زوجي مقصر في العدل وحقوقي - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 28-09-2014, 12:23 PM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  
رد : زوجي مقصر في العدل وحقوقي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لـ نطمئن مشاهدة المشاركة

انصحك تقرين عنه في موقع مهتمين لهذي الأمور
لو الكل يفهم الشخص الذي أمامه وأنه هذي طبيعه فيه راح يتفادى مشاكل كثيرة

أحيان تشوفي شخصيات نقيضه لكن يكملون بعضهم البعض

أنا كثير اعرف هذي شخصيتهم لكن ياخي ماتحمل هالطبيعه إللي فيهم
لكن المشكله تخف بحيث انو ماخسر الشخص لأنو عارفه هذي طبيعته الشخصية لكن اعرف فالمقابل إللي يجيب راسه

اقري عنه مرا جميل

راح تستمتعي فيه وخاصة لا عرفتي عيبك والناس تكره هالشي تتلذذي فيهم وهم متنرفزين
أو تعرفي شإللي ينرفزها وتمسكيها عليه

مثلاً فالدقه بعضهم يكرهوها ويتنرفزوا منها مثلاً كم الساعة تقولك ست . ست كم بالضبط لازم بالدقيقة » زين مو بالثواني بعد
يتنرفزوا وقيسي عليها بالأمور هو بعض الدقه تنرفز لكن بعضها مهمه لأن العقل يتبرمج عليها 👅
ههههههههههه
الله يسعدك ما ني ناقص يتنرفزون زياه اخاف ينجلطون

انا قطعة البوصله الشخصيه تقطييييع <بس عشان افهم شخصيتي وسخصية زوزي
لكن تلخبط مره ما تعرفين الشخص الا بالعشره
قديم 12-10-2014, 12:36 AM
أتعبتني الدنيا
عضو دائم
أتعبتني الدنيا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَلكـة ذاتِـي (لـ نطمئن) مشاهدة المشاركة
ياحبيبتي انتي
والله إنك عاقله ورزينه حبيتك يوم فولتي وعصبتي ياخي بلاش ماسكه عمرش اكيد هو حبش بعد
كله عاقله هاديه رزينه ياخي فولي عصبي تركي المثالية الزايدة عنك

لاحظت إنك تدارينه علشان ماتطلعي نسخه من الأولى والكل عليه
وإن فبيته هناك كذا هنا لايصير الكذا
وهذا خطأ

شي ضايقك قوليه ازعجك بينيه ولا ش معرفه هو وانتي كل مالو تزيدي كاسك حرقه

وعلى مايبدا لي زوجك جنوبي اقري عنه صدق باردين ويرفعون الضغط إلا انهم اسهل الساهلين

وفيه قصة قد قريتها للدكتوره ناعمه ممتازه

بجيب لك اسمها اقريها ان شاءالله يطلع زوجها زيك جنوبي مع اني اعتقد انه شمالي

فإن قدرت على الشمالي فالجنوبي اهون

الجنوبيين حلويين لكن لا صاروا متطرفين ودش

انا مو مثالية عندي سلبيات مثلي مثل غيري بس أنا حليمة وارخي الحبل للآخر وهذا طبعي وتعاملي مع الكل ونفسي أغير هالطبع أتحمل لحد ماأنفجر وهالشيء غلط .. اذا ع الحكي والنقاش مع زوجي حكيت وتكلمت وناقشت لحد ماتعبت بدون نتيجة لسببين الأول :زوجي النقاش والكلام المنطقي والأسلوب الراقي في الحوار مايأثر في زوجي ماأقولك انه مايعجبه هالأسلوب بالعكس هو يقدر فيني هالشيء ويحب طريقتي في طرح الموضوع واحترامي للطرف الآخر لكن يبدو لي انه مو متعود ع هالشيء متعود ع الصراخ والهمجية وتبادل الاتهامات باختصار ع القوة في انتزاع الحقوق.
السبب الثاني : شخصية زوجي سبق وعملت له تحليل من خلال بوصلة الشخصية انه جنوبي شرقي يعني اليوم عنده بسنة اذا اطلب شغله مايقول لا لكن ماينفذ واذا نفذ يكون تحت الضغط مني أو من عوامل خارجية..
شخصيتي شمالية غربية وفيني بعض من سمات الجنوبي .. مشكلتي انسانة منظمة واذا اعطيت كلمة لازم التزم فيها وانتظر من الطرف الاخر سواء زوجي او غيره انه يتعامل معاي بنفس الاسلوب اتحمل المسؤولية بشكل كبير وهذا اللي متعبني دائماً يرمي علي الاخرين بمسؤولياتهم وأتحملها أنفذ بدقة شديدة أي شيء أقدر ظروف غيري و أوجد لهم الأعذار بمعنى أدور الكراسي وأحط نفسي مكانهم حنونة واذا لمحت لحظة ضعف من إنسان أو نظرة ألم وإنكسار أو حتى تعرض لموقف محرج أحزن عليه وتقعد في بالي فترة طويلة وأحاسب نفسي ع الكلمة ومستحيل أجرح انسان مهما كان قربه او بعده عمره جنسة .. رومانسية وحالمة أحيان كثيره..
أتمنى إني أنانية وماافكر إلا بنفسي ومصلحتي أتمنى اني اقدر اجرح وأكسر غيري عشان اخذ حقي بهالحياة ..

اكتشفت انه لاشخصيتي ولاشخصية زوجي تنفع للتعدد .. انا بيروح علي حقي وزوجي مايقدر على اخذ حقه ..

لكن فرج الله قريب
قديم 12-10-2014, 12:43 AM
أتعبتني الدنيا
عضو دائم
أتعبتني الدنيا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَلكـة ذاتِـي (لـ نطمئن) مشاهدة المشاركة

انصحك تقرين عنه في موقع مهتمين لهذي الأمور
لو الكل يفهم الشخص الذي أمامه وأنه هذي طبيعه فيه راح يتفادى مشاكل كثيرة

أحيان تشوفي شخصيات نقيضه لكن يكملون بعضهم البعض

أنا كثير اعرف هذي شخصيتهم لكن ياخي ماتحمل هالطبيعه إللي فيهم
لكن المشكله تخف بحيث انو ماخسر الشخص لأنو عارفه هذي طبيعته الشخصية لكن اعرف فالمقابل إللي يجيب راسه

اقري عنه مرا جميل

راح تستمتعي فيه وخاصة لا عرفتي عيبك والناس تكره هالشي تتلذذي فيهم وهم متنرفزين
أو تعرفي شإللي ينرفزها وتمسكيها عليه

مثلاً فالدقه بعضهم يكرهوها ويتنرفزوا منها مثلاً كم الساعة تقولك ست . ست كم بالضبط لازم بالدقيقة » زين مو بالثواني بعد
يتنرفزوا وقيسي عليها بالأمور هو بعض الدقه تنرفز لكن بعضها مهمه لأن العقل يتبرمج عليها 👅

كلام صحيح أنا شخصيتي تفرديه بمعنى أكره التفاصيل الدقيقة يعني تجي اختي تحكي لي موقف تهتم بأدق التفاصيل مااتحمل هالشيء لكن اسكت كوني مستمعة جيدة وبالمقابل اذا حكيت انا سالفة او موقف صار معاي ادخل بالموضوع ع طول وتلاقيني اقول المهم الزبدة باختصار لكن لما اعمل ع شيء بالعكس احيط فيه من كل جوانبه ولا اغفل شيء او اترك شيء للصدفة او الظروف ، ومع ذلك فيني جزء تحليلي وأعتقد مكتسب مو فطري .. بديت أصدق مقولة ان الانسان الناجح وظيفياً فاشل اسرياً والعكس صحيح ،،شيء محزن
قديم 12-10-2014, 12:49 AM
أتعبتني الدنيا
عضو دائم
أتعبتني الدنيا غير متصل  
رد : أول مرة في حياتي أغلط ع أحد وكان زوجي لل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد مشاهدة المشاركة
الله يعينه وضع نفسه في موقف سيء جداَ
الأولى تنافخ عليه يمشي معها تمام
انت بعد تنافخين وتسوين مشكلة ويمشي تمام التمام
ليه طيب من البداية ما يمشي عدل .. وش ذي الحياة اللي يعيشها
أشهد أن لا إله إلا الله .. أكثروا من التكبير يا جماعة..
من جد موقفه جداً سيء ،، زوجي مو انسان سيء بطبيعته بالعكس فيه صفات كثير حلوه بس شخصيته ماتنفع معدد او مع زوجة متسلطة بتضيعه اذا كانت بطبيعتها انانية او تفكيرها محدود تدور على مصلحتها الشخصية او تفكر بيومها بس..
افترض ان لما تكون شخصية الزوج ضعيفة او سهل الانقياد والتأثر وزوجته كانت اقوى منه تحاول تعزز من ثقته بنفسه وتدعمه وتحثه ع تصرفات تزيد من رجولته امام اولاده وعائلته واصحابه شيء يرفع من منزلته وذكره وسمعته بين الناس لان هالشيء راح ينعكس عليها وعلى سمعة اولادها بالمستقبل لان الحياة تستمر وماتوقف عندها وعند متطلباتها الشخصية ،،
قديم 12-10-2014, 12:50 AM
أتعبتني الدنيا
عضو دائم
أتعبتني الدنيا غير متصل  
رد : أول مرة في حياتي أغلط ع أحد وكان زوجي لل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة* مشاهدة المشاركة
^
الاولى تضرب ليتها بس تنافخ
حسبي الله وكفى ،، الدنيا سلف ودين ومافيه شيء يبقى ع حاله ،،
قديم 12-10-2014, 06:55 AM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

اسمعي ب اقولك حاجه ..بالنسبه لكونك زوجة معدد فانا ارى حياتك افضل من كثيرااات في مثل وضعك..وجودك في بيتها القديم قد يكون شي مؤقت ..مع الوقت تقدرين تغيرين اثاثه والدهانات وشوية ترميمات..اذكر عمي تزوج ع زوجته وحط الاوله بجديد والثانيه رمم لها بيت الاولى..زوجك مادرا انه بيرجعك والا كان باني لكم ثنينكم بيوت ..رجعتك ربما جت فجأه..اقنعي نفسك ماحد مرتاح بالذات زوجات المعددين دايم شيل وحط واعتبري نفسك عايشه ب جنه بالمقارنه بالبعض..لاتصيرين انتي والزمن والزوجه الاولى ضده ولا تتنازلين عن حقوقك بس خوذيها ب كياسه وذكاء وصبر حبه حبه،،
قديم 12-10-2014, 07:27 AM
أتعبتني الدنيا
عضو دائم
أتعبتني الدنيا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الجاردينيا مشاهدة المشاركة
اسمعي ب اقولك حاجه ..بالنسبه لكونك زوجة معدد فانا ارى حياتك افضل من كثيرااات في مثل وضعك..وجودك في بيتها القديم قد يكون شي مؤقت ..مع الوقت تقدرين تغيرين اثاثه والدهانات وشوية ترميمات..اذكر عمي تزوج ع زوجته وحط الاوله بجديد والثانيه رمم لها بيت الاولى..زوجك مادرا انه بيرجعك والا كان باني لكم ثنينكم بيوت ..رجعتك ربما جت فجأه..اقنعي نفسك ماحد مرتاح بالذات زوجات المعددين دايم شيل وحط واعتبري نفسك عايشه ب جنه بالمقارنه بالبعض..لاتصيرين انتي والزمن والزوجه الاولى ضده ولا تتنازلين عن حقوقك بس خوذيها ب كياسه وذكاء وصبر حبه حبه،،
صدقتي من ناحية إن زوجة المعدد وضعها غير مستقر ودائماً في حالة إستنفار وتشغل قرون الأستشعار عندها على مدار اليوم .. كوني زوجة معدد هالشيء خلاني أنتبه لأدق التفاصيل وأكون شخصية تحليلية مع إني كنت أنفر من الناس التحليليين ،، أنا ماضيع حقوقي إلا كوني أراعي وضعه وظروفه وأرحمه ،، واكتشفت مع الوقت انه ماينفع معاه هالتعامل صح يقدر تعاملي لكن مايعطيني حقي باستخدام الأساليب السلمية ،، من جد نفسيتي تعبت صرت مشوشة أستفز بسرعة مع الناس ومو معاهم بالي مشغول ع طول في السيارة في الطيارة في عزيمة في مول في أي مكان ومع أي أحد فجأة أقعد أفكر بمشاكلي أحاول أتجاهلها وأتجاهله ماأقدر تطري ع بالي غصب عني ،،
قبل يومين أنا جايه من عند أهلي في المطار جاء يستقبلني شافته بنتي وتقولي بابا ولما شفته صديت عنه حسيت اني ماابي اشوفه ماابي ارجع معاه دخلت في الزحمة عشان مايشوفني أبي أأجل اللحظة وأأخر الوقت سألت نفسي هو أنا أكرهه ولا أكره البيت اللي بوديني له ولا أكره حياتي معاه ماادري لحد الان افكر بتصرفي وأحاول أحلله و أوصل لنتيجة ليش سويت كذا ،،
تراكمات ضغوط او كوني جاية من عند أهلي وأقاربي وعالمي اللي عشت عمري كله فيه وجايه لمنطقة ماأعرف فيها أحد ،،
أحاول فعلا ً أخذ حقوقي بالتدرج وبالهدوء وبين فترة والثانية أستخدم القوة ،، مابين اللين والقوة وربي يهديني للطريق الصحيح بدون أثار جانبية مضرة ،،

مواقع النشر