضع ايدي على اول الخيط
هل المشكله في ضعف شخصيتي ولا معاملة اهلي ولا حظي السيء ...

اولا انا متقلبة المزاج جدا يعني ممكن ابدأ في الحديث وانا عندي بعض التفاؤل وعلى اخر الكلام اكون اكتأبت وشفت
الدنيا امام عيني سوداء وممكن العكس.. يمكن هذا التناقض ناتج من طبيعة نفسيتي الداخليه المحبة للتفاؤل والابتسامه
والامل والرومانسيه والمشاعر الحلوة الصافيه، لكن ما واجهته من قسوة الحياة والمشاكل الكثيرة المتلاحقة خلتني انظر
للحياة بشكل مختلف.

اول صدمة حقيقية في حياتي كانت من 8 سنوات وهي بداية اهتزاز شخصيتي بل وتحطمها،
وقت ما انخطبت وعقد قراني وكنت على وشك الزواج وكنا انا وخطيبي في قمة التفاهم وأنا بطبيعتي رومانسية جدا، وبعدها حصلت مشاكل من الارض للسما وتفركش كل شيء.. صحيح تحطمت احلامي اللي بنيتها وحزنت على الحب
اللي انتهى ولكن كل شيء كان ممكن يتعوض، اللي أثر في نفسيتي بشكل كبير وقتها هو تعامل اهلي القاسي والعنيف
معي،، لا أريد أن أطيل عليك سيدي ..

اللي تغير فيا بعد هذا الموقف اني صرت سلبيه جدا، ضعيفة الشخصية، حاسة ان رأيي ماله قيمة ولا معنى،
صرت احس اني مضطهده من اهلي، فعلا حسيت بانكسار كبير وعميق في نفسي، وكأنه شرخ يصعب ترميمه
أو اصلاحه، خصوصا انهم كانوا دايما يقولوا لي كلام جارح، حسيت بالانهزام وبدأت فعلا بعدها أدخل في دوامة
كل ما حاولت أخرج منها تسحبني للاسفل..

هذه فعلا كانت نقطة تحول في حياتي وللأسف للأسوأ....
بدأت اتغير 180 درجة، من انسانه ناجحه في كل شيء ومتفوقة دراسيا واجتماعيا وانسانه في قمة النشاط والحيوية
والتفاؤل الى مجرد بقايا روح تحاول ان تجد لها مكان في هذه الدنيا لمجرد ان تعيش..
قديم 02-09-2011, 09:43 PM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
اخي الكريم اتمنى ان تساعدني في محاولة اعادة اصلاح ذاتي،
هناك الكثير من التفاصيل في حياتي ولكن لا استطيع سردها كلها، تركت ذلك لما تراه مهما أو غير مهم
وكل ما تريد أن تعرفه أنا حاضره

ولك جزيل الشكر والامتنان
قديم 02-09-2011, 10:31 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة monarch
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتِ بخير
سنبدأ بترتيب ما في عقلك وقلبك الآن وكأني أراه مجموعة من كرات الصوف ذات الألوان وتداخلت خيوطها وشكلت كرة كبيرة لا يعرف أولها من آخرها ولم تجدي كما قلت بداية الخيط لأي منها وسنفلفلها بهدوء:
التحليل:
1- أحداث متراكمة من بداية حياتك حتى الآن.
2- مشاعرك المكبوته تجاه تلك الأحداث.
3- تفاعل يومي وأحداث يومية تترك أثر مؤلم عليك من أقرب الناس لك.
4- مشاعر مكبوته تجاه هذه الأحداث.
5- قلق وتوتر من ضغوط هذه المشاعر تجاه الأحداث في الفقرتين رقم 1 و3.
6- خوف دائم من تأثير تلك الأحداث على مستقبلك.
النصيحة:
لترتيب نفسيتك بشكل منظم أرجو أن تهدئي وتؤدي التمارين التالية:
1- توضئي وصلي ركعتين وأسألي الله سبحانه وتعالى وأنتِ ساجدة كل ما تحبين وأن يربط على قلبك وأن يمنحك حب من حولك وحب من حولك لك وأن يبعد عنك شياطين الجن والإنس.
2- بعد السنة قفي وخذي نفس عميق بملء صدرك مع لا إله إلا الله مع كل شهيق عشر مرات (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).
3- بعد ذلك أكتبي بخط يدك أو في الحاسب الأحداث التي أثرت في حياتك من قبل المدرسة حتى اليوم بطريقة (كتابة الواقعة أو الحدث ثم مشاعرك تجاهها.
4- أكتبي رسائل لكل الشخصيات التي أثرت وتؤثر في نفسيتك وأكتبي فيها ما تحبين أن تقوليه لهم.
5- إقرئي ما كتبتي بصوت مسموع لكِ وبدون مؤثرات من حضور أحد أو جوال أو غيره.
6- ستتألمين بشدة أثناء أداء التمرينات 3 و4 وتابعي الأداء وتحملي الألم فهو لمرة واحده.
7- بعد ذلك خذي دش منعش ثم استلقى على ظهرك في غرفة لوحدك ولو بدون نوم.
بعد أداء هذه التمارين أرجو الحضور هنا وكتابة مشاعرك لنتابع المعالجة وستكون التمارين بمقدورك فمن كتابتك تتمتعين بقدرات تساعدك على ذلك فقد لمستها بشكل واضح من كتابتك.
أسأل الله سبحانه وتعالى أن يفرج همك ويشرح صدرك ولي ولذرياتنا ولجميع المسلمين.
والدك المستشار / رجل الرجال.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 02-09-2011, 10:48 PM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
جزاك الله كل خير والدي الكريم رجل الرجال

ان شاء الله افعل كل هذه الخطوات وان شاء الله انا واثقة اني سأستفيد جدا من هذه التمارين
والفضل لله ثم لك مستشارنا الكريم ..
والله الانسان فعلا يسعد لما يجد أمثال حضرتك ممن يساعدون الناس لا يريدون منهم جزاءا ولا شكورا وانما فقط ابتغاء الثواب والاجر من الله تعالى
جعله الله في ميزان حسناتك ورزقك من نعيم الدنيا والآخرة..

لك شكري وتقديري..
قديم 03-09-2011, 12:00 AM
لجين الحزينه
قلم مبدع
لجين الحزينه غير متصل  
السلام عليكم يا بابا , شحالك وكل عام وأنت بخير

أنا لي فترة ما كتبتلك شو صار وياي لأني كنت مسافره , أنا حابه أكتبلك شو صار وياي بس بصراحه مب عارفه فين أكتبلك أهني ولا لازم نكتب في القسم الجديد .
قديم 03-09-2011, 01:31 AM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
والدنا الفاضل

كم كنت متحمسه لأداء التمارين التي تفضلت وكتبتها لي
حاولت سرد كل الاحداث التي أثرت في بشكل كبير حاولت اخراجها من قلبي ونفسي وانا اخرجها واخطها
على الورق، كما حاولت غسل روحي من الداخل بالماء والصابون من كل الاحزان والهموم المتراكمه..

أكثر ما شعرت به بعد أداء التمارين هو :

1- أن أكثر انسان احس ناحيته بالحزن والعتب هو والدي حفظه الله، ربما لانه اقرب الناس لي، وكم يكون الاحساس
مر وأليم عندما تأتي الاساءة من أٌقرب الناس.. أنا أحبه وأحيانا أحس نحوه بالشفقه ولكن كلنا بشر، أشعر ان والدي كان لديه الكثير من العقد النفسيه منذ الصغر والتي أثرت في تربيتنا أنا وأخوتي.. والدي للأسف دائما يخوفني من المستقبل
واني سأكون وحيده وأني لن أجد مالا لأصرف على نفسي وأن المستقبل سيكون ظلام في ظلام، ودائما يحسرني على ما فات من عمري ....
كانت الرساله التي كتبتها لوالدي هي أطول الرسائل وأكثرهم إيلاما لنفسي ومشاعري، وتمنيت منه فقط أن يكف عن ارسال رسائله السلبيه الى قلبي وعقلي ..

2- شعرت أيضا أن احساسي نحو المستقبل أهم بكثير من احساسي نحو الماضي، صحيح ان الماضي اثر على نفسيتي لكن ربما 85% من احساسي موجه نحو المستقبل، فأنا لا استطيع ان اسجن نفسي في الماضي، ولكن مشكلتي اني دائما ارسم في خيالي الكثير من الاحلام ربما أبني حياة راااااائعه ولكنها مجرد أحلام تصطدم بالكثير من خيبة الامل.. فأصبح عندي دائما خوف من الفشل بناءا على التجارب التي مرت بي..

3- الاحباط من عدم فهم من حولي لي في أشياء كثيره، منها اختياراتي للعمل والزواج وغيرها..
على سبيل المثال:
أنا أحب كثيرا الفن وعندي الكثير من المواهب ولله الحمد لكن مش قادره استغلهم لأن مجال عملي اختلف كثيرا
عن الدراسه، حاولت في بداية حياتي المهنية وبعد التخرج ان اعمل بشكل حر وفعلا انا وصديقتي تعاونا واشتغلنا وكنا مبسوطين جدا وكسبنا الكثير من المال وكان شغلنا هو الرسم والتلوين، ولكن والدي كان مصر اني اعمل في وظيفه ثابته في مكتب لانه مضمون والمرتب ثابت، ومع اصرارهم على ذلك فعلا اشتغلت وضغط على نفسي كثيرا
حتى في النهاية مليت وتركته.. صراحه كنت مخنوقه من الاعمال المكتبيه والحبسه داخل المكتب لاني اكره الروتين والدوام الطويل.. الان انا حاسه بالفشل من ناحية العمل لاني لا عملت ما اريده ولا ارتحت في الوظيفة على شان ارضيهم ولا قدرت اغصب على نفسي، وصعب اني ارجع مره تانيه للشغل اللي كنت اقوم به من 8 سنوات لاني لازم ابدأ من جديد.

ومن ناحية اخرى احس انهم سلبوني الحريه في اختيار شريك حياتي، لانهم دايما عندهم احساس اني هفشل في حياتي واوصلوا لي هذا الاحساس حتى اني صرت احس بيه دائما، رغم اني كنت من قبل مستحيل اشعر باحساس الفشل رغم
أي صعوبات ممكن تواجهني في حياتي.

والدي الفاضل .. لا أخفيك أني فعلا اشعر بتحسن كبييييييير في النفسية عندما يكون اهلي مسافرين لاني لا اشعر بتلك
الضغوط والكلام الذي لا يدفع الا للمزيد من الحسرة والالم على ما فات والخوف من المستقبل.

4- لم أشعر بالكثير من الأسى والحزن وأنا اكتب بعض الأحداث التي أثرت علي من مواقف كانت صادمه لي وقتها وتركت أثر سيء في نفسيتي وكثيرا ما بكيت بسببها، اليوم وأنا أتذكرها لم أشعر بنفس المرارة التي كنت أشعر بها من قبل، بل ربما تركت في أثر ايجابي في انني تعلمت منها الكثير، ولكن رميت ما لا يستحق منها وراء ظهري..

شاكرة لك وقتك الثمين الذي قضيته في قراءة ما كتبت وتحليلك وارشاداتك لابنتك التي هي في امس الحاجه اليها

التعديل الأخير تم بواسطة monarch ; 03-09-2011 الساعة 01:39 AM

مواقع النشر