زوجتي تنقص من قدر نفسها ما الحل ؟ - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-03-2009, 11:44 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
بصراحة يامدام زحمة انتي مزوداها مرة ايش يعني شي في البيت توسخ والا اخترب كل شي يتصلح ويتعوض حتى بني ادم الانسان يجيلوا يوم وينهد وماهي دايمة لاحد ياختي الله يعطيك الصحة والعافية وتصلحي وترتبي ..
وبعدين انك ماتشتغلي ولا شغلة معناته انك مالك داعي ياختي هذي انا ست بيت ولا شغلة ولاعملة ربنا كرمنا باكمل وظيفة في الوجود( ربة بيت وافتخر ) لما انظف بيتي وارتبه وابخره هذا انجاز لما اغسل ملابس زوجي وعيالي واكويهم وارتبهم في خزانتهم هذا انجاز لما اطبخ اكل يعجب زوجي وعيالي هذا انجاز واي شي اسويه في بيتي يعتبر انجاز يعني ماتنجز الا الموظفة !!!!! لااختي ..
وثاني شي مافي شي ترتبيه اليوم ويجلس على حاله ابدا حتى اذا ما حد حركه من مكانه بعد يومين ثلاثة بالكثير تلاقي عليه غبرة ولازم يتمسح مكانه ويتنظف يعني ماله داعي ابدا اذا لقيتي شي مو في مكانه تتاففي وتتذمري لاااااااااا وكمان تبيني لزوجك وتوريه شوف انا مو مرتبة ولا نظيفة غلطانة اختي رتبي ونظفي اول باول واي شي تلاحظيه انه مو في مكانه ولا نظيف بكل بساطة روحي رتبيه ونظيفه وانتي مبتسمة ومرتاحة ومن غير ماتلفتي نظر زوجك له اصلا ماله داعي يعرف هذا شغلك انتي ولا تتذمري من شغل البيت ترى هذا اللي مخليك دايما متوترة ومعصبة وخلقك ضيق والله يا اني احس بسعادة رهيبة لما اخلص شغل بيتي واشوف لمساتي فيه ونظافته احس كاني فراشة تطير من فرحتي واي شي يتلخبط او يتوسخ اشيله بكل رضى لانه شغلي ..ياللا ابغى اشوف لك رد تقولي تم ..

(على فكرة انا صار لي متزوجة 19 سنة وعندي 7 عيال وعندي حاليا شغالة وصار لها عندي سنتين ونص ومسافرة بعد شهرين وقبلها بسنة جبت شغالة لمدة سنة و9 شهور بس يعني تقريبا اربع سنوات وشوي فيها اعتمدت على شغالات لكن من يوم مااتزوجت لين خلفت 6 من عيالي وانا بدون شغالة والحين انا منتظرة متى تسافر عشان ارجع اضيف لمساتي انا على بيتي اولا وعشان ابغى اعلم بناتي لشغل البيت خلاص كبروا لازم يتعلموا وهذا مو معناته اني سايبة كل شي عليها لا طبعا الطبيخ انا اطبخ اشياء خاصة في زوجي وعيالي انا اللي اسويها واذا عندها شغل كثير اساعدها لان البيت كبييييييييييير عليها مرة وهي كبيرة في السن لازم اساعدها وعشان انا احب الحركة ما احب اجلس من غير ما اسوي شي كل يوم اطلعلي شغلة ...)
قديم 08-03-2009, 12:03 PM
الاميرة 2
عضو نشيط
الاميرة 2 غير متصل  
يكفي انها تقرا الموضوع وبتكون اكثر وحده عندها ثقة بنفسها والله يخليكم حق بعض ويبعد عين الحساد عنكم
قديم 08-03-2009, 02:22 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي مدام زحمة..

هناك فرق يا عزيزتي بين أن تكوني (أفضل) وأن تكوني (الأفضل).

مشكلتكِ الرئيسية هي رغبتكِ في الكمال .. ولأن الوصول إلى الكمال مستحيل فإنكِ لن ترضي أبداً عن نفسكِ كإنسانة وكزوحة وكأم .. ولذلك أيضاً أنتِ توقفين أي شيء وكل شيء تبدئينه لأنكِ من داخلكِ ترغبين أن يكون كل شيء تفعلينه مثالياً وأنتِ تدركين أن هذا مستحيل.

الحل يا عزيزتي في الواقعية .... كلنا نريد أن نكون أفضل ... وكلنا وإن لم نكن أفضل من البعض .. إلا أننا بالتأكيد .. بالتأكيد أفضل من البعض الآخر .. هكذا هي الحياة وهكذا هو الواقع .. شيء أملكه ولا يملكه غيري .. وشيء يملكه غيري ولا أملكه أنا.

أما أن أحصل على كل شيء وأتقن كل شيء وأنجح في كل شيء وأحقق كل شيء ...... فهذا أمر مستحيل لأنه ببساطة غير واقعي .... فنحن في النهاية بشر .. مجرد بشر.

بصراحة أعتقد أنكِ بحاجة لاستشارة متخصصة.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 08-03-2009, 03:05 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

هذا بالفعل ما استنتجته اختي مهره من خلال ما كتبته مدام زحمه ...
قديم 08-03-2009, 04:47 PM
مدام زحمة
عضو جديد
مدام زحمة غير متصل  
الأخت helwaya

أشكر لك جهدك فعلا

سبق وان اطلعت على شخصيتي من خلال بوصلة الشخصية

لكني حتى الآن لم استطع استغلال نقاط القوة لدي والتي لا أعلمها كلها

ولم أحاول بجدية التخلص من نقاط الضعف

بارك الله فيك
قديم 08-03-2009, 04:53 PM
مدام زحمة
عضو جديد
مدام زحمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جناين ورد2008 مشاهدة المشاركة
بصراحة يامدام زحمة انتي مزوداها مرة ايش يعني شي في البيت توسخ والا اخترب كل شي يتصلح ويتعوض حتى بني ادم الانسان يجيلوا يوم وينهد وماهي دايمة لاحد ياختي الله يعطيك الصحة والعافية وتصلحي وترتبي ..
وبعدين انك ماتشتغلي ولا شغلة معناته انك مالك داعي ياختي هذي انا ست بيت ولا شغلة ولاعملة ربنا كرمنا باكمل وظيفة في الوجود( ربة بيت وافتخر ) لما انظف بيتي وارتبه وابخره هذا انجاز لما اغسل ملابس زوجي وعيالي واكويهم وارتبهم في خزانتهم هذا انجاز لما اطبخ اكل يعجب زوجي وعيالي هذا انجاز واي شي اسويه في بيتي يعتبر انجاز يعني ماتنجز الا الموظفة !!!!! لااختي ..
وثاني شي مافي شي ترتبيه اليوم ويجلس على حاله ابدا حتى اذا ما حد حركه من مكانه بعد يومين ثلاثة بالكثير تلاقي عليه غبرة ولازم يتمسح مكانه ويتنظف يعني ماله داعي ابدا اذا لقيتي شي مو في مكانه تتاففي وتتذمري لاااااااااا وكمان تبيني لزوجك وتوريه شوف انا مو مرتبة ولا نظيفة غلطانة اختي رتبي ونظفي اول باول واي شي تلاحظيه انه مو في مكانه ولا نظيف بكل بساطة روحي رتبيه ونظيفه وانتي مبتسمة ومرتاحة ومن غير ماتلفتي نظر زوجك له اصلا ماله داعي يعرف هذا شغلك انتي ولا تتذمري من شغل البيت ترى هذا اللي مخليك دايما متوترة ومعصبة وخلقك ضيق والله يا اني احس بسعادة رهيبة لما اخلص شغل بيتي واشوف لمساتي فيه ونظافته احس كاني فراشة تطير من فرحتي واي شي يتلخبط او يتوسخ اشيله بكل رضى لانه شغلي ..ياللا ابغى اشوف لك رد تقولي تم ..

(على فكرة انا صار لي متزوجة 19 سنة وعندي 7 عيال وعندي حاليا شغالة وصار لها عندي سنتين ونص ومسافرة بعد شهرين وقبلها بسنة جبت شغالة لمدة سنة و9 شهور بس يعني تقريبا اربع سنوات وشوي فيها اعتمدت على شغالات لكن من يوم مااتزوجت لين خلفت 6 من عيالي وانا بدون شغالة والحين انا منتظرة متى تسافر عشان ارجع اضيف لمساتي انا على بيتي اولا وعشان ابغى اعلم بناتي لشغل البيت خلاص كبروا لازم يتعلموا وهذا مو معناته اني سايبة كل شي عليها لا طبعا الطبيخ انا اطبخ اشياء خاصة في زوجي وعيالي انا اللي اسويها واذا عندها شغل كثير اساعدها لان البيت كبييييييييييير عليها مرة وهي كبيرة في السن لازم اساعدها وعشان انا احب الحركة ما احب اجلس من غير ما اسوي شي كل يوم اطلعلي شغلة ...)
شغل المنزل روتين مزعج الوحده تنبسط إذا نظفت ما يمدي تمر كم ساعة وكل شيء تغير

وليت تنظيفي بالشكل المطلوب أحس انه غلط وناقص ولا عندي القدرة أعدله وأشتغل بالشكل اللي يرضيني

أضطر أشيل وأنظف ومو دايما أكون زعلانه لكن أدري إني ممكن أكون أفضل لكني كيف أصل للشيء هذا مو قادرة أمشي في الطريق الصحيح

وهذا يسبب لي إحباط وبالتالي أكره اللي قاعدة أسويه

الله يوفقك ويسعدك ويخليلك زوجك وعيالك ويخليهم لك ويحفظكم من الشر

جزاك الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة مدام زحمة ; 08-03-2009 الساعة 05:20 PM
قديم 08-03-2009, 05:07 PM
مدام زحمة
عضو جديد
مدام زحمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عزيزتي مدام زحمة..

هناك فرق يا عزيزتي بين أن تكوني (أفضل) وأن تكوني (الأفضل).

مشكلتكِ الرئيسية هي رغبتكِ في الكمال .. ولأن الوصول إلى الكمال مستحيل فإنكِ لن ترضي أبداً عن نفسكِ كإنسانة وكزوحة وكأم .. ولذلك أيضاً أنتِ توقفين أي شيء وكل شيء تبدئينه لأنكِ من داخلكِ ترغبين أن يكون كل شيء تفعلينه مثالياً وأنتِ تدركين أن هذا مستحيل.

الحل يا عزيزتي في الواقعية .... كلنا نريد أن نكون أفضل ... وكلنا وإن لم نكن أفضل من البعض .. إلا أننا بالتأكيد .. بالتأكيد أفضل من البعض الآخر .. هكذا هي الحياة وهكذا هو الواقع .. شيء أملكه ولا يملكه غيري .. وشيء يملكه غيري ولا أملكه أنا.

أما أن أحصل على كل شيء وأتقن كل شيء وأنجح في كل شيء وأحقق كل شيء ...... فهذا أمر مستحيل لأنه ببساطة غير واقعي .... فنحن في النهاية بشر .. مجرد بشر.

لا أسعى للكمال فالوصول له مستحيل والكمال لله

لكن الشخص ممكن يطور يصير أحسن

لو ما كان كذا ماشفنا الاختراعات والأجهزة والأمور هذه

وصعبة أتقن كل شيء لكن ممكن تكون لدي خلفية جيدة عن الشيء وأقدر أسويه دون الوصول للاحتراف

وأعرف ناس كذا ماشاء الله عليهم في كل شيء عندهم خلفية وممكن يشاركونك بمعلومات وينجزون أشياء

بغض النظر عن الشيء الأساسي اللي هم متعمقين فيه

أنا الحين صايره في كل شيء فاشلة وليتني حتى أصل للمستوى المتوسط الاعتيادي

أحس إني أقل وكل اللي حولي أفضل طبعا باستثناء المصابين بالأنيميا الأخلاقية

حتى الأشياء البسيطة اللي أي أحد يقدر يسويها أحس نفسي عاجزه عنها

يعني طالعة بلا شيء

على إني في نفس الوقت أحس إني عندي طاقات كامنة ولا أعرفها ولا قادرة أستفيد منها

كي أصبح شخص مفيد أفيد وأستفيد

وحتى في الكلام والمواجهات عندي الفكر وعندي الرأي لكن عند المواجهة في بعض الأحيان أنسى كل شيء أو إني أتكلم بشيء مو بذيك القوة والتأثير

دائما إذا كان الأمر ما يمس شيء خطير وحساس اختار السكوت ولا أدخل في مجادلات مع أحد

حتى لو معاي حق

أنا ما أطمح إني أصير قليلة ذوق ولا شيء ولكن يقدر الانسان يوضح للشخص اللي قدامة مين ما كان انه أخطأ وبكل احترام حتى من غير ما يجرحه

لكن كيف اصل لهذا الشيء في الوقت اللي أحتاجة

أشكر لك مداخلتك
بارك الله فيك

التعديل الأخير تم بواسطة مدام زحمة ; 08-03-2009 الساعة 05:23 PM
قديم 08-03-2009, 05:18 PM
مدام زحمة
عضو جديد
مدام زحمة غير متصل  
اخواتي العزيزات مهره و أميرات

فكرت كثيرا باستشارة أحد المختصين

لكني لم أستطع تحديد الاختصاص المناسب

هل طبيب نفسي ولا مستشار أسري تربوي

وثانيا لا أشعر بالارتياح كيف أتكلم عن نفسي مع هذا الشخص

الأطباء في المشاكل العضوية ندخل نجرب لم يعجبنا الوضع أو لم نقتنع نستطيع التغيير

أما في الأمور النفسية صعب إن الشخص يتكلم عن نفسه قدام شخص ما يعرف فكره ولا كيف يفكر وقناعاته وغيره

وبعدين يغير ويعيد نفس القصة

بيحس نفسه كتاب وجالس يمزق صفحاته ولا يعطيه لكل واحد يقرأة

حتى لو كان في جانب بسيط

و أيضا مدى كتمانه لا أدري عنه

إلا إن كان عن طريق الاتصال الالكتروني ممكن

ما يدري أنا مين في كل الأحوال

شاكرة لكم اهتمامكم
قديم 08-03-2009, 05:26 PM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
قدرات ومواهب الناس تختلف .. والعلم والثقافة وحدها لا تكفي لايجاد موهبة من العدم بل العلم والثقافة تساعد على تنميتها وتطويرها ..

البعض لديهم قوة في لسانهم اي طلاقة لسان وقدرة على التأثير والاقناع والافحام حتى لو كانت ثقافتهم محدودة وضحلة .. وبالمقابل هناك مثقفين ومن ذوي الشهادات العليا لا يجيدون فن الكلام والحديث ..

والبعض لديهم قدرات في أرجلهم كلاعبين الكرة حتى لو كانوا فاشلين دراسيا واكاديميا ..

وحتى أشهر السياسيين لم يكونوا في الغالب ذا مستوى ثقافي وعلمي عالي ومنهم من كان أمي لا يقرأ ولا يكتب ، لكن بقدراتهم السياسية الدبلوماسية الفطرية تميزوا وحققوا من المجد والشهرة مالم يحققه بعض كبار العلماء .

اعيدي اكتشاف نفسك .. قد تجدين فيها قدرات أخرى خافية عنك ..و قد تستطيعين من خلالها ان تستفيدي وتفيدي بها بدرجة أكثر من طموحاتك في الحصول على قدرات أخرى قد لا تـتحق بالصورة التي تطمحين لها .
قديم 08-03-2009, 09:48 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
أنا الحين صايره في كل شيء فاشلة وليتني حتى أصل للمستوى المتوسط الاعتيادي

ليش فاشله في كل شي ؟؟ اعطني مثال على ذلك ..

اقتباس:
أحس إني أقل وكل اللي حولي أفضل طبعا باستثناء المصابين بالأنيميا الأخلاقية

لماذا تنظرين الي نفسك بهذه النظره الدونيه ؟؟؟

اقتباس:
حتى الأشياء البسيطة اللي أي أحد يقدر يسويها أحس نفسي عاجزه عنها

ما هي ابسط الاشياء التي لا تستطيعين ان تعمليها ؟؟ اعطني مثال ..

اقتباس:
يعني طالعة بلا شيء

هل وجودك في هذه الحياه يعني ولا شي ؟؟

هل انت بين ابويك و اخوتك ولا شي ؟؟

هل اكمال دراستك ولا شي ؟؟

هل حياتك الزوجيه ولا شي ؟؟

هل انجابك للأبناء و تربيتهم ولا شي ؟؟

اقتباس:
على إني في نفس الوقت أحس إني عندي طاقات كامنة ولا أعرفها ولا قادرة أستفيد منها

كي أصبح شخص مفيد أفيد وأستفيد

هل كونك زوجه و ام و مربية اجيال يكونون فعّالين في المجتمع هذا غير مفيد ؟؟

اقتباس:
وحتى في الكلام والمواجهات عندي الفكر وعندي الرأي لكن عند المواجهة في بعض الأحيان أنسى كل شيء أو إني أتكلم بشيء مو بذيك القوة والتأثير

وانا ايضا مثلك لا احب المواجهات لان لساني ينربط و ما اعرف ارد على الطرف الاخر ...

الكثير لا يحبذون المواجهه يعني هذه ليست مشكلتك انت فقط ..

التعديل الأخير تم بواسطة أميرات ; 08-03-2009 الساعة 09:51 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر