مشكلتي مع زوجي واهله(مستجدات الرد41) - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 08-01-2016, 08:21 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  
رد: مشكلتي مع زوجي واهله(مستجدات الرد41)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
والله كلام الاخت الفاضلة lofty
طيب جدا أعجبني بارك الله فيها
وكتب اجرها ..تسعى الي لم الشمل
بشرط السعى لتغير
اللهم امين

جزاكم الله خيرا
قديم 08-01-2016, 09:10 PM
مجروحة**
عضو نشيط جدا
مجروحة** غير متصل  

اختي الكريمة softy..
اشكرك على كلامك الجميل ..
هل ترين اني ماشفت محاسنه الى الان لى سبع سنوات متزوجه منه.. ..
نعلم ان الطلاق ليس سهل ولا بسيط والا كان تطلقت منه من زمان من او سنه زواج..
حتى اهلي نادمون لوقفهم ضدي ذاك الوقت والان انا معي بنتين و يتحسرون دائما ويقولون لم نفكر انه كذا لو انتي انفصلتي عنه أفضل من صبري عليه الحين ..
اختي الكريمه اهلي يريدون رجوعي من اجل بناتي وهذا سبب انا اعرفه السبب الثاني من يريد رجوعي وبقوه امي والسبب هي من اجبرتني عليه لانه فيه وحده تعرفها امي جلست تمدح فيه مع اني غير مرتاحه والله حتى ماخلتني استخير ... وناس ماتمدح وتذم في اهله لاكن امي اصرت تزوجني اياه لانها انخدعت فيه بمعنى اصح..
وماتبغى تطلع غلطانه او انه احد يحط اللوم عليها .. غير انه زواج تقليدي بدون شوفه ولا شي ..
أمي تكابر واول من قالها ليش تجدعين بنتك هالجدعه هي ام امي الله يرحمها ..
لاكن امي تكابر ودائما تمدح فيه قدام الناس وانه الرجل الي مافيه مثله بالدنيا..
قديم 08-01-2016, 09:22 PM
مجروحة**
عضو نشيط جدا
مجروحة** غير متصل  

بعدين اختي انا كل ما بوسعي بذلته ..
قولك لا يغير الله مابقوم حتى يغير ما بأنفسهم. .
هل توضحين .. ربما لم تقرأي مواضيعي السابقه وكيف اني نسيت كل شي وبديت بدايه جديده ...
اضحكني بجد قولك انني اغار من ماهو عليه من حريه .. والله يا اختى اني افرح بطلعاته وروحاته .. واقول الحمدلله هذا وانا مااشوفه الا عقب شهر والا شهرين ويسوي كذا اذا بشوفه كل يوم وش بيسوي ..
اعلم انكي تسعين الى الصلح ..جزاك الله خيرا
هل ابقى طول حياتي هكذا ....
رايحه جايه و مهانه وانا بغنى عنه ماعمري قلت وينك يافلان تخلص لي هالشغله..
اظن كل شخص يعرف قدرته.. سابقاً كنت خايفه من الطلاق لسبب.. وهو انه يأخذ بناته.. اما الان عرفت انه مايقدر واهله مايبون بناته وهو مو فاضي يربيهن ..
وبالنسبه للطلاق وعواقبه وكلام الناس و حتى اهلي ان تخلو عني بإذن الله ساكون قد قراري ..
قديم 08-01-2016, 09:54 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروحة** مشاهدة المشاركة
نعم يعلمون بحملي
زوجي لما حللت وطلع التحليل انه فيه حمل .. بنفس اليوم لما رجعت للبيت بدأ يتكلم وعلي ويقول خليك مرأه مطيعه و إلزمي بيتك وربي بناتك ولا يرجع لك بلاك وجنونك خلاص ماعاد لك طلعه من هالبيت ..
فعرفت انه يبيني احمل عشان يهيني اكثر وبزعمه انه خلاص حتى اهلي راح ياقفون معاه ..
اعرف تفكيره زين وبدليل سوا مشكله من لاشي وراح يهدد ابوي انا بطلق وبطلق و يحدد يوم يقول انتظرو اورقته ارسلها باليوم الفلاني ..
لاكن ابوي رد عليه وماسكت له وقاله طلق بكيفك ..
والي يجرحني اكثر يقولون ارجعي له ... وهم يدرون اني مابيه واني اكرهه ..
يعني اذبح روحي وارتاح والا وش اعمل .

تكتبين ردودا لتشتكين الحال لكنها تقول كلاما اخر ...فهنا وجدت في زوجك حبا كبيرا لك لكن تصرفاتك اختي و عنادك يثير ثائرته و يعمي بصيرتك !!!! فوالله لو كرهك ما اراد منك ذريته و تحايل من اجل إثقال كاهلك حتى تكوني له لا لغيره لانه ببساطة يحب زوجته !!!... و هذا - اختي الكريمة - ليس حيلة منه و مكرا !!! فالخبث لا يكون بالتلاعب بفلذات الاكباد اطلاقاااااااا ، و لا يفعلها مجنون حتى.... فهذا سوء ظن منك و اعتذر مجددا على صراحتي..(صديقك من صدقك و اهدى لك عيوبك !!!)
قصتك عبارة عن صخب صخب و صخب ... و مشاكل متفرعة من اخرى هي الاصل... الا ان سفاسف الامور من لفتت انتباهك بقوة و اغفلتك عن مربط الفرس .....فاضعتِ الطريق هكذا ....عموما، ارجو ان يكون صدرك رحبا و ان تأخذي هذه الملاحظات بعين الاعتبار لانني راجعت موضوعك من اوله و ردوده معها من اجل اصابة كَبِدِ المشكلة و إفادتك...:

وجدت التالي :

- سوء الظن : في الحمل خصيصا و كيف فسرت رغبته بالانجاب منك "بالمكر "
- جفاء و لا مبالاة و اهمال : بقولك له مرارا "طَلِّقْ" و تأكيدك كرهك له بافعالك و تصرفاتك
- عصيانك له : (فالله امرنا بطاعة ازواجنا لمصلحتنا و لخيرٍ لنا) ... و الدليل على هذا طلبه منك
"ان تكوني مرأة مطيعة "
- عدم الحفاظ على الاسرار الزوجية : فهذا من اكبر اسباب مشاكلكم ... و والداك مطلعان على كل ما يدور بينكما و الله العالم بالاخرين !!!
- عدم الاحترام : فبعد ان اتصلت به حين سفره و طلب منك السؤال عن والدته وجدت في اجابتك استفزازا قويا له بل و عدم احترام فرد عليك بالمثل بشكل آلي ...
عدم استقرارك في البيت : هذه النقطة لم افهمها حتما ، فمرة تشتكين من كثرة سفره و مكوثك المتردد عند اهلك بسبب غيابه المتكرر ...و مرة يطلب منك لزوم داره كأنك من يرفض الاستقرار ... عموما غيابك عن منزل الزوجية بشكل مفرط حطب يزيد تأجج نار الخلاف بينكما ...
عدم صبرك و مضايقته : كلامه بعد عودته من السفر فيه حنان و مودة كثيرة و هذا لانه ابتعد قليلا عن جو المشاحنة و الخلاف فعاد اليك بصدر رحب و قلب مُحِب ..... و هذا ان دل على شئ اثبت ان علاقتكما أُرهِقت من قوة الشد و الجذب فبات كل واحد يبحث عن متنفس خارجا ليعود من جديد لحلبة المصارعة ...!!! فزوجك و بعد عودته لكِ لم يرجع بُغية القتال ابدا ...فكلامه يدل انه يبحث جاهدا عن حنان و رحمة منك ... فقالها صراحةً : كوني لي كما امرك الله و مثلما فطرنا ربنا نحن الرجال ، اكن لكِ كما تحبين ... لكنك لم تفهمي!!!!! للاسف !!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 08-01-2016 الساعة 09:56 PM
قديم 08-01-2016, 10:02 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اراك تتحدثين عنه بتقزز ، فهل اجبارك على الزواج به هو السبب في هذا ؟؟

راجعي كلامه في رده الذي اقتبسته اخيرا ... و الله هذا الرجل فيه خير كثير و عنده من الحنان ما يُغدقك و فيه من المشاعر ما يُغرقك !!! اسأل الله ان يفتح بصيرتك
قديم 08-01-2016, 10:37 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
بعدين اختي انا كل ما بوسعي بذلته ..
قولك لا يغير الله مابقوم حتى يغير ما بأنفسهم. .
هل توضحين .. ربما لم تقرأي مواضيعي السابقه وكيف اني نسيت كل شي وبديت بدايه جديده ...
اضحكني بجد قولك انني اغار من ماهو عليه من حريه .. والله يا اختى اني افرح بطلعاته وروحاته .. واقول الحمدلله هذا وانا مااشوفه الا عقب شهر والا شهرين ويسوي كذا اذا بشوفه كل يوم وش بيسوي ..
اعلم انكي تسعين الى الصلح ..جزاك الله خيرا
هل ابقى طول حياتي هكذا ....
رايحه جايه و مهانه وانا بغنى عنه ماعمري قلت وينك يافلان تخلص لي هالشغله..
اظن كل شخص يعرف قدرته.. سابقاً كنت خايفه من الطلاق لسبب.. وهو انه يأخذ بناته.. اما الان عرفت انه مايقدر واهله مايبون بناته وهو مو فاضي يربيهن ..
وبالنسبه للطلاق وعواقبه وكلام الناس و حتى اهلي ان تخلو عني بإذن الله ساكون قد قراري ..
اختي الكريمة : بذل الجهد من اجل تحقيق هدفٍ ما ، يحتاج الى نفسٍ طوييييييييييييل المدى مع التوكل على الله و تفويض الامر كله له، و ليس محاولات مع انتظار النتائج .!!!...أما في هذه الحالة الاخيرة فلابد و لا بد و لا بد من أن يتوج المجهود " المؤقت " بالفشل .!!! .. فهذاالامر يشق على النفس ويستعجل الخير !!¡ ...
و هذه السياسة - اختي الكريمة - لا تسري مع نواميس الكون بأسرها ولا تتلائم معها قط ....
جهد مع طول باال..... ثم التوكل على الله و تفويض الامر كله له سبحانه و العيش بشكل عادي دون التفكير في وضع حد ابداااااا....
كل ما عليك فعله اذا هو : الاخذ باسباب الخير و الفلاح و تفويض الله في الامر مع التوكل ( كررت جملتي متعمدةً )
اليس الله بكاف عبده ؟؟
الا يكفيكِ الله ؟؟
هل نؤمن بالتوكل و التفويض و لا ننفذه في حياتنا ؟؟
لماذا عَلَّمَنَاهُمُ الله ان لم يكن لهم اثر جذري في حياتنا ؟؟

النقطة الثانية اختي الكريمة : لم اقصد انك تغارين منه بالمعنى الحرفي للكلمة.. بل كان مقصدي ان خروجه من المنزل من اجل الترفيه قد يتسبب في ازعاجك و غيضك خصوصا ان كنت مقيدة باطفالك في البيت لصعوبة الخروج معهم و شغبهم و ما الى ذلك!!!
ثالثا : تدعين قدرتك تحمل الطلاق و هو كِسْرُ المرأة ....كيف هذا ؟؟

رابعا : مهما ادعيت القوة ....فوالله ما لنا منها شئ - نحن ضعيفااات - ... خُلقنا لنخرج من ولاية الاب الى ولاية الزوج و المبتلاة التي لا سند لها و لا ظهر ....هي مطْمعُ مرضى القلوب !!!

خامسا : قضية حضانة الاطفال ، لا تضمنيها اطلاقا ، فغالبا حالات الانفصال بالطريقة العنادية و المشاحنتية ، يحرص فيها كلا الطرفين على حرق قلب الاخر و تدميره ، و لك ان تتخيلي كم من التوتر و القلق الذي سينتابك حينها ....

اسأل الله ان يفتح بصيرتك

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 08-01-2016 الساعة 10:43 PM
قديم 08-01-2016, 10:39 PM
مجروحة**
عضو نشيط جدا
مجروحة** غير متصل  

Lofty...
تتحدثين وكأنك عايش معي ومطلعه دفاعك عنه وانه رجل جيد ... قولك اني رددت عليه بإستفزاز ارجو ان تقرأي زين ماقلت وكتبته ..
لو ان كلامك حل لوجدته قبل ماتقولين ...
فعلت كل مايرضيه واعرفه جيدآ وبأت بالفشل .. تاتين لمي انتي وتضعين اللوم علي بأي صفه..
لاتعلمين حجم معاناتي ... ولا تقارنين بيني وبينك اذا انتي ندمانه على طلاق .. فأنا راضيه كل الرضى عن نفسي لأني لم اقصر وفعلت كل ما استطيع ..
سؤال واحد وبس ..
ايش عرفك انه مليان حنان ومشاعر ....؟؟!!

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة1 ; 08-01-2016 الساعة 11:40 PM
قديم 08-01-2016, 10:50 PM
مجروحة**
عضو نشيط جدا
مجروحة** غير متصل  

اتمنى النصح بحدود العقل ..
بدون خيالات و ظنون و ترسمها بعقلك ثم تضعينها ..
بعدين من قال اني ادعي القوه..
القوي الله وحده ..
انا اعترض على دفاعك عنه لانك مو فاهمه شي ولا اعترض لنصحك و جزاك الله خيرا. .
لاكن ما مررتي به لن يمر به جميع الناس فكل منا له حجم من المعناة والظروف
والجهد الذي بذله للأصلاح. . .
والحمدلله اوكلي امري دائما لله ..
قديم 08-01-2016, 10:58 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
Lofty...
تتحدثين وكأنك عايش معي ومطلعه دفاعك عنه وانه رجل جيد ... قولك اني رددت عليه بإستفزاز ارجو ان تقرأي زين ماقلت وكتبته ..
لو ان كلامك حل لوجدته قبل ماتقولين ...
فعلت كل مايرضيه واعرفه جيدآ وبأت بالفشل .. تاتين لمي انتي وتضعين اللوم علي بأي صفه.. لاتعلمين حجم معاناتي ... ولا تقارنين بيني وبينك اذا انتي ندمانه على طلاق .. فأنا راضيه كل الرضى عن نفسي لأني لم اقصر وفعلت كل ما استطيع ..
سؤال واحد وبس ..
ايش عرفك انه مليان حنان ومشاعر ....؟؟!!

انفعالك كان متوقعا ....

فقلَّ من يتقبل نصيحة تلمس تركيبته .... على كل حال اعتذر ان ازعجتك و اطلب منك الصفح و السماح ....
لست هنا محامية لزوجك و لا دفاعا عنه .. لكنني انضح ماءً في وجه الشاكي ليستفيق من زلاتٍ لا يراها في نفسه ... قد يكتشفها لاحقا و بعد فوات الاوان ...!!!

تعرفين جيدا اني لا اعرفك ... و يفصلني عنك اميال و اميال ... و ما جمعني بك هو مُصابكِ ... و ما دفعني للاهتمام بشكواك هي اخوتنا في الاسلام !!!!

كل ما كتبته بناء على معطيات كتبتها انت ِ... فكم من شخص غاص في غمار مشكلة و لم يعرف انه كان مخطأ فيندب حظه بعد فوات الاون ...!!! لن اخسر شيئا ان انفصلت على زوجك.و لن اربح شئ .. كل ما في الامر هو خوفي على اختٍ من الضياع و شتات 3 ارواح بريئة !!!
عموما نصيحتي هنا مجرد كلام في منتدى ان اعجبتك فخذي بها و ان لم تعجبك فاضربي بها عرض الحائط .... !!!

اعتذر منك مجددا

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 23-01-2017 الساعة 06:40 PM
قديم 08-01-2016, 11:19 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

طبعا جزى الله عز وجل
آختى لوفتى وبارك فيها

واعلمى ان كلامها حق

من حيث كرهكك لزوجك
وعنادك وووو

المهم الان انا دائما عندى
يقين ان الله عز وجل
ليس بظلام للعبيد

وان ما اصاب الانسان من
سوء بسبب ما اقترفت يداه

اذن كيف هى علاقتك بالله
عز وجل من حيث الصلاة