هل انتحرر - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 27-05-2005, 03:59 AM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
سؤال عابر...هل تستطيعي ان تزوجي زوجك بزوجه اخرى ويكون ذلك سبيل لان تقولي له انا اعلم حجم الضغوط الماديه فليتك تتركني اعيش مع اهلي وساترك المنزل لك وللزوجه الاخرى...وبذلك يكون ابناؤك معك ....[quote]

اختي الكريمه لو كان الامر بهذه السهوله لخرجت انا وبكرامتي ومن دون ان اعرض عليه الزواج وذهبت الى اهلي ولكن المشكله انه يساومني بعيالي يعني طلاق مافيه وروحي اخلعي ومالك عيال عندي ولا ليته والله يا اختي يتزوج ويفكنا نعيش حياه كريمه بعده بس هونفسه ما يدري وش يبي .. يبي كل شي له وما يبي شي لغيره

والله بالامس يوم كتبت لكم بدايه مشكلتي كان زوااجه يهز كياني انا اليوم اتمناه يتزوج جايز تنقم لي منه الثانيه وصار الحين شغلي الشاغل كيف ابي اعالج نفسي واربي عيالي وكلا الحالتين ما ادري وش تبي انا وكيف راح يكون بكره واشياء كثيررررررررررره والله

الله المستعان اختي ونعم الوكيل انا جالسه بس انتظر انتقام الله وما ذلك على الله بعزيز
قديم 27-05-2005, 04:10 PM
واحة الاحزان
عضو مميز ومثالي
واحة الاحزان غير متصل  
الله يفرج كربتك يااختي ويحيي لك الامل الميت..
ربي قادر سبحانه على كل شيء..
اختي انها اذا اشتدت الظلمه كان اعلاناً عن بزوغ
فجر مشرق بعدها بإذن الله..
كم لك من اخوه واخوات في البلاء..
اسأل الله ان يفرجعنا وعنك بقدرته انه ولي ذلك
والقادر عليه.
قديم 27-05-2005, 04:49 PM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
السلام عليكم
أختى اعذرينى لكن أقوالك تغيرت قلتى فى السابق أنه يصلى و كمان ملتحى و كان ردى السابق على هذا الأساس أنه مهما كان تعامله معكى سئ طالما يخاف الله ممكن يتحسن
أما إن كان مرة يصلى ومرة لا فهذا لا خير فيه و تسيبينه أفضل و عيالك راح تحكملك المحكمة فيهم
عموما فى البداية أسأت للملتحين بوصفك لزوجك
نسأل الله الهداية للجميع
قديم 27-05-2005, 11:54 PM
lma
عضو نشيط
lma غير متصل  
هداك الله هل زوجك رومانسي حتى تقولين فعلت وفعلت كما تنصحوني بل وفي هذا الوقت !
أخيتي الأوقات والحالات يجب أن تحسني أختيارها, فبالله عليك ماذا تتوقعين من زوج وكما تصفينه يأتي من عمله غير أن يأكل وينام !

من قراءتي لما كتبتيه أصبح لدي تصور كامل بأنك تحتاجين للتثقيف أكثر وأكثر, فأنت مهما عملت فلن تجيدين حسن التصرف مع هذه النوعية من البشر .
زوجك ليس من النوع اللذي يحتاج إلى كلمات شاعرية بل يريد إلى صنف من النساء فيها الجرأة في العلاقة الزوجية, مع العلم أن زوجك يشعر بالنقص لذلك هو يعاملك هذه المعاملة هذا بالإضافة إلى الجهل الذي هو فيه من العلم والدين والحياة, وهو يخاف من تركك له, ولأنك شخصية ضعيفة فهو يستغل ذلك ويقوى أكثر وأكثر, لأن كل إنسان لا يردع إلا إذا وجد من يردعه وأنت للأسف ضعيفة بنفسك وبأهلك, وإن وجد منك ومن أهلك وقفة قوية سوف يحاسب على أفعاله, الشئ الثاني تصرفك من حيث طريقة إصلاحه !! يا أخيتي الإصلاح لا يكون بمثل ذلك إذا أردت رضى الله قبل رضى نفسك وأبناءك أطلبي الطلاق لأنه لا يصلي, وإذا أردت المحاولة في إصلاحة فلتكن بطريقة محببة للنفس وليس أن تقولي له أتقي الله ومن هذا القبيل.. كأنك أمه وحتى أنه لن يتقبله من أمه,( وأسمحي لي أنت من تسببت في إيذاء نفسك وأنت تعلمين بأسلوبه السئ معك فلا تثير جنونه بتصرفاتك العفوية), والهداية يا أخيتي من عند الله فلتدعي ربك أن يهديه ولتقرأي عن أداب الدعوة حتى لا تقولي لماذا لا يستجيب الله لي, وضعي نفسك مكانه هل تقبلي بالإنصياع إذا تصرف مثلك وأنت على فسوق, فليكن نصحك له بأسلوب حسن وفي أوقات مناسبة حتى يتقبل كلامك وإن لم يتبع نصحك, وتكفي نظرة منك عندما ترينه على هذا الحال من تتبع للقنوات الإباحية ( وحتى النظرة لها طريقة فلا تكون حادة وحتى إن لم يراها فسيشعر بها ) ومن ثم تتركينه وتلتجأي لربك في ساعتها وبذلك تتقربين لله فيروح الله عن صدرك ويهدي لك زوجك وتكيدين الشيطان اللذي يعينه على الفساد ..
أختي الكلام معك يطول وأنا مشغولة جداً فأعذريني, وصدقيني أحس بك ولكن لن ينفعك إلى النصيحة المثمرة البناءة, وأنا لن أزيد عليك الآن أكثر مما أريد قوله بأن البيوت يوجد فيها الكثير والكثير من الإبتلاءات, فلتصبري نفسك بأحاديث الرسول عن النعيم الذي ينتظر كل صابر ومحتسب, ولتجعلي من قصة صديقة الأخت معالم منفس لك ومثل تعرفي ماذا تريدين من دنياك, فالحرية التي تطمحي لها ليست كافية حتى تسعي لها.
ونصيحتي لك أن تطلبي الطلاق رحمة لأبناءك إذا لم تستطيعي أن تغيري نفسك بما يناسب زوجك, فأبناءك سيعيشون أفضل إذا تطلقتم من هذه الحياة التعيسة, فلتختاري أي الطريقين الطلاق أو الصبر والتكيف مع زوجك من غير أن تدخلي أبناءك بينكم وتخبرينهم في كل حين عن ظلم أبوهم لك لأنهم في الحقيقة يرون بأنفسهم الكثير , بل عليك أن تهدأي من أنفسهم وتعلميهم الصبر وأن هذا والدكم مهما فعل, وإذا نصحتك بذلك لأنني لا أريد أن يقولوا لك حين يكبرون ياليت تطلقتي منه بدل هذا التعذيب الذي كنا فيه .

لا تعتبري كلامي فيه قسوة ولكن أنا أريد أن أعلمك عن الأشياء التي تجهلينها وأوضح لك الصورة, وصدقيني خلاصك بيدك ونحن فقط نعطي صورة كاملة عما نقرأه مما تكتبيه حتى تعرفي نفسك أكثر وأكثر .
ونصيحتي الأخيرة أن تثقفي نفسك بالقراءة فكما أستطعت الكتابة أعتقد أنك تستطعين القراءة والفرصة الآن مهيأة لك أكثر, فلا تتكاسلي لأن ثقافة الحياة لن تحصلي عليها من جلسة النسوان والتي كلها كلام لا فائدة منه في الغالب .

وأسمحي لي يوجد تناقض فيما كتبتيه عن إلتزام زوجك بالدين في بداية حديثك وفي نهايته .

ويا أختي أمل الدعــاء الدعــاء الدعــاء, فلن تجدي أحلى عبادة غيرها فلا تتركي أوقات الإستجابة من غير أن تدعي, وأوصيك بقراءة آداب الدعاء ليس لك فقط بل للجميع, فنحن ندعو من غير أن نتحلى بأداب الدعاء منها ترك كل معصية وإن كانت صغيرة في أعيينا و ....
قديم 28-05-2005, 04:47 AM
user55
عضو جديد
user55 غير متصل  
يـا أختي
نصيحة لوجه الله لا تحملي نفسك ما لا تطيق ولا تصرفي من مال أهلك شفقة بأولادك اتركيه يرى مدى حاجتكم له لأنك تعتقدين أن من مقتضيات الصبر أن تبحثي عن مورد مالي آخر وهذا خطأ فادح سيجعله يعتمد على عدم الاكتراث بالصرف عليكم
أنا أقول رجل بهذه المعايير ارض أن يتزوج الثانية لتحمل عنك جزءا من هم إرضائه، احمدي الله على هذه النعمة المتنكرة في زي نقمة.
وأنت عندما توافقين ستكبرين في عينه ويكون في شوق لأن يلبي لك ما تريدين
إذا أردت أن تنصحيه في تربية أولاده النصيحة المباشرة لا تفيد قومي أنت وصحي ولدك بحنان فمثل هذه الشخصية تتعلم بطريقة غير مباشرة
جاهدي الله في زوجك ، حاولي أن تصلحيه بلطف أعانك الله
تذكري عندما تتعاملين معه أنك تتعاملين مع الله
قديم 28-05-2005, 06:13 AM
امل الحيـاه
من كبار شخصيات المنتدى
امل الحيـاه غير متصل  
عموما فى البداية أسأت للملتحين بوصفك لزوجك

نرجس انا لم اسأ الى احد ولم اعم واقول كل الملتحين قلت ان زوجي ملتحي ويصلي يعني مربي اللحيه ولم اقل كل الملتحين فياليت يا اختي اذا عندك كلمه حق تقولينها والا فالصمت امرنا به من قبل رسولنا صلي الله عليه وسلم

اختي لا اجد تناقضا فيما قلت وان كان اسلوبي ركيكا بعض الشي لعدم خبرتي في المنتديات ولكن قلت انه ملتحي ويصلي ولم اقل انه يصلي مره ومره لا وان كنت قلتها فاقصد بها صلاه الجماعه وقد قلتلها كلمه حق راجعيها في كلامي السابق انه ان لم يصلي في الجماعه صلى في البيت ولكن ما قلته بالتحديد او بصوره اوضح لتوضح الصوره لكي ولغيرك ولكي لا تظنوه تناقضا ان زوجي في تلك الليالي التي يقابل فيها الافلام الاباحيه لا يذهب للصلاه مع الجماعه ويصلي في البيت

عذراااا اتمنى من القائمين على هذا المنتدى القيم اثابهم الله وجزاهم عن امه محمد خير الجزاء اقفال موضوعي شاكره لكل كلمه حق قالوها الاخوه ولكل نصيحه ولكل اخ واخت وقفوا معي او ضدي

اخوتي انا لم اظلم زوجي ولن اظلمه ما حييت وقد اشهدت الله قبلكم على كل حرف خطته يدي ولم اشأ افشاء سر منزلي ولكن اردت القرار بعد ضعفي ووهني من اناس هم خير مني في العلم والخبره والدين

لذااا لكل من ساهم في حل مشكلتي او ارد ان يساهم الف شكر وجزاه الله الف خيررررررررررررر عني

تحياتي للجميع

( عذرا اخوتي المشرفين على هذا المنتدى سوف اتابع مشكلتي مع الاخ الفاضل النور والحنان في قسم عالم الرسائل الخاصه )

كل الشكر والتقديرر

ا
قديم 28-05-2005, 07:46 AM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
*** يغلق الموضوع بناء على طلب الأخت (امل ميت) ***

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
موضوع مغلق

مواقع النشر